شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
بين ١١ و ٢٢ مايو ضاعت عدن وخانت الإمارات عهدها مع السعودية ولتغيير مجرى الأحداث في المنطقة الغربية الجنوبية من اليمن.

شهر مايو شهد يوم الوحدة وشهد يوم تفويض عيدروس من قبل ثله من ابناء جنوب اليمن ليتكلم بإسمهم وأسم قضيتهم التي باعها في فنادق الإمارات وشوارعها.

مايو شهر سيكون حافل بالمغالطات هذه السنة فقد هرَّبَت الإمارات الرئيس عيدروس ليقيم احتفال الانتقالي في يوم إعلانه 11مايو وليس من ابوظبي كما يفعل كل مرة ولكن من عدن تحديا للسعودية عبر خيانة اماراتيه محكمة بالظلام.

فالإتفاق المبرم بين المختلفين والمتفقين عليه دول التحالف بخروج قيادات الشرعية والانتقالي خارج البلاد وعدم عودتهم...

فكيف استطاع عيدروس الفلات من قبضة القوات السعودية المتحكمة بمطار عدن وهي التي تحاصر أهلها وتذيقهم الويلات بحجة معاقبة مليشيا الانتقالي!!!

دخول عيدروس الزبيدي إلى عدن يظهر مستوى الاختراق الاماراتي للأجهزة الأمنية السعودية واسقاطها بكل سهولة..

هذه ضربة واحتقار للحاكم الفعلي للمملكة الملك سلمان وولده وسفيرها في عدن..

واستحقار للشرعية المريضة الميتة سريريا ليتم التجهيز لمعركة جديدة تسقط فيها انفس زكية لتنفيذ رغبات خارجية على حساب ابناء جنوب اليمن...

فمتى نرى حكومة يمنية ذات سيادة خالية من الخيانة والعمالة والمرتزق!!!!

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/SdEWtlNeCHc

https://t.me/hadramout_mirror
لمن يتطاولون على الهامة والقامة النضالية السامقة
علي حسين البجيري


هل تعرفون من هو علي حسين البجيري ؟؟؟

هو صاحب فكرة التصالح والتسامح الجنوبي واول من دعا لها في عام 2000م في قرية شكع في الضالع وماكان اعلانها يوم 13 يناير 2007م في جمعية ردفان الخيرية في عدن الا تتويج لماسبق من عمل وجهود جبارة بذلت من قبله هو ورفاقه الأحرار

البجيري
هو صاحب اشهر قصائد شعبية ثورية في تاريخ الثورات في اليمن الا يعلم من يخون البجيري اليوم ان قصيدته لاعاد ابا وحدة ولا نا وحدي هزت قصر السبعين ونزلت على المخلوع مثل صاروخ اسكود كما قال القائد علي محسن الاحمر ذات يوم امامي ومعنا الاخ اللواء عبدالله علي عليوه حفظه الله واطال الله بعمره وبإمكانكم تسئلوه ومعنا يومها الاخ والاستاذ الفقيد عبدالقادر هلال رحمه الله وكما اتوقع كثير من السياسيين اليمنيين بعد سماعهم قصائد البجيري في ذلك الحين ان هذه القصائد سوف تشعل الثورة في الشمال والجنوب وبالفعل اشعلت الثورة وكسرت حاجز الخوف في الشمال والجنوب هذه الحقيقة التي لن ينكرها الا جاحد

علي حسين البجيري هو أول من حذر السعوديبن والقيادة الشرعية اليمنية من خداع الامارات وتصرفاتها المشبوهة في اول عام

البجيري هو اول من كشف ادخال الامارات لاطنان من الحشيش واغراق اليمن بها ويومها سخرنا منه جميعنا حين كشف تصرفات الامارات وحذر من خيانتها للشرعية وللسعودية وحين كشف ان الامارات هي من تهرب الحشيش والحبوب والمخدرات لليمن والامارات كانت عبر اعلاميها توجه التهمة لسلطنة عمان المحترمة

البجيري هو اول من كشف تهريب السلاح من عدن الى صنعاء وسخرنا منه يومها وفي الاخير عرف الكل صدق كلامه عندما تم القبض على قاطرة في المناطق الوسطى من اليمن وهي محملة اسلحة وطائرات مسيرة وحين تم القاء القبض على السائق ابرز لهم ترخيص بمرور هذه الشاحنة من عدن وماتحمله من اسلحة إلى صنعاء وكان التصريح بتوقيع الفقيد ابو اليمامة اليافعي وختم حزامه الامني في ذلك الحين ؟؟

البجيري هو اول من حذر هادي بواسطة الاستاذ محمد المارم عبر رسائل تلفونية من تعيين ادوات الامارات في عدن وطلب ان تبقى عدن بيد ابناءها وان تعطى لهولا مناصب وزارية او سفراء بعيد عن عدن في الوقت الحالي حتى تنتهي الحرب كانت هذه نصائح الهامة والقامة والسياسي المخضرم علي حسين البجيري فهو في ذلك الحين قد شعر بما تخطط له الامارات فمن يخون من لو سمعت القيادة السياسية نصيحة البجيري وأمثاله لن تصل اليمن إلى هذا المنحدر المخيف ولكن للاسف وانا هنا اوجه نصيحة للمجانين الذين يخونون اشرف الرجال الاخ البجيري صديق بالنسبة لي منذ سنين طويلة واعرفه حق المعرفة من ايام الغربة في السعودية حفظه الله رجل مدرك وذو نظرة ثاقبة ونقول لهم عودوا للصواب فانتم في الطريق الخاطي ؟؟

محمد عمر أحمد المحمدي
2 مايو 2021م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
حينما يتناقض الخطاب السياسي بين الحاكم والحكوم تصبح الدولة مهزلة واضعف من أن تأخذ قرار ذا سيادة..

اختلاف الصياغ الخطابي بين وزير الخارجية السعودي وولي عهد المملكة السعودية يريك مستوى التخبط الحاصل اوساط السلطة الحاكمة بسبب الخسائر التي تكبدتها الدولة السعودية..

فلا يستغرب الشعب اليمني اذا ما سلمت السعودية شمال اليمن عبر مواثيق وعهود بدفع الجزية لدولة المجوسية حتى يسلم لسعودية ما بقي من شركة ارامكوا ومؤسسات الكهرباء..

الله يكون في عون الشعب اليمني الذي جاءتول التحالف لتبيعه شر بيعه..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
‏معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة يصدر تعميم بإلغاء قرار وتعميم صادر من مكتب الإعلام في محافظة عدن حيث يتعبر ذلك باطلا ومنافي للقانون حيث أن اختصاص مكتب الإعلام ليست مراقبة وإصدار تراخيص لوسائل الإعلام بل من صلب عمل الوزارة
هذا رابط القرار الذي اصدرة محافظ عدن

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عودة عيدروس

صالح الجبواني

أحدثت زيارة عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالإنتقالي لغطآ بالشارع العدني مع الضخ الإعلامي الكبير الذي رافق عودته من وسائل إعلام المجلس أياه...

أود أوضح للناس أن المجلس أياه بعد تجاهل المبعوث الأمريكي له وتأكيده على وحدة وإستقرار اليمن وأن على الدول التي تدخلت عسكريآ من إيران إلى الإمارات والسعودية أن تأخذ جنودها وترحل في إطار تسوية عادلة بين الأطراف اليمنية...

بعد الذي جرى رأت الإمارات أن تعيد عيدروس إلى عدن ومعه بعض المال ليحشد للإحتفال بذكرى تأسيس المجلس في الرابع من مايو ليرسل رسالة تؤكد قوة وجود المجلس في الشارع العدني للفت نظر ليندركنج لعل الفعالية تغير من توجهات المبعوث الأمريكي ويرمي لهم بعض الفتات.

سيحشدون للإحتفال وستنزل جماهير المثلث ليقولوا هذا هو الشعب الجنوبي وسيلقي عيدروس الزبيدي كلمة ومن المنصة سيتحرك إلى المطار وسيعود إلى منزله في أبوظبي.

هذا كلما في الأمر .. لذلك مقاطعة إحتفالاتهم واجب وطني وأخلاقي وشرعي.



شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الحراك الجنوبي المشارك يعلن عن اختفاء أحد قادته في عدن 

اعلن مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في بلاغ صحفي صادر عنه اختفاء أحد قياداته التنفيذية في العاصمة عدن فجر اليوم ولم يعد منزله حتى اللحظة .

وقال البلاغ أن القيادي بالمكون المحامي والمستشار القانوني علاء القوبة اختفى في ظروف غامضة مساء امس محملا الجهات الامنية المسئولية عن اختفائه مطالبا محافظ عدن التدخل العاجل للإفراج عنه 

صادر عن مكون احراك الجنوبي السلمي المشارك عدن

الاثنين 

٣ مايو ٢٠٢١م

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الانتقالي يمكنه أن يضحك على الخجفان بمناوراته وشعاراته وكذبه اما نحن نعلم حقيقته والتي باتت واضحة لكل من لدية قليل من عقل يحترم به نفسه.
هذا الكيان عبارة عن لعبة استخباراتية إماراتية ووجد لخدمة الإمارات وتثبيت وحفظ نفوذها في مستقبل اليمن ولم يكن أمام الإمارات الا ورقة الجنوب لتستغلها وتوظفها عبر أدوات صنعتها لهذه المهمة.

هذه نظرتنا لما يسمى الانتقالي وهي نفس النظرة التي ينظر بها العالم للانتقالي على أنه كيان إماراتي تم زرعه في اليمن ولا علاقة للجنوب ولا قضيته بهذه اللعبة بل على العكس تضرر الجنوب منها كثيراً.

في كل مره يتحرك فيها الانتقالي ويناور إنما هو ينفذ أوامر مموليه وفي الأساس الإمارات هي من تناور، فبعد فشل إسقاط مأرب والحديث عن تحرك دولي لإنهاء الحرب وفرض تسوية جديدة، ستناور الإمارات بكل مايمكنها لحماية أطماعها وضمان نفوذها وفي سبيل ذلك ستدفع أدواتها للانتحار!

#نبيل_عبدالله

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
عودة ساري الليل القروي إلى عدن بعد غياب ليس ببعيد..

فختطاف مدرم سراج وعلاء الغوبة بداية للعودة إلى لنقطة الصفر التي قلنا بدأت تنجلي في عدن، وهذا بعد عودة عيدروس الزبيدي وشلة الإمارات إليها مرة اخرى..

مدرم سراج وعلاء الغوبة من الناشيطين السياسيين والحقوقيين والمطالبين بمطالب شريعة واصحاب كلمة حق تغضب المحتل اللعين...

فإلى متى تبقى عدن في يد هؤلاء القوم الملاعين!!!

كل يوم يتضح لأبناء عدن أن القوم لن يرضوا إلا باحراق عدن ومن فيها لكي يستطيعوا اعادة صياغتها كيف يشاء السيد الجديد..

نطالب كاناس حقوقيين وناشطين واعلاميين بالافراج عن الرجلين المختطفين مدرم سراج وعلاء الغوبة دون شرط او قيد ومحاسبة الجهة التي قامت بهذا الفعل..

على ابناء عدن الاستعداد ل لما هو اسواء، فالقادم بعد عودة عيدروس شكله قاتم نسال الله السلامة والعافية للجميع..

كتبه أبو صفية باجبع

https://youtu.be/1EfwLoLP59Y

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=460196318576437&id=100037582186625

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بلاغ لمحافظ عدن
بلاغ لمدير الأمن
بلاغ لمأمور التواهي
بلاغ لشلال شائع

بسبب انقطاع الكهرباء خرجت مع عائلتي الساعة 6:45 صباحا لهذا اليوم الخميس 29/4/2021م لساحل جولدمور وعند النقطة الأمنية التي تسمح لك بدخول الساحل كانت هناك سيارتين موقوفتين بالخط اليسار للنقطة والخط اليمين فاضي وموجودين العسكر فقدمت أمامهم وكان معي 3 نسوة و4 أطفال فقال ارجع الخط الثاني فقلت له ما يهمك فانتظرت حتى مشي السيارتين فقال لي الجندي خلاص امشي باليمين والجندي الآخر المستقيم قال هيا تحرك فاول ما تحركت قال بطاقتك قلت مافيش معي بطاقة وهو طبعا يشوف الأطفال والعائلة وبعدها مباشرة يقول لي مالك مستعجل أجبته أنت قلت تحرك وصاحبك قال امشي طبعا بكل أدب حديثي
وفجأة يقول أنا أتكلم معك ما تمشي جنب قلت له ليش أجنب ويرفع صوته وأسلوبه سيئ جدا ومافي أي احترام للعائلة طبعا قلت تحرك للأمام لأجنب وهو يصيح جنب هنا أمام العسكر قلت أسمع باجنب بعيد أو أحط العائلة بالساحل وأرجع لك وقام يصيح فرجعت بالسيارة للخلف وقلت خلاص مانشتي الساحل باروح وأصر على تجنيبي وتدخل العسكر الباقين وقال والله لو مايجنب بضرب عليه رصاص.

طبعا جنبت وحضر القائد وتفهم الموضوع وقال ادخل الساحل قلت له لا باروح وفعلا روحت.

ما هكذا تورد الإبل يا……

نحن نخرج من الكهرباء نتنفس وأنتم كما قيل أنكم لا تريدون لأحد أن يقرب من الساحل، لا وكمان فيها قلة أخلاق وشرف والله أنه لولا وجود العائلة لكان الوضع مختلف وهي نفس واحدة يملكها خالقها فقط دون غيره.

فيا ترى من ينصف المظلوم ومن يقتص لي من هذا الجندي……

لو كان الجندي يعلم أن هناك قيادة ستحاسبه لما تجرأ على فعل ما فعل ولكن من أمن العقاب أساء الأدب

حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
منقول من صفحة

م/ محمد عبدالخالق
..
وقالو امن وامان.. بتقع انتفاضه مابتوقف الا والكل خسران اذا مايتفادو هذه الاخطاء اللي هرمنا منها.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
تريم الغناء أصبحت منكوبه.
نسأل الله أن يعينهم ويلطف بهم ويرحم من توفو في هذه الكارثه.
21 رمضان 1442ه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وصول وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان والوكيل الأستاذ عصام الكثيري إلى موقع الأضرار بتريم صباح اليوم

تريم :تغرق

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ صحفي صادر عن المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب

في سابقة خطرة، دبرت بالليل، تم اختطاف المناضل مدرم أبو سراج نائب رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري، في مدينة عدن، فجر هذا اليوم الاثنين الموافق 3 مايو 2012.

واننا في المكتب السياسي للحراك الثوري نحمل السلطات الأمنية والمحلية بالعاصمة عدن المسؤولية كاملة، معربين عن أشمئزازنا لهكذا أساليب لا ترقى لفعل الدول، ولا الجماعات السياسية، ولا حتى القبائل، انما هي أفعال عصابات مأجورة.

ونطالب السلطات الأمنية والمحلية في عدن الكشف عن مصير المختطف مدرم أبو سراج.

واننا في المكتب السياسي للحراك الثوري نلفت نظر المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية لما يحدث في عدن من انتهاك واعتداء واستخفاف بالحقوق والحريات، والضرب عرض الحائط بكل المواثيق والمعاهدات الدولية والقيم الأخلاقية والإنسانية.

المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب
المكتب السياسي
3 مايو 2012

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
في ضروف غامضة قبل ساعات من الآن اختطف نائب رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري بمدينة عدن....

وعليه نحمل الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية بالعاصمة عدن المسؤولية الكاملة حول هذه الواقعة وندعوهم للكشف فوراً عن مكان القيادي مدرم أبو سراج كونهم المعنيين بالملف الأمني...
كما نحذر الجهات الخاطفة من المساس بالرفيق المناضل ابو سراج...
#الحرية_للمناضل_مدرم_ابوسراج

#مدرم_ابوسراج

علي بالعبيد
عضو الهيئة المركزية للحراك الثوري الجنوبي
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4589265151100299&id=100000505772460

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror