رسالة من ابو اسامة السعدي حفظه الله موعدنا يوم الأربعاء ٢٦/٠٥ في ساحة الشهداء في المنصورة
https://youtu.be/TiQdFIbAhRs
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
https://youtu.be/TiQdFIbAhRs
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
YouTube
رسالة من ابو اسامة السعدي حفظه الله موعدنا يوم الأربعاء ٢٦/٠٥ في ساحة الشهداء في المنصورة
عبدالوهاب قطران :
قالوا لها الشرب والجنس يجوز في سبيل الوطن:
ذهبنا صباح اليوم ،للسجن المركزي بصنعاء، لزيارة الشابة الشجاعة المسجونة ظلما وعسفا وقهرا، انتصار الحمادي، انا وكوكبة من الادباء والمثقفين والصحفيين والصحفيات والمحامين والمحاميات، منهم القاضي احمد سيف حاشد ،والاساتذة عبدالباري طاهر ،واحمد ناجي النبهاني, وحسن الدولة، والمحامية نادية الخليفي، ومحاميها خالد الكمال، والاستاذة وداد البدوي،واخرين ..
وشرحت لنا الحمادي بشجاعة وشموخ، ماتعرضت له من قهر وعسف وظلم، وتلفيقات للتهم، ابتداء من اتهامها بترويج المخدرات بدون اي دليل بالنيابة الجزائية المتخصصة ،ثم عندما لم يجدوا دليل ضدها احالتها النيابة الجزائية المتخصصة لنيابة غرب الامانة ،واتهموها بممارست الدعارة، بدون دليل يذكر، وقالت لنا ان الاستاذ رياض الارياني حقق معها ولم يجد دليل ضدها فقرر الافراج عنها، فرفض تنفيذ قرار الافراج وكيل النيابة، واحال القضية لعضو اخر، ورفضوا بالنيابة حتى تصوير ملف القضية لها، صادروا كل حقوقها الادمية في محاكمة عادلة امام قاضيها الطبيعي ..
سئلتها هل حرر محظر ضبط، قالت نعم، ضبطوا بالنقطة التى اعتقلتني بشملان شنطتي الصغيرة البيضاء، وتلفوني فقط، وقلت لها كيف يعاملوك هنا قالت معاملتهم جيدة، ولكن عندما اعتقلونا عصبوا عيوني، وبصمونا على اوراق لانعرف ماهي، واخذونا لمشاهدة عدة بيوت، قالوا لنا اشربوا وارتاحوا مع اهل تلك البيوت، فقلت لهم هذه دعارة ردوا علينا يجوز ذلك في سبيل خدمة الوطن!!
وعندما سمعنا منها العبارة الاخيرة، صدمنا جميعا واصبنا بحالة ذهول، معقول وصل الانحطاط الاخلاقي الى هذا الحد؟!
هل فعلا كل شيء جائز لدى الجماعة في سبيل تحقيق مصالح ومكاسب وثروات ملوثة ؟!
انتصار الحمادي مسجونة منذ ٩٤ يوما دون اي مسوغ قانوني سوى البلطجة والعسف والعنصرية لان امها اثيوبية ..
#الحرية_لانتصار_الحمادي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
قالوا لها الشرب والجنس يجوز في سبيل الوطن:
ذهبنا صباح اليوم ،للسجن المركزي بصنعاء، لزيارة الشابة الشجاعة المسجونة ظلما وعسفا وقهرا، انتصار الحمادي، انا وكوكبة من الادباء والمثقفين والصحفيين والصحفيات والمحامين والمحاميات، منهم القاضي احمد سيف حاشد ،والاساتذة عبدالباري طاهر ،واحمد ناجي النبهاني, وحسن الدولة، والمحامية نادية الخليفي، ومحاميها خالد الكمال، والاستاذة وداد البدوي،واخرين ..
وشرحت لنا الحمادي بشجاعة وشموخ، ماتعرضت له من قهر وعسف وظلم، وتلفيقات للتهم، ابتداء من اتهامها بترويج المخدرات بدون اي دليل بالنيابة الجزائية المتخصصة ،ثم عندما لم يجدوا دليل ضدها احالتها النيابة الجزائية المتخصصة لنيابة غرب الامانة ،واتهموها بممارست الدعارة، بدون دليل يذكر، وقالت لنا ان الاستاذ رياض الارياني حقق معها ولم يجد دليل ضدها فقرر الافراج عنها، فرفض تنفيذ قرار الافراج وكيل النيابة، واحال القضية لعضو اخر، ورفضوا بالنيابة حتى تصوير ملف القضية لها، صادروا كل حقوقها الادمية في محاكمة عادلة امام قاضيها الطبيعي ..
سئلتها هل حرر محظر ضبط، قالت نعم، ضبطوا بالنقطة التى اعتقلتني بشملان شنطتي الصغيرة البيضاء، وتلفوني فقط، وقلت لها كيف يعاملوك هنا قالت معاملتهم جيدة، ولكن عندما اعتقلونا عصبوا عيوني، وبصمونا على اوراق لانعرف ماهي، واخذونا لمشاهدة عدة بيوت، قالوا لنا اشربوا وارتاحوا مع اهل تلك البيوت، فقلت لهم هذه دعارة ردوا علينا يجوز ذلك في سبيل خدمة الوطن!!
وعندما سمعنا منها العبارة الاخيرة، صدمنا جميعا واصبنا بحالة ذهول، معقول وصل الانحطاط الاخلاقي الى هذا الحد؟!
هل فعلا كل شيء جائز لدى الجماعة في سبيل تحقيق مصالح ومكاسب وثروات ملوثة ؟!
انتصار الحمادي مسجونة منذ ٩٤ يوما دون اي مسوغ قانوني سوى البلطجة والعسف والعنصرية لان امها اثيوبية ..
#الحرية_لانتصار_الحمادي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
بعيدا عن أي انتماء حزبي اوسياسي ،
خروجنا ليس ضداحد أو الإساءة لاي رمز
نرجوا من الجميع الحضور
المطلب شعبي وحقوقي وهو توفير جميع الخدمات التي تم قطعها عن ابناء محافظة عدن،
معاشات/كهرباء/ماء/جرعه ارتفاع الوقود/ارتفاع اسعار المواد الغذائيه/انعدام الخدمات الصحيه/إهمال التعليم/عودة القضاء/ضبط المتلاعبين باسعارالعملة/عودة دور الأمن /
اللقاء يوم غدٍالاربعاء /الموافق ٢٠٢١/٥/٢٦م بعدصلاة العصر /ساحة الشهداء في المنصورة ،
نرجوا من جميع المواطنين المشاركة والحشد والحضور
وشكرا.
