شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
عاجل قوي مليييح

اخبار عن موت صهر زعيم الحويثة / عبدالملك الحوثي متأثرآ بجراحه بجبهة الضالع .. قبل قليل

وبعضهم يقولوا مازال جريح
وتم اسره من قبل ابطال قواتنا البواسل بالضالع

سنتأكد ونوافيكم ..

#صابرصبيره

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
ترافقا مع انتصارات الضالع
انتصار مهم جداً في جبهة مأرب
الجيش والمقاومة ورجال القبائل يسيطرون
على تبة آل طالب وعلى تبة المعترضة وعلى تبة الأمن في الكسارة...

على الجيش إن يستغل فرصة ما بعد المحارق التي حدثت لميليشيا إيران في جبهات مارب وخسرت الميليشيا خسائر في الأرواح والعتاد لم تخسر مثلها منذ حروب صعدة ...

نعلم أن ميليشيا إيران سيلجأون لاسلوبهم الجبان والمعتاد
في زرع الألغام ، لأنهم ليسوا رجال مواجهة إذا إنضغطوا..
هم يتمرجلوا إذا سنحت لهم الفرصة فقط وشعروا بالأمان..
ولكن إذا شعروا أن الكرة لصالح الجيش والدولة يتحولون
إلى نساء يلطمن خدودهن ويلجأؤون إلى زرع الألغام
لحماية أنفسهم من ابطال الجيش ورجال القبائل..
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*مؤشر دافوس العالمي حول التعليم 2021*

قطر في المقدمة .. الرابعة عالميا
والأردن يهوي في التصنيف
ومصر في المرتبة قبل الأخيرة
*ولا تعليم في ليبيا والسودان والصومال والعراق وسوريا واليمن
ﻣﺆﺷﺮ ﺩﺍﻓﻮﺱ ﻟﺠﻮﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻓﻲ 140 ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ :

*ﺳﻨﻐﺎﻓﻮﺭﺓ ﺍﻷﻭﻟﻰ* *ﻭﻗﻄﺮ ﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ* ( ﻭﺍﻷﻭﻟﻰ ﻋﺮﺑﻴﺎً) .
ﻛﺸﻒ ﻣﺆﺷﺮ ﺟﻮﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺍﻟﺼﺎﺩﺭ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﻓﻲ ﺩﺍﻓﻮﺱ ﻋﻦ ﺗﺪﻧﻲ ﺗﺮﺗﻴﺐ ﺃﻏﻠﺐ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ
ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺟﻮﺩﺓ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ .
ﻓﺎﻟﻤﺮﺗﺒﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺣﺼﺪﺗﻬﺎ ﺳﻨﻐﺎﻓﻮﺭﺓ،
ﺛﻢ ﺳﻮﻳﺴﺮﺍ ﺗﻠﻴﻬﺎ، ﻭﻓﻨﻠﻨﺪﺍ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ
ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ،
ﻭﺩﻭﻟﺔ ﻗﻄﺮ ﺭﺍﺑﻌﺎً، ﻭﺣﻠﺖ ﺍﻟﻮﻻﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 18 ، ﻣﺴﺒﻮﻗﺔ
ﺑﺎﻟﺪﺍﻧﻤﺎﺭﻙ ﻭﻣﺘﺒﻮﻋﺔ ﺑﺎﻟﺴﻮﻳﺪ، ﻓﻴﻤﺎ ﺻﻨﻔﺖ ﺃﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ .20
ﻭﺟﺎﺀﺕ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 22 ، ﻭﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 31 ﻣﺘﺒﻮﻋﺔ ﺑﺄﺳﺘﺮﺍﻟﻴﺎ، ﻓﻴﻤﺎ ﺣﻠﺖ اﺳﺒﺎﻧﻴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 47 ، ﻭﺟﺎﺀﺕ ﺗﺮﻛﻴﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ .95،،ﻭﺗﻌﺪ ﺩﻭﻟﺔ ﻗﻄﺮ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻋﺮﺑﻴﺎ ﻭﺍﻟﺮﺍﺑﻌﺔ ﻋﺎﻟﻤﻴﺎ ، ﺗﻠﻴﻬﺎ ﺍﻹﻣﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ ﻭﻟﺒﻨﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 25 ، ﺛﻢ ﺍﻟﺒﺤﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 33 ، ﻓﺎﻷﺭﺩﻥ ﻓﻲ
ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 45 ﻋﺎﻟﻤﻴﺎ ﻭﺍﻟﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 54 ﻣﻦ ﺑﻴﻦ 140 ﺩﻭﻟﺔ ﺷﻤﻠﻬﺎ ﻣﺆﺷﺮ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ .
ﻓﻴﻤﺎ ﺍﺣﺘﻠﺖ ﻣﺼﺮ، ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ 139 ، ﻭﻫﻮ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﻗﺒﻞ ﺍﻷﺧﻴﺮ .
ﻭﻗﺪ ﺍﻋﺘﺒﺮ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮ ﻛﻼً ﻣﻦ: *ﻟﻴﺒﻴﺎ والسودان ﻭﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ ﻭﺍﻟﺼﻮﻣﺎﻝ*

*ﺩﻭﻝ ﻏﻴﺮ ﻣﺼﻨﻔﻪ*
ﻻﻧﻬﺎ ﺩﻭﻝ ﻻ ﺗﺘﻮﻓﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺃﺑﺴﻂ ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ ﺍﻟﺠﻮﺩﻩ ﻓﻰ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ
ﻳﺴﺘﻨﺪ ﺗﺮﺗﻴﺐ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﻓﻲ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﺆﺷﺮ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺴﻴﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺍﻟﺬﻱﺣﺪﺩﻩ ﺍﻟﻤﻨﺘﺪﻯ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ، ﻭﻳﺘﻢ ﺍﺣﺘﺴﺎﺏ ﺩﺭﺟﺎﺕ ﺍﻟﻤﺆﺷﺮ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺟﻤﻊ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ
ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻭﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﻠﻘﺔ ﺑﻨﺤﻮ 12 ﻓﺌﺔ ﺃﺳﺎﺳﻴﺔ، ﺗﻀﻢ: ” ﺍﻟﻤﺆﺳﺴﺎﺕ، ﻭﺍﻻﺑﺘﻜﺎﺭ، ﻭﺑﻴﺌﺔ
ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩ ﺍﻟﻜﻠﻲ، ﻭﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ، ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ ﻭﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ، ﻭﻛﻔﺎﺀﺓ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺴﻠﻊ، ﻭﻛﻔﺎﺀﺓ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻞ، ﻭﺗﻄﻮﻳﺮ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻤﺎﻝ، ﻭﺍﻟﺠﺎﻫﺰﻳﺔ ﺍﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺔ، ﻭﺣﺠﻢ ﺍﻟﺴﻮﻕ، ﻭﺗﻄﻮﺭ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﻭﺍﻻﺑﺘﻜﺎﺭ .”
ﺇﻥ ﺳﻨﻐﺎﻓﻮﺭﺓ ﺗﻤﺜﻞ ﻧﻤﻮﺫﺝ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻓﺬﺍ ﻟﻨﻬﻀﺔ ﺃﻣﺔ، ﻓﻔﻲ ﺃﻗﻞ ﻣﻦ 50 ﻋﺎﻣﺎ ﺗﺤﻮﻟﺖ ﻣﻦﺟﺰﻳﺮﺓ ﻓﻘﻴﺮﺓ ﻳﻘﻄﻨﻬﺎ ﻏﺎﻟﺒﻴﺔ ﺃﻣﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻜﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺩﻭﻟﺔ ﺻﻨﺎﻋﻴﺔ ﻣﺘﻘﺪﻣﺔ ﺗﻀﺎﻫﻲ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ
ﻣﻌﻴﺸﺘﻬﺎ ﻧﻈﻴﺮﺍﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻴﺔ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺗﻄﻮﺭﺍ .
ﻓﻘﺪ ﻓﻄﻦ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ( ﻟﻲ ﻛﻮﺍﻥ) ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ ﻋﺎﻣﻞ ﺣﺎﺳﻢ ﻓﻲ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﻘﻮﻯﺍﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻭﻟﻌﺒﺖ ﺍﻟﺤﺎﺟﺎﺕ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﻓﻲ ﺳﻨﻐﺎﻓﻮﺭﺓ ﺩﻭﺭًﺍ ﻫﺎﻣﺎ ﻓﻲ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻌﺎﻟﻢ ﺳﻴﺎﺳﺔ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ . ﻭﺃﻃﻠﻘﺖ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ « *ﻣﺪﺍﺭﺱ ﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ، ﺗﻌﻠﻢ ﺍﻷﻣﺔ* » ﻗﺎﺋﻤﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﻣﺒﺎﺩﺉ:
-1⃣ ﺇﻋﺎﺩﺓ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺃﺟﻮﺭ ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﻴﻦ
-2⃣ ﺇﻋﻄﺎﺀ ﻗﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻣﺰﻳﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺘﻘﻼﻟﻴﺔ
-3⃣ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺍﻟﺘﻔﺘﻴﺶ ﻭﺍﺳﺘﺤﺪﺍﺙ ﺍﻟﺘﻤﻴﺰ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﻲ
-4⃣ ﺗﻘﺴﻴﻢ ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻳﺸﺮﻑ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻮﺟﻬﻮﻥ ﻣﺨﺘﺼﻮﻥ ﻣﻜﻨﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﻭﺍﺳﺘﺤﺪﺍﺙ ﺑﺮﺍﻣﺞ ﺟﺪﻳﺪﺓ .
ﺛﻢ ﺃﻃﻠﻘﺖ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻭﻫﻲ ﻣﺒﺎﺩﺭﺓ
« *ﺗﻌﻠﻴﻢ ﺃﻗﻞ، ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻛﺜﺮ*»
ﺭﻛﺰﺕ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﺍﺋﻖ
ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﻭﺗﻘﻠﻴﻞ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ﻹﻓﺴﺎﺡ ﺍﻟﻤﺠﺎﻝ ﻟﻠﺘﻔﻜﻴﺮ .
ﻛﺬﻟﻚ ﺗﻌﺪ ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻗﻄﺮ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻋﺮﺑﻴﺎ ﺟﺪﻳﺮﺓ ﺑﺎﻟﻨﻈﺮ، ﺣﻴﺚ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﻭﺍﻷﻫﺪﺍﻑ ﻟﻌﺎﻡ
2030 ﺗﺴﺨﻴﺮ ﻋﺎﺋﺪﺍﺕ ﺍﻟﺜﺮﻭﺓ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻔﻂ ﻭﺍﻟﻐﺎﺯ ﺑﺮﻓﻊ ﻛﻔﺎﺀﺓ ﻭﺇﻣﻜﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ
ﺍﻟﺒﺸﺮﻳﺔ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﻨﺎﻫﺞ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻭﻗﺒﻞ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻣﻦ ﺗﻘﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻓﻲ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏⁧ #البيضاء
‏تحرير منطقة طياب بالكامل بمديرية ذي ناعم

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
محمد بن سلمان يدخل في البدعة المكفرة وعليه التوبة ان صح هذا الخبر..
وعلى العلماء قول كلمة الحق الملزمة لإيقاف هذا الامعة.
الخبر كما ورد..

*قرار تاريخي*
*♦️السعوديه صدر قرار باسقاط جميع احاديث الآحاد والتي تشكل 90٪؜ من عدد الأحاديث المتداوله / خطوه رائعه لتجديد الخطاب الديني - أين الازهر...*
*▪️وليّ عهد السّعودية الأمير محّمد بن سلمان يفجّر قنبلة حقيقيّة في مقابلة بثّها التّلفزيون الرّسمي يوم أمس.*
*يدعو الرّجل بصريح العبارة إلى الالتزام بالقرآن الكريم كدستور، ويقول أنّ أحاديث الآحاد وأحاديث الأخبار غير مُلزِمة حتى لو وردت في صحيحي البخاري ومسلم وغيرهما لأنها غير ثابتة وليست قطعية الثّبوت، و يدعو إلى الالتزام بدل ذلك بالقرآن الكريم والأحاديث المتواترة وحدها دون غيرها.*
*والحديث المتواتر هو الحديث الذي روته جماعة عن جماعة عن جماعة، وعددها قليل جداً فهي حوالي مئة حديث فقط.*
*أمّا حديث الآحاد فهو الذي رواه فرد واحد عن فرد عن فرد أو رواه فرد عن جماعة عن فرد، وهو غير مُلزم أيضاً ويجب النظر فيه.*
*وهذه الأحاديث تشكّل مع الأخبار المنقطعة أكثر من تسعة وتسعين بالمئة من الأحاديث الموجودة في "الصّحاح".*
*والرّجل ينفي بالذات الحدود التي لم تَرد في القرآن الكريم ويلمّح إلى حدّ الرّدّة.*
*عسى أنْ تكون هذه هي بداية الخير لهذه الأمة، وخروجها من مرويّات البشر إلى كلام ربّ البشر.*

*♦️ولي العهد السعودي يعلنها بوضوح : لا عقوبة في القانون السعودي بعد اليوم إلا إذا وردت في القرآن و ورد تطبيقها في السنة المتواترة حصرا.*
‎هكذا ذهبت مرجعية* البخاري و الصحابة و التابعين كمصدر من مصادرالتشريع في السعودية... و هو ما يعني ضمنا و حسب أدبيات المؤسسة الدينية السعودية المتعلقة بالطاعة و الولاء للحاكم، نهاية الوهابية و المرجعية الحنبلية في التشريع الديني عندهم.
‎معركتنا في الجزائر مع الفراكسة السلفنجية انتهت مبدئيا بعدما تكسرت مرجعيتهم و ستنقطع عنهم كل خيوط الدعم المادي. مرجعية القرآن و التنوير الديني التي تبنيناها في الإصلاح قفزت قفزة عملاقة يجب أن نستثمرها سياسيا و اجتماعيا إلى أبعد الحدود. برغم أننا نتوقع بقاء بعضا من جيوب المقاومة بسبب شيء من كبر إبليس في القلوب التي تصارع الطواحين كهزات إرتدادية لهذا الزلزال من المستحسن تجاهلها حتى تنطفيء و تخمد من ذاتها.
‎إنتهت السلفية قلعة الجهل و تحرر الإسلام
‎ملاحظة :
‎موقفي من السلوك السياسي لبن سلمان غير مرتبط بما جاء في المقال.

‎هذا ما كنا ننتظره♦️
‎لقد بدأ يعطي الفكر التنويري ثماره،
‎و جميل ان البداية جائت من السعودية،
‎سيتم تنقيح الاحاديث من الروايات التي فيها رائحة التطرف، و روايات الآحادا التي تشكل اكثر المرويات نسبه *
‎نتمنى ان تعم الفكرة جميع الدول الاسلامية ابتداءا من مصر الشقيقة،
‎و ستعم بإذن االله تعالى.
‎تحية و احترام و تقدير لكل رموز التنوير.*

*ما معنى السنة المتواترة؟ يعني التي يرويها عشرات عن عشرات و ليس أحاديث الآحاد-*

https://www.elwatannews.com/news/details/5464339?fbclid=IwAR3k6CTnZC2o8N8FEIqKdf1W0LZxMH73eXUkYJ8yUqHA0DxjipnRv7YKewg


شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الغريب بأن كل ماينادي به هاني بن بريك قد تم أيام الإشتراكي فقد تم إغلاق المعاهد العلمية الإسلامية بعدن منها معهد البيحاني ومعهد النور ومعهد الضياء وجميع الاربطة الصوفية وتم تغيير كثير من الأئمة ومنهم من هرب مثل الشيخ محمد سالم البيحاني رحمه الله تعالى فقد مات بتعز ودفن فيها وتم إغلاق مقرات الأحزاب والجمعيات الخيرية ومنها الجمعية الخيرية الإسلامية التي أسسها البيحاني رحمه الله تعالى طيب وين جاء الهلال الأحمر الإماراتي وتجار الانتقالي ينافسون الإسلاميين في المعاهد والجامعات وبناء المساجد والجمعيات الخيرية وإلا كفيلهم بخيل مايعطيهم إلا حق حفلات الرقص وهذا الهاجس والتخوف هو بإيعاز من الكفيل وخايفين من الإسلاميين والإسلاميين لا يملكون قوة على الأرض فكيف لو ملكوا شيئا منها

الصراحة كان عفاش أحسن منهم لم يلغي الأحزاب رغم إنه كان قادر على ذلك وحتى الجمعيات لم يحظرها رغم أنه كان قادر اسس جمعية لأصحاب المؤتمر وأخذ ينافس واشترى الذمم ما أصحابنا ولد الويل لارقد ولا خلي خلق الله يرقدون يريد يكون الوكيل الحصري والوحيد للرز قصدي الجنوب طيب نافس الإسلاميين سياسة وعمل خيري وبناء مساجد وإلا الكفيل حقك بخيل أو كملت عليهم الفلوس أو بالكاد تكفي أصحاب الانتقالي لا يرحمون الشعب ولا خلوا غيرهم يرحمه الله يعينك ياشعب الجنوب


ثائر الجنوب

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
تغريدة هاني التي جاء المنشور من اجلها...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
ثوار عدن من شبابها الاحرار يقررون الزحف السلمي القادم ان شالله سيكون امام مقر التحالف، وستكون تظاهرات قوية سلمية مدنية يوصلوا رسالة للتحالف وللخارج وللداخل ان تعود عدن الى يد ابنائها الذين حرروها، وان تخرج مليشيات التحالف من عدن بعد ان جرفوا مقدرات وخيرات وايرادات عدن ،وجعلوا اهلها في وضع متردي منهار على كافة الاصعدة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الانشقاقات المعلن عنها عن الخائن طارق عفاش متفق عليها بين الحوثة والحمارات وطارق عفاش بالتنسق مع مجلسهم في عدن والمجاميع التي يعلنوا عن انشقاقها هي مجاميع تهريب السلاح باسم انهم منشقين وهم يذهبون صنعاء ويسلمون الاسلحة للحوثيين ويعودون مرة اخرئ الئ الساحل ثم يعودون بسلاح جديد الئ صنعاء باسم انهم منشقين آخرين وهم نفسهم المسئلة تهريب سلاح للحوثة بكل سهولة تحت غطاء الانشقاقات الكاذبة والمخادعة والمتفق عليها فاينكم ياقيادات الغفلة في الرياض والظاهر ان بن سلمان متفق معهم في هذه اللعبة ويريدون تفجير الموقف في ابين وشبوة لكي يساعدوا الحوثة على مهاجمة مأرب هذا مايجري الاعداد له اللهم اني ابلغت اللهم فاشهد طلب التدخل الدولي حق لكم ان كنتم تفقهون
علي حسين البجيري
1 مايو 2021م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بيان صادر عن اللملس يخلط أوراق عمل وزارة الإعلام والمحافظة.

وزد عليه تدخل في سياسة عمل محافظات أخرى وكذلك يجعل من هذا البيان بيان استهزائي استنقاصي لباقي المحافظات الاخرى بحيث يتدخل في شؤون عمل أهلها.

زد عليه أن في هذا البيان ملحوظة مهمه وهي عسكري الاوامر التي يصدرونها لتكون الصورة مجددا سورة الدولة العميقة في اوساط دهاليز الدولة الحديثة..

كاتب التعميم احد حمقى القرية التعيسة بكل ما تعنيه الكلمة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عندما يتمادى الكاذب ويقع ضحية لتصديق كذبته يكون في وضع لا يبتعد كثيرا عن وضع مكون الانتقالي اليوم ولا يختلف عنه..

فقد كذب الانتقالي حين أعلن بأن خطوته في إعلان الإدارة الذاتية تأتي في سياق إنقاذ أبناء عدن والجنوب من معاناتهم وأنه يأتي انقاذا لاتفاق الرياض الذي قال أن الشرعية قد نقضته..

ودليل تلك الكذبة هو ماتضمنه حديث قائد عملية الإدارة الذاتية حين تراجع عن قوله الأول وابتدع مبررا جديدا هو أن الخطوة جاءت لمواجهة ما أسماهم المخربين والفوضويين في عدن!!!!

مكون الانتقالي أثبت بما لا يدع مجالا للشك بانه ممكن يكون حاملا ناجحا لإرث (مسيلمة) بني حنيفه وأثبت في ذات الوقت قولا وسلوكا انه اصغر بكثير من أن يحمل قضية بحجم قضية الجنوب والدليل يكمن في سياق البيانات المتلاحقة والتي تنسف مصداقية بعضها البعض منذ بيان إعلان (توليف) هذا المكون ومرورا با(النفير) الصبياني ووصولا إلى البيان الصادر أخيرا عن هذا المكون والذي أعلن التراجع عن خطوة (الإدارة الذاتية) خلال أيام من إعلانها ولم يورد مبررا واحدا مقنعا لذلك التراجع ، ويكمن أيضا في حديث نائب رئيس الدائرة الإعلامية لهذا المجلس على إحدى القنوات حيث قال أن إقدام مكونهم على الإدارة الذاتية هي خطوة لا تتعارض مع إتفاق الرياض وأن إتفاق الرياض إذا ما تم تنفيذه فسيصل إلى هذه النتيجة ويقصد (الإدارة الذاتية) وهذا لعمري ينسف خطاب هذا المكون الذي اعتاد على تسويقه أمام البسطاء والذي يتحدث تارة عن فك الارتباط وتارة عن التحرير والاستقلال والجنوب العربي وأحيانا عن إستعادة الدولة ذلك الخطاب الذي ارتفعت وتيرته عقب مقاربات الرياض التي انتقدتها الكثير من القوى الجنوبية ومنها تجمع القوى المدنية الجنوبية ورأت فيها مجرد مساومات بين أطرافها تضر بالقضية الجنوبية وتصب في خدمة أحلام الأعضاء المسيطرين على قرار وامكانات هذا المكون المادية والمرتبطين بتبني مشاريع إقليمية تنتهك السيادة الوطنية والساعين إلى التواجد في حكومة الشرعية بأي ثمن ...

عبدالكريم سالم السعدي
2 مايو 2020م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*♦️الانتقالي وخيار شمشون :*

*عودة الزبيدي الى عدن على متن طائرة إماراتية خاصة وصلت الى عدن قبل يومين دون تصريح من هيئة الطيران ودن علم السلطات في انتهاك صارخ للسيادة اليمنية...!؟*

*فهل قررت الإمارات دفع الزبيدي لتفجير الوضع في ذكرى تأسيس الانتقالي..؟!*

*لتحقيق أهدافها على حساب معناة المواطنين...*

*عمر سالم بن هلابي *
* 1 مايو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1388607158451900417?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مشروع التسويه قادم لليمن
اي رفض من أي طرف للتسويه الشامله كان ومحاولته تأجيج الوضع با استخدام القوة العسكريه والصدام المسلح وعمل دربكه سياسيه وإعادة الأمور إلى ماقبل اتفاق الرياض الاخير ( حركشة سياسيه ولعب عيال ) . داخل عدن
👇
الامريكان في الخط

بحسبه بسيطة بواقع توزيع القوى المسيطرة على الأرض

# عدن وما حولها
انتقالي .....

حضرموت وما حولها بما فيها مأرب .للحكومة الشرعيه ..

صنعاء وما حولها .
الحوثي

الحديدة وماحولها
حراس الجمهوريه

وكلها تحت هذا 🇾🇪🇾🇪🇾🇪

سندباد ابين

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*وسائل التواصل الإجتماعي وتطور المجتمع..!!*

حاتـم عثمان الشَّعبي :

الله يعطينا ويعطيكم الصحة والعافية ويبارك لنا ولكم بأولادنا وصحتنا وطالما نحن بشهر الخير والبركة شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والخيرات فأرجوا أن نستفيد من هذا الشهر الكريم الفضيل وخاصة بأن الجميع بأيامه المباركة يقرأ القرآن والذي أغلبنا لا يمر عليه حتى مرور الكرام بقية شهور السنة والذي يتوجب علينا عند قراءته معرفة معانية لأن به كل الحلول لمعالجة مشاكلنا اليومية إن تمعنا بآياته جيداً

ولكننا للأسف نقول أتممنا الختمة مرة أو مرتين ومنهم أكثر من ذلك خلال شهر الرحمة والقرآن دون أن نأخذ منه العبرة والموعظة والتعلم من كلماته التي أنزلها الله تعالى في محكم تنزيله وهي العلاج الشافي ضََ ََحَو لكل مسائل الدنيا ولكن دون تعصب وتشدد لكي نستطيع أن نكسب ثقة واحترام الناس من حولنا والعالم الذي يواجهنا بقوة كلمته وعلمه وتوحده وتطوره نحن نقف أمامه لاحول لنا ولاقوة إلا بالله ونستهلك منتوجاتهم ونقلد أفعالهم وللأسف الأفعال السيئة منها وليس الطيبة حتى نقول أننا متطورين ومثقفين ونواكب العصر فصدقت مقولة “يا أمَّةً ضحِكتْ من جهلها الأممُ”

وما نراه اليوم من تكنولوجيا متقدمة كسرت حاجز المسافات والوقت وقربت البعيد وأنهت ساتر السرية بالمعلومات وأدت إلى أن يكون العالم اليوم كتاب مفتوح يقلب أوراقة كل من يريد الحصول على المعلومة وبما أنه عالم فيحتوي على المعلومات الصحيحة والخاطئة وهذا أمر طبيعي ولكن الأمر غير الطبيعي الذي ظهر لنا بهذا العالم والذي تتميز به هذه الأيام وسائل التواصل الإجتماعي وتبعث سمومها بواسطته هو التزييف بالمعلومات بشكل متعمد ليس لشيء ولكن لأن هذا الطرف أو ذاك فقد مصالحه من هنا أو هناك ليتحول إلى رأس سهم مسموم ليس لمعالجة الخطأ الذي يراه بمنظوره هو إنه خطأ ولكن لزرع الخطأ في عقول من يحترموه ويتابعوه رغم علمه ومعرفته بأن معلوماته غير صحيحة ولأنه يعلم ويفهم عقول من يرسل لهم رسائله رغم تنوع ثقافاتهم ووعيهم وفهمهم وإدراكهم لكل ما يحاك لهذا المجتمع الذي يتمنى أن تستمر الحياة به بسلام وأمان ودون أمراض ولا يوجد به جياع ولأن السهم المسموم يعيش برغد في أعلى برج عاجي هو وأسرته فيسعى لتدمير المجتمع ويتمنى أن يراه غير مستقر

وهنا على كل المنتميين لهذا المجتمع الإبتعاد عن الأسهم المسمومة وكذلك عن كل من قفل عقله وأغلق قلبه لأنهم لا يبحثون سوى عن تدمير مجتمعنا وإن كانوا بالفعل يبحثون عن الخير فاليتركوا أماكن سكناهم بالأبراج العاجية ويعيشون مع أبناء المجتمع ظروفهم الصعبة التي يتجرعون آلامها يومياً من إنعدام كلي للخدمات وارتفاع الأسعار و….. العديد من الآلام والأوجاع التي يعيشها المجتمع بشكل يومي وهم يتنفسون الهواء النقي النظيف وكل إحتياجاتهم متوفرة من أفضل الأنواع والماركات وعبر مواقع التواصل الإجتماعي يرمون الإشاعات يميناً ويساراً ويحرضون الشعب لتدمير مجتمعه وهذا الإستخدام السيء للتكنولوجيا من قبل مجتمعاتنا العربية هي التي جعلت عقولنا تتوقف عن التفكير وأصبحنا نعود للخلف بخطوات متسارعة

فهل سيأتي جيل متعلم وفاهم حتى لو كان يعيش في أعلى برج عاجي ولكنه مُحب لمجتمعه ومساعد بتنميته من خبراته التي إكتسبها بحياته العملية كلنا أمل بالمولى عزّ وجل ليظهر جيل يستخدم وسائل التواصل الإجتماعي بالطريقة الصحيحة لتكون هي نقطة الإنطلاق للأمام والتوجه لبوابة البناء والتنمية والتقدم والإزدهار والإستقرار… كلنا شوق لنعيش هذه اللحظة.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وطنيٌ في لا وطن

صفحة الكاتب
إيهاب المرقشي

لطالما شعرتُ بالوطنيةِ منذُ نعومة أظافري وتملكني ذلك الشعور بالفخرِ والإعتزازِ ولكن حينَ نضجتُ كانت صدمتي الكبرىٰ!

لم أعُد أرىٰ ملامِح وطني الدفينة وكانَ هُنَاكَ سؤالٌ يلّحُ عليا بالأجابة!ِأينَ وطني؟أين وطني بين الأوطان؟ ومن أكون بدون الوطن؟

أفقدت هويتي وأنتمائي ؟
توارت الأعين عن وطني وصار كل التركيز على كُتل الخرابِ وآثار الدمار

ولازال كل ذلك يتوسع أُفقاً وأنتشاراً دماراً وتعسفاً وتظليلاً وتهميشاً وتجهيلاً وتجويعاً وتقليفاً للحقائق وإحراق للمواطن وحرقاً للعملة ومنزلقات كلها تؤول للهاوية ومالم يذكر أكثر وأكثر وأكثر ..

اليوم أفقت ولم أرىٰ وطني غُيّبَ عن الأوطانِ، وخوفي أن أُفيق غداً ولا أرىٰ المواطن ...
من أضاعك ياوطني؟!
من الذي يمحو تاريخكَ
ويطلخ أرضكَ بدماءِ أبنائك؟!

أغرقوك دماً، وأنهكوك حرباً ،وأشربوك سماً، وأضاعوك حقاً ،وأستباحوك أرضاً، وأنتهكوك عرضاً، وأدعوا زيفاً إليك حباً، ألبسوك الأسود ثوباً ..
رقصوا على نواحك.
ولم يسمعوا صرخاتك وصياحك...
وطني إلى متى ينزف جراحك؟


وددت لو لم أكبر ..وددت لو لم أنضج حتى لا أرىٰ تلك الحقيقة!.

سأعود إلى طفولتي.. فما زالَ في ذاكرتي بقايا وطن..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عميل خاين رجع الى عدن عنده مهمه جديده من ولي نعمته.

ذي وصل الى عدن عميل خاين مرتزق باع الوطن واستلم من الامارات الثمن.

يامطبخ الصرفه لاتعملو زحمه وضجه على رجوع الزبيدي الى عدن.

قولو احمد بن احمد عاد باتخرج الناس للشارع تغرد له وتفرح لانه انسان ماباع الكرامه والسياده دافع على تربة بلاده برغم العروض المغريه ذي قدمتها دولة الامارات له والنزاهه والشرف معروف عند الجنوبيين من هو احمد بن احمد.

عيدروس الزبيدي ذي باع الوطن خلا الجنوبي يشحت اللقمه ودمر عدن وخلا الاماراتي يدعس بجزماته على خشمه وعطا للاماراتي سيادة ارضنا يتعربد ويتبلطج علينا في بلدنا.

عودت عيدروس الزبيدي الى عدن يكمل صفقة البيعه وتدمير الوطن

مافي جنوبيين فرحانيين بعودت هذا الخاين المرتزق غير ابناء قريته المتعربده ام الجنوبيين متبرين منه.

عودته لاجل تكميل المهمه ذي استلم ثمنها جنسيه ومليارات الدولارات في بنوك الامارات.

ابوبكر منصر الكازمي

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بقيادة الاستاذ ماجد فرج بن قرمان رئيس اللجنة تطوير وتنمية مدينة روكب والاخ نائب سعيد صبري باعجاج


نظمة حارة العوسجه بروكب
*تطوير وتنمية مدينة روكب*

مسابقة ثقافيه تشمل أسئلة تاريخية

~روكب~ *سعيد صبري باعجاج*


نظمة حارة العوسجه عصر يوم السبت مسابقه ثقافيه شملت اسئله تاريخية شارك فيها شباب الحاره
وقد ألقت المسابقه فكره ومعلومه لدى الشباب عن تاريخ تأسيس
*مدرسة سبأ بروكب*
*ونادي روكب الثقافي*

وقد اجتهد الشباب وتناولو فيما بينهم هذه المعلومات

وتم توزيع الجوائز للفائزين والتي كانت الجوائز بمساهمه وبرعاية كلا من
*بقالة الأقصى*
*وشبكة وفاق*
*ومكتب بحر للعقار*

وتمت المسابقه بتعاون الإخوة الأفاضل :
_صبري سعيد باعجاج
_ وحسين يسر باموزة
_وماجد فرج بن قرمان

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
قال الشيخ #مقبل_الوادعي ـ رحمه الله

" من تزوج امرأة
تلبس النقاب والقفاز
ولا تتفرج على التلفاز
وإلى أهل الحق تنحاز
ولا تذهب إلى الحمام
ولا تكثر الملام
فقد حاز على امرأة الأحلام " .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📘|[ الإمام الألمعي (248) ]|
الان... حريق في جبل هيل التواهي.... 👆🏻👆🏻👆🏻👆🏻😱

