This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هذه الطائرة الواصلة إلى مطار عدن وليس لها أي تعريف
الصراع بين دولة الامارات وفخامة الرئيس هادي على اشده
————————————————————-
اكد الرئيس هادي( في محادثة تلفونية مع محمد بن زايد): نحن وقفنا وسنظل الى جانب القضية الجنوبية، جعلت العالم يعترف بالحراك الجنوبي واقريت المناصفة بين الشمال والجنوب، وسلمت محافظات الجنوب لابناءها، ولكن هناك من يريد ان يحكم بالعنف والقوة بمساعدة الامارات منتجًا الزمرة والطغمة.واضاف الرئيس:الامارات دولة مال واقتصاد، وهدفها الانتقام مني عندما أتيت بجمهورية الصين الشعبية لتأهيل ميناء عدن.. في 2013 زارني وفد اماراتي وقال: "سندير ميناء عدن بناءً على اتفاق مع الرئيس السابق، ولن يستطيع احد اعتراضنا..".. رد الرئيس هادي بعد حديث مع محمد بن زايد:"بعد تحرير عدن زرت ميناء عدن وطلبت منكم تأهيل الميناء ، فكان ردكم مش وقته .. ولا تتدخل فيما لا يعنيك .. ثم شكلتم المجلس الانتقالي لينتقم لكم .. ودعمتموه باموال ضخمة وفتحتم امامه سفاراتكم في الخارج وبنيتم له قوة عسكرية وامنية خاصة به .. وانت تعرف انني زرت الامارات وحذرتكم من بناء مجاميع مسلحة في محافظات الجنوب المحررة بطريقة مناطقية وبطريقة تثير نعرات الماضي .. وعلى اساس ثقافة الصراع .. لكنكم كنتم حينذاك اقوى مننا .. وحاليًا سألجأ للجنوبيين ليعرفواً من يعمل من اجلهم ، نحن او الامارات ...."
اضاف فخامة الرئيس:"وحاليًا ، ونتيجة لحقدكم وخوفكم من انتعاش ميناء عدن، تضاربت مصالحكم، وزاد من تعقيد الواقع الجنوبي أكثر فاكثر..." واضاف الرئيس: ... فلطالما أبدى نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي مخاوفهم من أن تجهض تدخلات أطراف خارجية بالإضافة إلى فلول عفاش التحول الايجابي في عدن والجنوب الذي حدث بعد طرد مليشيات الحوثي وعفاش، فسقطرى وعدن والمهرة وشبوة وحضرموت كانت محافظات محررة ولكن إنه من الواضح أن هناك أيدٍ خفية تتبع تلك الاطراف وعلى راسها الامارات تنخر تلك المحافظات من الداخل، وتقود البلاد نحو العنف.. الاكاذيب لن تنفع احد .. فاذا كنتم صادقين يا بن زايد ، تعال الى عدن واعلن دولة الجنوب ، واذا لم انضم الى ابنائي وأهلي فانا الخسران ، لكن ان تجعل ابناء الجنوب "يتقاتلون " في الشوارع وتجرب سطوتك عليهم فهذه جريمة لا تسقط بالتقادم."
وقال فخامة الرئيس: بعد ان وقعنا على اتفاق الرياض، اتصلت بي ، وقلت لي (بعد حديث طويل): لا داعي لدمج الاجهزة الامنية في عدن؟! ، قلت لك: هذه الاجهزة الامنية تضم جنوبيين وعلينا مساعدتهم على زرع الثقة فيما بينهم.. فرديت: هناك جنوبيون اصلاحيون وخونه وعملاء لقطر وتركيا .. فرديت عليك: هذه الاسطوانه المشروخة سيتجاوزها ابناء الجنوب، فالامارات هي المسئولة عن اي قتال يحدث .. فالبحر والجو والبر والمعسكرات والحوالات المالية تحت ايديكم، وما اقوله لكم ، هؤلاء كلهم اولادي وليسوا اولادك حتى تحن عليهم او تحافظ عليهم اكثر مني؟! ، صحيح اموالك ضخمة لكنها ليست كافية لتدمير الانسان في عدن .."، رد محمد بن زايد: لماذا لا نتفق على جزيرة ميون وسقطرى وميناء عدن وبلحاف وميناء المكلا ونشطون .."، رد الرئيس هادي: من يسعى لتطوير هذه المرافق فنحن مادين له أيادينا وانتم اولى من غيركم.. لكن من يريد استخدامها عسكريًا او مناطق صراع بين الجنوبيين فلن نقبل ..."، رد محمد بن زايد: نحن نعيش مرحلة حرب، وانت تعيش في قصر !!!؟."، رد الرئيس هادي: خوفكم من عودتي الى عدن هو الذي سيؤدي الى هزيمة مشروعكم الاستيطاني .. وانتم تعرفون جيدًا انه اذا سمحتم لي بالعودة الى عدن حتى مشيًا على الاقدام فانني لن اسمح بقتل الجنوبي لاخيه الجنوبي .. وانتم تعرفون انني لن اسمح لكم بتدمير ميناء عدن ، ولن اسمح لكم باعلان النفير، وصنع القتال في صحراء ابين، أو ان تحولون ميناء عدن الى ميناء عبور (فقط) في خط الحرير البحري الصيني، بل ان ميناء عدن هي نقطة ارتكاز وستظل نقطة ارتكاز الى ان يرث الله الارض وما عليها ..." .. بعدها قطع محمد بن زايد خط التلفون !!!!!!
✍🏻علي صالح حنتوش
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
————————————————————-
اكد الرئيس هادي( في محادثة تلفونية مع محمد بن زايد): نحن وقفنا وسنظل الى جانب القضية الجنوبية، جعلت العالم يعترف بالحراك الجنوبي واقريت المناصفة بين الشمال والجنوب، وسلمت محافظات الجنوب لابناءها، ولكن هناك من يريد ان يحكم بالعنف والقوة بمساعدة الامارات منتجًا الزمرة والطغمة.واضاف الرئيس:الامارات دولة مال واقتصاد، وهدفها الانتقام مني عندما أتيت بجمهورية الصين الشعبية لتأهيل ميناء عدن.. في 2013 زارني وفد اماراتي وقال: "سندير ميناء عدن بناءً على اتفاق مع الرئيس السابق، ولن يستطيع احد اعتراضنا..".. رد الرئيس هادي بعد حديث مع محمد بن زايد:"بعد تحرير عدن زرت ميناء عدن وطلبت منكم تأهيل الميناء ، فكان ردكم مش وقته .. ولا تتدخل فيما لا يعنيك .. ثم شكلتم المجلس الانتقالي لينتقم لكم .. ودعمتموه باموال ضخمة وفتحتم امامه سفاراتكم في الخارج وبنيتم له قوة عسكرية وامنية خاصة به .. وانت تعرف انني زرت الامارات وحذرتكم من بناء مجاميع مسلحة في محافظات الجنوب المحررة بطريقة مناطقية وبطريقة تثير نعرات الماضي .. وعلى اساس ثقافة الصراع .. لكنكم كنتم حينذاك اقوى مننا .. وحاليًا سألجأ للجنوبيين ليعرفواً من يعمل من اجلهم ، نحن او الامارات ...."
اضاف فخامة الرئيس:"وحاليًا ، ونتيجة لحقدكم وخوفكم من انتعاش ميناء عدن، تضاربت مصالحكم، وزاد من تعقيد الواقع الجنوبي أكثر فاكثر..." واضاف الرئيس: ... فلطالما أبدى نشطاء وقيادات الحراك الجنوبي مخاوفهم من أن تجهض تدخلات أطراف خارجية بالإضافة إلى فلول عفاش التحول الايجابي في عدن والجنوب الذي حدث بعد طرد مليشيات الحوثي وعفاش، فسقطرى وعدن والمهرة وشبوة وحضرموت كانت محافظات محررة ولكن إنه من الواضح أن هناك أيدٍ خفية تتبع تلك الاطراف وعلى راسها الامارات تنخر تلك المحافظات من الداخل، وتقود البلاد نحو العنف.. الاكاذيب لن تنفع احد .. فاذا كنتم صادقين يا بن زايد ، تعال الى عدن واعلن دولة الجنوب ، واذا لم انضم الى ابنائي وأهلي فانا الخسران ، لكن ان تجعل ابناء الجنوب "يتقاتلون " في الشوارع وتجرب سطوتك عليهم فهذه جريمة لا تسقط بالتقادم."
وقال فخامة الرئيس: بعد ان وقعنا على اتفاق الرياض، اتصلت بي ، وقلت لي (بعد حديث طويل): لا داعي لدمج الاجهزة الامنية في عدن؟! ، قلت لك: هذه الاجهزة الامنية تضم جنوبيين وعلينا مساعدتهم على زرع الثقة فيما بينهم.. فرديت: هناك جنوبيون اصلاحيون وخونه وعملاء لقطر وتركيا .. فرديت عليك: هذه الاسطوانه المشروخة سيتجاوزها ابناء الجنوب، فالامارات هي المسئولة عن اي قتال يحدث .. فالبحر والجو والبر والمعسكرات والحوالات المالية تحت ايديكم، وما اقوله لكم ، هؤلاء كلهم اولادي وليسوا اولادك حتى تحن عليهم او تحافظ عليهم اكثر مني؟! ، صحيح اموالك ضخمة لكنها ليست كافية لتدمير الانسان في عدن .."، رد محمد بن زايد: لماذا لا نتفق على جزيرة ميون وسقطرى وميناء عدن وبلحاف وميناء المكلا ونشطون .."، رد الرئيس هادي: من يسعى لتطوير هذه المرافق فنحن مادين له أيادينا وانتم اولى من غيركم.. لكن من يريد استخدامها عسكريًا او مناطق صراع بين الجنوبيين فلن نقبل ..."، رد محمد بن زايد: نحن نعيش مرحلة حرب، وانت تعيش في قصر !!!؟."، رد الرئيس هادي: خوفكم من عودتي الى عدن هو الذي سيؤدي الى هزيمة مشروعكم الاستيطاني .. وانتم تعرفون جيدًا انه اذا سمحتم لي بالعودة الى عدن حتى مشيًا على الاقدام فانني لن اسمح بقتل الجنوبي لاخيه الجنوبي .. وانتم تعرفون انني لن اسمح لكم بتدمير ميناء عدن ، ولن اسمح لكم باعلان النفير، وصنع القتال في صحراء ابين، أو ان تحولون ميناء عدن الى ميناء عبور (فقط) في خط الحرير البحري الصيني، بل ان ميناء عدن هي نقطة ارتكاز وستظل نقطة ارتكاز الى ان يرث الله الارض وما عليها ..." .. بعدها قطع محمد بن زايد خط التلفون !!!!!!
✍🏻علي صالح حنتوش
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
حينما تجتمع في الشخص ضعف صفات الرجال والعبودية للأشخاص يصبح عبيد العبيد في عيون المريض أسياد.
حال هاني بن بريك يزداد غرابة ولكن من علم مقال ربه علمه مصابه.
هاني الظاهر إصابته دعوة كدعوة سعد يوم الإمارة فهل سمعتم بهذه القصة؟
ذكر البخاري في صحيحه عن جابر ابن سمرة حيث قال:
شَكَا أَهْلُ الكُوفَةِ سَعْدًا إلى عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عنْه، فَعَزَلَهُ، واسْتَعْمَلَ عليهم عَمَّارًا، فَشَكَوْا حتَّى ذَكَرُوا أنَّهُ لا يُحْسِنُ يُصَلِّي، فأرْسَلَ إلَيْهِ، فَقالَ: يا أَبَا إسْحَاقَ إنَّ هَؤُلَاءِ يَزْعُمُونَ أنَّكَ لا تُحْسِنُ تُصَلِّي، قالَ أَبُو إسْحَاقَ: أَمَّا أَنَا واللَّهِ فإنِّي كُنْتُ أُصَلِّي بهِمْ صَلَاةَ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ما أَخْرِمُ عَنْهَا، أُصَلِّي صَلَاةَ العِشَاءِ، فأرْكُدُ في الأُولَيَيْنِ وأُخِفُّ في الأُخْرَيَيْنِ، قالَ: ذَاكَ الظَّنُّ بكَ يا أَبَا إسْحَاقَ، فأرْسَلَ معهُ رَجُلًا أَوْ رِجَالًا إلى الكُوفَةِ، فَسَأَلَ عنْه أَهْلَ الكُوفَةِ ولَمْ يَدَعْ مَسْجِدًا إلَّا سَأَلَ عنْه، ويُثْنُونَ مَعْرُوفًا، حتَّى دَخَلَ مَسْجِدًا لِبَنِي عَبْسٍ، فَقَامَ رَجُلٌ منهمْ يُقَالُ له أُسَامَةُ بنُ قَتَادَةَ يُكْنَى أَبَا سَعْدَةَ قالَ: أَمَّا إذْ نَشَدْتَنَا فإنَّ سَعْدًا كانَ لا يَسِيرُ بالسَّرِيَّةِ، ولَا يَقْسِمُ بالسَّوِيَّةِ، ولَا يَعْدِلُ في القَضِيَّةِ، قالَ سَعْدٌ: أَما واللَّهِ لَأَدْعُوَنَّ بثَلَاثٍ: اللَّهُمَّ إنْ كانَ عَبْدُكَ هذا كَاذِبًا، قَامَ رِيَاءً وسُمْعَةً، فأطِلْ عُمْرَهُ، وأَطِلْ فَقْرَهُ، وعَرِّضْهُ بالفِتَنِ، وكانَ بَعْدُ إذَا سُئِلَ يقولُ: شيخٌ كَبِيرٌ مَفْتُونٌ، أَصَابَتْنِي دَعْوَةُ سَعْدٍ، قالَ عبدُ المَلِكِ: فأنَا رَأَيْتُهُ بَعْدُ، قدْ سَقَطَ حَاجِبَاهُ علَى عَيْنَيْهِ مِنَ الكِبَرِ، وإنَّه لَيَتَعَرَّضُ لِلْجَوَارِي في الطُّرُقِ يَغْمِزُهُنَّ.
حديث رقم (755).
فكم استحل من دماء وسرق مال الأيتام الذين قتل آبائهم أو اصيبوا في نصرته ثم قال لهم من يريد راتب يذهب إلى بيت أمه...
فهل تتوقعون أن سهام الليل لا تصيب الظالم في عقر داره!!!
اللهم لا تبتلينا بدعوة مظلوم..
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=458682902061112&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
حال هاني بن بريك يزداد غرابة ولكن من علم مقال ربه علمه مصابه.
هاني الظاهر إصابته دعوة كدعوة سعد يوم الإمارة فهل سمعتم بهذه القصة؟
ذكر البخاري في صحيحه عن جابر ابن سمرة حيث قال:
شَكَا أَهْلُ الكُوفَةِ سَعْدًا إلى عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عنْه، فَعَزَلَهُ، واسْتَعْمَلَ عليهم عَمَّارًا، فَشَكَوْا حتَّى ذَكَرُوا أنَّهُ لا يُحْسِنُ يُصَلِّي، فأرْسَلَ إلَيْهِ، فَقالَ: يا أَبَا إسْحَاقَ إنَّ هَؤُلَاءِ يَزْعُمُونَ أنَّكَ لا تُحْسِنُ تُصَلِّي، قالَ أَبُو إسْحَاقَ: أَمَّا أَنَا واللَّهِ فإنِّي كُنْتُ أُصَلِّي بهِمْ صَلَاةَ رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ ما أَخْرِمُ عَنْهَا، أُصَلِّي صَلَاةَ العِشَاءِ، فأرْكُدُ في الأُولَيَيْنِ وأُخِفُّ في الأُخْرَيَيْنِ، قالَ: ذَاكَ الظَّنُّ بكَ يا أَبَا إسْحَاقَ، فأرْسَلَ معهُ رَجُلًا أَوْ رِجَالًا إلى الكُوفَةِ، فَسَأَلَ عنْه أَهْلَ الكُوفَةِ ولَمْ يَدَعْ مَسْجِدًا إلَّا سَأَلَ عنْه، ويُثْنُونَ مَعْرُوفًا، حتَّى دَخَلَ مَسْجِدًا لِبَنِي عَبْسٍ، فَقَامَ رَجُلٌ منهمْ يُقَالُ له أُسَامَةُ بنُ قَتَادَةَ يُكْنَى أَبَا سَعْدَةَ قالَ: أَمَّا إذْ نَشَدْتَنَا فإنَّ سَعْدًا كانَ لا يَسِيرُ بالسَّرِيَّةِ، ولَا يَقْسِمُ بالسَّوِيَّةِ، ولَا يَعْدِلُ في القَضِيَّةِ، قالَ سَعْدٌ: أَما واللَّهِ لَأَدْعُوَنَّ بثَلَاثٍ: اللَّهُمَّ إنْ كانَ عَبْدُكَ هذا كَاذِبًا، قَامَ رِيَاءً وسُمْعَةً، فأطِلْ عُمْرَهُ، وأَطِلْ فَقْرَهُ، وعَرِّضْهُ بالفِتَنِ، وكانَ بَعْدُ إذَا سُئِلَ يقولُ: شيخٌ كَبِيرٌ مَفْتُونٌ، أَصَابَتْنِي دَعْوَةُ سَعْدٍ، قالَ عبدُ المَلِكِ: فأنَا رَأَيْتُهُ بَعْدُ، قدْ سَقَطَ حَاجِبَاهُ علَى عَيْنَيْهِ مِنَ الكِبَرِ، وإنَّه لَيَتَعَرَّضُ لِلْجَوَارِي في الطُّرُقِ يَغْمِزُهُنَّ.
حديث رقم (755).
فكم استحل من دماء وسرق مال الأيتام الذين قتل آبائهم أو اصيبوا في نصرته ثم قال لهم من يريد راتب يذهب إلى بيت أمه...
فهل تتوقعون أن سهام الليل لا تصيب الظالم في عقر داره!!!
اللهم لا تبتلينا بدعوة مظلوم..
كتبه أبو صفية باجبع
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=458682902061112&id=100037582186625
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
منذ أيام يلمّح القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بمنع صلاة التراويح ويسميها بدعة، ويحاول أن يتخذ منع الصلاة في الحرم المكي بسبب كورونا مبررا لمنع صلاة التراويح في المناطق التي يحتلونها، وبدون احترام لليمنيين ما زال يطلق على التراويح مصطلح "بدعة" محاولا إهانة ٣٠ مليون يمني..
هل سيفهم هذا الجبان أن في الحرم منعوا ذلك بسبب الوضع الصحي الخطير "كورونا" مع أنني أختلف مع نظام المملكة؟
أما أنتم يا محمد علي فتحاولون منع التراويح بسبب الحقد المذهبي والطائفي الذي ملأ قلوبكم، أما إن كان الموضوع مضايقة الناس كما تدّعون، فأيهما مضايقا، هل صلاة التراويح التي تقام منذ ١٤٠٠ سنة لمدة نصف ساعة في أيام رمضان ولم يتأفف منها أحد، أم نحيبكم بعد صلاة المغرب وقبل الفجر وبعده والناس نيام، فبالله عليك هل هناك محترم وصاحب مسؤولية ينحب في الثالثة بعد منتصف الليل عبر المساجد؟
عموما لا تفكروا مجرد التفكير بمنع صلاة التراويح، لأنه لن يبقى أحد معكم، حتى الذين ماشوكم بسبب مواقفهم من السعودية، سينقلبون ضدكم وضد طائفيتكم ومذهبيتكم!
#صدام_الحريبي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
هل سيفهم هذا الجبان أن في الحرم منعوا ذلك بسبب الوضع الصحي الخطير "كورونا" مع أنني أختلف مع نظام المملكة؟
أما أنتم يا محمد علي فتحاولون منع التراويح بسبب الحقد المذهبي والطائفي الذي ملأ قلوبكم، أما إن كان الموضوع مضايقة الناس كما تدّعون، فأيهما مضايقا، هل صلاة التراويح التي تقام منذ ١٤٠٠ سنة لمدة نصف ساعة في أيام رمضان ولم يتأفف منها أحد، أم نحيبكم بعد صلاة المغرب وقبل الفجر وبعده والناس نيام، فبالله عليك هل هناك محترم وصاحب مسؤولية ينحب في الثالثة بعد منتصف الليل عبر المساجد؟
عموما لا تفكروا مجرد التفكير بمنع صلاة التراويح، لأنه لن يبقى أحد معكم، حتى الذين ماشوكم بسبب مواقفهم من السعودية، سينقلبون ضدكم وضد طائفيتكم ومذهبيتكم!