#ابواسامةالسعيدي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
خروجنا ليس ضداحد أو الإساءة لاي رمز
نرجوا من الجميع الحضور
المطلب شعبي وحقوقي وهو توفير جميع الخدمات التي تم قطعها عن ابناء محافظة عدن،
معاشات/كهرباء/ماء/جرعه ارتفاع الوقود/ارتفاع اسعار المواد الغذائيه/انعدام الخدمات الصحيه/إهمال التعليم/عودة القضاء/ضبط المتلاعبين باسعارالعملة/عودة دور الأمن /
اللقاء يوم غدٍالاربعاء /الموافق ٢٠٢١/٥/٢٦م بعدصلاة العصر /ساحة الشهداء في المنصورة ،
نرجوا من جميع المواطنين المشاركة والحشد والحضور
وشكرا.
#ابواسامةالسعيدي
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
حسب مقربين من الإرهابي هاني بن بريك أكدوا أنه يعاني من حالة نفسية سيئة بعد استبعاده من أي مفاوضات بين المجلس الانتقالي والشرعية ومنعه من دخول المملكة العربية السعودية بشكل نهائي، يضاف إلى ذلك أن الإمارات الآن تطالبه بالكشف عن مصير بعض الأموال التي استلمها منهم ولم يحسن استخدامها حسب ما تسرب من أحد أقاربه
#ابوسفيان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#ابوسفيان
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
هل تصدق ان افتتاحية اكبر جريدة اسرائيلية اليوم بقولها الحقيقة عن الفلسطينيين بانهم شعب من افضل شعوب الارض الذين هبوا للدفاع عن حقوقهم بعد اكثر من سبعين عاماً وكانهم رجل واحد ... تابع المقالة حتى تعرف كم هم يعرفون الحقيقة : افتتاحية جريدة هاارتس الاسرائيلية مترجمة للعربية
من أندر ما ينضح به الضمير الحي وأجمل ما تزهر به الحرية الفكرية وأجود ما يثمر به التمكن ...اقرأ :
" يقول - خسارتنا كل ثلاث أيام 912 مليون دولار من طلعات الطائرات وثمن صواريخ الباتريوت وتزويد الٱليات بالوقود واستهلاك ذخيرة .. ناهيك عن تعطل الحركة التجارية وهبوط البورصة وتوقف معظم المؤسسات وأعمال البناء وموت الدواجن في المزارع بعشرات ملايين الدولارات وتعطل بعض المطارات وبعض خطوط القطارات وثمن إطعام الهاربين إلى الملاجئ ناهيك عن التدمير في البيوت والمحال التجارية والسيارات والمصانع بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية؛
- إننا نتعرض لحرب لسنا من نديرها .. وبالتأكيد لسنا من ينهيها خاصة وأن المدن العربية في اسرائيل فاجأت الجميع بهذه الثورة العارمة ضدنا بعد أن كنا نظن أنهم فقدوا بوصلتهم الفلسطينية ...
- هذا نذير شؤم على الدولة التي تأكد سياسيوها أن حساباتهم كانت كلها مغلوطة وسياساتهم كانت تحتاج لأفق أبعد مما فكروا فيه...
- إنهم فعلا أصحاب الأرض ومن غير أصحاب الأرض يدافع عنها بنفسه وماله وأولاده بهذه الشراسة وهذا الكبرياء والتحدي...
وانا كيهودي أتحدى أن تأتي دولة إسرائيل كلها بهذا الانتماء وهذا التمسك والتجذر بالأرض بعد أن أذقناهم ويلاتنا من قتل وسجن وحصار وفصل واغرقناهم بالمخدرات وغزونا أفكارهم بخزعبلات تبعدهم عن دينهم كالتحرر والإلحاد والشك ... لكن الغريب في الأمر أن يكون أحدهم مدمن مخدرات ولكنه يهب دفاعا عن أرضه وأقصاه وكأنه شيخ بعمامة وصوته يصهل الله أكبر ..
- جيوش دول بكامل عتادها لم تجرؤ على ما فعلته المقاومة الفلسطينية في أيام معدودات، فقد سقط القناع عن الجندي الاسرائيلي الذي لا يقهر وأصبح يقتل ويخطف؛
وطالما أن تل أبيب ذاقت صواريخ المقاومة فمن الأفضل أن نتخلى عن حلمنا الزائف بإسرائيل الكبرى ويجب أن تكون للفلسطيني دولة جارة تسالمنا ونسالمها وهذا فقط يطيل عمر بقائنا على هذه الأرض بضع سنين وأعتقد بأنه ولو بعد ألف عام هذا إن استطعنا أن نستمر لعشر أعوام قادمة كدولة يهودية فلا بد أن يأتي يوم ندفع فيه كل الفاتورة، فالفلسطيني سيبعث من جديد ومن جديد ومن جديد وسيأتي مرة راكبا فرسه متجها نحو تل أبيب
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
من أندر ما ينضح به الضمير الحي وأجمل ما تزهر به الحرية الفكرية وأجود ما يثمر به التمكن ...اقرأ :
" يقول - خسارتنا كل ثلاث أيام 912 مليون دولار من طلعات الطائرات وثمن صواريخ الباتريوت وتزويد الٱليات بالوقود واستهلاك ذخيرة .. ناهيك عن تعطل الحركة التجارية وهبوط البورصة وتوقف معظم المؤسسات وأعمال البناء وموت الدواجن في المزارع بعشرات ملايين الدولارات وتعطل بعض المطارات وبعض خطوط القطارات وثمن إطعام الهاربين إلى الملاجئ ناهيك عن التدمير في البيوت والمحال التجارية والسيارات والمصانع بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية؛
- إننا نتعرض لحرب لسنا من نديرها .. وبالتأكيد لسنا من ينهيها خاصة وأن المدن العربية في اسرائيل فاجأت الجميع بهذه الثورة العارمة ضدنا بعد أن كنا نظن أنهم فقدوا بوصلتهم الفلسطينية ...
- هذا نذير شؤم على الدولة التي تأكد سياسيوها أن حساباتهم كانت كلها مغلوطة وسياساتهم كانت تحتاج لأفق أبعد مما فكروا فيه...
- إنهم فعلا أصحاب الأرض ومن غير أصحاب الأرض يدافع عنها بنفسه وماله وأولاده بهذه الشراسة وهذا الكبرياء والتحدي...