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم

*وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق*

✍🏻 د.نجيب غانم

ازدادت خلال فترة الاسابيع الماضية حمّى المباحثات واللقاءات السياسية بين الكثير من الاطراف الداخلة حتى العظم في المشهد اليمني والممسكة باكثر ملفاته حساسية وخطورة, والمواطن اليمني في حيرة من أمره, فما يتم ترشحه وتسريبه من تلك اللقاءات يزيد المشهد غموضا قتامة والصورة تغدو أكثر ضبابية, وقد راينا أن ابرز تلك اللقاءات:
• لقاء المبعوث الامريكي تيم ليدركنج الماسك بالملف اليمني مع ممثل الحوثيين والناطق الرسمي باسمهم محمد عبدالسلام فليتة في سلطنة عمان.
• لقاء رؤساء اجهزة الاستخبارت في كل من المملكة العربية السعودية وايران والولايات المتحدة الامريكية في بغداد.
• زيارة رئيس وزراء العراق للرياض
• ذهاب مارتن جريفث – المبعوث الاممي لليمن - الى كل ايران ومصر ومقابلة المسئولين في كلا البلدين.
• لقاءات سابقة تمت في مسقط ايضا بين مسئولين سعوديين وحوثيين.
في كل تلك اللقاءات كانت مصائر الشعب اليمني حاضرة على الطاولة حيث يتم تشريح وتقليب ملفاته السياسية والعسكرية والامنية في ظل غياب كامل لأصحاب المصلحة الاساسية اي السلطة الشرعية المغيبّة في الرياض ومن ورائها الأغلبية الصامتة من المواطنين اليمنيين, الذين أضحوا اليوم ليس لهم بواكي.
حتى أن المراقب للمشهد اليمني يحتار من حرائك هذا المشهد النشيطة من جهة وضبابية ما يصدر عنها من جهة أخرى إنّها سياسة يصلح لها توصيف المثل الانجليزي: Shaking up policy او بمعنى سياسة خض الدماغ أي خلطه على بعضه داخل عصّارة, ويستطع المرىء ان يتخيّل حالة الدماغ وقدرته على استيعاب ما يجري خاصة بعد وضعه داخل عصّارة, خاصة فيما يتعلّق بنوايا الاطراف الممسكة بالملف اليمني وكذا بالسيناريوهات التي تعد لها تلك الاطراف لما يمكن ان يؤول اليها بكل إرهاصاته وتحدياته والمخاطر التي تكتنف بيئته مع تفاقم معاناة أهله سواء من جراء عدم دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ليكونوا قادرين على حسم المشهد لصالح تحقيق مصالح الشعب اليمني العليا وذلك بالقضاء على مشاريع الانقلاب التي استهدفت مصادرة حق اليمنيين في تحرير إرادتهم السياسية وحمايته من كل عابث وطامع وفي اختيار حكامهم ونوعية نظامهم وعلى كافة محافظات الجمهورية.
إنّ معاناة اليمنيين اليوم تزداد تفاقما خاصة في ظل سيطرة المليشيات الانقلابية على مقاليد الامور في صنعاء هذا من جهة, وكذلك حالة الوهن والضعف والعوز في أداء الحكومة التي افرزتها اتفاقية الرياض بعد التلكؤ والعجز في تنفيذ اهم بند بتلك الاتفاقية وهو الشق الامني والعسكري, حتى اضحت مدينة عدن غير مناسبة لكي تمارس السلطة التنفيذية مهامها السيادية, فيها ناهيك عن عدم قدرة مجلس النواب لعقد جلساته الدستورية واللائحية على اقل تقدير من اجل منح هذه الحكومة الثقة من خلال إقرار برنامجها وموازنتها المالية للعام 2021.
المشهد اليمني اليوم غاية في الألم والبؤس وملفاته مليئة بالجراحات والمعاناة سواء في صفوف النازحين خاصة في المناطق المحررة التي لجئوا اليها اتقاءا من بطش المليشيات الحوثية الانقلابية حيث ظلّت صوارخ وقذائف الحوثيين تلاحقهم داخل مخيمات النزوح في مأرب وتعز وغيرها, وكذلك تلك المعاملات الغير مسئولة والغير إنسانية والتي يتلقاها نازحون آخرون ومواطنون يمنيون, في المناطق الجنوبية من قبل أفراد وأجهزة محسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي.
حتى النازحين والمواطنين في الكثير من المناطق والمحافظات التي ترزح تحت سلطة الحوثيين يعانون من الفقر والعوز والمجاعة وقد رأى العالم مشاهد من الجوع والحرمان بلغت حد الوفاة في الكثير من الحالات في اوساط الاطفال والنساء وكبار السن يندى له جبين الانسانية.
وبالرغم من هذا المشهد المأساوي والكارثي في اليمن, لكن يبقى هناك بصيص أمل في ان الشعب اليمني بسواعد ابناءه ورجاله ونسائه المخلصين سيكون قادرا على تجاوز هذا النفق المظلم واليوم يسطّر ابطال الجمهورية والوحدة من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعرقهم ودمائهم الزكية اروع الامثلة في التضحيات وبالنصر والظفر, لندع المتحاورون في مسقط وايران وبغداد وغيرها يقررون ما يشاؤون لكننّا على يقين بإنّ نضال الابطال في ميادين الشرف هي من ستقرّرفي نهاية المطاف توجيه بوصلة المسارات القادمة للمشهد اليمني نحو آفاق سينعم من خلالها شعبنا الأبي وبلا شك بالحياة الحرة الكريمة التي يستحقها وبالنظام الديمقراطي القائم على العدل وسيادة القانون وعلى المساواة بين المواطنين.
وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق.
ويقولون متى هو, قل عسى ان يكون قريبا.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10224921943417239&id=1275111576

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror