شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
أخر ما كان يتوقعه الفلسطينيون والمسلمون أن تذهب الإمارات حد أن تثني وتمدح إسرائيل في وقت تصعد عدوانها الإجرامي على المصلين في المسجد الأقصى في القدس المحتلة.
 
ولم يشعر سفير النظام الإماراتي لدى إسرائيل محمد آل خاجة بالخجل وهو يخاطب الإسرائيليين: “إنكم تمنحون الشخص شعوراً كأنه في منزله”.
 
وتم ذلك في مقال نشره آل خاجة في صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية بمناسبة مرور شهر على تسلمه مهامه في تل أبيب.
 
وجاء ثناء السفير الإماراتي تزامناً مع التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق بحق أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة فضلا عن الاعتداء على المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى.
 
وزعم آل حجة أن اتفاق إشهار التطبيع بين الإمارات وإسرائيل “استطاع تغيير التاريخ، وصنع مرحلة مختلفة في المنطقة عنوانها التقدم والتعاون”.
 
توقيت فاضح
وتزامن نشر مقال السفير الإماراتي لدى إسرائيل مع الانتهاكات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي والمستوطنون بحق سكان حي الشيخ جراح بالقدس.
 
وهو ما أثار غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا تصريحات المسؤول الإماراتي.
 
ونشرت السفارة الإماراتية في إسرائيل تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أوضحت من خلالها أن سفير الإمارات لدى تل أبيب آل خاجة تحدث عن بلاده التي يجمع من فيها ثقافات الشرق والغرب، وتشكل “بوتقة صهر” للثقافات من مختلف أنحاء العالم.
 
ذكر آل خاجة أنه أمضى شهر إقامته الأول في إسرائيل بين اللقاءات الرسمية وبسطات بيع الفلافل، قائلاً للإسرائيليين: “إنكم تمنحون الشخص شعوراً كأنه في منزله”.
 
كما أكد آل خاجة للإسرائيليين أن “الإماراتيين سوف يجعلونهم يشعرون كأنهم في بيوتهم لو زاروا بلاده”.
 
وفي شهر مارس/آذار الماضي، قدم سفير الإمارات الأول في إسرائيل أوراق اعتماده لرئيسها رؤوفين ريفلين في القدس المحتلة.
 
وما كتبه الدبلوماسي الإماراتي لقي انتقادات كثيرة بين المغردين الذين وصفوا تصريحات أول سفير إماراتي في إسرائيل بـ”غير الموفقة”.
 
واستنكر مغردون عرب مزاعم السفير الإماراتي عن إسرائيل وتوقيت نشرها في ظل الاعتداءات على المصلين في القدس وتدنيس المسجد الأقصى.
 
كما ذكَّر مغردون السفير الإماراتي بما صرحت به أبوظبي من كون التطبيع يصب “في مصلحة الفلسطينيين”، بينما تتواصل الاعتداءات على المواطنين في القدس من طرف الاحتلال الإسرائيلي.
 
وعلى الصعيد الرسمي اكتفت الإمارات إزاء أحدث القدس بتصريح مقتضب لخليفة شاهين المرر، وزير الدولة، أن أبوظبي “تعرب عن قلقها الشديد إزاء أحداث العنف التي شهدتها القدس الشرقية”.
 
ولم يجرؤ الوزير الإماراتي سوى على دعوة إسرائيل إلى “تحمل المسؤولية في خفض التصعيد، وإنهاء كافة الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان”.

منقول من الخبر بوست

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*♦️مأرب قلعة الصمود وستفشل مشروع إيران لمد النفوذ..*

*وهي حاضنة الاحرار من صعدة الى عدن ومن حوف الى ميون ومعركتها معركة وجود..*

*ولا خيار فيها الا الانتصار....*

*وغداً سننتصر للكرامة ونستعيد الجمهورية من اياد اصحاب المشاريع السلالية وندفن الأحلام المجوسية في الارض العربية..*

*#مارب_نداء_الجمهورية *

*عمر سالم بن هلابي *
* 9 مايو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1391368635524997120?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*ردي على المنافق المرتزق (المقيم بالسعودية) صالح الردفاني اليمني الضافعي تاجر الذهب (الغشاش) شريك (بالأموال التي سرقوها بإسم القضيه الجنوبيه) مع مجموعه من الضوافع (تستر أجنبي يتاجر بإسم مواطن سعودي متستر عليه) في جده صاحب هذا الرقم*
+966 55 269 5631
*ردي على المنافق المرتزق (المقيم بالسعودية) صالح الردفاني اليمني الضافعي تاجر الذهب (الغشاش) شريك (بالأموال التي سرقوها بإسم القضيه الجنوبيه) مع مجموعه من الضوافع (تستر أجنبي يتاجر بإسم مواطن سعودي متستر عليه) في جده صاحب هذا الرقم*
+966 55 269 5631
*الذي يقول بمنشوره الذي أرسله في العديد من القروبات ⬇️ :*
-أيها التاريخ سجّل أن الجنرال المخضرم هيثم قاسم طاهر منذ صيف 94 وهو في بلاد الغربه يرتدي الزي المدني .وعندما دقت طبول الحرب في عدن 2015 لبس البدلة العسكرية واقتحم مواقع العدو إبتداءآ من سواحل أبين حتى وصل الى قلب مدينة الحديده وأصبح القائد العام للقوات المشتركه ولازال موجود هناك إلى يومنا هذا..!!
-سجل ياتاريخ أن علي محسن الأحمر منذ إنتهاء حرب 1994 م وهو يرتدي البدلة العسكرية ليل نهار ينام ويصحى بالبدلة العسكرية ويأكل ويشرب بالبدلة العسكرية. ولما وصلت الحرب إلى أبواب صنعاء خلع البدلة العسكرية ولبس عباية حرم السفير وغادرها بطائرة مروحية بتاشيرة حرم السفير السعودي..!! هذا هو الفرق بين الرجال وأشباه الرجال..!!#إنتهى

*ردي عليه وعلى كل من كان على شاكلته ⬇️ :*
سجل يا ايها التاريخ سجل ان هذا الجبان الحقير الفار (هيثم قاسم طاهر) هرب من عدن وهي كانت في حالة حرب عام 1994م وكانت بلاده يمتلك اقوى ترسانة سلاح في الجزيرة العربية وتمتلك طيران وقاعدة العند الاكبر وترك كل شيء وشرد مثل الفار.
وللعلم فإن جميع من يسمون أنفسهم قيادات من أبناء المثلث (مثلث الدوم مثلث العار مثلث الخسه مثلث النجاسه مثلث اللقطاء عديمي الأصل وعديمي الحسب والنسب وعديمي الشرف عليهم لعنة الله والمسلمين اجمعين) جميعهم هربوا من عدن وقت ماحن الحنين وتركوا جميع الشباب الذين تم تجنيدهم إجبارياً بإسم (التعبئه العامه) في الجبهات في الصفوف الأولى وهم هربوا بجلودهم هؤلاء الحقراء الجبناء وعلى رأسهم هذا الفار هيثم قاسم الذي عاد على ظهر دبابات أسياده عيال فاطمه حكام دويلة ساحل عمان الإمارات الصهيونية العبرية المتحده عليه وعليهم لعنة الله والمسلمين اجمعين.
الفار هيثم قاسم يجب محاكمته محاكمه عسكريه على العلن بتهمة الخيانه العظمى لانه خان الزي الذي يلبسه وهرب من بلاده وقت الحرب والعسكري وقت الحرب ليس له إلا ثلاث خيارات وهي إما ان يكون منتصر او أسير أو شهيد لكن هارب هذه ليست من صفات العسكرية إلا الخونه منهم وهذا الطرطور هيثم قاسم منهم.
✍🏻 صالح محمد الدوله العولقي
〽️


*ملاحظة هامه :*
*أرجوا نشر هذا المنشور بكل القروبات وبكل مواقع التواصل الإجتماعي حتى يصل إلى الجهات الحكومية السعودية لمحاسبته.*

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حقيقة ورب الكعبة

مرة كنت مسافر إلى عدن بسيارة فإن ايام عفاش وفي نقطة الحديدة اوقفتني نقطة تفتيش بالليل ففتحت السيارة والعسكري فتح الباب وهو يضاوي بتريك فشاف عيالي والبنات نايمين وسط الفان والله انه قفز بيتاسف ويقدم الاعتذارات انا اسف انا اسف ياخي قلت له خير ليش حصل قال ياخي عيب عليك ليش ماتقول لي أن معك عيالك بالسيارة قلت له ياخي عادي واجبك تفتش قال لا والله مش من حقي افتش ومعك عيالك

واليوم ومع الاسف بلاطجة محسوبين علينا من أمن عدن يقتحمون البيوت والحرمات وكأنهم لاشرف ولا قيم ولا أخلاق ولا ادب وعاد كمان في قيادات عسكرية يتفشخرون بالبدلات ويروحون يفتحون محلات وأسواق وهذة الصورة خير دليل

