🔹هل عرفتم اين تذهب منذ 2015 ولليوم شحنات وقود الكهرباء التي تشتريها الحكومة لكهرباء عدن ، فتستلمها مليشيات الانتقالي المسيطرة على عدن، وتنهبها بشكل خاص لقياداتهم وللتجار المقربين منهم.
🔹التحالف خطف عدن من ابنائها الذين حرروها ،وسلمها لعصابات القرية الادوات ،ليسرقوها وينهبوها ودمروها وارجعوا عدن للخلف .
▪️لينا الصالح
#ثورة_ابناء_عدن
#الاربعاء_16رمضان_موعدنا
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=513790522970444&id=100030185029141
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
🔹التحالف خطف عدن من ابنائها الذين حرروها ،وسلمها لعصابات القرية الادوات ،ليسرقوها وينهبوها ودمروها وارجعوا عدن للخلف .
▪️لينا الصالح
#ثورة_ابناء_عدن
#الاربعاء_16رمضان_موعدنا
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=513790522970444&id=100030185029141
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3852034281540797&id=100002027893389
بعد مارفعت أمريكا الحوثيين من قائمة الإرهاب هل حقا تريد سلاما في اليمن.
من يريد معرفة السياسة الأمريكية تجاه المنطقة العربية عموما واليمن خصوصا عليه العودة إلى فترة أوباما الذي عبر عن الرؤية الأمريكية تجاه العرب بشكل صريح لا مواربة فيه، فحينما أراد التعبير عن الأنظمة العربية أسماها الأنظمة السنية وهو بذلك يعبر عن البعد الطائفي في النظرة الأمريكية للمنطقة العربية، وقد أجاب بكل صراحة حينما سئل عن أيهما أخطر ، التطرف السني أم الشيعي؟ أجاب أن إيران يمكن أن تمسك بخيوط التطرف الشيعي، لكن المشكلة بالتطرف السني المنفلت من عقاله، ولا يوجد ما يضبطه، وفي مقابلة أخرى قال: إن بنية الأنظمة والدول التي تشكلت في المنطقة عقب الحرب العالمية الأولى ليست مستقرة ولا ثابتة، وأنها معرضة للتغيير.
لقد اخترت أوباما تحديدا لأنه قدم للعرب على أنه مسلم وألقى عليهم السلام في جامعة القاهرة ليمهد لضرب المنطقة العربية وتصفية القضية الفلسطينية وعقد اتفاقا نوويا مع إيران ومن جاء بعده ظل يلعب لعبة خطرة من خلال افتعال الخلافات الوهمية مع إيران ومعالجتها على حساب الأمن القومي للمنطقة واستخدمت إيران في صياغة التطورات السياسية في مناطق محددة على ضفاف التمدد الطائفي.
بعد أن رفعت أمريكا الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية وإعلانها وقف الدعم للتحالف الذي تقوده السعودية صرح الإيراني حسن إيرلو في تغريدة له على تويتر أن أمريكا هي الشيطان الأكبر لكي يضلل اليمنيين المغفلين الذين يخدمون المشروع الحوثي بأنه لا توجد علاقة بين أمريكا وإيران وقال بأن إيران ليست متفائلة وأن الإدارة الأمريكية الجديدة لها سياسة مختلفة عن سابقاتها وهي تريد فرض الحضور السياسي العسكري مباشرة في اليمن ، كما حدث في كل من العراق وسوريا، وقال: يجب أن نعول على الله. وعلى الشعب اليمني الذي اكتسب مقاومة وصمودا أسطوريا وسيستمر حتى النصر
فكيف تكون أمريكا الشيطان الأكبر وهي التي رفعت عصابة الحوثي من قائمة الإرهاب؟ وكيف تريد فرض حضورها السياسي والعسكري في اليمن وهي التي أخرجت الحوثي التابع لإيران من قائمة الإرهاب؟ ثم كيف تريد أمريكا أن يكون لها حضورا في اليمن مثلما هو في العراق وسوريا ؟ فمن الذي يتواجد في العراق وسوريا سوى إيران؟ هذا يؤكد أن هناك علاقات مشتركة بين أمريكا وإيران لتقسيم المنطقة واقتسامها مع إسرائيل التي ستسيطر على المناطق السنية من خلال التطبيع مع هذه الأنظمة التي تريد الحماية من إيران ،فيما تأخذ إيران المناطق الشيعية.
وهنا نأتي إلى الأهم في الموضوع وهو ما يتعلق بوهم السلام الذي تزعم أمريكا صناعته في اليمن، فكيف ستصنع السلام في اليمن وهي تدعم عصابات الإجرام المتوحش والمتعطش للدماء وقتل الأبرياء، وهل الذي يريد السلام في اليمن يدعم الإنقلابيين ويضعف السلطة الشرعية ويصر على إيجاد حلول خارج المرجعيات الثلاث؟ أمريكا تدعم الحوثيين لأنها تريد نقل الصراع إلى منطقة الخليج بدليل صمتها عن استهداف الصواريخ والطيران المسير الإيراني بواسطة الحوثي لمصادر الطاقة في المملكة العربية السعودية بل وسحب بطاريات الباتريوت وبعض الطائرات المقاتلة من هناك.
وما يقوم به المبعوث الأممي هذه الأيام من جولات مكوكية لبعض البلدان ماهو إلا استقطاع للوقت لإعطاء فرصة للحوثيين لدخول مأرب لكي تستطيع أمريكا إدارة الحرب من خلال تحويل المناطق السنية إلى إرهابيين وإطلاق يد الحوثيين كشركاء لأمريكا في مواجهة الإرهابيين وهذا ما صرح به زعيم العصابة قبل أيام عبدالملك الحوثي ووسائل إعلامه بأنهم يقاتلون التكفيريين والدواعش في مأرب، وأمام كل هذا ليس أمام اليمنيين سوى الدفاع عن وجودهم ومواجهة المشروع الأمريكي الإيراني وسحق الحوثي بكل قوة مالم فسيكونوا أمام مشروع العبودية وسيقبلون بالعيش المذل والمهلك وستضرب كرامتهم ومصالحهم الوطنية وستطعن عقيدتهم الإيمانية.
ولست بحاجة إلى القول إن مأرب هي كلمة السر وهي مفتاح النصر وستكون كذلك فهي مدرسة تعلم أبناءها كيف يناضلون ويضحون ولا يتنازلون عن حقهم في الحياة ويصنعون المعجزات، ومعركة مأرب يجب ألا تترك بيد عصابة الحوثي هي التي تحدد زمان ومكان المعركة، يجب أن تنقل المعركة إلى عقر دار العصابة الإرهابية وضرب طرق الإمدادات وعمل الكمائن في الطرقات لتحييد مكامن القوة وتحويل الجغرافيا إلى أدوات قوية في الحرب مع هذه العصابة الإرهابية وعلينا ألا نتحجج بأننا لا نستطيع الذهاب إلى مأرب للقتال هناك، فكل واحد من موقعه عليه أن يضرب طرق الإمدادات أينما وجدت، فهذه العصابة أعطيت وقتا محددا لإسقاط مأرب وستبؤ بالخسران لأنه عبر التاريخ لم ينتصر الإرهاب والهزيمة دوما من نصيب العصابات والنصر للشعوب وسينتصر الشعب اليمني مهما كانت فاتورة الدم، فمارب تخوض اليوم معركة المصير والمستقبل ضد عصابة الإرهاب الحوثية.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
بعد مارفعت أمريكا الحوثيين من قائمة الإرهاب هل حقا تريد سلاما في اليمن.
من يريد معرفة السياسة الأمريكية تجاه المنطقة العربية عموما واليمن خصوصا عليه العودة إلى فترة أوباما الذي عبر عن الرؤية الأمريكية تجاه العرب بشكل صريح لا مواربة فيه، فحينما أراد التعبير عن الأنظمة العربية أسماها الأنظمة السنية وهو بذلك يعبر عن البعد الطائفي في النظرة الأمريكية للمنطقة العربية، وقد أجاب بكل صراحة حينما سئل عن أيهما أخطر ، التطرف السني أم الشيعي؟ أجاب أن إيران يمكن أن تمسك بخيوط التطرف الشيعي، لكن المشكلة بالتطرف السني المنفلت من عقاله، ولا يوجد ما يضبطه، وفي مقابلة أخرى قال: إن بنية الأنظمة والدول التي تشكلت في المنطقة عقب الحرب العالمية الأولى ليست مستقرة ولا ثابتة، وأنها معرضة للتغيير.
لقد اخترت أوباما تحديدا لأنه قدم للعرب على أنه مسلم وألقى عليهم السلام في جامعة القاهرة ليمهد لضرب المنطقة العربية وتصفية القضية الفلسطينية وعقد اتفاقا نوويا مع إيران ومن جاء بعده ظل يلعب لعبة خطرة من خلال افتعال الخلافات الوهمية مع إيران ومعالجتها على حساب الأمن القومي للمنطقة واستخدمت إيران في صياغة التطورات السياسية في مناطق محددة على ضفاف التمدد الطائفي.
بعد أن رفعت أمريكا الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية وإعلانها وقف الدعم للتحالف الذي تقوده السعودية صرح الإيراني حسن إيرلو في تغريدة له على تويتر أن أمريكا هي الشيطان الأكبر لكي يضلل اليمنيين المغفلين الذين يخدمون المشروع الحوثي بأنه لا توجد علاقة بين أمريكا وإيران وقال بأن إيران ليست متفائلة وأن الإدارة الأمريكية الجديدة لها سياسة مختلفة عن سابقاتها وهي تريد فرض الحضور السياسي العسكري مباشرة في اليمن ، كما حدث في كل من العراق وسوريا، وقال: يجب أن نعول على الله. وعلى الشعب اليمني الذي اكتسب مقاومة وصمودا أسطوريا وسيستمر حتى النصر
فكيف تكون أمريكا الشيطان الأكبر وهي التي رفعت عصابة الحوثي من قائمة الإرهاب؟ وكيف تريد فرض حضورها السياسي والعسكري في اليمن وهي التي أخرجت الحوثي التابع لإيران من قائمة الإرهاب؟ ثم كيف تريد أمريكا أن يكون لها حضورا في اليمن مثلما هو في العراق وسوريا ؟ فمن الذي يتواجد في العراق وسوريا سوى إيران؟ هذا يؤكد أن هناك علاقات مشتركة بين أمريكا وإيران لتقسيم المنطقة واقتسامها مع إسرائيل التي ستسيطر على المناطق السنية من خلال التطبيع مع هذه الأنظمة التي تريد الحماية من إيران ،فيما تأخذ إيران المناطق الشيعية.
وهنا نأتي إلى الأهم في الموضوع وهو ما يتعلق بوهم السلام الذي تزعم أمريكا صناعته في اليمن، فكيف ستصنع السلام في اليمن وهي تدعم عصابات الإجرام المتوحش والمتعطش للدماء وقتل الأبرياء، وهل الذي يريد السلام في اليمن يدعم الإنقلابيين ويضعف السلطة الشرعية ويصر على إيجاد حلول خارج المرجعيات الثلاث؟ أمريكا تدعم الحوثيين لأنها تريد نقل الصراع إلى منطقة الخليج بدليل صمتها عن استهداف الصواريخ والطيران المسير الإيراني بواسطة الحوثي لمصادر الطاقة في المملكة العربية السعودية بل وسحب بطاريات الباتريوت وبعض الطائرات المقاتلة من هناك.
وما يقوم به المبعوث الأممي هذه الأيام من جولات مكوكية لبعض البلدان ماهو إلا استقطاع للوقت لإعطاء فرصة للحوثيين لدخول مأرب لكي تستطيع أمريكا إدارة الحرب من خلال تحويل المناطق السنية إلى إرهابيين وإطلاق يد الحوثيين كشركاء لأمريكا في مواجهة الإرهابيين وهذا ما صرح به زعيم العصابة قبل أيام عبدالملك الحوثي ووسائل إعلامه بأنهم يقاتلون التكفيريين والدواعش في مأرب، وأمام كل هذا ليس أمام اليمنيين سوى الدفاع عن وجودهم ومواجهة المشروع الأمريكي الإيراني وسحق الحوثي بكل قوة مالم فسيكونوا أمام مشروع العبودية وسيقبلون بالعيش المذل والمهلك وستضرب كرامتهم ومصالحهم الوطنية وستطعن عقيدتهم الإيمانية.
ولست بحاجة إلى القول إن مأرب هي كلمة السر وهي مفتاح النصر وستكون كذلك فهي مدرسة تعلم أبناءها كيف يناضلون ويضحون ولا يتنازلون عن حقهم في الحياة ويصنعون المعجزات، ومعركة مأرب يجب ألا تترك بيد عصابة الحوثي هي التي تحدد زمان ومكان المعركة، يجب أن تنقل المعركة إلى عقر دار العصابة الإرهابية وضرب طرق الإمدادات وعمل الكمائن في الطرقات لتحييد مكامن القوة وتحويل الجغرافيا إلى أدوات قوية في الحرب مع هذه العصابة الإرهابية وعلينا ألا نتحجج بأننا لا نستطيع الذهاب إلى مأرب للقتال هناك، فكل واحد من موقعه عليه أن يضرب طرق الإمدادات أينما وجدت، فهذه العصابة أعطيت وقتا محددا لإسقاط مأرب وستبؤ بالخسران لأنه عبر التاريخ لم ينتصر الإرهاب والهزيمة دوما من نصيب العصابات والنصر للشعوب وسينتصر الشعب اليمني مهما كانت فاتورة الدم، فمارب تخوض اليوم معركة المصير والمستقبل ضد عصابة الإرهاب الحوثية.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
الإجرامية التي حكمت سبعة أعوام في أكبر خديعة تعرض لها الشعب اليمني في تاريخه المعاصر وأضخم عملية نصب وتزييف وعي للاستيلاء على السلطة .
عادل الشجاع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عادل الشجاع
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
تكتل النخبة الشعبية البيان رقم 1.pdf
296 KB
بيان صادر حول الاحداث الاخيرة في عدن
وتضامننا مع مجموعة حقوق المواطن في عدن
وتضامننا مع مجموعة حقوق المواطن في عدن
بيان صادر حول الاحداث الاخيرة في عدن
وتضامننا مع مجموعة حقوق المواطن في عدن
بخصوص الأحداث الحاصلة في مدينة عدن وما بلغ إليه حال الناس عامة من عدم وجود خدمات الكهرباء والمياة والصحة والغذاء والمواصلات نتضامن مع مجموعة حقوق المواطن وما تقوم به من طالبات عبر وقفات احتجاجية في عدن.
وإنا كامكون يعمل في الجانب الإنساني والسياسي نعلن تضامننا مع الذين خرجوا مطالبين سلميا بالحقوق التي سُلبت منهم، وما يقوم به مليشيا الإنتقالي والتحالف من صراع جعل من أهل عدن يعيشون عقابا جماعيا.
وعليه فإنا ندين أي نوعٍ من أنواع العنف الحاصل للمتظاهرين في عدن بأي شكلٍ من الأشكال ومن قبل أي جهة كانت أمنية تتبع الدولة أو المليشيات المتواجدة في عدن أو التحالف.
وعليه فإنا كامكون إنساني وسياسي نطالب بالأتي:
1ـ إعادة الحياة المدنية لعدن، واخرج كافة القوات المتواجدة في عدن وأن يبقى فقط قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.
2ـ إعادة تشغيل الكهرباء وإعادة المياة بالشكل الطبيعي في المدينة.
3ـ محاسبة كل من كان له يد في تعطيل الأمن والأمان في المدينة، وكل من قاموا بالسطوا على ممتلكات الناس واراضيهم وممتلكات الدولة بأي شكل من الاشكال.
4ـ نستكر كل ما يقوم به بعض قيادات مليشيا الانتقالي من مداهمات لبيوت الموطنين والقيادات العسكرية وخطف للقصر بغير وجه قانوني.
5ـ فتح المجال لدخول المواد الغذئية، وفتح المجال لترتيب العمل الإنساني الاغاثي بحيث توزع المواد الغذائية على كافة المستحقين في المدينة.
والله ولي التوفيق
صادر عن تكتل النخبة الشعبية
في الداخل والخارج ــ 27/04/2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وتضامننا مع مجموعة حقوق المواطن في عدن
بخصوص الأحداث الحاصلة في مدينة عدن وما بلغ إليه حال الناس عامة من عدم وجود خدمات الكهرباء والمياة والصحة والغذاء والمواصلات نتضامن مع مجموعة حقوق المواطن وما تقوم به من طالبات عبر وقفات احتجاجية في عدن.
وإنا كامكون يعمل في الجانب الإنساني والسياسي نعلن تضامننا مع الذين خرجوا مطالبين سلميا بالحقوق التي سُلبت منهم، وما يقوم به مليشيا الإنتقالي والتحالف من صراع جعل من أهل عدن يعيشون عقابا جماعيا.
وعليه فإنا ندين أي نوعٍ من أنواع العنف الحاصل للمتظاهرين في عدن بأي شكلٍ من الأشكال ومن قبل أي جهة كانت أمنية تتبع الدولة أو المليشيات المتواجدة في عدن أو التحالف.
وعليه فإنا كامكون إنساني وسياسي نطالب بالأتي:
1ـ إعادة الحياة المدنية لعدن، واخرج كافة القوات المتواجدة في عدن وأن يبقى فقط قوات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية.
2ـ إعادة تشغيل الكهرباء وإعادة المياة بالشكل الطبيعي في المدينة.
3ـ محاسبة كل من كان له يد في تعطيل الأمن والأمان في المدينة، وكل من قاموا بالسطوا على ممتلكات الناس واراضيهم وممتلكات الدولة بأي شكل من الاشكال.
4ـ نستكر كل ما يقوم به بعض قيادات مليشيا الانتقالي من مداهمات لبيوت الموطنين والقيادات العسكرية وخطف للقصر بغير وجه قانوني.
5ـ فتح المجال لدخول المواد الغذئية، وفتح المجال لترتيب العمل الإنساني الاغاثي بحيث توزع المواد الغذائية على كافة المستحقين في المدينة.
والله ولي التوفيق
صادر عن تكتل النخبة الشعبية
في الداخل والخارج ــ 27/04/2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
ارسلت ذكرى المصفري رئيسة مجلس أنقاذ عدن والجنوب لابو صفية وساطة لمحاولة الفلوس والحديث لمعرفة من أخطأ في حق من.
فطلبت أنا أبو صفية باجبع اولا الإعتذار على ما بدر منها في حواره مع الاستاذ أكرم الشاطري عن ذكر اولادي والكذب علي وعليهم بأني ممنوع من رؤيتهم والعيش في حين اني اعيش معهم وهي تعلم هذا جيدا فرفضت فعل ذلك.
وإلى الآن لازالت ترسل الوساطات ولا تريد الاعتذار عن فعلها...
وتتحدث عني بالكذب في مجموعاتها الخاصة بها وموريديها ممن يصدقون انها ستفعل لعدن شيء وهي لا تستطيع مساعدة نفسها.
لا أعلم عن أي وساطات تتكلم هذه المرأة في حين معرفة الناس جميعا بافعالها التي ما تركت أحد ورفعها الإعتراف باخطائها...
سنضع لكم عدة أسماء لشخصيات مرموقه في عدن وخارجها تكلمت عليهم ذكرى المصفري لمجرد المخالفة او وضع اراى تخالف أفكارها..
ولكم الحكم بعدها، هل كل هؤلاء على خطأ وهي الوحدة التي على الصواب!!!
١- الاستاذ عبدالله العاقل الشعوي
٢- الاستاذ عبدالله الجميري
٣- الاستاذ أبو نوف
٤- الاستاذ د. عادل باشراحيل
٥- الاستاذ علي الكثيري
٦- صلاح باجبع
٧- الاشتاذ نبيل غانم
٨- الاستاذ احمد عاطف
٩- الشيخ الهتاري
١٠- الاستاذ احمد حسن باشجنه
١١- الاستاذ عبدالكريم الدالي
١٢- الاستاذ أحمد حميدان
١٣- الاستاذ الفلاحي
١٤- الاستاذ اشرف
١٥- الاستاذ أبو جهاد الحميدي
١٦- الاستاذة لينا صالح
١٧- الاستاذ مهندسه هدى كافي
١٨- الاستاذ الإعلامي نصر اليافعي وابنته
١٩- جلال الصبيحي
٢٠- الاستاذ إياد غانم (الذي طردهم من قاعة اجتماعات المعلا مؤخراً)
٢١- الاستاذ المستشار المحامي رشدي
٢٢- وغيرهم ممن لم اذكر أسمائهم أتمنى من المتابعين ذكرهم لنرى كم يبلغ العدد...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/ghn3H6PZ0Gk
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فطلبت أنا أبو صفية باجبع اولا الإعتذار على ما بدر منها في حواره مع الاستاذ أكرم الشاطري عن ذكر اولادي والكذب علي وعليهم بأني ممنوع من رؤيتهم والعيش في حين اني اعيش معهم وهي تعلم هذا جيدا فرفضت فعل ذلك.
وإلى الآن لازالت ترسل الوساطات ولا تريد الاعتذار عن فعلها...
وتتحدث عني بالكذب في مجموعاتها الخاصة بها وموريديها ممن يصدقون انها ستفعل لعدن شيء وهي لا تستطيع مساعدة نفسها.
لا أعلم عن أي وساطات تتكلم هذه المرأة في حين معرفة الناس جميعا بافعالها التي ما تركت أحد ورفعها الإعتراف باخطائها...
سنضع لكم عدة أسماء لشخصيات مرموقه في عدن وخارجها تكلمت عليهم ذكرى المصفري لمجرد المخالفة او وضع اراى تخالف أفكارها..
ولكم الحكم بعدها، هل كل هؤلاء على خطأ وهي الوحدة التي على الصواب!!!
١- الاستاذ عبدالله العاقل الشعوي
٢- الاستاذ عبدالله الجميري
٣- الاستاذ أبو نوف
٤- الاستاذ د. عادل باشراحيل
٥- الاستاذ علي الكثيري
٦- صلاح باجبع
٧- الاشتاذ نبيل غانم
٨- الاستاذ احمد عاطف
٩- الشيخ الهتاري
١٠- الاستاذ احمد حسن باشجنه
١١- الاستاذ عبدالكريم الدالي
١٢- الاستاذ أحمد حميدان
١٣- الاستاذ الفلاحي
١٤- الاستاذ اشرف
١٥- الاستاذ أبو جهاد الحميدي
١٦- الاستاذة لينا صالح
١٧- الاستاذ مهندسه هدى كافي
١٨- الاستاذ الإعلامي نصر اليافعي وابنته
١٩- جلال الصبيحي
٢٠- الاستاذ إياد غانم (الذي طردهم من قاعة اجتماعات المعلا مؤخراً)
٢١- الاستاذ المستشار المحامي رشدي
٢٢- وغيرهم ممن لم اذكر أسمائهم أتمنى من المتابعين ذكرهم لنرى كم يبلغ العدد...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/ghn3H6PZ0Gk
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
YouTube
مسؤول العلاقات الخارجية لمجلس إنقاذ عدن والجنوب يتحدث عن ذكرى المصفري رئيسة مجلس إنقاذ عدن والجنوب
ارسلت ذكرى المصفري رئيسة مجلس أنقاذ عدن والجنوب لابو صفية وساطة لمحاولة الفلوس والحديث لمعرفة من أخطأ في حق من.فطلبت أنا أبو صفية باجبع اولا الإعتذار على ما ...
من كان يتوقع أن تعلن السعودية على لسان محمد بن سلمان الاستسلام أمام الحوثيين، ومنح الحوثي كل ما يريده مقابل وقف إطلاق النار والتفاوض؟!
الحوثي بعد ساعات قليلة من حديث ابن سلمان وجه ضربات عبر طائرات مسيرة لقاعدة عسكرية سعودية!
ما الذي جرى حتى تحول موقف الحوثي فجأة إلى قوة مهاجمة بينما السعودية تحولت إلى حالة دفاع؟
من الذي أعطى الحوثي الفرص للوصول إلى الجوف ومأرب؟
من الذي منع الجيش الوطني من الحصول على الأسلحة المناسبة لهزيمة الحوثي؟
من الذي دمر اليمن ومزقها بحجة هزيمة مشروع الحوثي الإيراني، ثم يأتي بعد سنوات ليقول أن الحوثي " عروبي"؟!
من الذي سمح للمشروع الإيراني بالانتصار في اليمن ومنع عودة الشرعية؟
ستندم السعودية + الإمارات على كل سياساتهم الخاطئة بحق اليمن، فعلوا مع العراق نفس الشيء، والآن مع اليمن.
سيندمون لكن بعد أن تحاصرهم أذرع إيران من كل جانب.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الحوثي بعد ساعات قليلة من حديث ابن سلمان وجه ضربات عبر طائرات مسيرة لقاعدة عسكرية سعودية!
ما الذي جرى حتى تحول موقف الحوثي فجأة إلى قوة مهاجمة بينما السعودية تحولت إلى حالة دفاع؟
من الذي أعطى الحوثي الفرص للوصول إلى الجوف ومأرب؟
من الذي منع الجيش الوطني من الحصول على الأسلحة المناسبة لهزيمة الحوثي؟
من الذي دمر اليمن ومزقها بحجة هزيمة مشروع الحوثي الإيراني، ثم يأتي بعد سنوات ليقول أن الحوثي " عروبي"؟!
من الذي سمح للمشروع الإيراني بالانتصار في اليمن ومنع عودة الشرعية؟
ستندم السعودية + الإمارات على كل سياساتهم الخاطئة بحق اليمن، فعلوا مع العراق نفس الشيء، والآن مع اليمن.
سيندمون لكن بعد أن تحاصرهم أذرع إيران من كل جانب.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بن سلمان 2015:
سنقتحم صنعاء في اسبوع واحد
بن سلمان 2021:
تمنى أن يجلس الحوثي على طاولة المفاوضات
الفشل الذي وقع فيه التحالف سيكلفهم الذل ما بقي لاسعود حاكم يدعى ابن سلمان لانه يخاطر بشعبه والشعوب التي تحيط به من خلال عبث ومغامرات مراهق مريض بحب العظمة...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
سنقتحم صنعاء في اسبوع واحد
بن سلمان 2021:
تمنى أن يجلس الحوثي على طاولة المفاوضات
الفشل الذي وقع فيه التحالف سيكلفهم الذل ما بقي لاسعود حاكم يدعى ابن سلمان لانه يخاطر بشعبه والشعوب التي تحيط به من خلال عبث ومغامرات مراهق مريض بحب العظمة...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عاجل: نجاة وزير الدفاع واستشهاد مدير دائرة شؤون الضباط اثر هجوم بصاروخ استهدف مبنى وزارة الدفاع بمأرب
من علي مقراط
نجا وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي من صاروخ استهدف مبنى وزارة الدفاع بمحافظة مأرب فجر اليوم الأربعاء
وقال مصدر عسكري مسؤول لصحيفة عدن الغد أن مليشيات الحوثي استهدفت مبنى وزارة الدفاع الواقع بمعسكر صحن الجن والذي كأن يتواجد فيه وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي وعدد من كبار قادة وضباط الجيش الوطني ونجا وزير الدفاع فيما استشهد في الحال مدبر دائره شؤون الضباط العميد عبدالغني سلمان وضابط آخر وسقط عدد من الجرحى.
وذكر المصدر أن معارك طاحنة يخوضها الجيش ورجال القبائل والمقاومة الشعبية في عدد من الجبهات على تخوم مأرب يعد هدوء نسبي مساء أمس الثلاثاء وتتكبد مليشيات الحوثي الانفلابيه الإيرانية خسائر باهظة في الأرواح والمعدات وسط محاولاتها المكثفة إختراق الدفاعات والصمود الاسطوري الذي يسطره أبطال الجيش والقبائل في محافظة مأرب الابية الباسلة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
من علي مقراط
نجا وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي من صاروخ استهدف مبنى وزارة الدفاع بمحافظة مأرب فجر اليوم الأربعاء
وقال مصدر عسكري مسؤول لصحيفة عدن الغد أن مليشيات الحوثي استهدفت مبنى وزارة الدفاع الواقع بمعسكر صحن الجن والذي كأن يتواجد فيه وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي وعدد من كبار قادة وضباط الجيش الوطني ونجا وزير الدفاع فيما استشهد في الحال مدبر دائره شؤون الضباط العميد عبدالغني سلمان وضابط آخر وسقط عدد من الجرحى.
وذكر المصدر أن معارك طاحنة يخوضها الجيش ورجال القبائل والمقاومة الشعبية في عدد من الجبهات على تخوم مأرب يعد هدوء نسبي مساء أمس الثلاثاء وتتكبد مليشيات الحوثي الانفلابيه الإيرانية خسائر باهظة في الأرواح والمعدات وسط محاولاتها المكثفة إختراق الدفاعات والصمود الاسطوري الذي يسطره أبطال الجيش والقبائل في محافظة مأرب الابية الباسلة.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
تقاربت انسابهم وتشابهة أفعالهم بل حتى كلماتهم وخياناتهم لليمن.
عبدالملك الحوثي وعيدروس الزبيدي ينتميان لنسب واحد كما يقولون، وأنهم من الإشراف وال بيت النبي الأطهار..
فعالهم وافقت اليهود والنصارى الاشرار من تولي المجرمين محاربة المسلمين واستحلال دماء المستضعفين بحجة انهم هم العرق السامي والباقي لهم عبيد او لتمكين لحكمهم قرابين..
عيدروس الزبيدي باع اليمن بحفنة من مال لدول الجوار والحق هي دول الشر..
والحوثي اسلمنا للشيطان الصفوي وعبيد القرامطة العبيدية الجديدة من النزارية باسم الاثنى عشرية...
فهل تتوقعون ان يقيم كل من الطرفين للعباد قيمة او لدين الله حرمة او للبلاد مكانه بين الأمم!!!
اللهم عليك بمن ضيع اليمن من كل الأطراف واجعل اللهم لنا في موته حكمة تدرس لناس من بعده اللهم آمين....
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=457667645495971&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
عبدالملك الحوثي وعيدروس الزبيدي ينتميان لنسب واحد كما يقولون، وأنهم من الإشراف وال بيت النبي الأطهار..
فعالهم وافقت اليهود والنصارى الاشرار من تولي المجرمين محاربة المسلمين واستحلال دماء المستضعفين بحجة انهم هم العرق السامي والباقي لهم عبيد او لتمكين لحكمهم قرابين..
عيدروس الزبيدي باع اليمن بحفنة من مال لدول الجوار والحق هي دول الشر..
والحوثي اسلمنا للشيطان الصفوي وعبيد القرامطة العبيدية الجديدة من النزارية باسم الاثنى عشرية...
فهل تتوقعون ان يقيم كل من الطرفين للعباد قيمة او لدين الله حرمة او للبلاد مكانه بين الأمم!!!
اللهم عليك بمن ضيع اليمن من كل الأطراف واجعل اللهم لنا في موته حكمة تدرس لناس من بعده اللهم آمين....