وانا كيهودي أتحدى أن تأتي دولة إسرائيل كلها بهذا الانتماء وهذا التمسك والتجذر بالأرض بعد أن أذقناهم ويلاتنا من قتل وسجن وحصار وفصل واغرقناهم بالمخدرات وغزونا أفكارهم بخزعبلات تبعدهم عن دينهم كالتحرر والإلحاد والشك ... لكن الغريب في الأمر أن يكون أحدهم مدمن مخدرات ولكنه يهب دفاعا عن أرضه وأقصاه وكأنه شيخ بعمامة وصوته يصهل الله أكبر ..
- جيوش دول بكامل عتادها لم تجرؤ على ما فعلته المقاومة الفلسطينية في أيام معدودات، فقد سقط القناع عن الجندي الاسرائيلي الذي لا يقهر وأصبح يقتل ويخطف؛
وطالما أن تل أبيب ذاقت صواريخ المقاومة فمن الأفضل أن نتخلى عن حلمنا الزائف بإسرائيل الكبرى ويجب أن تكون للفلسطيني دولة جارة تسالمنا ونسالمها وهذا فقط يطيل عمر بقائنا على هذه الأرض بضع سنين وأعتقد بأنه ولو بعد ألف عام هذا إن استطعنا أن نستمر لعشر أعوام قادمة كدولة يهودية فلا بد أن يأتي يوم ندفع فيه كل الفاتورة، فالفلسطيني سيبعث من جديد ومن جديد ومن جديد وسيأتي مرة راكبا فرسه متجها نحو تل أبيب
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
واحد من إخوان مثنى 🤪
يتهرب من المغرب الى اسبانيا كشفه حرس الحدود الإسباني
تذكر حينها أن أجداده تهربوا لشمال اليمن من ظلم الرفاغ لكن اختلف الحدث بأن شمال اليمن وحراس حدوده مع جنوب اليمن انهم عرب يمنيين لم يرفعوا السلاح بوجيه اخوتهم واليوم ابن جنوب اليمن يشتم أبناء شماله بسبب أوهام واحلام
سبحان الله العظيم فرق بين أمس واليوم
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
يتهرب من المغرب الى اسبانيا كشفه حرس الحدود الإسباني
تذكر حينها أن أجداده تهربوا لشمال اليمن من ظلم الرفاغ لكن اختلف الحدث بأن شمال اليمن وحراس حدوده مع جنوب اليمن انهم عرب يمنيين لم يرفعوا السلاح بوجيه اخوتهم واليوم ابن جنوب اليمن يشتم أبناء شماله بسبب أوهام واحلام
سبحان الله العظيم فرق بين أمس واليوم
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
الوجيه العدني الحاج/ جعفر علي أمان (طيَّب الله ثراه)
شغل منصب "أمير الحاصلات" في السلطنة العبدلية/ وزير الضرائب.
توفي بتاريخ 11/فبراير/1985م عن عمر ناهز 114 عام، قضاها في خدمة عدن وأهلها ومشاركاً في تعميرها وتأسيس مداميك نهضتها الحديثة، وهو والد الشاعر الوطني الكبير/ لطفي جعفر أمان ..
رحمة الله عليهما ورضوانه.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شغل منصب "أمير الحاصلات" في السلطنة العبدلية/ وزير الضرائب.
توفي بتاريخ 11/فبراير/1985م عن عمر ناهز 114 عام، قضاها في خدمة عدن وأهلها ومشاركاً في تعميرها وتأسيس مداميك نهضتها الحديثة، وهو والد الشاعر الوطني الكبير/ لطفي جعفر أمان ..
رحمة الله عليهما ورضوانه.
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*ناطق الإنتقالي الجنوبي الأستاذ علي الكثيري لوكالة "شينخوا الصينية ":*
*تعاطينا مع دعوة السعودية للذهاب للرياض بإيجابية، لكن الأولوية اليوم نراها في عودة حكومة المناصفة لعدن للقيام بمهامها .*
*ماهو سِر إصرار الإنتقالي على عودة الحكومة اليمنية الشرعية لعدن؟*
*هل سيرفضوا الذهاب للرياض إلا بعودة الحكومة؟*
*وعن اشتراطهم عودة الحكومة قبل الذهاب للتشاور، قال الكثيري "بالتأكيد عودة الحكومة بالنسبة لنا أولوية يقتضيها الوضع الخدمي المأساوي الذي تشهده عدن ومحافظات الجنوب كافة".*
*وقال الكثيري بصريح العبارة: الأولوية اليوم نراها في ضرورة العودة السريعة لحكومة المناصفة إلى العاصمة عدن لتقوم بمهامها في معالجة حالة الانهيار في الخدمات الاساسية ووضع حد لانهيار العملة التي يعاني من تبعاتها الكارثية شعبنا في الجنوب .*
*وانتم اجتمعوا كلكم بعدن وش تعملوا؟*
*وانتم غير قادرين على تحسين وضع الكهرباء وتوفير الماء وإزالة النفايات وحفظ الأمن!؟*
*شفتوا انهم عجزة وغير قادرين على إدارة مديريات محافظة عدن؟!*
*وأقل ما يقال عنهم انهم #ثوار_الغفلة.*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2903224413265891&id=100007350819007
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*تعاطينا مع دعوة السعودية للذهاب للرياض بإيجابية، لكن الأولوية اليوم نراها في عودة حكومة المناصفة لعدن للقيام بمهامها .*
*ماهو سِر إصرار الإنتقالي على عودة الحكومة اليمنية الشرعية لعدن؟*
*هل سيرفضوا الذهاب للرياض إلا بعودة الحكومة؟*
*وعن اشتراطهم عودة الحكومة قبل الذهاب للتشاور، قال الكثيري "بالتأكيد عودة الحكومة بالنسبة لنا أولوية يقتضيها الوضع الخدمي المأساوي الذي تشهده عدن ومحافظات الجنوب كافة".*
*وقال الكثيري بصريح العبارة: الأولوية اليوم نراها في ضرورة العودة السريعة لحكومة المناصفة إلى العاصمة عدن لتقوم بمهامها في معالجة حالة الانهيار في الخدمات الاساسية ووضع حد لانهيار العملة التي يعاني من تبعاتها الكارثية شعبنا في الجنوب .*
*وانتم اجتمعوا كلكم بعدن وش تعملوا؟*
*وانتم غير قادرين على تحسين وضع الكهرباء وتوفير الماء وإزالة النفايات وحفظ الأمن!؟*
*شفتوا انهم عجزة وغير قادرين على إدارة مديريات محافظة عدن؟!*
*وأقل ما يقال عنهم انهم #ثوار_الغفلة.*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2903224413265891&id=100007350819007
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
اعتقال أبو اسامة السعيدي قبل ساعات بعد انتهاء مظاهرة كان دعاء لها في المنصورة من قبل قوات اوسان العنشلي...
#الحرية_لرجال_عدن_ومحرريها
#الحرية_لابوا_اسامة_السعيدي
#الحرية_لرجال_عدن_ومحرريها
#الحرية_لابوا_اسامة_السعيدي
لماذا يختطف الانتقالي كل من ارتفع صوته في الدفاع عن عدن؛ هل هم خائفين من هذه الاصوات أن تجد لها اسمع!!
نسي الإنتقالي انه ما طلع على السلطة في عدن الا بتوفيض هؤلاء الرجال الذين حرروا عدن ثم السموكم زمام الأمر معتقدين فيكم الخير ولم يلاحظوا إنكم عبارة عن مرتزقة وخدام مؤقت.
اليوم اختطف الشيخ أبي اسامة محمد شيخ السعيدي أحد خيار مشايخ البريقة والسبب انه قال كلمة حق ليلحق بمن سبقه من خيرة الدعاة في عدن.
إلى متى يبقى هذا الاجرام والظلم في عدن مخيم على قلوب الناس هناك...
اما يكفيكم صمتا وضعها والرجال تسقط واحد تلوا الآخر..
يافع تتفرج وخيرة ابنائها تباد لمجرد قولهم كلمة حق كسرة ظهور المرتزقة..
الا يستحق هؤلاء الرجل ان تقوم لهم صورة يافعية تخرجهم من سجون الظالمين...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/4QhZVq3p6Dk
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
نسي الإنتقالي انه ما طلع على السلطة في عدن الا بتوفيض هؤلاء الرجال الذين حرروا عدن ثم السموكم زمام الأمر معتقدين فيكم الخير ولم يلاحظوا إنكم عبارة عن مرتزقة وخدام مؤقت.
اليوم اختطف الشيخ أبي اسامة محمد شيخ السعيدي أحد خيار مشايخ البريقة والسبب انه قال كلمة حق ليلحق بمن سبقه من خيرة الدعاة في عدن.
إلى متى يبقى هذا الاجرام والظلم في عدن مخيم على قلوب الناس هناك...
اما يكفيكم صمتا وضعها والرجال تسقط واحد تلوا الآخر..
يافع تتفرج وخيرة ابنائها تباد لمجرد قولهم كلمة حق كسرة ظهور المرتزقة..
الا يستحق هؤلاء الرجل ان تقوم لهم صورة يافعية تخرجهم من سجون الظالمين...
كتبه أبو صفية باجبع
https://youtu.be/4QhZVq3p6Dk
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
YouTube
لماذا يختطف الانتقالي كل من ارتفع صوته في لدفاع عن عدن هل هم خائفين من هذه الاصوات ان تجد لها اسمع!!
لماذا يختطف الانتقالي كل من ارتفع صوته في لدفاع عن عدن هل هم خائفين من هذه الاصوات ان تجد لها اسمع!!
نسي الانتقالي انه ما طلع على السلطة في عدن الا بتوفيض هؤلاء الرجال الذين حرروا عدن ثم السموكم زمام الأمر معتقدين فيكم الخير ولم يلاحظوا انكم عبارة عن مرتزقة…
نسي الانتقالي انه ما طلع على السلطة في عدن الا بتوفيض هؤلاء الرجال الذين حرروا عدن ثم السموكم زمام الأمر معتقدين فيكم الخير ولم يلاحظوا انكم عبارة عن مرتزقة…
الساده اصحاب المعالي
والمقام الرفيع
نشكركم ونحن نقطف اول ثمار ممارستكم لنا التهميش والاقصاء وعدم الاحترام لنا وفرض الاملاءات علينا كل ذلك من ابناء جلدتنا ، لقد صغرتم من شاءننا كقيادة امام الاخرين لتشبعوا غروركم وطبعا بسببكم وبفضلكم منتظرين المزيد من العتاب واللوم من الدين استدعيناهم لحضور اللقاء ونحن نعتقد اننا نمارس حقنا في نطاق صلاحيتنا كقياده الا اننا يبذو اخطاءنا التقدير ، ولهذا فاننا الواضعين اسماءنا ادناه قررنا ان نجمد نشاطنا في المجلس من هذا اليوم ليتم تصحيح مسار عمل المجلس في كثير من الامور التنظيميه والاداريه ورد الاعتبار لنا خلال 24 ساعه مالم فسوف نعلن انسحابنا، وتقبلوا تحياتنا
اخوانكم/
1- عبدالكريم الدالي
2- احمد حميدان
3- محمود خذابخش
عدن
يوم الخميس
27 مايو 2021م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
والمقام الرفيع
نشكركم ونحن نقطف اول ثمار ممارستكم لنا التهميش والاقصاء وعدم الاحترام لنا وفرض الاملاءات علينا كل ذلك من ابناء جلدتنا ، لقد صغرتم من شاءننا كقيادة امام الاخرين لتشبعوا غروركم وطبعا بسببكم وبفضلكم منتظرين المزيد من العتاب واللوم من الدين استدعيناهم لحضور اللقاء ونحن نعتقد اننا نمارس حقنا في نطاق صلاحيتنا كقياده الا اننا يبذو اخطاءنا التقدير ، ولهذا فاننا الواضعين اسماءنا ادناه قررنا ان نجمد نشاطنا في المجلس من هذا اليوم ليتم تصحيح مسار عمل المجلس في كثير من الامور التنظيميه والاداريه ورد الاعتبار لنا خلال 24 ساعه مالم فسوف نعلن انسحابنا، وتقبلوا تحياتنا
اخوانكم/
1- عبدالكريم الدالي
2- احمد حميدان
3- محمود خذابخش
عدن
يوم الخميس
27 مايو 2021م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Telegram
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
*قيادة الهيئة الشعبية الجنوبية ومبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشؤون القتلى والمخفيين والمعتقلين تدينان اختطاف رئيس مجلس أحرار المقاومة الشيخ ابو اسامة السعيدي وتطالبا بإطلاقه فوراً*
*قيادة الهيئة الشعبية الجنوبية ومبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشؤون القتلى والمخفيين والمعتقلين تدينان اختطاف رئيس مجلس أحرار المقاومة الشيخ ابو اسامة السعيدي وتطالبا بإطلاقه فوراً*
#المرصدالإعلامي_للهيئةخاص
اصدرت قيادة الهيئة الشعبية الجنوبية ( الإئتلاف الوطني الجنوبي ) ومبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشؤون القتلى والمخفيين والمعتقلين بياناً مقتضباً عبرتا فيه عن ادانتهما واستنكارهما لاختطاف رئيس مجلس أحرار المقاومة الشيخ محمد فضل شيخ المعروف بابو اسامة السعيدي وذلك عصر اليوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021م، بعد مشاركته في مسيرة شعبية انطلقت بعد تجمع خطابي في ساحة الشهداء بالمنصورة احتجاجاً على تردي الخدمات ، وذلك من قبل طقمين اعترضاه بطريق كابوتا أثناء عودته لسكنه بمدينة الشعب وانزلاه من سيارته وأخذوه لجهة غير معلومة .. ولايعرف حتى الآن لأي جهة يتبعون الخاطفين الغير معروفي الهوية كونهم كانوا لابسين اقنعة على وجوههم حسبما أفادت المواقع الإعلامية التي نقلت الخبر ..
وطالب البيان الجهات الأمنية بسرعة الكشف عن مكان تواجد ألشيخ ابو اسامة السعيدي والإفراج عنه فوراً ، كونه لم يرتكب جُرم أو مخالفة ، بل كان يمارس حقاً مشروعاً مثله مثل بقية المواطنين والقوى المختلفة المعبرة عن معانات واحتجاجات الشعب من تردي الخدمات بالطرق السلمية المكفولة شرعاً وقانوناً .. وليست هذه هي المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتظاهر فيها المواطنين..
واختتم البيان بالقول :
نرجو ممن يمسكون بمفاصل الأمور بعدن عدم الضيق بماتبقى من هامش ضَيِّق لتعبير المواطنين عن معاناتهم ومظالمهم التي لم تعد خافية على أحد داخلياً ولا خارجياً وبات كل العالم على علم ودراية بها .. لهذا فلا جدوى من منع الناس من التنفيس عمَّا يعتمل في نفوسهم من ضغط الإحساس بوطئة وثقل ومرارة الظلم والجور والقهر .. وإن من يحاول منع ذلك يضع نفسه بموضع المسؤولية عن مايعنيه المواطنين ويضيف لها معاناة جديدة بمثل هذه الممارسات..
مؤكدين: إنه بحال لم تكن الجهة الخاطفة تتبع الأجهزة الأمنية فعلى الأجهزة الأمنية القيام بواجبها بملاحقتهم وتأمين حياة المناضل ابو اسامة والإفراج عنه ومعاقبة الفاعلين.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=164426262355334&id=100063638831145
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#المرصدالإعلامي_للهيئةخاص
اصدرت قيادة الهيئة الشعبية الجنوبية ( الإئتلاف الوطني الجنوبي ) ومبادرة قوى ومكونات الحراك الجنوبي لشؤون القتلى والمخفيين والمعتقلين بياناً مقتضباً عبرتا فيه عن ادانتهما واستنكارهما لاختطاف رئيس مجلس أحرار المقاومة الشيخ محمد فضل شيخ المعروف بابو اسامة السعيدي وذلك عصر اليوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021م، بعد مشاركته في مسيرة شعبية انطلقت بعد تجمع خطابي في ساحة الشهداء بالمنصورة احتجاجاً على تردي الخدمات ، وذلك من قبل طقمين اعترضاه بطريق كابوتا أثناء عودته لسكنه بمدينة الشعب وانزلاه من سيارته وأخذوه لجهة غير معلومة .. ولايعرف حتى الآن لأي جهة يتبعون الخاطفين الغير معروفي الهوية كونهم كانوا لابسين اقنعة على وجوههم حسبما أفادت المواقع الإعلامية التي نقلت الخبر ..
وطالب البيان الجهات الأمنية بسرعة الكشف عن مكان تواجد ألشيخ ابو اسامة السعيدي والإفراج عنه فوراً ، كونه لم يرتكب جُرم أو مخالفة ، بل كان يمارس حقاً مشروعاً مثله مثل بقية المواطنين والقوى المختلفة المعبرة عن معانات واحتجاجات الشعب من تردي الخدمات بالطرق السلمية المكفولة شرعاً وقانوناً .. وليست هذه هي المرة الأولى ولن تكون الأخيرة التي يتظاهر فيها المواطنين..
واختتم البيان بالقول :
نرجو ممن يمسكون بمفاصل الأمور بعدن عدم الضيق بماتبقى من هامش ضَيِّق لتعبير المواطنين عن معاناتهم ومظالمهم التي لم تعد خافية على أحد داخلياً ولا خارجياً وبات كل العالم على علم ودراية بها .. لهذا فلا جدوى من منع الناس من التنفيس عمَّا يعتمل في نفوسهم من ضغط الإحساس بوطئة وثقل ومرارة الظلم والجور والقهر .. وإن من يحاول منع ذلك يضع نفسه بموضع المسؤولية عن مايعنيه المواطنين ويضيف لها معاناة جديدة بمثل هذه الممارسات..
مؤكدين: إنه بحال لم تكن الجهة الخاطفة تتبع الأجهزة الأمنية فعلى الأجهزة الأمنية القيام بواجبها بملاحقتهم وتأمين حياة المناضل ابو اسامة والإفراج عنه ومعاقبة الفاعلين.
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=164426262355334&id=100063638831145
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100027698195656
#كوادر_دولة_الجنوب_الجعربي!
في منشوري هــــذا
سأتناول بعض مايُخفى عن الشارع الجنوبي واليمني ككل عن حقيقة اعمال القيادات التي ظهرت بالأمس القريب حتى اليوم والتي صنعها المال الإماراتي بعيداً عن المؤهل و الكفاءة بل صُنعت لتنفيذها المخططات القذرة والخبيثة مقابل اموال العمالة والإرتزاق ..
وإلى التفاصيل التي يظهر فيها اسم كل قائد بمعية العمل الذي كان يعمل فيه قبل ان يصبح في عشيّة وضُحاها قائد يُشار له بالبنان:
*صالــــــح السيـــد/
"مكانيكي"سيارات واصبح بقدرة قادر مدير امن .
*مخــتار النــــوبــــي/
دلال غنم وحمير واصبح قائد لِما يُسمى باللواء الخامس دعم وإسناد .
*نبــيـل المشوشــي/
"سباك" وصار قائد لِمَ يُسمى بالواء الثالث دعم وإسناد .
*ناجي اليــــهــري/
"كرّاني" وصار اليوم قائد لما يُسمى بقوة طوق عدن .
*وضـــاح الصــبيحي/
منحه الرئيس تكريم لوالده الشهيد عمر الصبيحي وكيل مساعد لوزارة الأوقاف والأرشاد فمنحه الانتقالي مايُسمى قيادة الحزام الأمني الصبيحة .
*جلال الربيـــعـــي/
مقوتي بسوق يهر عُيّن قائد حزام لحج قبل ان يُمنح اليوم قيادة مايُسمى قوات الحزام الأمني عدن .
*عبداللطيف السيـــد/
اسم ارتبط بالتنظيم الإرهابي واليوم قائد لما يُسمى الحزام الأمني/ابين .
**شلال شـــائــــــع/
عسكري عمل ك"قاطع طريق"بحيث شغل منصب مدير امن عدن سابقاً.
*محسن الوالــــــي/
"سلفي" اُسندت له قيادة مايُسمى قوات الدعم والإسناد قبل ان تتم إقالته بناءاً على قضية فساد .
*صامد سنـــــــاح/
"مقوتي" مُنح له منصب قيادة مايُسمى بكتيبة الطوارئ امن عدن .
*محمد الزبيــــدي/
متقاعد برتبة مساعد اُسندت له قيادة مايُسمى اللواء الثالث صاعقه .
*صالح عيدروس الجفري/
شاقي بمحلات ذهب نال قيادة مايُسمى باللواء الثامن صاعقة .
*فـاروق الكعلولــي/
عمل في تهريب الممنوعات لينال قيادة مايُسمى اللواء التاسع صاعقة .
*وضاح عمر عبدالعزيـز/
شخص مدني مُنحت له مهمة قيادة حزام عدن ومن ثم اُقيل بحيث يشغل اليوم قيادة مايُسمى الحزام الأمني لحج .
*ماجد لمــــروق/
المعروف بماجد "حياتي" شخص " مدني" يقود واحد من تشكيلات مايُسمى الوية نخبة شبوة.
*نصــرالمشــــــوشي /
"مدني " يُدير مايُسمى اللواء الأول دعم وإسناد.
*بوبكيل الحالـــمــي/
"مدني" يشغل حالياً قيادة مايُسمى ب اللواء الثاني صاعقة .
*يوســـف الحــــكـــم/
"مدني" يتولى حالياً قيادة مايُسمى اللواء الخامس صاعقة .
*عـبيـــــد الأعرم/
"مدني" يُديرحالياً قيادة مايسمى اللواء السادس صاعقة .
*رشــــدي الحوشـــبـي/
"مقوتي" يشغل حالياً مايُسمى باللواء العاشر صاعقة .
*اكـــــرم الحنشــــــي/
"مدني" يتولى قيادة مايُسمى باللواء ١١ صاعقة .
*ابوعامــر الزبيــــــدي/
"مدني" يشغل قائد مايُسمى اللواء ١٢ صاعقة .
*علـــي النــــوبــــي/
"مدني" يُدير مايُسمى باللواء ١٣ صاعقة .
*نبـيـل عـــامـــــر /
"مدني" يشغل منصب مدير شرطة كريتر .
*مصـلــح الذرحـــانـــي/
"مدني "عُرف بقضايا سرقة وحالياً يشغل منصب مدير شرطة الشعب .
*زكــــــــــي
حمّال حجار وسائق حرّاثة وشارك في كثير من اعمال الحرابة ومنحه هيثم قاسم قيادة اللواء ٢٠ التابع لقواته .
*ايــــــــــــوب
عمل كسائق في السابق لهيثم قاسم طاهر ومنحه قيادة اللواء ٢١ التابع لقواته .
*طـــــــهــــشـــة
"مدرّس" واعطاه هيثم قيادة اللواء ٢٢ وذلك لسبب قتل حراسة هيثم قاسم جندي من قبيلة القطيبي .
*مُــــــفـــــيـــــد
"مدني" منحه هيثم قاسم قيادة اللواء ٢٣ لكونه نجل شقيقه .
هذا فقط لكي تعرفوا حقيقتهم وتكشفوا زيفهم
اُضيف إلى ان هُناك الكثير والكثير ممن لم يسعني ذكرهم .
#محمد_المسقعي
٢٥/مايو/٢١٢١م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
#كوادر_دولة_الجنوب_الجعربي!
في منشوري هــــذا
سأتناول بعض مايُخفى عن الشارع الجنوبي واليمني ككل عن حقيقة اعمال القيادات التي ظهرت بالأمس القريب حتى اليوم والتي صنعها المال الإماراتي بعيداً عن المؤهل و الكفاءة بل صُنعت لتنفيذها المخططات القذرة والخبيثة مقابل اموال العمالة والإرتزاق ..
وإلى التفاصيل التي يظهر فيها اسم كل قائد بمعية العمل الذي كان يعمل فيه قبل ان يصبح في عشيّة وضُحاها قائد يُشار له بالبنان:
*صالــــــح السيـــد/
"مكانيكي"سيارات واصبح بقدرة قادر مدير امن .
*مخــتار النــــوبــــي/
دلال غنم وحمير واصبح قائد لِما يُسمى باللواء الخامس دعم وإسناد .
*نبــيـل المشوشــي/
"سباك" وصار قائد لِمَ يُسمى بالواء الثالث دعم وإسناد .
*ناجي اليــــهــري/
"كرّاني" وصار اليوم قائد لما يُسمى بقوة طوق عدن .
*وضـــاح الصــبيحي/
منحه الرئيس تكريم لوالده الشهيد عمر الصبيحي وكيل مساعد لوزارة الأوقاف والأرشاد فمنحه الانتقالي مايُسمى قيادة الحزام الأمني الصبيحة .
*جلال الربيـــعـــي/
مقوتي بسوق يهر عُيّن قائد حزام لحج قبل ان يُمنح اليوم قيادة مايُسمى قوات الحزام الأمني عدن .
*عبداللطيف السيـــد/
اسم ارتبط بالتنظيم الإرهابي واليوم قائد لما يُسمى الحزام الأمني/ابين .
**شلال شـــائــــــع/
عسكري عمل ك"قاطع طريق"بحيث شغل منصب مدير امن عدن سابقاً.
*محسن الوالــــــي/
"سلفي" اُسندت له قيادة مايُسمى قوات الدعم والإسناد قبل ان تتم إقالته بناءاً على قضية فساد .
*صامد سنـــــــاح/
"مقوتي" مُنح له منصب قيادة مايُسمى بكتيبة الطوارئ امن عدن .
*محمد الزبيــــدي/
متقاعد برتبة مساعد اُسندت له قيادة مايُسمى اللواء الثالث صاعقه .
*صالح عيدروس الجفري/
شاقي بمحلات ذهب نال قيادة مايُسمى باللواء الثامن صاعقة .
*فـاروق الكعلولــي/
عمل في تهريب الممنوعات لينال قيادة مايُسمى اللواء التاسع صاعقة .
*وضاح عمر عبدالعزيـز/
شخص مدني مُنحت له مهمة قيادة حزام عدن ومن ثم اُقيل بحيث يشغل اليوم قيادة مايُسمى الحزام الأمني لحج .
*ماجد لمــــروق/
المعروف بماجد "حياتي" شخص " مدني" يقود واحد من تشكيلات مايُسمى الوية نخبة شبوة.
*نصــرالمشــــــوشي /
"مدني " يُدير مايُسمى اللواء الأول دعم وإسناد.
*بوبكيل الحالـــمــي/
"مدني" يشغل حالياً قيادة مايُسمى ب اللواء الثاني صاعقة .
*يوســـف الحــــكـــم/
"مدني" يتولى حالياً قيادة مايُسمى اللواء الخامس صاعقة .
*عـبيـــــد الأعرم/
"مدني" يُديرحالياً قيادة مايسمى اللواء السادس صاعقة .
*رشــــدي الحوشـــبـي/
"مقوتي" يشغل حالياً مايُسمى باللواء العاشر صاعقة .
*اكـــــرم الحنشــــــي/
"مدني" يتولى قيادة مايُسمى باللواء ١١ صاعقة .
*ابوعامــر الزبيــــــدي/
"مدني" يشغل قائد مايُسمى اللواء ١٢ صاعقة .
*علـــي النــــوبــــي/
"مدني" يُدير مايُسمى باللواء ١٣ صاعقة .
*نبـيـل عـــامـــــر /
"مدني" يشغل منصب مدير شرطة كريتر .
*مصـلــح الذرحـــانـــي/
"مدني "عُرف بقضايا سرقة وحالياً يشغل منصب مدير شرطة الشعب .
*زكــــــــــي
حمّال حجار وسائق حرّاثة وشارك في كثير من اعمال الحرابة ومنحه هيثم قاسم قيادة اللواء ٢٠ التابع لقواته .
*ايــــــــــــوب
عمل كسائق في السابق لهيثم قاسم طاهر ومنحه قيادة اللواء ٢١ التابع لقواته .
*طـــــــهــــشـــة
"مدرّس" واعطاه هيثم قيادة اللواء ٢٢ وذلك لسبب قتل حراسة هيثم قاسم جندي من قبيلة القطيبي .
*مُــــــفـــــيـــــد
"مدني" منحه هيثم قاسم قيادة اللواء ٢٣ لكونه نجل شقيقه .
هذا فقط لكي تعرفوا حقيقتهم وتكشفوا زيفهم
اُضيف إلى ان هُناك الكثير والكثير ممن لم يسعني ذكرهم .
#محمد_المسقعي
٢٥/مايو/٢١٢١م
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
#التقرير_الهولندي_لبريطانيا_بعدم_السماح_لحضرموت_بالاستقلال
خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلاديين احتلت هولندا جزءا كبيرا من جزر الأرخبيل الهندي (المعروف أيضا باسم أرخبيل الملايو) الذي يضم جزر إندونيسيا وسومطرة وجزر بانياك وسنغافورة وماليزيا، ومن المعلوم أن جزءا كبيرا من سكان تلك الجزر اعتنق الدين الإسلامي الحنيف منذ القرن الأول للهجرة. ومنذ القرن الثامن عشر للميلاد أخذ عدد المهاجرين القادمين من حضرموت إلى تلك الجزر يتزايد بل ويتضاعف، وسرعان ما اندمجوا وسط السكان المحليين، وكانوا من أوائل المقاومين للاستعمار الهولندي وحملات التنصير التي استهدفت سكان تلك الجزر.
ولكي يتمكن المستعمرون الهولنديون من إحكام سيطرتهم على تلك المناطق واحتواء هؤلاء العرب المسلمين قاموا بسن قوانين تعرقل وصولهم إلى الأرخبيل الهندي واستقرارهم فيه وعزلهم في أحياء محددة تشبه “الجيتوهات” لتمنع اندماجهم وسط السكان المحليين. وسعوا كذلك لجمع التقارير عنهم وعن المنطقة التي ينحدرون منها في جنوب الجزيرة العربية.
ففي عام 1881، كلفت السلطات الهولندية هناك المستعرب فان دن بيرخ بتقديم تقرير مفصل عن طبيعة النشاط الديني والتجاري للحضارم في تلك الجزر. وقد نشر بيرخ جزءا من نتائج دراسته في كتاب وضعه باللغة الفرنسية وأسماه (حضرموت والمستعمرات العربية في الأرخبيل الهندي) عام 1886.
وبعد مغادرة بيرخ من باتافيا (جاكرتا حاليا) عام 1889عينت هولندا المستشرق كرستيان سنوك هورجرونيه مستشارا لها في مكتب المستعمرات هناك. وقد وظف هورجرونيه مختلف الوسائل لمحاربة العرب والإسلام في تلك المنطقة من العالم و لم يتردد في إبراز التناقضات الموجودة بين صفوف المهاجرين الحضارم بما في ذلك سياسته المرتكزة على مبدأ فرق تسد، وكانت أيضاً من أهم عوامل تشويه صورة العرب والمسلمين وإشعال فتيل الصراع الإرشادي-العلوي في جزر الأرخبيل الهندي. وكتب أنه “كلما ازدادت العلاقة بين أوروبا والمشرق المسلم حميمية، ازداد عدد الشعوب التي تقع تحت سلطان أوروبا، وازدادت بالنسبة لنا نحن الأوروبيين أهمية أن نصبح أكثر ألفة ومعرفة بالحياة الفكرية والفقه الديني والخلفية التصورية للإسلام”. ولهذا الغرض قام سنوك عام 1931بإرسال تلميذه دانيال فان دير ميولن إلى حضرموت لدراسة الأرض التي أنحدر منها آلاف من الرعايا الهولنديين ليستكمل رفع تقاريره عن الحضارم، وهذه المرة من خلال الذهاب الى عقر دارهم: حضرموت، وتحديدا تلك المناطق التي أكد فان دن بيرخ إنهم يأتون منها: وادي حضرموت.
في كتاب (من عدن إلى حضرموت، رحلة في جنوب شبه الجزير العربية) يسرد فان دير ميولن الدور الذي بأمكان الحضارم لعبه في نشر الأسلام و مقاومتهم للأوربيين و أن من مصلحتهم العليا تفريق الحضارم في شتي بقاع الأرض .
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4323509107710814&id=100001553033563
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر الميلاديين احتلت هولندا جزءا كبيرا من جزر الأرخبيل الهندي (المعروف أيضا باسم أرخبيل الملايو) الذي يضم جزر إندونيسيا وسومطرة وجزر بانياك وسنغافورة وماليزيا، ومن المعلوم أن جزءا كبيرا من سكان تلك الجزر اعتنق الدين الإسلامي الحنيف منذ القرن الأول للهجرة. ومنذ القرن الثامن عشر للميلاد أخذ عدد المهاجرين القادمين من حضرموت إلى تلك الجزر يتزايد بل ويتضاعف، وسرعان ما اندمجوا وسط السكان المحليين، وكانوا من أوائل المقاومين للاستعمار الهولندي وحملات التنصير التي استهدفت سكان تلك الجزر.
ولكي يتمكن المستعمرون الهولنديون من إحكام سيطرتهم على تلك المناطق واحتواء هؤلاء العرب المسلمين قاموا بسن قوانين تعرقل وصولهم إلى الأرخبيل الهندي واستقرارهم فيه وعزلهم في أحياء محددة تشبه “الجيتوهات” لتمنع اندماجهم وسط السكان المحليين. وسعوا كذلك لجمع التقارير عنهم وعن المنطقة التي ينحدرون منها في جنوب الجزيرة العربية.
ففي عام 1881، كلفت السلطات الهولندية هناك المستعرب فان دن بيرخ بتقديم تقرير مفصل عن طبيعة النشاط الديني والتجاري للحضارم في تلك الجزر. وقد نشر بيرخ جزءا من نتائج دراسته في كتاب وضعه باللغة الفرنسية وأسماه (حضرموت والمستعمرات العربية في الأرخبيل الهندي) عام 1886.
وبعد مغادرة بيرخ من باتافيا (جاكرتا حاليا) عام 1889عينت هولندا المستشرق كرستيان سنوك هورجرونيه مستشارا لها في مكتب المستعمرات هناك. وقد وظف هورجرونيه مختلف الوسائل لمحاربة العرب والإسلام في تلك المنطقة من العالم و لم يتردد في إبراز التناقضات الموجودة بين صفوف المهاجرين الحضارم بما في ذلك سياسته المرتكزة على مبدأ فرق تسد، وكانت أيضاً من أهم عوامل تشويه صورة العرب والمسلمين وإشعال فتيل الصراع الإرشادي-العلوي في جزر الأرخبيل الهندي. وكتب أنه “كلما ازدادت العلاقة بين أوروبا والمشرق المسلم حميمية، ازداد عدد الشعوب التي تقع تحت سلطان أوروبا، وازدادت بالنسبة لنا نحن الأوروبيين أهمية أن نصبح أكثر ألفة ومعرفة بالحياة الفكرية والفقه الديني والخلفية التصورية للإسلام”. ولهذا الغرض قام سنوك عام 1931بإرسال تلميذه دانيال فان دير ميولن إلى حضرموت لدراسة الأرض التي أنحدر منها آلاف من الرعايا الهولنديين ليستكمل رفع تقاريره عن الحضارم، وهذه المرة من خلال الذهاب الى عقر دارهم: حضرموت، وتحديدا تلك المناطق التي أكد فان دن بيرخ إنهم يأتون منها: وادي حضرموت.
في كتاب (من عدن إلى حضرموت، رحلة في جنوب شبه الجزير العربية) يسرد فان دير ميولن الدور الذي بأمكان الحضارم لعبه في نشر الأسلام و مقاومتهم للأوربيين و أن من مصلحتهم العليا تفريق الحضارم في شتي بقاع الأرض .
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=4323509107710814&id=100001553033563
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
Facebook
Log in to Facebook
Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
هذه الفتاة تبث مباشره على إنها بالمدينة المنورة -تمثل انها بنت سعودية- وطلعت وراها سيارة دورية اسرائيلية.. فضحتها حتى هي ذاتها تفاجأت على بالها الشباب العربي الواعي لن ينتبه لها😅📽
هذه احدى مجندات الوحدة الاستخباراتية الإسرائيلية المسماة وحدة 8200 الاليكترونية التي ينتسب اليها الكثير من ضباط المخابرات الصهيونية يجيديون اللغة العربية ولهجاتها المختلفة بطلاقة وباسماء عربية وذلك بعد تلقيهم تدريبات مكثفة وينشطون عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي ويبثون موادا اعلامية ويكتبون تعليقات كلها تثير الفتنة بين العرب والمسلمين ضمن خطة عمل ممنهجة ويحاولون تصيد واسقاط الشباب العربي من خلال العلاقات المحرمة عبر الانترنت وتصويرهم في أوضاع مخزية مخلة بالاداب وبعدها يتم الطلب منهم ان يكونوا مناصرين للصهيونية ومدافعين عن جرائم الاحتلال ومهاجمة الفلسطينيين وتشويه قضيتهم تحت طائلة التهديد بفضحكم ان لم يفعلوا ما يامروا به وهكذا يتم اسقاط جميع المتصهينيين العرب ...
جزء من الحرب علينا❌لاتصدقون كل شي في السوشيال ميديا
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror
هذه احدى مجندات الوحدة الاستخباراتية الإسرائيلية المسماة وحدة 8200 الاليكترونية التي ينتسب اليها الكثير من ضباط المخابرات الصهيونية يجيديون اللغة العربية ولهجاتها المختلفة بطلاقة وباسماء عربية وذلك بعد تلقيهم تدريبات مكثفة وينشطون عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي ويبثون موادا اعلامية ويكتبون تعليقات كلها تثير الفتنة بين العرب والمسلمين ضمن خطة عمل ممنهجة ويحاولون تصيد واسقاط الشباب العربي من خلال العلاقات المحرمة عبر الانترنت وتصويرهم في أوضاع مخزية مخلة بالاداب وبعدها يتم الطلب منهم ان يكونوا مناصرين للصهيونية ومدافعين عن جرائم الاحتلال ومهاجمة الفلسطينيين وتشويه قضيتهم تحت طائلة التهديد بفضحكم ان لم يفعلوا ما يامروا به وهكذا يتم اسقاط جميع المتصهينيين العرب ...
جزء من الحرب علينا❌لاتصدقون كل شي في السوشيال ميديا
شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
https://t.me/hadramout_mirror