رحم الله نظام عفاش ولا بارك الله بنظام الاوباش

#صلاح_هرهرة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حرب الفقراء تصنع الثراء في جيوب العملاء
كشف برنامج الأمم المتحدة للإنماء عن ارتفاع نسبة الفقر في اليمن إلى 75% جراء الحرب والحصار الحوثي، مؤكدا أن الحرب أعادت اليمن إلى ما قبل عام 1960.
وحذر في دراسة حملت عنوان:«الصراع الذي طال أمده سيجعل اليمن أفقر بلد في العالم» من إطالة أمد الحرب حتى عام 2022، متوقعا أن يكون اليمن أفقر بلد في العالم.
وتضمن التقرير توقعات مريعة في حالة استمرت الحرب لعشر سنوات قادمة فإن 78% من اليمنيين سيعانون من فقر مدقع و95% من سوء تغذية و84% من الأطفال سيعانون من التقزم، موضحا أن 80% من إجمالي سكان اليمن البالغ 30 مليون نسمة يحتاجون إلى المساعدات اليوم.
لنقف هنا قليلاً , ونسأل انفسنا ماهي دواعي هذه الحرب ومن المستفيد يا تُرى هل هناك طرف مستفيد وطرف خسران , في حقيقة الأمر كل المتصارعين هم اغبى مجموعة يقفون على هرم السلطة السياسية ولا يدرون ما هي دواعي هذه الحرب العبثية والتي لا يوجد لها مبرر غير انها لتدمير اليمن وتمكين قوى خارجية للسيطرة عليها بواسطة مجموعة ضعيفة هزيله لا يوجد لديها إنتماء للوطن غير مصالحها الذاتية لا اكثر و لا اقل ولا يوجد لها حتى رؤية سياسية ولا اقتصادية ولا تصور بقيام دوله في المستقبل غير انهم تابعين وادوات لجهات خارجية لها مطامع في ثروات اليمن ولن اخوض الحديث في هذا المضمار كون الكل مدرك ويعلم بالتفصيل ما هي اجندة دول التحالف وماهي اهدافهم في اليمن بشطريه الشمالي و الجنوبي والغريب ان الاطراف الداخلية المتصارعة مستمرة في التصعيد و تريد الاتجاه نحو العاصمة عدن التي لا يوجد بها شيء بعد حتى بنيتها التحتية مهدمة لا خدمات عامة ولا صحيه , يوجد بها شعب بائس جائع انهكته الحرب والجوع والأمراض ينتظر الانفراج و وقف الحرب والاقتتال .
اكتفي بهذا القدر , لأنني لو تحدثت اكثر ودخلت في العمق فلن يكون امامي الا الحديث بصراحة وكشف الاسرار والتلاعب و الولاءآت وخيانة دماء الشهداء في المقام الأول وكيف تمت المراهنات في البقاء كجنود لحماية مصالح الطامعين من الغير .
والله ولي التوفيق والله المستعان
ابا الشهيد
فارس فضل السلاّمي
09 05 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
*♦️👆إخوتي أبناء فلسطين العروبة :*

*أنتم فخر الأمة وكبريائها *
*بل أنتم منبع الكبرياء *

*من نصركم رؤوسهم في السماء *
*ومن خذلكم في مستنقع الحقراء*
*تكبيراتكم تزلزل الارض تحت أقدام الاعداء*

*يامن عاهدتم الله ان تكونوا للاقصى فداء *
*سيروا بثبات على درب الشهداء*
*(إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.)الآية *

*عمر سالم بن هلابي *
* 9 مايو 2021 م*

https://twitter.com/omarbinhelabi/status/1391471921917833217?s=24

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وزير الأشغال يجمد التعامل مع رئيس صندوق صيانة الطرق المعين منذ أربعة أشهر

*عدن | 9 مايو 2021م*

أصدر وزير الأشغال العامة والطرق المهندس مانع يسلم بن يمين ، اليوم ، قرار تجميد التعامل مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المهندس معين محمد الماس، المعين من قبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك منذ حوالي أربعة أشهر .

وأوضح القرار انه من تاريخ 8 مايو 2021 تم تجميد التعامل مع المهندس الماس ، وعليه يتم تسليم الختم المصطنع من قبل الماس ، وتصفية كافة الالتزامات الموكله اليه ، وتحميلة كل المسئولية في حال تأخيره او استغلاله لصفته في تحقيق مصالح اخرى .

وقد تضمن القرار عدد من التجاوزات ذكرها الوزير والتي على ضوءه تم إتخاذ قرار التجميد ، والمتمثلة في عدم الالتزام بشأن حل الخلافات الإدارية مع الجهاز التنفيذي للصندوق والمنظورة أمام المختصين بالوزارة ، وذكر الفاظ غير لائقة ومعلومات كاذبة في محضر التوقيع ، وتعطيل عمل الصندوق عبر إيقاف حساب الصندوق في البنك المركزي ، وتعريض المال العام للخطر ، والتأجيل باستمرار على توقيع الشيكات .

كما أشار القرار ، انه تم خرق قانون أنشاء صندوق صيانة الطرق ولائحته التنفيذية بعدم الأعتراف بإشراف الوزير المباشر على الصندوق ، وتحرير شيك محسوب على بنك التضامن بدون توقيع الوزير ، والقيام بالتصرف المنفرد بإصطناع ختم للصندوق وإلغاء الختم الذي تم تسلميه الى الوزارة رسميا ، وعدم إطاعة الاوامر واداء المهام الموكلة بدقة وأمانه .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وصول النجم المصري محمد صلاح ذو الاصول الحضرمية، كابتن المنتخب المصري وهداف ليفربول الانجليزي الى مدينة المكلا حي الشرج منطقة باعبود في زياره مفاجئه.

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
الجنوبيون دمروا عدن وحولوا اهلها من سادة الى عبيد وادعو لتسليم المدينة الى اهلها

كتب الصحفي فتحي بن لزرق منشورا بمناسبة ذكرى تحرير عدن جاء فيه:
#عدن_المظلومة!
في ذكرى تحرير "عدن" وخديعة العدنيين ينبغي على كل حر أن يعترف بحقائق مرة.
الثوريون الجنوبيون طعنوا العدنيين مرتين، كانت الأولى في ثورة 14 أكتوبر والثانية في حرب تحرير "عدن".
وفي 14 أكتوبر اقتحم الثوريون الجنوبيون مدينة عدن وكانت واحدة من أبرز مدن العالم وأكثرها حضارة ودمروها وأقصوا أبناءها واستولوا على ممتلكاتهم وحولهم من أسياد الأرض إلى عبيدها .
أٌخذ القرويون كل ما يملكه أبناء عدن منذ قرون ، أٌخِذت الشركات والمباني والحقوق ولم يترك لعدن وأهلها شيء.
وظل أبناء عدن يعانون من العقلية القروية التي دمرت كل ما هو جميل في عدن حتى سلمتها ذات العقلية بعد عدم قدرتها على الإدارة في 1990 للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وكانت الثانية في حرب 2015 حينما فرت أغلبية ضخمة من الثورجية الجنوبية تاركة أبناء عدن يواجهون مصيرهم الصعب ، أبناء عدن الذين لم يكن بينهم قيادي عسكري كبير ولا مسئول، بل كان غالبيتهم من الطبقة المدنية العاملة والبسيطة.
وخلاف ما كان يعتقده البعض صمد أبناء عدن وحملوا السلاح للمرة الأولى في حياتهم وسجلوا في سِفر التضحية والنضال سطور معركة دوّنها التاريخ بأحرف من نور حروفها من الدماء الطاهرة والزكية.
وعاد الثورجيون الجنوبيون مرة أخرى لينتقموا مرة أخرى من عدن وأبنائها حينما سيطروا على مدينة لم يشاركوا في تحريرها ولم يدفعوا قطرة دم واحدة في سبيل كرامتها وحريتها، وبدلا من أن يكرموا أبناء عدن على تضحياتهم ذهبوا لنهب عدن ومقدراتها وفتحوا السجون وزجوا فيها الآلاف من أبناء عدن وشردوا ما تبقى .
في كل المحطات كانت عدن وأبناؤها هم ضحية الجنوبيين الذين لم يضيفوا لعدن شيئا، وكانوا في كل مرة يتقاتلون فيها يدمرون عدن ليهرب الطرف المهزوم إلى قريته تاركا عدن وأبناءها يحاولون مداوة جراح مدينتهم التي أعطت ولم تأخذ التي ظٌلمت ولم تظلِم التي جُرحت ولم تجرح التي بنت ولم تدمر ، والذين انتقموا منها دون أن ترتكب ذنبا ولا جريرة.
في ذكرى تحرير "عدن" أما آن الوقت للجنوب الذي استباح "عدن" أن يعترف ويقر بحجم المآسي التي ارتكبها بحق أبناء عدن وأهلها؟!
أما آن للضمائر أن تصحو وأن تقر وتعترف بأن مدينة ما تدعى "عدن" كان لها أهل يعيشون في رخاء وسكينة وسعادة حتى جاء ثورجية الجنوب وأدموها ولاتزال جراحها مدماة حتى اليوم؟!!
في ذكرى تحرير "عدن" أما حان الوقت لإطلاق سراح أبناء عدن الذين تعج بهم المعتقلات الجنوبية ظلما وقهرا وعدوانا؟! أما آن الوقت أن يُمنح أبناؤها الحق في إدارة مدينتهم؟!
في ذكرى تحرير "عدن" أما آن لكل هذه الجموع التي استباحت "عدن" أن تقر وتعترف بأنها صادرت الحق العدني وحولت المواطن العدني من صاحب الأرض إلى غريب عنها، ومن سيدها إلى عبدها، ومن راعي عدالتها إلى مظلومها؟!
في ذكرى تحرير "عدن" أما آن الوقت أن يعتذر الظالمون عن ظلمهم لعدن وأبنائها؟!
أما آن لظالمي الجنوب أن يقروا بأنهم أول من ظلم أبناء عدن وأول من دمر "عدن" وأول من مارس الظلم بحق غيره.

صبرا عدن وأهلها.
والله المستعان
فتحي بن لزرق
10 مايو 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
مبادرة عدنية تستحق التفاعل والتركيز عليها في اليمن عامة والجنوب خاصة.

بعد الأحداث الدموية التي مرت بها البلاد وقتل الكثير من الرجال وبقاء الكثير من البنات والنساء بين عانس وارملة..

قامت فتاة عدنية بطلب غريب لم يحصل من قبل في البلاد ومبادرة نتمنى تعميمها..

ان هذه المبادرة التي قامت بها هذه الفتاة من طلب زواج الخاطب لها من صديقتها في نفس اليوم يؤكد على مستوى حس المسؤولية عند النساء في عدن حفظهم الله والخوف على اخواتهم من البقاء دون زواج.

وبهذا يقطع الطريق على الفاحشة والعنوسة..

وما قامت به هذه الفتاة يجعلنا كشبكة اخبارية نساهم في نشر هذا المشروع العظيم الذي يغير من جرى الحياة بين الناس وكل حسب سعته..

بارك الله لهم وعليهم ورزقهم الله الذرية الصالحة...

اخوانكم في

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
للتذكير فقط عاجل :
الجفري يكشف أسم القائد العسكري الذي وضع خطة تحرير عدن ؟

كشف رئيس حزب رابطة ايناء الجنوب العربي الحر السيد عبدالرحمن الجفري اسم القائد العسكري الذي وضع خطة تحرير عدن وعملية السهم الذهبي وجاء في حديث الجفري مايلي:
لدي الدليل القاطع أن الشهيد العظيم اللواء جعفر محمد سعد هو من وضع خطة تحرير عدن إلى العند ..
وصاحب فكرة الحزام الأمني حول عدن وبطريقة إحترافيه ...
والخطة كاملة عندي....
حيث وضعها بعد أن عرض على الرئيس عبدربه ووافق أن يضعها...
وجاءني بالخطة مكتوبة بخط يده وأطلعني عليها وطلب أن يطبعها عندي وطبعها له سكرتيري الشخصي علوي الجفري...
وسحبها له من الكمبيوتر ولازالت ، بعلمه وطلبه في الكمبيوتر عندنا ، لتبقى للتاريخ.
وذهب بنسخته في نفس الليلة وناقشها مع الرئيس وأقرها..
وفي اليوم التالي عرضها بأمر الرئيس على التحالف في أبوظبي...
لنقاشها وتنسيق تحركاتهم بناء عليها..وأقروها.
وغادر إلى عدن حيث وصلها بقارب صغير ومعه العميد الزنداني رئيس العمليات...
وقاد تنفيذها بنجاح باهر.
وميزة الخطة انها بسيطة تناسب القوات غير المدربة إحترافيا وتعتمد على خدع عسكرية ذكية أربكت المحتلين وشتت فوتهم..
وهو قائد عسكري محترف وله كتب عسكرية بعضها كان يدرس في الكلية العسكرية بعدن.
وقد خبرته في حرب 94..
وكان يقاتل بقوات بسبطة أمام جحافل الغزاة.
للعلم اصيب بطلقتين عند الهجوم على عدن...وتم أسره مع الصبيحي والآخرين ولكن خلصه من الاسر زهو ينزف مواطنون في قرية العند.
واصابته طلقة مرت تحت الكلوة والإخرى سكنت. وتم استخراجها ووقف النزبف في مستشفى اطباء بلا حدود بعدن ..
واختبأ حتى استطاع تدبير انسحابه من عدن عبر ابين وشبوة الى المملكة عبر الوديعة ..
وكنا متواصلين طوال رحلته الخطيرة.
واهتموا في المملكة باستكمال علاجه.
هذا للأمانة التاريخية.
وبالطبع لم يكن لينجح في تنفيذ الخطة دون قيادات تنفيذية على كفاءة عالية.
وكان عدنيا عاشقا لعدن وكان جنوبي الهوى...
عبدالرحمن الجفري الدفاع عن تاريخ اللواء الركن الشهيد جعفر محمد سعد امانه في رقبه كل ضابط هذا الرجل هناك من يتجاهل دوره العظيم وهناك من يريد طمس تاريخه

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
وصول دفعه جديدة من حراس الحوثي نقصد حراس طارق عفاش...

‏إنشقاق جديد.
انشقاق العميد/عادل الخبجي مدير أمن المنطقة الجنوبية الغربية قائد الأمن المركزي في الساحل الغربي ووصوله الى ‎#صنعاء
لماذا 90% من الإنشقاقات لصالح الحوثي تاتي من الساحل الغربي ومن قوات طارق عفاشT||

#طرد_طارق_عفاش_من_الساحل

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هذه ذكرى لبعض القياده التي يزنطون علا الناس في هذه الأيام الذي لم يكن لهم وجود ايام غزو الحوثي للعاصمه عدن،،،كلمه الشهيد البطل ،، اللواء علي ناصرهادي،، الله يرحمه ويسكنه الفردوس الاعلى،،..

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
العليمي يعلن وفاة شرعية الرئيس هادي في الرياض

قال كاتب سياسي أنه حاول ان يفهم شيئا من المؤتمر الصحفي الذي نظمه مركز صنعاء للدراسات مع مدير مكتب الرئاسة "عبدالله العليمي" يوم أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح الكاتب "سالم صالح بن هارون" في موضوع خص به موقع "شبوة برس" قائلا: لم أستطع أن أفهم شيئا للأسباب التالية : تأكيد العليمي أن الحكومة غير ممثلة في مباحثات مسقط إذن المباحثات مع من ؟

هل هي مع المملكة العربية السعودية ؟

وهل صار الحوثي يمثل الشرعية اليمنية ؟ ولم يعد هناك من حاجة لشرعية الرئيس هادي ثم أكد أن الحوثيين افشلوا المحادثات في مسقط أيضا افشلوها مع من ؟

كما أكد أن الشرعية وافقت على أن ينفذ الشق السياسي قبل العسكري من إتفاق الرياض في حين أن الشرعية شنت حرب بسبب إصرارها أن يكون الشق العسكري أولا كما قال العليمي في المؤتمر أن الحكومة تعرضت لهجوم من قبل الانتقالي فهل الإنتقالي قام بغزو مأرب أم الشرعية قامت بغزو شقرة !

وأضاف "كلما استطعت أن أخرج به من حديث العليمي في هذا المؤتمر هو أن حديثه كان تعبيرا عن إفلاس شرعية الرئيس هادي سياسيا وعسكريا وجماهيريا ودبلوماسيا داخليا وخارجيا أي أن حديثه يمثل إعلان وفاة شرعية الرئيس هادي في الرياض" .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
انفصال او اتحاد - الحقيقة بدون مكياج! بروفيسور/ أيوب الحمادي



يكثر تعاطي الناس و الحراك للقضية الجنوبية من زاوية واحدة و هو الانفصال لكن هذا الامر يتطلب التعاطي معه ليس كما نريد عاطفيا و انما واقعيا, فلا يمكن الدخول الى معركة دون ان نعرف اين نقف. شحن الناس ضد الوحدة و الشرعية بمعلومات غير صحيحة من وجهة نظري لا يقود الا الى تضليل الناس اي اسلوب شيطاني. فيمكنك ان تطالب بالانفصال و يمكن للناس تحدد خيارتها لكن ضعها امام الحقائق دون التلاعب بحرية الاختيار, لان ذلك اغتصاب لعقل المجتمع و برمجته بنظام تشغيل قديم مبني على مغالطات, لذلك لم يتحرك المجتمع خطوة الى الامام. و رغم اني كتبت حول ذلك انما سوف احاول اشرح فقط نقطة بسيطة و هو الانفصال بين الواقعية و الاوهام كنقطة طرح و نقاش لكم مع القيادات, التي تتجمعون حولها حتى تعرفون واقعكم؟
نبدأ من النهاية و نقول لن يكون هناك انفصال و لا فك ارتباط إلا إذا وجدنا, اولا الاستقلالية الاقتصادية, ثانيا الصيغ القانونية, ثالثا التوافق الاجتماعي, رابعا القوة العسكرية, و خامسا الحامل الدولي للمشروع اي الدعم الاقليمي و الدولي لذلك, و التي سوف احاول اتطرق اليهن بهدوء لكن لا تنفعلوا من طرحي لانه يطرح الحقيقة دون مكياج, لنعرف هل نحن نساهم فعلا عبر الانفصال و الوقوف ضد الدولة اليمنية ممثلة بالشرعية في استقرار مجتمعنا ام العكس؟
فمن النواحي الاقتصادية كل المؤشرات تقول أن موارد الجنوب قبل الحرب كانت لا تمثل 28% من إجمالي موازنة الدولة اليمنية بينما موارد الشمال تمثل نسبة 72% من الموازنة العامة للدولة و يشمل ذلك نفط و غاز و ضرائب و جمارك و زراعة و سياحة و متحصلات و إيرادات زكوية و غيرها هذه واحدة. و بحكم التوثيق ناخذ ارقام حكومة 2014 كاخر مرحلة طبيعية حول حقول النفط و الغاز. حقول النفط في الاراضي الجنوبية لليمن تنتج حولي كمتوسط 120 ألف برميل من قطاع 10 تعمل فيه توتال الفرنسية و حقل المسيلة قطاع 14 و المملوك بشركة بترو مسيلة و قطاع 51 لشركة صينية و حقلان صغيران الأول حقل العقلة لشركة "او ام في" ولا يزيد انتاجه عن 20 ألف برميل و حقل مالك في المسيلة و هناك حقول اخرى, كل هذه الحقول تصدر النفط عبر حضرموت من ميناء الضبة. في الاراضي الشمالية اي مارب توجد حقول صافر مع حقل جنة هنت المشترك تستخرج اليمن كمتوسط 130 ألف برميل اي تقريبا نفس الكمية, مع فارق ان صافر ملك للحكومة اليمنية 100%, اي ان الثروة الاقتصادية لبناء دولة على النفط غير موجود لا في الشمال و لا في الجنوب لاسيما و اسعار النفط منخفظة و لن ترتفع بعد الان و الاسباب عديدة, فصلتها بمنشورات قبل سنة . هذه الارقام مقيدة من حكومة 2014 في تقيم تفجير انابيب النفط, اي بعد انطلاق الحرب ليست هناك ارقام واضحة. الان بيطلع واحد يقول و الغاز, لماذا لا نحسبه؟ و اقول بالمختصر ان كل تصدير الغاز الى قبل الحرب اي 2014 كان من الشمال, و المعلن أن نصيب الحكومة اليمنية هو 21% من إجمالي الشركة و الباقي لتوتال و غيرها. و الان بيرد واحد و يقول لكن نحن في الحراك نشاهد ان الغاز يصدر من الجنوب, و انتم تغالطون في قلب الحقائق ؟
ياخي صحيح ان الغاز يصدر عبر ميناء بلحاف و لكن لو اطلعت على الاتفاقيات و ايضا سألت من يعملون في هذا الامر او رجال الدولة الجنوبيون لقالوا لك ان الغاز من الشمال و اصلا مش محرز لبناء اقتصاد دولة يمنية لاسيما و كل نصيب و عائدته للحكومة اقل من نصف مليار دولار اي ليس هناك اسرار, هذه ليست بالمبلغ الكبير في السنة. اي ان الثروة الاقتصادية لبناء دولة على الغاز غير موجود لا في الشمال و لا في الجنوب. الى هذه النقطة ممكن نفهم ان الوضع الاقتصادي للجنوب لا يتحمل ميلاد دولة و لا استمرار الحرب يضمن استمرار اليمن كما نعرف , دون دعم خارجي و بيع و ارتهان للسيادة.
الان واحد اخر يقول, بما معنا سوف تعيش الدولة و نحن اصلا اقل منكم اي يقصد الشمال ؟ و هنا سوف اقول له غير صحيح, لن تستطيع الدولة الجديدة ان تصرف مرتبات من هم من الجنوب في جهاز الدولة اليمنية. فمثلا في الحوار الوطني كان الحديث عن تقريبا 990 الف موظف كانوا في اليمن الجنوبي قبل الوحدة في القضية الجنوبية من ممثلين القضية الجنوبية, اي من كانوا في جهاز الدولة, و الذي كان رقم غير منطقي لانه يقول ان نصف السكان في الدولة, لكن في جدول النقاش و المظلومية كان هذا الرقم في الجداول, و كان الهدف اعطاء الجنوب يكمل بقية العدد. واقعيا حسب جداول الخدمة المدنية بعد الوحدة وظائف الجنوب في الدولة 440 الف حسب كشوفات الوحدة و 40 الف الزمرة اي 480 الف شخص و هناك ارقام تتحدث عن عدد الموظفين في الجنوب قبل الوحدة 380 تم دمجهم. اي الانفصال ليست فقط زعامات و انما توفير مرتبات ل مايقارب من 600 الف شخص كرقم واقعي الان اي النفط لن يكفي للاستهلاك و المرتبات.
طيب , ماذا عن رؤوس الاموال الا يمكن يعتمد عليها الحركيين اي المؤشر الثاني؟
المؤشر الثاني رؤوس الأموال الموجودة في اليمن مهم جدا لنجاح عامل الاقتصاد لكن قد تنزعج لو قلت لك, ان رؤوس الاموال في اليمن شمال و جنوب و شرق و غرب هي رؤوس أموال شمالية و تبلغ 80 الى 85% من البيوت التجارية, و السبب بسيط ان في الجنوب لم يتواجد اصلا قطاع خاص و لا سوق مفتوحة, و الدولة قبل الوحدة ميزانيتها لم تتجاوز 200 مليون دولار, و دخلها القومي الى نهاية السبعينيات بداية الثمانيات في حدود 150 مليون دولار, اي لا يمكن ان يتضاعف الى قبل الوحدة الى مليار و انما ان كثر فهو نصف ذلك و لو انه مستبعد و يظل العدد 350 مليون دولار دخل قومي هو الاقرب للواقع لان السوق مغلقة و ليس هناك حركة تجارية او استثمار, و النفط لم يظهر الا في 1993, اي الجنوب دولة فقيرة. و ايضا اغنياء الجنوب بعد الوحدة في نظام صالح هم شركاء مع رجال صالح اي الامور معقدة و الحضارم اكثر حذر, لن يعودون لدولة فيها عدم استقرار, و لا اظن سوف يكون هناك استثمار او استقطاب لمستثمرين و سلوكنا مناطقي اقصائي في السنوات القادمة اذا لم نكون منفتحين.
ياخي انتم في الشمال تعبتونا, كان عندنا نظام و دولة, و مرتاحين من سرق الشمال؟
اتفق معك ان في الشمال سرق و انهم نهبوا الجنوب و الشمال, و لكن انا شمالي و هناك 25 مليون شخص احتمال لم يدخلوا الجنوب فكيف تتهم ان الشمال كما تقول, لكن ارجع الى تقرير باصرة و هلال سوف تجد انهم من الشمال و الجنوب الحرمية, اي لا داعي للتعميم اما عن نظام الجنوب الاداري كان لا يوجد فيه فساد لانه اصلا لا يوجد مال, فميزانية الدولة كانت مضحكة اي لم تتجاوز في الثمانيات 150 مليون دولار و اما النظام الاداري فارجع الى تقرير منظمة العمل في تونس في 1986 و سوف تجدهم مصنفين نظام الجنوب انه الاسوء في المنطقة, النظام الاشتراكي كان نظام مغلق عنيف لذلك كان الكل يعيش بخوف وليس الامر دولة ومؤسسات وحرية ونظام.
هذه كلام غير صحيح كيف اسوء و نحن كنا من كنا؟ و سوف يسرد اسطوانات الحراك لا تنطبق الا على سنغافورة.
شوف يابني لا تصدق شحن بعض الحراكين لك, فانت اذهب الى اي بروفيسور في الادارة و الاقتصاد في جامعة عدن و قل له يفند كلامي و يثبت لك عكسه, و قل له كيف كان نظام الادارة؟ سوف يقول لك ان النظام في الجنوب كان معاق اي هجين اي لا يسمح لنفسه بالاستمرار. فهو عبارة عن بقايا نظام اداري بريطاني على منظومة اشتراكية مما جعل اقتصادنا ليس اقتصاد سوق حر مفتوحة كما كانت بريطانيا, و لا سوق مغلقة متحكم بها كما في روسيا, اي لتسهيل الفهم نظامين تشغيل غير متوافقين كلما حاولت تشغل الكمبيوتر يتوقف الموس و لوحة المفاتيح عن العمل, فتضطر تعيد التشغيل. لذلك كانت ميزانية الجنوب ايام سالمين جمهورية اليمن الديمقراطية 14 مليون دينار اي اقل من 50 مليون دولار, لذا لم يقومون بمشروع واحد و لم يتحسن الحال الى قبل الوحدة اي لم تصل ميزانية الجنوب حتى 200 مليون دولار و قيادة الدولة الجنوبية لازالوا يعيشون بيننا يقدرون يفندوا كلامي, و هذا لن يحصل لانهم يعرفون ذلك, و اصلا الدولة الجنوبية كانت دولة فقيرة تنتظر مساعدة الروس, و الخليج و المملكة لم يقدم لها دعم كما الشمال لاسيما و العالم لم يتعامل معها الا كمركز ارهاب مرتبطة بختطاف الطائرات و مركز للارهابيين امثال كارلوس و غيرها.
طيب سيبنا من هذا الامر و خلينا في كيفية ندير الدولة و الموظفين كحراك بعد الانفصال بعد طرد الشمالين , الذي تحدثت عن مؤشر القوة العاملة و السوق؟
طيب نستحمل سؤلك و احاول ابسط لك مؤشرالقوى العاملة و توزيعها, و التي يظهر انكم كحراك لم تفهموا بعد الدولة و لا ارقامها. فنسبة الموظفين من الشمال في الجنوب لاتتعدى 2% بينما نسبة الموظفين الجنوبيين في محصلة دولة الوحدة اي في الجغرافية الشمالية تتجاوز 30% و على رأسهم عبدربه منصور و رئيس الوزراء و غيرهم الكثير الكثير في قيادة الدولة, يعني ان الشمالين اصلا غير متواجدين في الوظائف في الجنوب كما الجنوبين في الشمال يعني المشكلة ليست كبيرة للشمال. طيب انت لم تذكر الدعم الخارجي لنا. هناك مؤشرات اقتصادية اخرى لا مجال لذكرها تقول ان الجنوب لن يستطيع ان يخطو في اتجاه الانفصال الا بوجود 12 مليار دولار لبناء مؤسسات دولة و مجملها تقول ان الانفصال لن يتحقق من دون الفدرالية كمرحلة اولية لبناء مؤسسات دولة و نظام سياسي مستقر يقنع العالم.
ياخي نحن من نحدد الانفصال, قل لنا انت بقية المؤشرات القانونية و الاجتماعية, و الباقي مالك دخل به؟
لا ادري من تقصد نحن و كأنك تمثل الجنوب و رغم ذلك افهمك, اما عن الصيغ القانونية لا يمكن ان نجد قاعدة قانونية دولية أو داخلية يمكن الاستناد عليها في الانفصال لاسيما و قرارات مجلس الأمن رقمي 2014 و 2051 , التي يعتمد عليها قيادات الانفصال إضافة إلى عدد من البيانات الصادرة عن مجلس الأمن ذات الصلة بحرب 94،و كذا المبادرة الخليجية و جميع