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=457667645495971&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
*خطاب إعلام الانتقالي ونصيحة بن فريد وظهور المناضل علي شداد*
*مقال لـ: علي منصور مقراط*
جائتني قبل ليلتين رسالة نصية من شخص مجهول أو بالأصح لم يكن رقمه في جوالي يدعوني لحضور وجبه إفطار ولقاء يقيمه المجلس الانتقالي للاعلاميين والصحافيين الجنوبيين تحت عنوان ( الخطاب الإعلامي الجنوبي بين الواقع والطموح )
هذا الشخص الذي دعاني للوجبه والندوة كما قلت لم يذكر اسمه ولم يحدد المكان ومع أنها لاول مره توجه لي دعوه من اعلام أو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الا انني مسحت الرسالة مباشره ولم اتحمس لهذه الدعوة التي جائت متأخرة بعد اربع سنوات من إشهار الانتقالي واعترف انني يوم إعلانه ايدته بقوه وجعلت من خبر مهرجان اشهاره يتصدر الصفحه الأولى لصحيفة الجيش آلتي تصدر عن وزارة الدفاع لحكومة الشرعية ولم أفكر بتبعات ما اتعرض له كون المجلس مناهض للشرعية لكن المشروع العظيم الذي يحمله واعلنه آنذاك يدفع بالمخلصين الصادقين للجنوب وقضيته ان يقفون معه أو بالأصح مع شعب الجنوب الذي قدم الغالي والنفيس وانهارأ من الدماء الغالية والأرواح في مسيرة ثورة نضاله الطويل
وماذا بعد .. لم تمضي فترة وجيزة حتى بداء ذلك الحلم لحامل القضية العظيمة يتبدد عندما حرك ماكنته الإعلامية وجلب الدخلاء على الحراك الجنوبي وقضيته من الاعلاميين والنشطاء المراهقين المتطفلين يوجهون حملات تحريض وتخوين للاطراف الجنوبية والقوى السياسية العقلانية وووالخ ذلك الشحن والتحريض الإعلامي لم يأتي طواعية من الإعلاميين والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي. بل كل شيء بمقابل مادي وكل منشور بحسابه وبالريال السعودي وليس اليمني.
افرز الخطاب الإعلامي المتهور والمغامر للانتقالي حالة من الانشقاق الجنوبي كانت نتيجته احداث يناير الخاطفة في العام 2018 بين الانتقالي والشرعية لتاتي لاحقأ تفجير الأوضاع في أغسطس العام 2019م وطبعأ لسنا اغبياء أن اتهمنا الانتقالي بالاعداد لذلك اليوم الاسود المشؤوم بل السيناريو المخطط له خارجيأ
حسناً .. احداث اغسطس تمكن الانتقالي من اجتياح معسكرات قوات الشرعية والحرس الرئاسي لتصل طلائع جنوده الى عمق القصر الرئاسي السيادي معاشيق ومقرات الحكومة وإلى اقتحام حرم بيت نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المناضل الوطني الحر أحمد الميسري. وبتلك الأحداث قسمت ظهر البعير وانقسم النسيج الاجتماعي الجنوبي عن بعضه وزاد معارك رمال أبين آلتي عمقت الجروح وخلفت مأساة قد لايشعر بها بعض المكابرين المتشددين والبعض أعترف ومنهم القيادات العقلانية المعتدله في الانتقالي أنها خطأ استراتيجي فظيع
كل تلك الدماء والشرخ الاجتماعي الحاصل يأتي الانتقالي ليقيم خطابه الإعلامي بين الواقع والطموح . أي واقع وأي طموح ومازالت نفس العقلية التي تحرض على الكراهية والشحن على ضرب الخصوم وتخون وتوزع صكوك الوطنية وحب الجنوب وكأنها توزع الريال السعودي المدنس الذي اخترق العقول والضمائر ودفع بتلك الاقلام الرخيصة إلى تكريس ثقافة الكراهية والحقد والتفرقة بين أبناء الوطن والنسيج الاجتماعي الواحد
على الارجح تكلم اليوم الكاتب السياسي والقيادي في الانتقالي احمد عمر بن فريد بمنشوره الأخير عن وقف الحروب الأهلية الجنوبية وضرورة الحفاظ على ماتبقى من تماسك للجنوبيين ونحن نقول يااستاذ احمد دعوتك وإن كانت بعد خراب مالطا لكنها طيبة ونحن معك ندعمها بكل قوة فقط أنصح قيادة المجلس الانتقالي بمراجعة الخطاب الإعلامي النزق الذي يدعو إلى القتل وسفك الدماء من جديد.
وكما أشرت بتلك الاصوات الإعلامية الطفيلية آلتي غزت الانتقالي وميعت بما كأن يحمله من مشروع كبير استعادة دولة فإن هؤلاء المهرجين جاؤوا يتحدثون بإسم الجنوب وهم يطعنون وحدته آلتي مزقوها جاؤوا على حساب إعلاميين جنوبيين مناضلين حقيقيين ضحوا بكل شيء في ميدان النضال في ساحات النضال السلمي . هل تتذكرون الإعلامي الجنوبي الجسور علي شداد أين هو اليوم من المشهد ومن المجلس الانتقالي. ظهر الليلة الماضية في مظاهرات عدن الاحتجاجية بعد غياب سنوات طويلة. هذا الاعلامي الجنوبي الحقيقي الأول الذي صدح صوته في وجه نظام صالح وهو بكل قوته. اليوم خارج نطاق الانتقالي لم يعد يتذكره واستبدل بالمطبلين والمنافقين والافاكين السفهاء. اين رموز إعلام الجنوب الصناديد والكتاب الشجعان علي شداد وفضل مبارك وفاروق ناصر علي وخالد سلمان وصالح الحنشي وصالح الحميدي والطابور طويل.
الانتقالي تنكر لمن اسسوا الحراك ومن تعرضوا للقمع والتنكيل والسجون في اقبية نظام عفاش واستبدلهم بمن كانوا مع عفاش حتى صاحب أشهر قصيده هزت نظام عفاش علي حسين البجيري صار خائن في نظر من ركب السفينة التي قد تغرق بما فيها أين موقع فتحي بن لزرق الذي فتح صحيفة وموقع عدن الغد مع الجنوب وشعبه وفي الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية كانت عدن الغد النافذة الإعلامية مع الجنوب ومازال الوحيد الذي ينشر كل الأخبار والاراء حتى آلتي لاتتفق مع قناعاته هذا
*مقال لـ: علي منصور مقراط*
جائتني قبل ليلتين رسالة نصية من شخص مجهول أو بالأصح لم يكن رقمه في جوالي يدعوني لحضور وجبه إفطار ولقاء يقيمه المجلس الانتقالي للاعلاميين والصحافيين الجنوبيين تحت عنوان ( الخطاب الإعلامي الجنوبي بين الواقع والطموح )
هذا الشخص الذي دعاني للوجبه والندوة كما قلت لم يذكر اسمه ولم يحدد المكان ومع أنها لاول مره توجه لي دعوه من اعلام أو قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الا انني مسحت الرسالة مباشره ولم اتحمس لهذه الدعوة التي جائت متأخرة بعد اربع سنوات من إشهار الانتقالي واعترف انني يوم إعلانه ايدته بقوه وجعلت من خبر مهرجان اشهاره يتصدر الصفحه الأولى لصحيفة الجيش آلتي تصدر عن وزارة الدفاع لحكومة الشرعية ولم أفكر بتبعات ما اتعرض له كون المجلس مناهض للشرعية لكن المشروع العظيم الذي يحمله واعلنه آنذاك يدفع بالمخلصين الصادقين للجنوب وقضيته ان يقفون معه أو بالأصح مع شعب الجنوب الذي قدم الغالي والنفيس وانهارأ من الدماء الغالية والأرواح في مسيرة ثورة نضاله الطويل
وماذا بعد .. لم تمضي فترة وجيزة حتى بداء ذلك الحلم لحامل القضية العظيمة يتبدد عندما حرك ماكنته الإعلامية وجلب الدخلاء على الحراك الجنوبي وقضيته من الاعلاميين والنشطاء المراهقين المتطفلين يوجهون حملات تحريض وتخوين للاطراف الجنوبية والقوى السياسية العقلانية وووالخ ذلك الشحن والتحريض الإعلامي لم يأتي طواعية من الإعلاميين والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي. بل كل شيء بمقابل مادي وكل منشور بحسابه وبالريال السعودي وليس اليمني.
افرز الخطاب الإعلامي المتهور والمغامر للانتقالي حالة من الانشقاق الجنوبي كانت نتيجته احداث يناير الخاطفة في العام 2018 بين الانتقالي والشرعية لتاتي لاحقأ تفجير الأوضاع في أغسطس العام 2019م وطبعأ لسنا اغبياء أن اتهمنا الانتقالي بالاعداد لذلك اليوم الاسود المشؤوم بل السيناريو المخطط له خارجيأ
حسناً .. احداث اغسطس تمكن الانتقالي من اجتياح معسكرات قوات الشرعية والحرس الرئاسي لتصل طلائع جنوده الى عمق القصر الرئاسي السيادي معاشيق ومقرات الحكومة وإلى اقتحام حرم بيت نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المناضل الوطني الحر أحمد الميسري. وبتلك الأحداث قسمت ظهر البعير وانقسم النسيج الاجتماعي الجنوبي عن بعضه وزاد معارك رمال أبين آلتي عمقت الجروح وخلفت مأساة قد لايشعر بها بعض المكابرين المتشددين والبعض أعترف ومنهم القيادات العقلانية المعتدله في الانتقالي أنها خطأ استراتيجي فظيع
كل تلك الدماء والشرخ الاجتماعي الحاصل يأتي الانتقالي ليقيم خطابه الإعلامي بين الواقع والطموح . أي واقع وأي طموح ومازالت نفس العقلية التي تحرض على الكراهية والشحن على ضرب الخصوم وتخون وتوزع صكوك الوطنية وحب الجنوب وكأنها توزع الريال السعودي المدنس الذي اخترق العقول والضمائر ودفع بتلك الاقلام الرخيصة إلى تكريس ثقافة الكراهية والحقد والتفرقة بين أبناء الوطن والنسيج الاجتماعي الواحد
على الارجح تكلم اليوم الكاتب السياسي والقيادي في الانتقالي احمد عمر بن فريد بمنشوره الأخير عن وقف الحروب الأهلية الجنوبية وضرورة الحفاظ على ماتبقى من تماسك للجنوبيين ونحن نقول يااستاذ احمد دعوتك وإن كانت بعد خراب مالطا لكنها طيبة ونحن معك ندعمها بكل قوة فقط أنصح قيادة المجلس الانتقالي بمراجعة الخطاب الإعلامي النزق الذي يدعو إلى القتل وسفك الدماء من جديد.
وكما أشرت بتلك الاصوات الإعلامية الطفيلية آلتي غزت الانتقالي وميعت بما كأن يحمله من مشروع كبير استعادة دولة فإن هؤلاء المهرجين جاؤوا يتحدثون بإسم الجنوب وهم يطعنون وحدته آلتي مزقوها جاؤوا على حساب إعلاميين جنوبيين مناضلين حقيقيين ضحوا بكل شيء في ميدان النضال في ساحات النضال السلمي . هل تتذكرون الإعلامي الجنوبي الجسور علي شداد أين هو اليوم من المشهد ومن المجلس الانتقالي. ظهر الليلة الماضية في مظاهرات عدن الاحتجاجية بعد غياب سنوات طويلة. هذا الاعلامي الجنوبي الحقيقي الأول الذي صدح صوته في وجه نظام صالح وهو بكل قوته. اليوم خارج نطاق الانتقالي لم يعد يتذكره واستبدل بالمطبلين والمنافقين والافاكين السفهاء. اين رموز إعلام الجنوب الصناديد والكتاب الشجعان علي شداد وفضل مبارك وفاروق ناصر علي وخالد سلمان وصالح الحنشي وصالح الحميدي والطابور طويل.
الانتقالي تنكر لمن اسسوا الحراك ومن تعرضوا للقمع والتنكيل والسجون في اقبية نظام عفاش واستبدلهم بمن كانوا مع عفاش حتى صاحب أشهر قصيده هزت نظام عفاش علي حسين البجيري صار خائن في نظر من ركب السفينة التي قد تغرق بما فيها أين موقع فتحي بن لزرق الذي فتح صحيفة وموقع عدن الغد مع الجنوب وشعبه وفي الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية كانت عدن الغد النافذة الإعلامية مع الجنوب ومازال الوحيد الذي ينشر كل الأخبار والاراء حتى آلتي لاتتفق مع قناعاته هذا
الإعلامي العلم الحر تعرض ويتعرض لكل أنواع الإساءة والتخوين وتم شيطنته وارهابه من دعاة الجنوب الجدد. وان حضر معكم البارحة وجبة الإفطار وأكل عيش وملح كما قال. لكن على الارجح أو الثابت أنه لن يقتنع بالنهج الإعلامي الطائش الانتقالي إلا إذا غير وعاد إلى رشده وتحمل مسؤوليته.
أنصح السياسيين العقلاء والمعتدلين والشرفاء في الانتقالي أن يبادرون بمشروع خطاب إعلامي جنوبي نقي محترم يدعو إلى إعادة تطبيع الأوضاع ومعالجة اثار حروب اغسطس في عدن ومايو في رمال ابين. ليس عيب ان نعترف بالاخطاء ونعترف ان الجنوب انفصل عن بعضه قبل انفصاله عن الشمال نعم الجنوب انفصل بل وتمزق وتفتت نسيجه الاجتماعي ولاداعي للكذب وبيع ألوهم والتفاصيل الصادقين يعترفون بالحقائق التي لاتقبل الشك والجدل والاجتهاد أما المتطرفين انتظر منهم بعد قرأءة مقالي هذا كل عبارات التخوين والإساءة والاتهامات الباطلة لكن في الأخير لا يصح إلا الصحيح. والمشروع القادم المعد خارجيأ كبير أن لم نحاول تجنبه والتخفيف من كارثيته بإعادة وحدة الصف والتعايش والشراكة وقبول الآخر وقبول الصوت الآخر الجنوبي حتى من الجن والله المستعان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أنصح السياسيين العقلاء والمعتدلين والشرفاء في الانتقالي أن يبادرون بمشروع خطاب إعلامي جنوبي نقي محترم يدعو إلى إعادة تطبيع الأوضاع ومعالجة اثار حروب اغسطس في عدن ومايو في رمال ابين. ليس عيب ان نعترف بالاخطاء ونعترف ان الجنوب انفصل عن بعضه قبل انفصاله عن الشمال نعم الجنوب انفصل بل وتمزق وتفتت نسيجه الاجتماعي ولاداعي للكذب وبيع ألوهم والتفاصيل الصادقين يعترفون بالحقائق التي لاتقبل الشك والجدل والاجتهاد أما المتطرفين انتظر منهم بعد قرأءة مقالي هذا كل عبارات التخوين والإساءة والاتهامات الباطلة لكن في الأخير لا يصح إلا الصحيح. والمشروع القادم المعد خارجيأ كبير أن لم نحاول تجنبه والتخفيف من كارثيته بإعادة وحدة الصف والتعايش والشراكة وقبول الآخر وقبول الصوت الآخر الجنوبي حتى من الجن والله المستعان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
باقي زره وسوف يتم تسليمه حكم اليمن والاعتراف به كــ أحد الزعماء العرب
الزعيم العربي القادم من كهوف مران
طرد حكومة هادي الفاسدة
كسر رأس عفاش
دعس على قبائل الشمال المتخلفه
أخضع دول التحالف وقام بتركيع المملكة
ضبط المتلاعبين بالعملة وأسعار المواد الغذائية
قطع يد ناهبي الأراضي
والسؤال لأبناء الجنوب / هل لنا عودة إلى باب اليمن؟
https://www.facebook.com/104915801111315/posts/290075265928700/?sfnsn=mo
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الزعيم العربي القادم من كهوف مران
طرد حكومة هادي الفاسدة
كسر رأس عفاش
دعس على قبائل الشمال المتخلفه
أخضع دول التحالف وقام بتركيع المملكة
ضبط المتلاعبين بالعملة وأسعار المواد الغذائية
قطع يد ناهبي الأراضي
والسؤال لأبناء الجنوب / هل لنا عودة إلى باب اليمن؟
https://www.facebook.com/104915801111315/posts/290075265928700/?sfnsn=mo
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
عن إمام الجبايات وفتوى "ارشاد السامع في جواز أخذ أموال الشوافع" مقال للدكتورة Arwa Ahmed .