#صدام_الحريبي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Screen Mix (@ScreenMix) Tweeted:
رسميًا: الإمارات تلغي قانون معاقبة النساء في حالة حملهن خارج إطار الزواج.
https://t.co/GTY1KpAWOW https://twitter.com/ScreenMix/status/1388079789949456386?s=20
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
رسميًا: الإمارات تلغي قانون معاقبة النساء في حالة حملهن خارج إطار الزواج.
https://t.co/GTY1KpAWOW https://twitter.com/ScreenMix/status/1388079789949456386?s=20
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Twitter
Screen Mix
رسميًا: الإمارات تلغي قانون معاقبة النساء في حالة حملهن خارج إطار الزواج.
من أكاذيب قيادات الإنتقالي ووعودهم الكاذبة
وأمانيهم الوهمية ...؟؟؟!!!
============================
* لازالت قيادات الإنتقالي تصر على ممارسة الكيل لشعب الجنوب بمكاييل الأكاذيب والخداع والتضليل ..؟!
* ولازالت قيادات الإنتقالي تبيع الأهام للشعب لدغدغة
عواطفه للإستمرار في تخديره ..؟!
رغم هزيمتهم وفشلهم في إدارة القضية الجنوبية وتحقيق أهداف الثورة ...؟!
* ولازالت قياداتهم تصر على التسبب في تجويع الشعب ..!! وتجريعه بالأماني الوهمية والمواعيد والأمنيات الكاذبة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...؟!
* فكيف لشعب الجنوب العربي أن يصدق السكارى ..!! والمعربدين ..!! والثرثاريين ..!! وهوامير وعتاولة ولصوص الأموال التي جمعت لصالح القضية الجنوبية ...!!! وهم بالمئات في ظل غياب جهات الرقابة والمحاسبة والمساءلة في مملكة الإنتقالي ...؟؟؟!!!
© بقلم : عبدالله سالم ديان .
* إعلامي و ناشط سياسي وحقوقي .
* مناضل وقيادي ومؤسس : للحراك السلمي الجنوبي : بوادي/ حضرموت .
* ولتكن كتاباتي(شهاداتي) على تاريخ الثورة .
* ونضالي(تضحيات/ مناضل) نصرة للثورة وفداءا للوطن ...؟!
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
وأمانيهم الوهمية ...؟؟؟!!!
============================
* لازالت قيادات الإنتقالي تصر على ممارسة الكيل لشعب الجنوب بمكاييل الأكاذيب والخداع والتضليل ..؟!
* ولازالت قيادات الإنتقالي تبيع الأهام للشعب لدغدغة
عواطفه للإستمرار في تخديره ..؟!
رغم هزيمتهم وفشلهم في إدارة القضية الجنوبية وتحقيق أهداف الثورة ...؟!
* ولازالت قياداتهم تصر على التسبب في تجويع الشعب ..!! وتجريعه بالأماني الوهمية والمواعيد والأمنيات الكاذبة التي لا تسمن ولا تغني من جوع ...؟!
* فكيف لشعب الجنوب العربي أن يصدق السكارى ..!! والمعربدين ..!! والثرثاريين ..!! وهوامير وعتاولة ولصوص الأموال التي جمعت لصالح القضية الجنوبية ...!!! وهم بالمئات في ظل غياب جهات الرقابة والمحاسبة والمساءلة في مملكة الإنتقالي ...؟؟؟!!!
© بقلم : عبدالله سالم ديان .
* إعلامي و ناشط سياسي وحقوقي .
* مناضل وقيادي ومؤسس : للحراك السلمي الجنوبي : بوادي/ حضرموت .
* ولتكن كتاباتي(شهاداتي) على تاريخ الثورة .
* ونضالي(تضحيات/ مناضل) نصرة للثورة وفداءا للوطن ...؟!
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
رواية مرعبة للتعذيب في سجون سرية بمنشأة بلحاف في اليمن
سمير حسن - عدن:
"عذبوني لأعترف بما لم أقترف" شهادة صادمة يقدمها المعتقل اليمني السابق، سالم الربيزي (27 عاما)، عن أساليب التعذيب في سجون سرية تديرها قوات إماراتية، بمنشأة بلحاف النفطية، التي تشرف عليها شركة "توتال" الفرنسية، في جنوب اليمن.
الربيزي، الذي أفرج عنه مطلع الشهر الجاري -أحد المعتقلين الذين عاشوا تجربة الاعتقال- روى للجزيرة نت قصة معاناته في السجن، وكيف كانوا يعذبونه خلال التحقيق لإجباره على تأليف قصة إدانته، بتهمة التخابر مع دول خارجية.
تجربة قاسية
ويشغل الربيزي -وهو من سكان محافظة شبوة- منصب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش في مجلس الحراك الثوري الجنوبي وعضو المكتب السياسي للمجلس، واستمر في المعتقل نحو عامين، تنقل خلالها في سجون سرية عدة، تديرها الإمارات جنوبي اليمن.
واستهل قصته بالقول: اعتقلت في 10 يونيو/حزيران 2019، حيث تم وضعي أولاً في سجن منشأة بلحاف بمحافظة شبوة، ثم عملت قوات إماراتية على نقلي إلى سجن في مطار الريان بمحافظة حضرموت، وبعدها إلى سجن بميناء الضبة النفطي بالمحافظة نفسها.
وأضاف -بصوت مرهق يحمل في نبراته قسوة التجربة- "كانت أياما قاسية جدا في المعتقل، تعرضت خلالها لشتى أنواع التعذيب، من ضمنها الصعق الكهربائي والضرب بالعصي والأسلاك الكهربائية حتى أغمي عليّ أكثر من مرة".
وأردف "خلال الأيام الأولى للاعتقال في سجن منشأة بلحاف مورست علينا أنواع من التعذيب لا يمكن تخيلها من قبل جنود إماراتيين يقودهم ضابط يدعى أبو سيف الإماراتي، واستمر التعذيب خلال فترة الاعتقال والتحقيق في المنشأة مدة 3 أشهر".
وتابع "كانوا يتفننون في طرق التعذيب النفسي، ومن بينها تجريد السجين من ملابسه والتكبيل والتعليق من الأيدي والأرجل لساعات والشتم والضرب المبرح على الوجه والإغراق في حوض ماء والحرمان من النوم ودخول دورة المياه".
أسباب الاعتقال
وعن عدد السجناء، يقول "كنت مع 8 معتقلين في زنزانة واحدة، وكان يتم نقلي بين حين وآخر إلى زنزانة انفرادية"، ويضيف "هناك سجون أخرى بها عدد كبير من المعتقلين لا يسمح لنا بالالتقاء بهم، كنا نسمع بكاء البعض ونتحدث مع بعضهم من خلف أسوار المعتقل".
واسترسل، مستعرضًا أسباب الاعتقال "في بداية الأمر وجهت لي خلال التحقيق من قبل الضابط الإماراتي تهمة التخابر مع دول خارجية لكن بعد عدد من جلسات التحقيق أخبرني نفس الضابط أن سبب اعتقالي هو رفض سياسة الإمارات في اليمن".
وتابع "بعد 3 أشهر، قام الإماراتيون بنقلي من سجن بلحاف إلى سجن في مطار الريان بحضرموت ثم سجن بميناء الضبة في المدينة نفسها، وبعد 7 أشهر تم إحالتي للمحكمة الجزائية بعد دعوات ومطالبات للإمارات بالإفراج عني أو محاكمتي".
وأضاف "استمرت المحاكمة أكثر من 5 أشهر مع بقائي في المعتقل بعد رفض ضباط إماراتيين قرار المحكمة بالإفراج عني بضمانة، وفي 2 أبريل/نيسان الجاري، تم الإفراج عني بموجب حكم المحكمة، والذي قضى ببراءتي من جميع التهم الموجهة لي من قبل الجانب الإماراتي".
وتعد منشأة بلحاف للغاز الطبيعي المسال، أكبر مشروع استثماري في اليمن، وتقدر قيمته بـ5 مليارات دولار أميركي، وتديره الشركة المحلية اليمنية للغاز الطبيعي المسال التي تسيّرها "توتال"، وتسهم فيه بنسبة 39.6%.
وأقامت الإمارات قاعدة عسكرية وسجنا داخل المجمّع الغازي بناء على طلب رسمي قدمته الحكومة اليمنية، في منتصف عام 2017، علما بأن هذه المحطة توقفت عن العمل منذ ربيع 2015 بعد اندلاع الحرب في اليمن.
المصدر : الجزيرة
https://www.aljazeera.net/news/humanrights/2021/4/30/%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B0%D9%8A%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B4%D8%A3%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%81
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
سمير حسن - عدن:
"عذبوني لأعترف بما لم أقترف" شهادة صادمة يقدمها المعتقل اليمني السابق، سالم الربيزي (27 عاما)، عن أساليب التعذيب في سجون سرية تديرها قوات إماراتية، بمنشأة بلحاف النفطية، التي تشرف عليها شركة "توتال" الفرنسية، في جنوب اليمن.
الربيزي، الذي أفرج عنه مطلع الشهر الجاري -أحد المعتقلين الذين عاشوا تجربة الاعتقال- روى للجزيرة نت قصة معاناته في السجن، وكيف كانوا يعذبونه خلال التحقيق لإجباره على تأليف قصة إدانته، بتهمة التخابر مع دول خارجية.
تجربة قاسية
ويشغل الربيزي -وهو من سكان محافظة شبوة- منصب رئيس هيئة الرقابة والتفتيش في مجلس الحراك الثوري الجنوبي وعضو المكتب السياسي للمجلس، واستمر في المعتقل نحو عامين، تنقل خلالها في سجون سرية عدة، تديرها الإمارات جنوبي اليمن.
واستهل قصته بالقول: اعتقلت في 10 يونيو/حزيران 2019، حيث تم وضعي أولاً في سجن منشأة بلحاف بمحافظة شبوة، ثم عملت قوات إماراتية على نقلي إلى سجن في مطار الريان بمحافظة حضرموت، وبعدها إلى سجن بميناء الضبة النفطي بالمحافظة نفسها.
وأضاف -بصوت مرهق يحمل في نبراته قسوة التجربة- "كانت أياما قاسية جدا في المعتقل، تعرضت خلالها لشتى أنواع التعذيب، من ضمنها الصعق الكهربائي والضرب بالعصي والأسلاك الكهربائية حتى أغمي عليّ أكثر من مرة".
وأردف "خلال الأيام الأولى للاعتقال في سجن منشأة بلحاف مورست علينا أنواع من التعذيب لا يمكن تخيلها من قبل جنود إماراتيين يقودهم ضابط يدعى أبو سيف الإماراتي، واستمر التعذيب خلال فترة الاعتقال والتحقيق في المنشأة مدة 3 أشهر".
وتابع "كانوا يتفننون في طرق التعذيب النفسي، ومن بينها تجريد السجين من ملابسه والتكبيل والتعليق من الأيدي والأرجل لساعات والشتم والضرب المبرح على الوجه والإغراق في حوض ماء والحرمان من النوم ودخول دورة المياه".
أسباب الاعتقال
وعن عدد السجناء، يقول "كنت مع 8 معتقلين في زنزانة واحدة، وكان يتم نقلي بين حين وآخر إلى زنزانة انفرادية"، ويضيف "هناك سجون أخرى بها عدد كبير من المعتقلين لا يسمح لنا بالالتقاء بهم، كنا نسمع بكاء البعض ونتحدث مع بعضهم من خلف أسوار المعتقل".
واسترسل، مستعرضًا أسباب الاعتقال "في بداية الأمر وجهت لي خلال التحقيق من قبل الضابط الإماراتي تهمة التخابر مع دول خارجية لكن بعد عدد من جلسات التحقيق أخبرني نفس الضابط أن سبب اعتقالي هو رفض سياسة الإمارات في اليمن".
وتابع "بعد 3 أشهر، قام الإماراتيون بنقلي من سجن بلحاف إلى سجن في مطار الريان بحضرموت ثم سجن بميناء الضبة في المدينة نفسها، وبعد 7 أشهر تم إحالتي للمحكمة الجزائية بعد دعوات ومطالبات للإمارات بالإفراج عني أو محاكمتي".
وأضاف "استمرت المحاكمة أكثر من 5 أشهر مع بقائي في المعتقل بعد رفض ضباط إماراتيين قرار المحكمة بالإفراج عني بضمانة، وفي 2 أبريل/نيسان الجاري، تم الإفراج عني بموجب حكم المحكمة، والذي قضى ببراءتي من جميع التهم الموجهة لي من قبل الجانب الإماراتي".
وتعد منشأة بلحاف للغاز الطبيعي المسال، أكبر مشروع استثماري في اليمن، وتقدر قيمته بـ5 مليارات دولار أميركي، وتديره الشركة المحلية اليمنية للغاز الطبيعي المسال التي تسيّرها "توتال"، وتسهم فيه بنسبة 39.6%.
وأقامت الإمارات قاعدة عسكرية وسجنا داخل المجمّع الغازي بناء على طلب رسمي قدمته الحكومة اليمنية، في منتصف عام 2017، علما بأن هذه المحطة توقفت عن العمل منذ ربيع 2015 بعد اندلاع الحرب في اليمن.
المصدر : الجزيرة
https://www.aljazeera.net/news/humanrights/2021/4/30/%D8%B1%D9%88%D8%A7%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%B0%D9%8A%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D8%AC%D9%88%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B4%D8%A3%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D8%AD%D8%A7%D9%81
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
الجزيرة
رواية مرعبة للتعذيب في سجون سرية بمنشأة بلحاف في اليمن
يروي القيادي اليمني في الحراك الجنوبي، سالم عوض الربيزي، أساليب تعذيب مرعبة تعرض لها خلال اعتقاله في سجون سرية تديرها الإمارات، بمنشأة بلحاف النفطية، التي تشرف عليها شركة “توتال” الفرنسية جنوب البلاد.
*استاذي العزيز المناضل علي حسين البجيري ..*
*ندين ونستنكر التطاول عليكم من قبل المدعو حسين الشعبي الفانوس الصبيحي ..*
*لقد فاض الكيل من تصرفات هذا المدعو الفانوس في القذف والتلفظ بالالفاظ السوقية والتخوينية للعديد من النشطاء والوطنيين ..*
*المدعو فانوس الجنوب حسين الصبيحي صار مجرد بوق مسموم ينشر سمومة بالتخوين والتطاوول على هامات وشخصيات نضالية ووطنية بحجم المناضل علي حسين البجيري ..*
*شخصيا ادين واستنكر تلك التصرفات للمدعو الفانوس وكل من ييانده أو يصمت عن تلك التصرفات البلطجية ، والتي يسعى من خلالها إثارة الفتن والقضاء على التصالح والتسامح الجنوبي ..*
*✍🏻الاعلامي /*
*عبدالكريم محسن العلوي الردفاني ..*
*رئيس الدائرة الاعلامية_ الناطق الرسمي لمجلس إنقاذ عدن والجنوب ..*
〰️〰️〰️〰️〰️〰️
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*ندين ونستنكر التطاول عليكم من قبل المدعو حسين الشعبي الفانوس الصبيحي ..*
*لقد فاض الكيل من تصرفات هذا المدعو الفانوس في القذف والتلفظ بالالفاظ السوقية والتخوينية للعديد من النشطاء والوطنيين ..*
*المدعو فانوس الجنوب حسين الصبيحي صار مجرد بوق مسموم ينشر سمومة بالتخوين والتطاوول على هامات وشخصيات نضالية ووطنية بحجم المناضل علي حسين البجيري ..*
*شخصيا ادين واستنكر تلك التصرفات للمدعو الفانوس وكل من ييانده أو يصمت عن تلك التصرفات البلطجية ، والتي يسعى من خلالها إثارة الفتن والقضاء على التصالح والتسامح الجنوبي ..*
*✍🏻الاعلامي /*
*عبدالكريم محسن العلوي الردفاني ..*
*رئيس الدائرة الاعلامية_ الناطق الرسمي لمجلس إنقاذ عدن والجنوب ..*
〰️〰️〰️〰️〰️〰️
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#نداء الى مشايخ ال الشعبي والصبيحه#
قرد الصبيحه حسين الشعبي الصبيحي يستنقص من شاعر ثورة الحراك الجنوبي الشاعر البيجيري في مجموعات مجلس أنقاذ عدن والجنوب برئاسة ذكرى المصفري الصبيحي..
زمن انقلبت فيه الموازين وأصبح الخادم يتكلم على خير الرجال كيف لا وهو يدعي أنه ثوري وفي الأصل هو متسلق على ظهور الرجال.
للأسف حينما يكون مثل هذا تحت قيادة قائد صبيحي ويتكلم من تحت سقف بيته..
كيف يقبل الصبيحه بمثله في صفوفها؟
يا مشايخ الصبيحه الجموا كلبكم عن خيار ابناء الجنوب وكفاكم سكوتا على هذا السوقي الذي تاذى من لسانه كل حليم.
أو تبراو منه ليكون لناس معه شأن ولكم الخيار..
عدني ضبحان من أقول الصبيحي فانوس الجنوب حسين الشعبي الصبيحي السكران
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قرد الصبيحه حسين الشعبي الصبيحي يستنقص من شاعر ثورة الحراك الجنوبي الشاعر البيجيري في مجموعات مجلس أنقاذ عدن والجنوب برئاسة ذكرى المصفري الصبيحي..
زمن انقلبت فيه الموازين وأصبح الخادم يتكلم على خير الرجال كيف لا وهو يدعي أنه ثوري وفي الأصل هو متسلق على ظهور الرجال.
للأسف حينما يكون مثل هذا تحت قيادة قائد صبيحي ويتكلم من تحت سقف بيته..
كيف يقبل الصبيحه بمثله في صفوفها؟
يا مشايخ الصبيحه الجموا كلبكم عن خيار ابناء الجنوب وكفاكم سكوتا على هذا السوقي الذي تاذى من لسانه كل حليم.
أو تبراو منه ليكون لناس معه شأن ولكم الخيار..
عدني ضبحان من أقول الصبيحي فانوس الجنوب حسين الشعبي الصبيحي السكران
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
ابداع سالي حمادة
بقلم / انيس منصور
في بلادنا ممثلات كثيرات، وموهوبات بلا عدد؛ غير أن الممثلة سالي حمادة، تظل سيدة الدراما اليمنية بلا منازع، نموذج جذاب للمرأة التي تخطت كل الحواجز وصنعت تأريخها بجدارتها وقدرتها الفنية العالية، سالي حمادة، أحد الأسماء الخالدة في تأريخ الفن اليمني.
لعل سر تميّز الفنانة سالي حمادة، هو أنها قدمت نفسها كفنانة عابرة لكل الانتماءات، موهبة متجاوزة لكل العقد المناطقية والتحيزات السياسية، وهذه هي شفرة نجاحها، بل هذا هو التجسيد الأبرز لمفهوم الفن الحقيقي. الفن كتعبير للهوية الجمعية للشعب.
لدي معيار شخصي أقيس به نجاح أي مسلسل قبل بدايته، لمجرد أن أسمع أن سالي حمادة مشاركة في عمل ما، يتكون لدي انطباع مبدئي بنجاح العمل، هذه الفنانة ما إن تتقلد دورا ما في أي مسلسل، إلا وكان له حظًا كبيرا في النجاح، أعيدوا فرز الأعمال التي شاركت فيهم واحكموا بأنفسكم.
ما يشدني في الممثلة سالي حمادة، هو عفويتها في الأداء، حضورها السلس، تقمصها للدور وشعورك وأنت تشاهدها أنها تعيش الحدث بكل تفاصيله وتؤديه كأنها هي العنصر الواقعي في الحدث وليست ممثلة تحاكي دورا فحسب، وهذا هو ما يؤكد موهبتها بشكل يبصم عليه الجميع.
التحية لابنة عدن، المرأة التي تمثل خلاصة للإبداع النسائي وبروح وطنية جامعة، مزاج معجون بتفاصيل البلاد جميعها، من أقاصي سواحل الجنوب حتى أعالي تلال الشمال، نكهة يمنية خالصة وحضور فني مهيب.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
بقلم / انيس منصور
في بلادنا ممثلات كثيرات، وموهوبات بلا عدد؛ غير أن الممثلة سالي حمادة، تظل سيدة الدراما اليمنية بلا منازع، نموذج جذاب للمرأة التي تخطت كل الحواجز وصنعت تأريخها بجدارتها وقدرتها الفنية العالية، سالي حمادة، أحد الأسماء الخالدة في تأريخ الفن اليمني.
لعل سر تميّز الفنانة سالي حمادة، هو أنها قدمت نفسها كفنانة عابرة لكل الانتماءات، موهبة متجاوزة لكل العقد المناطقية والتحيزات السياسية، وهذه هي شفرة نجاحها، بل هذا هو التجسيد الأبرز لمفهوم الفن الحقيقي. الفن كتعبير للهوية الجمعية للشعب.
لدي معيار شخصي أقيس به نجاح أي مسلسل قبل بدايته، لمجرد أن أسمع أن سالي حمادة مشاركة في عمل ما، يتكون لدي انطباع مبدئي بنجاح العمل، هذه الفنانة ما إن تتقلد دورا ما في أي مسلسل، إلا وكان له حظًا كبيرا في النجاح، أعيدوا فرز الأعمال التي شاركت فيهم واحكموا بأنفسكم.
ما يشدني في الممثلة سالي حمادة، هو عفويتها في الأداء، حضورها السلس، تقمصها للدور وشعورك وأنت تشاهدها أنها تعيش الحدث بكل تفاصيله وتؤديه كأنها هي العنصر الواقعي في الحدث وليست ممثلة تحاكي دورا فحسب، وهذا هو ما يؤكد موهبتها بشكل يبصم عليه الجميع.
التحية لابنة عدن، المرأة التي تمثل خلاصة للإبداع النسائي وبروح وطنية جامعة، مزاج معجون بتفاصيل البلاد جميعها، من أقاصي سواحل الجنوب حتى أعالي تلال الشمال، نكهة يمنية خالصة وحضور فني مهيب.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
إلى ( التحالف العربي ) أرفعوا الحصار عن المحافظات المحررة
قد يظن البعض أني أخطأت في العنوان.. لكني أؤكد أعني بالضبط ما أقول ..وهو مطالبة التحالف العربي ( السعودية والإمارات) برفع الحصار عن جميع المحافظات المحررة..
لأن المحافظات الخاضعة للحوثيين فهي غير محاصرة حقيقةً.. فالمساعدات الإنسانية والغذائية والطبية بل حتى العسكرية تتدفق إليها بحراً وجواً وبراً.. وما دخول سفير إيران إلى صنعاء عنا ببعيد..
لكن تعالوا وانظروا لوضع المحافظات ( المحررة ) والتي في حقيقة الأمر ( خاضعة لإغلاق محكم من قبل التحالف للأسف) فلا موانىء ولا مطارات تعمل بحرية وبإدارة أبناء البلد
ولا يسمحون للمنظمات الخيرية والإنسانية العالمية لتقديم الدعم والمساعدة للشعب المنكوب بسبب هذه الحرب الممتدة من أكثر من ست سنوات حتى الآن ولم يتم حسمها.
وسأضرب ثلاثة أمثلة فقط للاستدلال على هذا الحصار القائم من قبل التحالف على المحافظات المحررة..
1- تقدمت لفخامة الرئيس التركي برسالة بصفتي رئيس اتحاد الجاليات العربية بتركيا اطلب منه تقديم المساعدة العاجلة لليمن بسبب تفشي مرض كورونا في صيف العام الماضي 2020 وقد لبى الاخ الرئيس الطلب وأحاله لوزير الصحة التركي الذي طلب موافقة الحكومة اليمنية للتنسيق بشأن إيصال المساعدات.. لكن للأسف لم يوافق التحالف على استلام المساعدات التركية.
2- تقدمنا بطلب للسفارة اليمنية بمنح فيز لعدد 4 من منظمة ihh وهي منظمة إنسانية تركية لزيارة كل من
عدن وتعز وحضرموت ومأرب
مرت اكثر من 3 أشهر ولم تصل الموافقة.
3- اليوم تقدمنا بطلب إستقبال مستشار رئيس الهلال الأحمر التركي لزيارة مأرب من أجل دراسة الاحتياجات الإنسانية والإغاثية والطبية.. لكن للأسف طلب منا اخذ موافقة الأمن القومي وتقديم رسالة للسفارة اليمنية في أنقرة وانتظار موافقة الخارجية اليمنية
رغم انه يحمل جوازاً خاصاً
والمفروض يدخل البلد بدون فيزا كما يعامل الاتراك اليمنيين الذين يحملون جوازات خاصة بدخول تركيا من غير فيزا.
فإلى متى سيبقى هذا الحصار
يا تحالف على المحافظات المحررة..
د. نبيل غانم
30/4/2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قد يظن البعض أني أخطأت في العنوان.. لكني أؤكد أعني بالضبط ما أقول ..وهو مطالبة التحالف العربي ( السعودية والإمارات) برفع الحصار عن جميع المحافظات المحررة..
لأن المحافظات الخاضعة للحوثيين فهي غير محاصرة حقيقةً.. فالمساعدات الإنسانية والغذائية والطبية بل حتى العسكرية تتدفق إليها بحراً وجواً وبراً.. وما دخول سفير إيران إلى صنعاء عنا ببعيد..
لكن تعالوا وانظروا لوضع المحافظات ( المحررة ) والتي في حقيقة الأمر ( خاضعة لإغلاق محكم من قبل التحالف للأسف) فلا موانىء ولا مطارات تعمل بحرية وبإدارة أبناء البلد
ولا يسمحون للمنظمات الخيرية والإنسانية العالمية لتقديم الدعم والمساعدة للشعب المنكوب بسبب هذه الحرب الممتدة من أكثر من ست سنوات حتى الآن ولم يتم حسمها.
وسأضرب ثلاثة أمثلة فقط للاستدلال على هذا الحصار القائم من قبل التحالف على المحافظات المحررة..
1- تقدمت لفخامة الرئيس التركي برسالة بصفتي رئيس اتحاد الجاليات العربية بتركيا اطلب منه تقديم المساعدة العاجلة لليمن بسبب تفشي مرض كورونا في صيف العام الماضي 2020 وقد لبى الاخ الرئيس الطلب وأحاله لوزير الصحة التركي الذي طلب موافقة الحكومة اليمنية للتنسيق بشأن إيصال المساعدات.. لكن للأسف لم يوافق التحالف على استلام المساعدات التركية.
2- تقدمنا بطلب للسفارة اليمنية بمنح فيز لعدد 4 من منظمة ihh وهي منظمة إنسانية تركية لزيارة كل من
عدن وتعز وحضرموت ومأرب
مرت اكثر من 3 أشهر ولم تصل الموافقة.
3- اليوم تقدمنا بطلب إستقبال مستشار رئيس الهلال الأحمر التركي لزيارة مأرب من أجل دراسة الاحتياجات الإنسانية والإغاثية والطبية.. لكن للأسف طلب منا اخذ موافقة الأمن القومي وتقديم رسالة للسفارة اليمنية في أنقرة وانتظار موافقة الخارجية اليمنية
رغم انه يحمل جوازاً خاصاً
والمفروض يدخل البلد بدون فيزا كما يعامل الاتراك اليمنيين الذين يحملون جوازات خاصة بدخول تركيا من غير فيزا.
فإلى متى سيبقى هذا الحصار
يا تحالف على المحافظات المحررة..
د. نبيل غانم
30/4/2021
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنباء عن وصول كتيبة عسكرية من الساحل الغربي الى صنعاء دعم واسناد من مركز تدريب الساحل الغربي للحوثيين، ويرسلوها الى مأرب،
و #مأرب تتكفل بعودتهم بصناديق كسابقيهم.
شكراً للمقاومة الوطنية الايرانية في الساحل الغربي.
#مأرب_مقبرة_الحوثي
#مأرب_مقبرة_للمقاومة_الوطنية_الايرانيه
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
و #مأرب تتكفل بعودتهم بصناديق كسابقيهم.
شكراً للمقاومة الوطنية الايرانية في الساحل الغربي.
#مأرب_مقبرة_الحوثي
#مأرب_مقبرة_للمقاومة_الوطنية_الايرانيه
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️👆إسمعوا يا ثوارة الصرفة ؛*
*أبناء عدن الأحرار يهتفون بالفم المليان *
*يا ميسري أرجع أرجع...*
*وتأكدوا أن القيل اليماني سيعود لعدن وسيكون هؤلاء الاحرار في إستقباله *
*نعم كما قالها ذات يوم سنعود بحدنا وحديدنا *
*وستعود عدن لحظن الوطن بعصا موسى او مزامير داؤود *
*عمر سالم بن هلابي *
*1 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1388361471877390337?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*أبناء عدن الأحرار يهتفون بالفم المليان *
*يا ميسري أرجع أرجع...*
*وتأكدوا أن القيل اليماني سيعود لعدن وسيكون هؤلاء الاحرار في إستقباله *
*نعم كما قالها ذات يوم سنعود بحدنا وحديدنا *
*وستعود عدن لحظن الوطن بعصا موسى او مزامير داؤود *
*عمر سالم بن هلابي *
*1 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1388361471877390337?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️👆للمغرر بهم من أبناء حضرموت:*
*إستمعوا للبحسني بعد أن أنطقه الحق وأعلنها مدوية بأن معين وحكومته يستقطعون مخصصاتكم وينهبون بفسادهم حقوقكم......!؟*
*التى ثبتها ابنها البار د.احمد عبيد بن دغر وفرض الشفافية في حسابها ليضمن إيصالها.*
*فقلتم فيه ما قال مالك في الخمر.!؟*
*فهل عرفتم عدوكم من صديقكم...؟*
*عمر سالم بن هلابي *
* 1 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1388353367420899331?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
*إستمعوا للبحسني بعد أن أنطقه الحق وأعلنها مدوية بأن معين وحكومته يستقطعون مخصصاتكم وينهبون بفسادهم حقوقكم......!؟*
*التى ثبتها ابنها البار د.احمد عبيد بن دغر وفرض الشفافية في حسابها ليضمن إيصالها.*
*فقلتم فيه ما قال مالك في الخمر.!؟*
*فهل عرفتم عدوكم من صديقكم...؟*
*عمر سالم بن هلابي *
* 1 مايو 2021 م*
https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1388353367420899331?s=24
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
أنباء عن استشهاد والد الشهداء الثلاثة العم يحيى الشوبجي قبل قليل في جبهة الفاخر...
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
(( قل خيراً أو أصمت ))
#في منتصف #شهر رمضان الموافق 28 أبريل 2021 قمت بدعوة #لأهالي منطقة فوة القديمة ممن هو مهدور حقه في أستلام #السلة الغذائية من الناس المحتاجة ..#ولا أخفيكم لم أكن أتوقع الحشد الذي نزل يومها..
على مايبدو أن المواطن #ضاق درعاً بالفساد المتفشي والتلاعب #بالسلل الغدائية وآلية توزيعها....
بدأت #بمنطقة فوه ليس لأنها منطقتي الحالية بل لأنها منطقتي الدائمة ومن فيها هم أهلي #ووصلتني العديد من #الشكاوي من الأهالي ذاتهم..
بعد الانتهاء من منطقة فوة وكشف الأوراق ...
اليوم أترك لكم الخيار #أعزائي
#بالمنطقة الذي نبدأ بها وسيتم #الأختيار على أغلبية الناس وتحديد #المنطقة القادمة ..
#وأرجوا ممن يقول أنه أن #السلة الغذائية ماهي الأ معونات ويجب عدم التطرق إليها ..!!!
#عزيزي!!
المعونات تأتي بأسم الأهالي المحتاجة وهي حقه ...حري بك أن تقول أين تذهب هذه المعونات اذا لم تصل الى من يستحقها...!!؟؟
#نلوم الناس على المطالبة بحقها ولا نلوم من #يتلاعب بها عجيب أمركم!!؟
أطمنكم الحديث لن يأتي من فراغ بل من #المواطن نفسه وبالدليل القاطع ..
#الأ يكفيكم ماتعانيه الناس من ضنك العيش وغلاء الأسعار ...بل مازال هناك يمص دم الناس...
ولن أقدر على التحرك سوى بكم ولكم..
فلا ناقة لي ولا جمل في الموضوع سوى #أيصال رسالتكم #للجهات المعنية حتى تعلم من يستحق أن يدير حي أو منطقة ويخاف ربه في أيصال الحق لمن يستحقه....
#ودمتم بخير..
#للتواصل 702012151
#شكرا أهالي فوة القديمة ..
#انتم فقط من بيدكم أنتزاع حقوقكم!!
#الي ماله داعي ماله داعي--
🖋️ هاله فؤاد باضاوي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=321494242653618&id=100043791338554
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#في منتصف #شهر رمضان الموافق 28 أبريل 2021 قمت بدعوة #لأهالي منطقة فوة القديمة ممن هو مهدور حقه في أستلام #السلة الغذائية من الناس المحتاجة ..#ولا أخفيكم لم أكن أتوقع الحشد الذي نزل يومها..
على مايبدو أن المواطن #ضاق درعاً بالفساد المتفشي والتلاعب #بالسلل الغدائية وآلية توزيعها....
بدأت #بمنطقة فوه ليس لأنها منطقتي الحالية بل لأنها منطقتي الدائمة ومن فيها هم أهلي #ووصلتني العديد من #الشكاوي من الأهالي ذاتهم..
بعد الانتهاء من منطقة فوة وكشف الأوراق ...
اليوم أترك لكم الخيار #أعزائي
#بالمنطقة الذي نبدأ بها وسيتم #الأختيار على أغلبية الناس وتحديد #المنطقة القادمة ..
#وأرجوا ممن يقول أنه أن #السلة الغذائية ماهي الأ معونات ويجب عدم التطرق إليها ..!!!
#عزيزي!!
المعونات تأتي بأسم الأهالي المحتاجة وهي حقه ...حري بك أن تقول أين تذهب هذه المعونات اذا لم تصل الى من يستحقها...!!؟؟
#نلوم الناس على المطالبة بحقها ولا نلوم من #يتلاعب بها عجيب أمركم!!؟
أطمنكم الحديث لن يأتي من فراغ بل من #المواطن نفسه وبالدليل القاطع ..
#الأ يكفيكم ماتعانيه الناس من ضنك العيش وغلاء الأسعار ...بل مازال هناك يمص دم الناس...
ولن أقدر على التحرك سوى بكم ولكم..
فلا ناقة لي ولا جمل في الموضوع سوى #أيصال رسالتكم #للجهات المعنية حتى تعلم من يستحق أن يدير حي أو منطقة ويخاف ربه في أيصال الحق لمن يستحقه....
#ودمتم بخير..
#للتواصل 702012151
#شكرا أهالي فوة القديمة ..
#انتم فقط من بيدكم أنتزاع حقوقكم!!
#الي ماله داعي ماله داعي--
🖋️ هاله فؤاد باضاوي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=321494242653618&id=100043791338554
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.