في سنه ٢٠٠٥ عندما وصلت برلين أردت أن أتخصص في تاريخ اليمن الاقتصادي، وكنت قد قررت أن أعمل رسالة دكتوراة عن دور شركات الهند الشرقية البريطانية والهولندية والفرنسية في تجارة البن، ولكن للأسف لم أجد برفسوراً مشرفاً على الموضوع، والبرفسورة التى تمكنت من التواصل معها لم ترحب بالموضوع لأن وثائقه في بريطانيا وليس في ألمانيا فاقترحت عليّ تغيير الموضوع.
وبعد تفكير طويل وصعب قررت أدرس الاقتصاد اليمني في عهد الأئمة من ١٩١٨ الى ١٩٦٢. وافقت البرفسورة على الموضوع وطالبتني بالعودة إلى اليمن وجمع الوثائق.
وفعلا عدت ثلاث مرات إلى اليمن وفتحت السجلات وشفت وثائق لا تعد ولا تحصى وصورت بعضها ونقلت البعض الآخر باليد. شهور طويلة وعمل مضنٍ للغاية.
المهم، بعد دراسة طويلة اكتشفت شيئاً خطيراً جداً: لا يوجد أي اقتصاد، لا يوجد أي تنمية، لا يوجد أي مشاريع، لا يوجد هيكل اقتصادي أو تنموي أو مالي، لا يوجد استثمارات، لا يوجد تجارة أو زراعة أو صناعة بالمعنى الحديث.
يوجد فقط جبايات.
جبايات باسم الزكاة، جبايات باسم المكوس والضرائب، جبايات باسم الجهادية، جبايات باسم الجرم والغرم، جبايات باسم الأدب.
كتبت أول فصل للبحث المالية وبعد مدة اكتشفت أنه لا يوجد شيء سوى جمع المال فقط.
المهم أخبرت البرفسورة بما وجدت واقترحت عليها تغيير اسم رسالة الدكتوراة. وافقت البرفسورة على تغيير اسم الرسالة الى النظم المالية للأئمة في اليمن من ١٩١٨ الى ١٩٦٢.
وبعد الموافقة على تغيير الموصوع قررات أذهب الى أبعد نقطة في تاريخ الأئمة في اليمن من وصول القاسم الرسي إلى اليمن.
لقد كانت المفاجئة صادمة للغاية.. اليمن أصبحت ملكاً لهم أرضاً وإنسانا.
يفلح الإنسان اليمني الأرض فيأخذون الغلة، يربي الماشية فيأكلون اللحم ويأخذون البيض ويجمعون الحيوانات لأنفسهم.
لاحقوا الفلاح الفقير على نفر القمح وحبات الدجاج وسمن البقر اليسير.
كان أول طلب للقاسم الرسي من أهل صنعاء في سنه ٢٨٤ هجرية تسليم الزكاة له وبعد أن رفضوا دعا عليهم بالفقر حتى يبيعوا زوجاتهم بالدرهم والدينار!
عشرات الأئمة الظلمة القساة العتاة اللصوص أفقروا اليمنيين أكثر من ١٢٠٠ سنة. وأدخلوهم في حروب الخروج على الحاكم الظالم وكل فريق منهم يخرج على الآخر ويقاتل باليمنيين أقرانه الهاشميين طالبي السلطة والمال.
لم يتركوا لليمنيين حياةً ولا معاشاً ولا مالاً حتى هاجر اليمنيون إلى أصقاع الأرض هروبا من عسفهم الذي أسسوا له فقهيّاً والتى تجوز لهم أخذ المال بأي وجة من الوجوه حتى لو بالقتل.
وليس أدل على ذلك من فتوى الإمام الأهم في الدولة القاسمية المتوكل على الله إسماعيل الذي أصدر فتوى "إرشاد السامع في جواز أخذ أموال الشوافع"، وبرر ذلك بأنهم "كفار تأويل"! وعندما عارضه القاضي الحسن الجلال بأن ذلك لا يجوز وأنه يستوجب عقاب الله رد عليه الإمام المتوكل بأن الله "لن يعاقبني إلا على ما تركت لهم". هكذا بكل صلف!
وعندما قامت دولة الإمام يحيى نزع آخر نفر حَب وآخر بيضة وآخر عصرة كراث من أفواه أكثر الشعوب فقرا وجوعا ومرضا بالقوة والقسر والإجبار والعسف. وعندما كانت تعجز بعض القبائل عن استيفاء مطالب الإمام الباهظة كان يرسل عليهم جنوده "خطاط"، ينامون في منازلهم ويأكلون ما بقي من طعام أطفالهم ويشربون ما بقي في ضروع أبقارهم الجافة من حليب.
هكذا تعامل أئمة بيت حميد الدين مع اليمنيين. وعندما قامت ثورة الربيع العربي جاء الها ش م ي و ن الهاي كلاس، ينتقدون الجمهورية ثم أسقطوها وجابوا لكم الإمام الحوثي يعمل لكم لوحات بالآلاف ليقول لكم ادفعوا بالتى هي أحسن قبل أن نأتي نسحبها من كروشكم.
وفعلا فعلوا.. فبيان الغرفة التجارية الذي صدر قبل أيام يدل أن خِطاط بني طالب لن ينقطع.
عموماً، لمن يريد سلاماً مع هؤلاء حتى عبداً، لن يرضوا بك يا ضاك.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
في سنه ٢٠٠٥ عندما وصلت برلين أردت أن أتخصص في تاريخ اليمن الاقتصادي، وكنت قد قررت أن أعمل رسالة دكتوراة عن دور شركات الهند الشرقية البريطانية والهولندية والفرنسية في تجارة البن، ولكن للأسف لم أجد برفسوراً مشرفاً على الموضوع، والبرفسورة التى تمكنت من التواصل معها لم ترحب بالموضوع لأن وثائقه في بريطانيا وليس في ألمانيا فاقترحت عليّ تغيير الموضوع.
وبعد تفكير طويل وصعب قررت أدرس الاقتصاد اليمني في عهد الأئمة من ١٩١٨ الى ١٩٦٢. وافقت البرفسورة على الموضوع وطالبتني بالعودة إلى اليمن وجمع الوثائق.
وفعلا عدت ثلاث مرات إلى اليمن وفتحت السجلات وشفت وثائق لا تعد ولا تحصى وصورت بعضها ونقلت البعض الآخر باليد. شهور طويلة وعمل مضنٍ للغاية.
المهم، بعد دراسة طويلة اكتشفت شيئاً خطيراً جداً: لا يوجد أي اقتصاد، لا يوجد أي تنمية، لا يوجد أي مشاريع، لا يوجد هيكل اقتصادي أو تنموي أو مالي، لا يوجد استثمارات، لا يوجد تجارة أو زراعة أو صناعة بالمعنى الحديث.
يوجد فقط جبايات.
جبايات باسم الزكاة، جبايات باسم المكوس والضرائب، جبايات باسم الجهادية، جبايات باسم الجرم والغرم، جبايات باسم الأدب.
كتبت أول فصل للبحث المالية وبعد مدة اكتشفت أنه لا يوجد شيء سوى جمع المال فقط.
المهم أخبرت البرفسورة بما وجدت واقترحت عليها تغيير اسم رسالة الدكتوراة. وافقت البرفسورة على تغيير اسم الرسالة الى النظم المالية للأئمة في اليمن من ١٩١٨ الى ١٩٦٢.
وبعد الموافقة على تغيير الموصوع قررات أذهب الى أبعد نقطة في تاريخ الأئمة في اليمن من وصول القاسم الرسي إلى اليمن.
لقد كانت المفاجئة صادمة للغاية.. اليمن أصبحت ملكاً لهم أرضاً وإنسانا.
يفلح الإنسان اليمني الأرض فيأخذون الغلة، يربي الماشية فيأكلون اللحم ويأخذون البيض ويجمعون الحيوانات لأنفسهم.
لاحقوا الفلاح الفقير على نفر القمح وحبات الدجاج وسمن البقر اليسير.
كان أول طلب للقاسم الرسي من أهل صنعاء في سنه ٢٨٤ هجرية تسليم الزكاة له وبعد أن رفضوا دعا عليهم بالفقر حتى يبيعوا زوجاتهم بالدرهم والدينار!
عشرات الأئمة الظلمة القساة العتاة اللصوص أفقروا اليمنيين أكثر من ١٢٠٠ سنة. وأدخلوهم في حروب الخروج على الحاكم الظالم وكل فريق منهم يخرج على الآخر ويقاتل باليمنيين أقرانه الهاشميين طالبي السلطة والمال.
لم يتركوا لليمنيين حياةً ولا معاشاً ولا مالاً حتى هاجر اليمنيون إلى أصقاع الأرض هروبا من عسفهم الذي أسسوا له فقهيّاً والتى تجوز لهم أخذ المال بأي وجة من الوجوه حتى لو بالقتل.
وليس أدل على ذلك من فتوى الإمام الأهم في الدولة القاسمية المتوكل على الله إسماعيل الذي أصدر فتوى "إرشاد السامع في جواز أخذ أموال الشوافع"، وبرر ذلك بأنهم "كفار تأويل"! وعندما عارضه القاضي الحسن الجلال بأن ذلك لا يجوز وأنه يستوجب عقاب الله رد عليه الإمام المتوكل بأن الله "لن يعاقبني إلا على ما تركت لهم". هكذا بكل صلف!
وعندما قامت دولة الإمام يحيى نزع آخر نفر حَب وآخر بيضة وآخر عصرة كراث من أفواه أكثر الشعوب فقرا وجوعا ومرضا بالقوة والقسر والإجبار والعسف. وعندما كانت تعجز بعض القبائل عن استيفاء مطالب الإمام الباهظة كان يرسل عليهم جنوده "خطاط"، ينامون في منازلهم ويأكلون ما بقي من طعام أطفالهم ويشربون ما بقي في ضروع أبقارهم الجافة من حليب.
هكذا تعامل أئمة بيت حميد الدين مع اليمنيين. وعندما قامت ثورة الربيع العربي جاء الها ش م ي و ن الهاي كلاس، ينتقدون الجمهورية ثم أسقطوها وجابوا لكم الإمام الحوثي يعمل لكم لوحات بالآلاف ليقول لكم ادفعوا بالتى هي أحسن قبل أن نأتي نسحبها من كروشكم.
وفعلا فعلوا.. فبيان الغرفة التجارية الذي صدر قبل أيام يدل أن خِطاط بني طالب لن ينقطع.
عموماً، لمن يريد سلاماً مع هؤلاء حتى عبداً، لن يرضوا بك يا ضاك.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
طارق عفاش جنوبي
البركاني جنوبي
فتحي بن لزرق جنوبي
معين مخبازه جنوبي
والبقيه من باب اليمن هيا ودوهم معكم يا انتقالي الارامل
والميسري وغيره شماليين
شبكة مرآة حضرموت
https://t.me/hadramout_mirror
البركاني جنوبي
فتحي بن لزرق جنوبي
معين مخبازه جنوبي
والبقيه من باب اليمن هيا ودوهم معكم يا انتقالي الارامل
والميسري وغيره شماليين
شبكة مرآة حضرموت
https://t.me/hadramout_mirror
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
*التغريده*
خرجت مظاهرات احتجاجيه على الوضع السيء في عدن، من شعاراتها (لا تحالف لا شرعيه لا انتقالي)، يطلع مزعبق يصيح هؤلاء قله وشوية بلاطجه، هذا يذكرنا ببداية الحراك، يرفض الحكام سماع ألم الناس فيفشلون، العشرات اليوم سيصبحون غدا مليون لأن صوت الحق ينصره الله، وضع فعلا سيء في عدن والحل : اصلحوه.
د.عبدالرحمن الوالي
29 أبريل 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
خرجت مظاهرات احتجاجيه على الوضع السيء في عدن، من شعاراتها (لا تحالف لا شرعيه لا انتقالي)، يطلع مزعبق يصيح هؤلاء قله وشوية بلاطجه، هذا يذكرنا ببداية الحراك، يرفض الحكام سماع ألم الناس فيفشلون، العشرات اليوم سيصبحون غدا مليون لأن صوت الحق ينصره الله، وضع فعلا سيء في عدن والحل : اصلحوه.
د.عبدالرحمن الوالي
29 أبريل 2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
احمد سعيد بن بريك يقدم استقالتة من المجلس الانتقالي
اللي بعده
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
اللي بعده
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
إن كانت رئيسة مجلس انقاذ عدن على الصواب في طعنها لكل من ينصحها او يخافوا...
فهل كل هؤلاء السادة والسيدات الذين طعنت فيهم رئيسة مجلس أنقاذ عدن والجنوب ذكرى المصفري على خطأ!!!
١- الأستاذ عبدالله العاقل الشعوي..
٢- الأستاذ عبدالله الحميري..
٣- الأستاذ أبو نوف..
٤- الأستاذ د. عادل باشراحيل
٥- الأستاذ علي الكثيري
٦- الشيخ صلاح باجبع
٧- الأستاذ نبيل غانم
٨- الأستاذ احمد عاطف
٩- الشيخ الهتاري
١٠- الأستاذ احمد حسن باشجنه
١١- الأستاذ عبدالكريم الدالي
١٢- الأستاذ أحمد حميدان
١٣- الأستاذ الفلاحي
١٤- الأستاذ اشرف
١٥- الأستاذ أبو جهاد الحميدي
١٦- الأستاذة لينا صالح
١٧- الاستاذة نهى البوهي
١٨- الأستاذ مهندسه هدى كافي
١٩- الأستاذ الإعلامي نصر اليافعي وابنته
٢٠- الأستاذ جلال الصبيحي
٢١- الأستاذ إياد غانم (الذي طردهم من قاعة اجتماعات المعلا مؤخراً)
٢٢- الاستاذ المستشار المحامي رشدي
٢٣- وغيرهم ممن لم اذكر أسمائهم أتمنى من المتابعين ذكرهم لنرى كم يبلغ العدد...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
فهل كل هؤلاء السادة والسيدات الذين طعنت فيهم رئيسة مجلس أنقاذ عدن والجنوب ذكرى المصفري على خطأ!!!
١- الأستاذ عبدالله العاقل الشعوي..
٢- الأستاذ عبدالله الحميري..
٣- الأستاذ أبو نوف..
٤- الأستاذ د. عادل باشراحيل
٥- الأستاذ علي الكثيري
٦- الشيخ صلاح باجبع
٧- الأستاذ نبيل غانم
٨- الأستاذ احمد عاطف
٩- الشيخ الهتاري
١٠- الأستاذ احمد حسن باشجنه
١١- الأستاذ عبدالكريم الدالي
١٢- الأستاذ أحمد حميدان
١٣- الأستاذ الفلاحي
١٤- الأستاذ اشرف
١٥- الأستاذ أبو جهاد الحميدي
١٦- الأستاذة لينا صالح
١٧- الاستاذة نهى البوهي
١٨- الأستاذ مهندسه هدى كافي
١٩- الأستاذ الإعلامي نصر اليافعي وابنته
٢٠- الأستاذ جلال الصبيحي
٢١- الأستاذ إياد غانم (الذي طردهم من قاعة اجتماعات المعلا مؤخراً)
٢٢- الاستاذ المستشار المحامي رشدي
٢٣- وغيرهم ممن لم اذكر أسمائهم أتمنى من المتابعين ذكرهم لنرى كم يبلغ العدد...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
مطار عدن الدولي المنفذ الرئيسي الهام بلاكهرباء وفي ظلام دامس..
والموظفين والمسافرون يستعملون جوالاتهم للاضائة..
عدن الى اين!
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
والموظفين والمسافرون يستعملون جوالاتهم للاضائة..
عدن الى اين!
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror