27-كان عبدالفتاح إسماعيل مسكون بالخوف والرعب..وكان الطريق من معاشيق الى التواهي تؤرقه..وكان الضباط في جلساتهم الخاصه يتهكمون ويقارنوه بالرئيس سالمين
28-اللجنه الوزارية للتحضير للحرب..تشكلت من وزراء الخارجيه والدفاع والداخليه وأمن الدوله (محسن الشرجبي) والتجارة والإعلام..الهدف إسقاط نظام صنعاء..ولكن كيف؟
29-أعضاء المكتب السياسي الشماليين كانوا متحمسين جدا للحرب ومعهم 4/3 جنوبيين..بقية الجنوبيين أيضا مؤيدين للحرب ولكن بتحفظ..علي عنتر احدهم..
30- بعد نقاش سياسي مطول تم الاتفاق على إسقاط نظام صنعاء..عبر انتفاضة شعبيه مسلحه داخل الشمال..تسندها المليشياء ودعم ناري ولوجستيكي من جيشنا.
31-صالح بن حسينون قال لعلي عنتر..لدينا جيش قوي منضبط وشجاع..لا يحق لنا اقحامه في حرب لا نعرف متى تنتهي..عليهم تحرير وطنهم..ونحن سنساعدهم..
32- الفكره العامه..كانت انتفاضات مسلحه متزامنه..تسقط محافظات الشمال الواحده تلو الأخرى وصولا لصنعاء..تعهد قادة الشمال بقدرتهم وفي زمن قياسي.
33-لتقييم الوضع في الشمال وحقيقة قدرات المعارضه..كان على وزارة الدفاع أن تتحقق من قوة تأثيرهم في المناطق والقبائل والوحدات العسكريه
34-عقدنا اجتماعات مطوله مع قادة الأذرع العسكريه للأحزاب ومع العسكريين وشيوخ القبائل..قدموا معلومات مفصله عن مناطق نفوذهم وأنصارهم في الجيش..
35-جار الله عمر عبدالله عبدالعالم مجاهد القهالي احمد ومحمدالسلامي محمد طربوش ومجيديع وعلي داحش والبهلولي والشيخ عبده حبيش وعرفج هضبان وغيرهم
36-هذه القيادات وفِي جلسات منفصلة متكررة شاركت فيها شخصيا قدموا معلومات أخضعت لتدقيق ومقارنة مع تقارير استخباراتنا وأمن الدوله..وطلعت متقاربة
37-تواصل معي الليله د.محمد حيدره مسدوس..اضاف تفاصيل حول تسلمه قيادة بيحان وقيام احمد مساعد وعوض بن فريد وحسين عرب بمساعدته بتكليف من علي عنتر
38-مسدوس عائد من موسكو انتظره الأمن بالمطار .الضابط المكلف سمح بالاتصال..علي عنتر قال للضابط..حياة مسدوس برقبتك.خذه لبيته بسيارتك وبلغ بالتمام
39-ثاني يوم غادر مسدوس وعوض م.فريد بهليوكبتر الى بيحان ومن المطار ..اتصل يقول..ياعنتر احمد مساعد مسكوه بالمطار أنقذوه قبل مايهفوه الجماعة..
40- بعد اتصال مسدوس كلفني علي عنتر بالذهاب الى أمن الدوله (محسن الشرجبي) والعوده مع احمد مساعد..بداية رفضوا..وعندما ادركوا بأننا سنستخدم ألقوه رضخوا وسلموه
41-المعارضه الشماليه..يساريون ومقاومون وناصريون وعسكريون وشيوخ قبائل تعهدوا باسقاط صنعاء من ثلاثه اتجاهات وانتفاضه من داخلها..مشترطين الدعم.
42-خطتنا كانت مزمنة ومن قسمين..القسم الاول يخصنا..ويتعلق بتجهيز وإعداد القوات..مقاتلين وسلاح وعتاد ومواقع..واستكمال تحديث سلاح المليشياء..
43-القسم الثاني..يتعلق بتجهيز المعارضه الشماليه بالسلاح والعتاد واجهزة الاتصال وربط قيادتها بقسم خاص..
44-تنفيذا للخطه..ولنهاية يناير79 كدسنا كميات هائله اسلحه وذخائر تعيينات مهمات وادويه ووقود في سيئون والعبر عتق بيحان لودر العر العند والضالع
45-المعارضه الشماليه..كانوا تتعهد بتنفيذ خططنا بحذافيرها..وتطلب المال والسلاح..أخذت الاسلحه والعتاد من الجيش أما المال من الحزب وجهات اخرى
46-اشرف على تجهيز الجبهات التي ستشارك فيها المليشياء.علي شائع واحمد مساعد ومحمد علي وحسين قماطه ومحسن الشرجبي وصالح مصلح وقائد مَثيني وآخرون
47-ومن جانب المعارضه الشماليه تولى التنسيق..مجاهد القهالي وعلي داحش وألبهلولي وعبدالله مجيديع واحمد السلامي ومحمد طربوش وجار الله عمر واخرون
48-في يناير/فبراير79 تم توحيد فصائل المعارضه الشماليه اليسارية تحت اسم (حوشي)أطاحوا بزعيمهم التاريخي سلطان احمد عمر واستبدلوه بجار الله عمر.
49-ديسمبر 78 زار وزير الدفاع علي عنتر ليبيا برفقة نائب رئيس الأركان احمد سالم عبيد وفي ليبيا تعهد القذافي دعم اَي عمل لإسقاط نظام صنعاء..
50-يناير79 وزير الدفاع علي عنتر برفقة قاسم عبدالرب نائب رئيس الأركان يزور موسكو وهافانا وبغداد..صدام حسين يرفض الفكرة ويهدد والباقين يتحفظو
51-في يناير79 انضم رسميا لعضوية المكتب السياسي الحاكم خمسه أعضاء جدد يمثلون فرع الحزب في الشمال (حوشي)بذلك صار الشماليون في المكتب قوة قرار
52-الشماليون الجدد فالمكتب السياسي عبدالله صالح ومحمد الثور وجار الله ويحيى الشامي واحمد السلامي والمرادي..بينما عدن وشبوه والمهره غائبة عنه
53-وضمت أيضا إعداد اكبر من(حوشي)الى عضوية اللجنه المركزيه والى هيئات الحزب العامله..أضيفوا لمن سبقهم من رفاق عبدالفتاح ومحسن وصادروا الحزب.
54-ترتب عن اشراك شماليين مشكوك في ولائهم في قيادة الجنوب..قدوم مئات الأسر وإسكانهم في احياء عدن الراقية بعد تهجير وطرد سكانها الأصليين
28-اللجنه الوزارية للتحضير للحرب..تشكلت من وزراء الخارجيه والدفاع والداخليه وأمن الدوله (محسن الشرجبي) والتجارة والإعلام..الهدف إسقاط نظام صنعاء..ولكن كيف؟
29-أعضاء المكتب السياسي الشماليين كانوا متحمسين جدا للحرب ومعهم 4/3 جنوبيين..بقية الجنوبيين أيضا مؤيدين للحرب ولكن بتحفظ..علي عنتر احدهم..
30- بعد نقاش سياسي مطول تم الاتفاق على إسقاط نظام صنعاء..عبر انتفاضة شعبيه مسلحه داخل الشمال..تسندها المليشياء ودعم ناري ولوجستيكي من جيشنا.
31-صالح بن حسينون قال لعلي عنتر..لدينا جيش قوي منضبط وشجاع..لا يحق لنا اقحامه في حرب لا نعرف متى تنتهي..عليهم تحرير وطنهم..ونحن سنساعدهم..
32- الفكره العامه..كانت انتفاضات مسلحه متزامنه..تسقط محافظات الشمال الواحده تلو الأخرى وصولا لصنعاء..تعهد قادة الشمال بقدرتهم وفي زمن قياسي.
33-لتقييم الوضع في الشمال وحقيقة قدرات المعارضه..كان على وزارة الدفاع أن تتحقق من قوة تأثيرهم في المناطق والقبائل والوحدات العسكريه
34-عقدنا اجتماعات مطوله مع قادة الأذرع العسكريه للأحزاب ومع العسكريين وشيوخ القبائل..قدموا معلومات مفصله عن مناطق نفوذهم وأنصارهم في الجيش..
35-جار الله عمر عبدالله عبدالعالم مجاهد القهالي احمد ومحمدالسلامي محمد طربوش ومجيديع وعلي داحش والبهلولي والشيخ عبده حبيش وعرفج هضبان وغيرهم
36-هذه القيادات وفِي جلسات منفصلة متكررة شاركت فيها شخصيا قدموا معلومات أخضعت لتدقيق ومقارنة مع تقارير استخباراتنا وأمن الدوله..وطلعت متقاربة
37-تواصل معي الليله د.محمد حيدره مسدوس..اضاف تفاصيل حول تسلمه قيادة بيحان وقيام احمد مساعد وعوض بن فريد وحسين عرب بمساعدته بتكليف من علي عنتر
38-مسدوس عائد من موسكو انتظره الأمن بالمطار .الضابط المكلف سمح بالاتصال..علي عنتر قال للضابط..حياة مسدوس برقبتك.خذه لبيته بسيارتك وبلغ بالتمام
39-ثاني يوم غادر مسدوس وعوض م.فريد بهليوكبتر الى بيحان ومن المطار ..اتصل يقول..ياعنتر احمد مساعد مسكوه بالمطار أنقذوه قبل مايهفوه الجماعة..
40- بعد اتصال مسدوس كلفني علي عنتر بالذهاب الى أمن الدوله (محسن الشرجبي) والعوده مع احمد مساعد..بداية رفضوا..وعندما ادركوا بأننا سنستخدم ألقوه رضخوا وسلموه
41-المعارضه الشماليه..يساريون ومقاومون وناصريون وعسكريون وشيوخ قبائل تعهدوا باسقاط صنعاء من ثلاثه اتجاهات وانتفاضه من داخلها..مشترطين الدعم.
42-خطتنا كانت مزمنة ومن قسمين..القسم الاول يخصنا..ويتعلق بتجهيز وإعداد القوات..مقاتلين وسلاح وعتاد ومواقع..واستكمال تحديث سلاح المليشياء..
43-القسم الثاني..يتعلق بتجهيز المعارضه الشماليه بالسلاح والعتاد واجهزة الاتصال وربط قيادتها بقسم خاص..
44-تنفيذا للخطه..ولنهاية يناير79 كدسنا كميات هائله اسلحه وذخائر تعيينات مهمات وادويه ووقود في سيئون والعبر عتق بيحان لودر العر العند والضالع
45-المعارضه الشماليه..كانوا تتعهد بتنفيذ خططنا بحذافيرها..وتطلب المال والسلاح..أخذت الاسلحه والعتاد من الجيش أما المال من الحزب وجهات اخرى
46-اشرف على تجهيز الجبهات التي ستشارك فيها المليشياء.علي شائع واحمد مساعد ومحمد علي وحسين قماطه ومحسن الشرجبي وصالح مصلح وقائد مَثيني وآخرون
47-ومن جانب المعارضه الشماليه تولى التنسيق..مجاهد القهالي وعلي داحش وألبهلولي وعبدالله مجيديع واحمد السلامي ومحمد طربوش وجار الله عمر واخرون
48-في يناير/فبراير79 تم توحيد فصائل المعارضه الشماليه اليسارية تحت اسم (حوشي)أطاحوا بزعيمهم التاريخي سلطان احمد عمر واستبدلوه بجار الله عمر.
49-ديسمبر 78 زار وزير الدفاع علي عنتر ليبيا برفقة نائب رئيس الأركان احمد سالم عبيد وفي ليبيا تعهد القذافي دعم اَي عمل لإسقاط نظام صنعاء..
50-يناير79 وزير الدفاع علي عنتر برفقة قاسم عبدالرب نائب رئيس الأركان يزور موسكو وهافانا وبغداد..صدام حسين يرفض الفكرة ويهدد والباقين يتحفظو
51-في يناير79 انضم رسميا لعضوية المكتب السياسي الحاكم خمسه أعضاء جدد يمثلون فرع الحزب في الشمال (حوشي)بذلك صار الشماليون في المكتب قوة قرار
52-الشماليون الجدد فالمكتب السياسي عبدالله صالح ومحمد الثور وجار الله ويحيى الشامي واحمد السلامي والمرادي..بينما عدن وشبوه والمهره غائبة عنه
53-وضمت أيضا إعداد اكبر من(حوشي)الى عضوية اللجنه المركزيه والى هيئات الحزب العامله..أضيفوا لمن سبقهم من رفاق عبدالفتاح ومحسن وصادروا الحزب.
54-ترتب عن اشراك شماليين مشكوك في ولائهم في قيادة الجنوب..قدوم مئات الأسر وإسكانهم في احياء عدن الراقية بعد تهجير وطرد سكانها الأصليين
55-محسن ابو نشطان وعرفج هضبان وعبده حبيش ومجاهد القهالي ويحيى ابو إصبع واحمد عُبَّاد الشريف والغولي والبهلولي وعلي داحش..تعهدوا باسقاط صنعاء
56-طلب عبدالفتاح من وزارة الدفاع تلبية طلبات شيوخ شمال الشمال.طلبوا صواريخ م/ط سام/7 رفضنا الطلب..فاصدر عبدالفتاح أوامر رئاسيه ملزمة التنفيذ
57-عبدالفتاح كان مهووس بصنعاء وباوامره سلمنا عبده حبيش والبهلولي صواريخ سام7 لمنع دعم صنعاء من الجو..باعوا الصواريخ للنظام والسوفيت احتجوا.
58-فبراير اندلعت شرارة الحرب من مريس..مجاميع مسلحه تهاجم مواقع قوات النظام وتسقطها..صالح مصلح وقاسم عبدالرب الى الضالع..بقية المناطق صامتة
59-استطاعت مقاومة مريس قطع طريق قعطبه-دمت والتقدم صوب حمام دمت..غير ان النظام جرد حمله عسكرية اكتسحتهم..وهو امر عجل بزج المليشياء في المعركه
60-البيضاء ومأرب تحركت متاخر ه..اما تعز وشمال صنعاء..صمتت صمت القبور رغم ان هذه المناطق حظيت بنصيب الأسد من التسليح وكميات هائله من الذخائر
61-في تعز جرت مناوشات ارتدادية للناصريين في الوازعيه بعد هروب عبدالله عبدالعالم..انطفأت قبل الحرب بطريقه مريبة..وماقاله عفاش غير صحيح مطلقا.
62-في البيضاء ومأرب كادت المناوشات مع قوات النظام تتعثر..فاجتازت قوات المليشياء الحدود من حريب ومكيراس والحد/العر لدعم المقاومين.فتغير الوضع
63-على الحدود مع تعز كانت ترابط قوات مليشياء الصبيحه والحواشب وجاهزه للانقضاض..بانتظار تحرك مقاومة تعز..وفشلت كل محاولات عبدالفتاح تثوير تعز
64-الدعم بالسلاح والذخائر والمعدات للمعارضه الشماليه ..هنا..هو الذي قدمته وزارة الدفاع..ولا يشمل ما قدمته لهم وزارات الداخليه وأمن الدوله..
65-عبده حبيش شيخ مشائخ حرف سفيان..افتعل تمثيلية..حاصرته قوات النظام..سافر صنعاء وسلم سام 7واللاسلكي واستلم الثمن وخوفا منا سهل عودة ضباطنا..
66-بعض القيادات التاريخيه للجنوب..لاترحم ولا تريد لرحمة ربنا تنزل..يرفضون الاعتراف بالاخطاء..اقول كلنا ضحاياء وحجب الحقيقه جريمه اكبر تكلموا
67-عبدالفتاح ومحسن راهنوا بعيدا على تعز حشدوا الإمكانيات والمال اعتبروها مفتاح وبوابة النصر.رهانهم فشل على الارض..صفعه أيقظت معظم ضباط جيشنا
68-في مآرب حاصرت المليشياء قوات الصاعقه والمظلات..ألقوه الضاربة في الجيش اليمني..في ساعات استسلمت وعلى رأسها قائد قوات المظلات اليمنيه شخصيا
69-الأسرى من المظلات والصاعقة في مآرب حوالي 500 ضابط وجندي نقلناهم لمعسكر ردفان في عدن..واكتشفنا انهم مجرد قوه استعراضية عديمة الجدوى والخطر
70-اتذكر..اقترحنا على المعارضه الشماليه الالتقاء مع قائد سلاح الصاعقه والمظلات وضباطه الذي أسرناهم وضمهم للمعارضه..وجانا الرفض من الطرفين
71-بعدالحرب عرضنا على قائد المظلات وضباطه البقاء أوسفرهم لبلد ثالث..اصروا على عودتهم لصنعاء..تعجبنا..استسلموا وسلموا كل شيئ ولا يخشون العقاب.
72-انتدبت وزارة الدفاع قيادات عسكريه وضباط استخبارات للمساعده الميدانيه في الجبهات من بينهم ناصر محمد لجدع وسليمان ناصر ومحمد علي النمر ..
73-استعادت المليشياء المواقع خسرها المقاومون في مريس وطردت قوات النظام من قعطبه واستولت على كتيبة الدبابات وأسرت قائدها يحيى الشامي..وله قصه
74-هبطت الهليوكبتر وكان المقاتلون يسحبون الشامي..صرخ أنا في وجهك ياعنتر وارتمى تحت رجليه يتوسل وينفش التراب فوق راْسه.قال عنتر أطلقوا الجبان
75-يحيى الشامي صار لاحقا محافظ البيضاء وصعده..وأشرف على تأسيس جماعة الحوثي..وابنه زكرياء الان ن/رئيس هيئة اركان صنعاء..وكان المقاومون يمقتوه
76-قائداللواء 14مشاه الرائد سعيد العريفي دفع بكتيبة دبابات وكتيبة مشاه وكتيبة مدفعيه لتأمين مريس وقعطبه وفتح مركز قيادة متقدم للواء في قعطبه
77-حشد النظام قوات الحرس الجمهوري وقبيلة قيفه في حمام دمت وجُرد حمله كبرى قوات من ذمار و عمران وتعز وقبائل حاشد للهجوم من اتجاه..تعز السبره
78- في 20فبراير كلفني وزير الدفاع بالتوجه للمساعده في جبهة (اب)وطلب صالح مصالح مساعدته في قيادة اتجاه مريس-حمام دمت..عن هذالمحور سأكتب بتوسع
79-قوام محور مريس- حمام دمت فصائل من المقاومين وكتائب مليشياء من الشعيب وحالمين وردفان تدعمهم كتيبة المشاه 6 وبطاريات مدفعيه من مرابض متحركة
80-قاد المقاومه..جارالله ومحسن عبدالحميد واحمد حسين السلامي ومحمد صالح الحدي وعلي جعوال وناجي الحلقبي والشغدري وعلي الحصيني..شراذم مصارعة
81-قاد كتيبة6 النقيب احمد حسن العظمي وَقّاد مليشياء الشعيب السلطان وطاهر ناشر ومحمد ناشر واخر ومليشياء ردفان وحالمين محمدالخبجي وصلّحي وآخرو
82-تواجد في محور مريس - حمام دمت كوكبه من مناضلي حرب التحرير من ردفان سعيد صالح واحمد جوده وفضل السناني واخرون وقائدالحزب علي منصر واخرون
56-طلب عبدالفتاح من وزارة الدفاع تلبية طلبات شيوخ شمال الشمال.طلبوا صواريخ م/ط سام/7 رفضنا الطلب..فاصدر عبدالفتاح أوامر رئاسيه ملزمة التنفيذ
57-عبدالفتاح كان مهووس بصنعاء وباوامره سلمنا عبده حبيش والبهلولي صواريخ سام7 لمنع دعم صنعاء من الجو..باعوا الصواريخ للنظام والسوفيت احتجوا.
58-فبراير اندلعت شرارة الحرب من مريس..مجاميع مسلحه تهاجم مواقع قوات النظام وتسقطها..صالح مصلح وقاسم عبدالرب الى الضالع..بقية المناطق صامتة
59-استطاعت مقاومة مريس قطع طريق قعطبه-دمت والتقدم صوب حمام دمت..غير ان النظام جرد حمله عسكرية اكتسحتهم..وهو امر عجل بزج المليشياء في المعركه
60-البيضاء ومأرب تحركت متاخر ه..اما تعز وشمال صنعاء..صمتت صمت القبور رغم ان هذه المناطق حظيت بنصيب الأسد من التسليح وكميات هائله من الذخائر
61-في تعز جرت مناوشات ارتدادية للناصريين في الوازعيه بعد هروب عبدالله عبدالعالم..انطفأت قبل الحرب بطريقه مريبة..وماقاله عفاش غير صحيح مطلقا.
62-في البيضاء ومأرب كادت المناوشات مع قوات النظام تتعثر..فاجتازت قوات المليشياء الحدود من حريب ومكيراس والحد/العر لدعم المقاومين.فتغير الوضع
63-على الحدود مع تعز كانت ترابط قوات مليشياء الصبيحه والحواشب وجاهزه للانقضاض..بانتظار تحرك مقاومة تعز..وفشلت كل محاولات عبدالفتاح تثوير تعز
64-الدعم بالسلاح والذخائر والمعدات للمعارضه الشماليه ..هنا..هو الذي قدمته وزارة الدفاع..ولا يشمل ما قدمته لهم وزارات الداخليه وأمن الدوله..
65-عبده حبيش شيخ مشائخ حرف سفيان..افتعل تمثيلية..حاصرته قوات النظام..سافر صنعاء وسلم سام 7واللاسلكي واستلم الثمن وخوفا منا سهل عودة ضباطنا..
66-بعض القيادات التاريخيه للجنوب..لاترحم ولا تريد لرحمة ربنا تنزل..يرفضون الاعتراف بالاخطاء..اقول كلنا ضحاياء وحجب الحقيقه جريمه اكبر تكلموا
67-عبدالفتاح ومحسن راهنوا بعيدا على تعز حشدوا الإمكانيات والمال اعتبروها مفتاح وبوابة النصر.رهانهم فشل على الارض..صفعه أيقظت معظم ضباط جيشنا
68-في مآرب حاصرت المليشياء قوات الصاعقه والمظلات..ألقوه الضاربة في الجيش اليمني..في ساعات استسلمت وعلى رأسها قائد قوات المظلات اليمنيه شخصيا
69-الأسرى من المظلات والصاعقة في مآرب حوالي 500 ضابط وجندي نقلناهم لمعسكر ردفان في عدن..واكتشفنا انهم مجرد قوه استعراضية عديمة الجدوى والخطر
70-اتذكر..اقترحنا على المعارضه الشماليه الالتقاء مع قائد سلاح الصاعقه والمظلات وضباطه الذي أسرناهم وضمهم للمعارضه..وجانا الرفض من الطرفين
71-بعدالحرب عرضنا على قائد المظلات وضباطه البقاء أوسفرهم لبلد ثالث..اصروا على عودتهم لصنعاء..تعجبنا..استسلموا وسلموا كل شيئ ولا يخشون العقاب.
72-انتدبت وزارة الدفاع قيادات عسكريه وضباط استخبارات للمساعده الميدانيه في الجبهات من بينهم ناصر محمد لجدع وسليمان ناصر ومحمد علي النمر ..
73-استعادت المليشياء المواقع خسرها المقاومون في مريس وطردت قوات النظام من قعطبه واستولت على كتيبة الدبابات وأسرت قائدها يحيى الشامي..وله قصه
74-هبطت الهليوكبتر وكان المقاتلون يسحبون الشامي..صرخ أنا في وجهك ياعنتر وارتمى تحت رجليه يتوسل وينفش التراب فوق راْسه.قال عنتر أطلقوا الجبان
75-يحيى الشامي صار لاحقا محافظ البيضاء وصعده..وأشرف على تأسيس جماعة الحوثي..وابنه زكرياء الان ن/رئيس هيئة اركان صنعاء..وكان المقاومون يمقتوه
76-قائداللواء 14مشاه الرائد سعيد العريفي دفع بكتيبة دبابات وكتيبة مشاه وكتيبة مدفعيه لتأمين مريس وقعطبه وفتح مركز قيادة متقدم للواء في قعطبه
77-حشد النظام قوات الحرس الجمهوري وقبيلة قيفه في حمام دمت وجُرد حمله كبرى قوات من ذمار و عمران وتعز وقبائل حاشد للهجوم من اتجاه..تعز السبره
78- في 20فبراير كلفني وزير الدفاع بالتوجه للمساعده في جبهة (اب)وطلب صالح مصالح مساعدته في قيادة اتجاه مريس-حمام دمت..عن هذالمحور سأكتب بتوسع
79-قوام محور مريس- حمام دمت فصائل من المقاومين وكتائب مليشياء من الشعيب وحالمين وردفان تدعمهم كتيبة المشاه 6 وبطاريات مدفعيه من مرابض متحركة
80-قاد المقاومه..جارالله ومحسن عبدالحميد واحمد حسين السلامي ومحمد صالح الحدي وعلي جعوال وناجي الحلقبي والشغدري وعلي الحصيني..شراذم مصارعة
81-قاد كتيبة6 النقيب احمد حسن العظمي وَقّاد مليشياء الشعيب السلطان وطاهر ناشر ومحمد ناشر واخر ومليشياء ردفان وحالمين محمدالخبجي وصلّحي وآخرو
82-تواجد في محور مريس - حمام دمت كوكبه من مناضلي حرب التحرير من ردفان سعيد صالح واحمد جوده وفضل السناني واخرون وقائدالحزب علي منصر واخرون
83-وصلت قواتنا الى قرية الحقب ونصبنا فيها مركز القيادة استعدادا لاقتحام حمام دمت وواجهتنا مشكله تسرب المقاومون الى بيوتهم صرنا بالكاد وحدنا
84-مناضلي حرب التحرير بقيادة سعيد صالح وعلي منصر وبعد مشاحنة مع قادة المقاومه قرروا ودون تنسيق مع الجيش اقتحام حمام دمت فكانت النتيجه كارثية
85- من قلعة الغربيبه المواجهه للحقب أطلقت عليهم قذائف دبابات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى..في الغربيبه كان الحرس الجمهوري وقائده محمد الأنسي..
86-بعد الحادث عاد بعض المقاومون لكن الأجواء توترت بين الجانبين واعتمدنا خطه لاقتحام حمام دمت وتأديب الحرس الجمهوري..يقاتلون منفصلين عن بعضهم
87-في الغربيبه كانت تتحصن كتائب الحرس معززة بالدبابات والراجمات والمدافع وعلى مشارف المدينة قوات الجيش والشرطه وقبائل قيفه والجبهة الاسلاميه
88-الخطه..المليشياء والدبابات تهاجم من الصداره والمقاومه تتسرب وتناوش الغربيبه من الخلف لكل فصيل قطاع..فيما المدفعيه والراجمات تدك الغربيبه.
89-في0500بداءت المناوشات الغربيبه من الخلف وفي0600 أطلقت المدفعيه والراجمات حممها على الغربيبه وفي0700 دخلت المليشياء حمام دمت دون مواجهه..
90-من الغربيبه هرب الحرس الجمهوري وترك مدرعات بنهارد جديده وراجمات ومدافع و20سياره منها غرفة عمليات متحركة ومخازن متروسه بالاسلحه والذخائر .
91-الغربيبه دكتها قذائف مدفعيتنا والراجمات شبر شبر..القتلاء جثثهم متناثرة والدماء تغطي مساحتها.صعدت وصالح مصلح على بنهارد وطفنا على القلعة
92-في حمام دمت هرب الجيش والجبهة الاسلاميه وقبائل قيفه وتركوا دبابات ومدافع وسيارات نقل ومخازن مليئة بكميات كبيره وهائله من الاغذية والمهمات
93-اثناء مطاردة القوات الهاربه من حمام دمت..عثرت قواتنا على سياره معطله في الطريق العام بجوار قرية المعزّبه مكدسه بالاموال تحفظنا عليها..
94-في حمام دمت هربت قبائل قيفه واختبى شيخ مشائخها عبدالله جرعون في مطبخ عجوز..سلمته للمقاومه فقتلوه وسحله الأطفال في الشوارع فغضب صالح مصلح.
95-سأل صالح مصلح ..هل سمعت عن الشيخ جرعون أجبته لا..قال هذا جبروت قبلي كبير وهو من رفع راية الامامه المتوكليه في رداع وظلت مرفوعة الى عام70
96-هربت قوات النظام وقبائله باتجاه الرضمه وطاردناهم حتى تخومها..وفِي الهربه تصادمت سياراتهم ودبابات ومدافع انحرفت عن الطريق فتركوها بحمولتها
97-أردنا مواصلة مطاردة العدو الهارب ولكن اصطدمنا برفض المقاومه..لن نقاتل في غير مناطقنا..بحثنا عن مقاومين من الرضمه والسده ويريم فلم نجد احد
98-في الْيَوْمَ التالي زارنا رئيس هيئة الأركان العامه صالح بن حسينون.امر بنقل القياده لموقع متقدم وكان في غاية الغضب والحنق..قال كذبوا علينا
99-نصبنا مراكز مراقبه وحراسه في المنطقه وأرسلنا فرق استطلاع الى مدن اب ويريم وذمار وعادت بتقارير تؤكد انهيار النظام وسلبية المواطنين تجاهنا.
100-دفع النظام 5 ألويه من معسكرات ذمار وأب وتعز يسندها الالاف من قبائل حاشدبقيادة مجاهدابوشوارب في عملية التفاف من اتجاه تعز السبره قعطبه
101-رصد الاستطلاع تحرك هذه القوات وتم ضربها بالطيران في تعز لكنها واصلت السير نحو قعطبه وبسبب حماس طيارينا طيرانهم المنخفض اصيبت طائره سوخوي
102-قائد الطائره كان الطيار الشجاع عبدالحافظ العفيف وقد قاد الطائره ونزل سالما على ارض محرره..سقوط الطائره شجع قوات ابوشوارب وقادها لحتفها..
103-قائد لواء14مشاه س.العريف جهز قواته للمواجهه تسندها مليشياء الضالع ودارت المعركه في منطقة نجد الجماعي وكانت مذبحه للعدو ومزقتهم شذر مذر..
104-ارض المعركة في قرين الفهد تناثرت جثثهم تَرَكُوا جرحاهم ودباباتهم وأسلحتهم وهربت الوية الجيش وقبائل حاشد وفر مجاهد ابو شوارب هزيمه ساحقة
(مجاهد ابو شوارب دائما يتفاخر ببطولات وانتصارات وصار في قاموسهم اسطوره..ولكنه تجنب الحديث عن حرب ١٩٧٩ وهذه المعركه وطريقة هروبه وخروجه منها..)
105-اثناء المعركه..قذائف مدفعيه تستهدف مركز قيادة اللواء 14 مشاه اصيب رئيس الاركان حسين البري..علي عنتر يقول قعطبه دوما وكر للعملاء والجواسيس
106-بداية مارس وصلت قواتنا مشارف الرضمه في اب وتخوم رداع في البيضاء وحدود الجوبه في مارب..دمرنا قوةالنظام لكن المعارضه عجزت عن الوثوب للحكم.
107-بداية مارس ضغوط دوليه واقليمية وإنذار سوفيتي وقرار الجامعة ألعربيه وبعد تأكدنا من عجز المعارضه الشماليه عن استثمار النصرقررنا الانسحاب
108-المقاومون في المناطق الوسطى كانوا شجعان ومخترقين من داخلهم وغيرمحترمين في مناطقهم وتمزقهم الانقسامات الحزبيه والمناطقية ولايثقون ببعضهم
109-قائد كتيبة الدبابات في لواء 14مشاه الملازم اول عبده ص.مثنى وقائد فصيلة دبابات محور مريس-دمت الملاز م حسن باعش..لعبت الدبابات دور حاسم
84-مناضلي حرب التحرير بقيادة سعيد صالح وعلي منصر وبعد مشاحنة مع قادة المقاومه قرروا ودون تنسيق مع الجيش اقتحام حمام دمت فكانت النتيجه كارثية
85- من قلعة الغربيبه المواجهه للحقب أطلقت عليهم قذائف دبابات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى..في الغربيبه كان الحرس الجمهوري وقائده محمد الأنسي..
86-بعد الحادث عاد بعض المقاومون لكن الأجواء توترت بين الجانبين واعتمدنا خطه لاقتحام حمام دمت وتأديب الحرس الجمهوري..يقاتلون منفصلين عن بعضهم
87-في الغربيبه كانت تتحصن كتائب الحرس معززة بالدبابات والراجمات والمدافع وعلى مشارف المدينة قوات الجيش والشرطه وقبائل قيفه والجبهة الاسلاميه
88-الخطه..المليشياء والدبابات تهاجم من الصداره والمقاومه تتسرب وتناوش الغربيبه من الخلف لكل فصيل قطاع..فيما المدفعيه والراجمات تدك الغربيبه.
89-في0500بداءت المناوشات الغربيبه من الخلف وفي0600 أطلقت المدفعيه والراجمات حممها على الغربيبه وفي0700 دخلت المليشياء حمام دمت دون مواجهه..
90-من الغربيبه هرب الحرس الجمهوري وترك مدرعات بنهارد جديده وراجمات ومدافع و20سياره منها غرفة عمليات متحركة ومخازن متروسه بالاسلحه والذخائر .
91-الغربيبه دكتها قذائف مدفعيتنا والراجمات شبر شبر..القتلاء جثثهم متناثرة والدماء تغطي مساحتها.صعدت وصالح مصلح على بنهارد وطفنا على القلعة
92-في حمام دمت هرب الجيش والجبهة الاسلاميه وقبائل قيفه وتركوا دبابات ومدافع وسيارات نقل ومخازن مليئة بكميات كبيره وهائله من الاغذية والمهمات
93-اثناء مطاردة القوات الهاربه من حمام دمت..عثرت قواتنا على سياره معطله في الطريق العام بجوار قرية المعزّبه مكدسه بالاموال تحفظنا عليها..
94-في حمام دمت هربت قبائل قيفه واختبى شيخ مشائخها عبدالله جرعون في مطبخ عجوز..سلمته للمقاومه فقتلوه وسحله الأطفال في الشوارع فغضب صالح مصلح.
95-سأل صالح مصلح ..هل سمعت عن الشيخ جرعون أجبته لا..قال هذا جبروت قبلي كبير وهو من رفع راية الامامه المتوكليه في رداع وظلت مرفوعة الى عام70
96-هربت قوات النظام وقبائله باتجاه الرضمه وطاردناهم حتى تخومها..وفِي الهربه تصادمت سياراتهم ودبابات ومدافع انحرفت عن الطريق فتركوها بحمولتها
97-أردنا مواصلة مطاردة العدو الهارب ولكن اصطدمنا برفض المقاومه..لن نقاتل في غير مناطقنا..بحثنا عن مقاومين من الرضمه والسده ويريم فلم نجد احد
98-في الْيَوْمَ التالي زارنا رئيس هيئة الأركان العامه صالح بن حسينون.امر بنقل القياده لموقع متقدم وكان في غاية الغضب والحنق..قال كذبوا علينا
99-نصبنا مراكز مراقبه وحراسه في المنطقه وأرسلنا فرق استطلاع الى مدن اب ويريم وذمار وعادت بتقارير تؤكد انهيار النظام وسلبية المواطنين تجاهنا.
100-دفع النظام 5 ألويه من معسكرات ذمار وأب وتعز يسندها الالاف من قبائل حاشدبقيادة مجاهدابوشوارب في عملية التفاف من اتجاه تعز السبره قعطبه
101-رصد الاستطلاع تحرك هذه القوات وتم ضربها بالطيران في تعز لكنها واصلت السير نحو قعطبه وبسبب حماس طيارينا طيرانهم المنخفض اصيبت طائره سوخوي
102-قائد الطائره كان الطيار الشجاع عبدالحافظ العفيف وقد قاد الطائره ونزل سالما على ارض محرره..سقوط الطائره شجع قوات ابوشوارب وقادها لحتفها..
103-قائد لواء14مشاه س.العريف جهز قواته للمواجهه تسندها مليشياء الضالع ودارت المعركه في منطقة نجد الجماعي وكانت مذبحه للعدو ومزقتهم شذر مذر..
104-ارض المعركة في قرين الفهد تناثرت جثثهم تَرَكُوا جرحاهم ودباباتهم وأسلحتهم وهربت الوية الجيش وقبائل حاشد وفر مجاهد ابو شوارب هزيمه ساحقة
(مجاهد ابو شوارب دائما يتفاخر ببطولات وانتصارات وصار في قاموسهم اسطوره..ولكنه تجنب الحديث عن حرب ١٩٧٩ وهذه المعركه وطريقة هروبه وخروجه منها..)
105-اثناء المعركه..قذائف مدفعيه تستهدف مركز قيادة اللواء 14 مشاه اصيب رئيس الاركان حسين البري..علي عنتر يقول قعطبه دوما وكر للعملاء والجواسيس
106-بداية مارس وصلت قواتنا مشارف الرضمه في اب وتخوم رداع في البيضاء وحدود الجوبه في مارب..دمرنا قوةالنظام لكن المعارضه عجزت عن الوثوب للحكم.
107-بداية مارس ضغوط دوليه واقليمية وإنذار سوفيتي وقرار الجامعة ألعربيه وبعد تأكدنا من عجز المعارضه الشماليه عن استثمار النصرقررنا الانسحاب
108-المقاومون في المناطق الوسطى كانوا شجعان ومخترقين من داخلهم وغيرمحترمين في مناطقهم وتمزقهم الانقسامات الحزبيه والمناطقية ولايثقون ببعضهم
109-قائد كتيبة الدبابات في لواء 14مشاه الملازم اول عبده ص.مثنى وقائد فصيلة دبابات محور مريس-دمت الملاز م حسن باعش..لعبت الدبابات دور حاسم
110-قبل الانسحاب أرسلنا الدبابات والمدرعات والمدافع والسيارات التي غنمناها الى الضالع والذخائر المتوسطه والخفيفة للمقاومه والأغذية للمواطنين
111-بعض الدبابات طراز ت-34 غنمناها وعطلناها والمواطنين شلحوها..وبقت الألغام وعددها كبير جدا..تقرر في الخير تسليمها لمقاوم من قرية الظاهره..
112-منتصف مارس اكتمل انسحابنا واجتمع القاده مع الرئيس علي ناصر وع.عنتر وص.مصلح في دار الضيافة الضالع وبرغم النصر وألزهو كان العسكر غير راضين
113-اتذكر ونحن في الاجتماع في دار الضيافة الضالع اقتحم المكان عِوَض الحامد وصرخ في وجه الجميع..ماذا انجزتم يا..وطز..وطز في الحزب الاشتراكي..
(اخ العرب..عِوَض الحامد عرفته عن قرب1973محافظ لحج وكنت اركان كتيبة 4دبابات في العرائس..كان يزورنا ويلقي محاضرات ويرسل لنا الخضار والفواكه)
(تمركز الكتيبة 4دبابات في العرائس كان مؤقت وبهدف التأمين لزيارة الرئيس سالمين لتعز والحديده في نوفمبر73بعد عودة الرئيس أراد اخ العرب بقائنا..)
114-عاد القاده العسكريون من الجبهات وفِي حلوقهم غصه تحولت الى غضب..صح انتصرنا ولكن أدركنا ان القياده السياسيه للبلد مختطفه ولا يهمها الجنوب
115-خسائرنا في حرب 1979شهداء وجرحى بعدد أصابع اليد من المليشياء ومناضلي حرب التحرير ..الجيش لا شهداء وجرحى وكميات هائله اسلحه وذخائر وتموين.
116-رئيس شعبة الامداد والتموين عبدالله ص.الواحدي قدم تقرير كشف حجم هائل من الاسلحه والذخائر والأغذية والمهمات والتعيينات والوقود صرفت فالحرب
117-تصاعد التذمر..أوهمونا بان نظام صنعاء يترنح والشعب هناك على وشك الانتفاضه.استنزفوا مخزون الجيش..لابد من المحاسبة..وصوبت الأسهم لعبدالفتاح
118-عبدالفتاح رئيس فاشل مهوؤس بالوحده يسهرالليل مع شعراء وفنانين وينام النهار.شعب الجنوب ومشاكله خارج اهتمامه..تحسر الكل على الرئيس سالمين..
119-ارتفعت أصوات تبناها رئيس الاركان تطالب بلجان تحقيق سياسية وعسكريه في الحرب واستخلاص دروسها سلبا وايجابا ومحاسبة المقصرين وتكريم المبرزين
120-قوبلت فكرة لجان التحقيق برفض وهستيرياء تخوين من الحزب وأعضائه واتهموا الفكره باستهداف الرئيس..حتى لجان تحقيق فنيه عسكريه اعترضوا عليها.
لجان التحقيق بعد كل معركه كان تقليد متبع في جيشنا وشخصيا اطلعت على تقارير اللجان حول معركة الوديعه ومعركة مسوره ومعركة البلغ تقارير مهنية ..
اتذكر ان كثير من الجنوبيين من خارج الحزب كانوا أيضا يدافعون عن عبدالفتاح..عمر الجاوي قال قاتلتم لمساعدة شعوب اخرى بينما أشقائكم احق وأولى
كان كثير من الجنوبيين مع الأسف..يَرَفعون عبدالفتاح اسماعيل الى درجة القداسة..وهو في حقيقته لا يكترث بهم..
121-اثناء الجدل انفجرت قضية كبرى..استخبارات الجيش تكشف تجسس وزارة امن الدوله على قيادات الجيش وتقدم صور لتقارير خطره ولمقترح اختطاف علي عنتر
122-النقيب احمد سيف رئيس شعبة الاستخبارات قدم صور لملفات تستهدف كيان الجيش..قسموا القيادات عملاء لبريطانيا والعراق ومصر ومولدين وشاذين جنسيا
احمد سيف..عبقريه عسكريه..نائب رئيس هيئه اﻻركان العامه..استشهد في المخاء..جنوبي الهوى والهويه..
ملفات امن الدوله وجهت تهم العماله لقادة الجيش من علي عنتر وصالح بن حسينون ونازل..كانوا يخدون وطنهم بشرف بينما جواسيس الأمن يلفقون لهم التهم
123-مقترح اختطاف واغتيال وزير الدفاع علي عنتر ..قدمهً لوزارة امن الدوله ضابط في القوى الجويه من تعز ..وعلى المقترح تعليقات الوزير وتوقيعه..
من هو الضابط
محمود أو محمد عبدالولي مهندس جوي وقدً ادانته محكمه عسكريه وحكمت عليه بالسجن 15 عام
من هو وزير أمن الدولة
محمد سعيد عبدالله (محسن) الشرجبي التعزي
124-تضمنت ملفات امن الدوله عن الجيش تقارير رفعها شماليون في السفارات ترصد تحركات وأقوال وفودنا العسكريه الى الخارج من منظور ومنهجيه معاديه
125-في الملفات تقرير يحدد 3مراحل للسيطره على الجيش..1- تشويه القياده القائمه واستبدالها..2-التحكم بالترقيات والتسريحات.3-السيطره على التاهيل
126-نائب وزير الخارجيه والقائمين بأعمال سفارتنا ببغداد والكويت..عبده علي عبدرحمن وعبدالواحد فارع وعثمان المهدي..كلهم من تعز..رفعوا تقارير ضد علي عنتر
أنا اكتب..شهادتي..الان ..احذر ..حتى يتعظ الشباب ولاتتكرر كوارث الماضي..
نحن الجنوبيون كنّا دائما اقوياء والتاريخ شاهد..وانا اقدم شهادتي لكي يتعظ شباب الجنوب من اخطاء آبائهم..
سؤال وجيه..نظام وتفكير الرفاق انتهى لغير رجعه..لنفكر بالغد..
عدن تعرضت لجريمة كبرى.بعد الاستقلال..سطى ابناء تعز على هويتها ..وتمثيلها في قيادة الدوله..وتولت وزارة أمن الدوله تهجير اهلها..
127-المناضله نجوى مكاوي قدمت بيانات مذهله عن جرائم عبدالفتاح والشرجبي..طرد أبناء عدن من اجهزه السلطه وإحلال أبناء تعز محلهم وقتل وتهجير ونهب
111-بعض الدبابات طراز ت-34 غنمناها وعطلناها والمواطنين شلحوها..وبقت الألغام وعددها كبير جدا..تقرر في الخير تسليمها لمقاوم من قرية الظاهره..
112-منتصف مارس اكتمل انسحابنا واجتمع القاده مع الرئيس علي ناصر وع.عنتر وص.مصلح في دار الضيافة الضالع وبرغم النصر وألزهو كان العسكر غير راضين
113-اتذكر ونحن في الاجتماع في دار الضيافة الضالع اقتحم المكان عِوَض الحامد وصرخ في وجه الجميع..ماذا انجزتم يا..وطز..وطز في الحزب الاشتراكي..
(اخ العرب..عِوَض الحامد عرفته عن قرب1973محافظ لحج وكنت اركان كتيبة 4دبابات في العرائس..كان يزورنا ويلقي محاضرات ويرسل لنا الخضار والفواكه)
(تمركز الكتيبة 4دبابات في العرائس كان مؤقت وبهدف التأمين لزيارة الرئيس سالمين لتعز والحديده في نوفمبر73بعد عودة الرئيس أراد اخ العرب بقائنا..)
114-عاد القاده العسكريون من الجبهات وفِي حلوقهم غصه تحولت الى غضب..صح انتصرنا ولكن أدركنا ان القياده السياسيه للبلد مختطفه ولا يهمها الجنوب
115-خسائرنا في حرب 1979شهداء وجرحى بعدد أصابع اليد من المليشياء ومناضلي حرب التحرير ..الجيش لا شهداء وجرحى وكميات هائله اسلحه وذخائر وتموين.
116-رئيس شعبة الامداد والتموين عبدالله ص.الواحدي قدم تقرير كشف حجم هائل من الاسلحه والذخائر والأغذية والمهمات والتعيينات والوقود صرفت فالحرب
117-تصاعد التذمر..أوهمونا بان نظام صنعاء يترنح والشعب هناك على وشك الانتفاضه.استنزفوا مخزون الجيش..لابد من المحاسبة..وصوبت الأسهم لعبدالفتاح
118-عبدالفتاح رئيس فاشل مهوؤس بالوحده يسهرالليل مع شعراء وفنانين وينام النهار.شعب الجنوب ومشاكله خارج اهتمامه..تحسر الكل على الرئيس سالمين..
119-ارتفعت أصوات تبناها رئيس الاركان تطالب بلجان تحقيق سياسية وعسكريه في الحرب واستخلاص دروسها سلبا وايجابا ومحاسبة المقصرين وتكريم المبرزين
120-قوبلت فكرة لجان التحقيق برفض وهستيرياء تخوين من الحزب وأعضائه واتهموا الفكره باستهداف الرئيس..حتى لجان تحقيق فنيه عسكريه اعترضوا عليها.
لجان التحقيق بعد كل معركه كان تقليد متبع في جيشنا وشخصيا اطلعت على تقارير اللجان حول معركة الوديعه ومعركة مسوره ومعركة البلغ تقارير مهنية ..
اتذكر ان كثير من الجنوبيين من خارج الحزب كانوا أيضا يدافعون عن عبدالفتاح..عمر الجاوي قال قاتلتم لمساعدة شعوب اخرى بينما أشقائكم احق وأولى
كان كثير من الجنوبيين مع الأسف..يَرَفعون عبدالفتاح اسماعيل الى درجة القداسة..وهو في حقيقته لا يكترث بهم..
121-اثناء الجدل انفجرت قضية كبرى..استخبارات الجيش تكشف تجسس وزارة امن الدوله على قيادات الجيش وتقدم صور لتقارير خطره ولمقترح اختطاف علي عنتر
122-النقيب احمد سيف رئيس شعبة الاستخبارات قدم صور لملفات تستهدف كيان الجيش..قسموا القيادات عملاء لبريطانيا والعراق ومصر ومولدين وشاذين جنسيا
احمد سيف..عبقريه عسكريه..نائب رئيس هيئه اﻻركان العامه..استشهد في المخاء..جنوبي الهوى والهويه..
ملفات امن الدوله وجهت تهم العماله لقادة الجيش من علي عنتر وصالح بن حسينون ونازل..كانوا يخدون وطنهم بشرف بينما جواسيس الأمن يلفقون لهم التهم
123-مقترح اختطاف واغتيال وزير الدفاع علي عنتر ..قدمهً لوزارة امن الدوله ضابط في القوى الجويه من تعز ..وعلى المقترح تعليقات الوزير وتوقيعه..
من هو الضابط
محمود أو محمد عبدالولي مهندس جوي وقدً ادانته محكمه عسكريه وحكمت عليه بالسجن 15 عام
من هو وزير أمن الدولة
محمد سعيد عبدالله (محسن) الشرجبي التعزي
124-تضمنت ملفات امن الدوله عن الجيش تقارير رفعها شماليون في السفارات ترصد تحركات وأقوال وفودنا العسكريه الى الخارج من منظور ومنهجيه معاديه
125-في الملفات تقرير يحدد 3مراحل للسيطره على الجيش..1- تشويه القياده القائمه واستبدالها..2-التحكم بالترقيات والتسريحات.3-السيطره على التاهيل
126-نائب وزير الخارجيه والقائمين بأعمال سفارتنا ببغداد والكويت..عبده علي عبدرحمن وعبدالواحد فارع وعثمان المهدي..كلهم من تعز..رفعوا تقارير ضد علي عنتر
أنا اكتب..شهادتي..الان ..احذر ..حتى يتعظ الشباب ولاتتكرر كوارث الماضي..
نحن الجنوبيون كنّا دائما اقوياء والتاريخ شاهد..وانا اقدم شهادتي لكي يتعظ شباب الجنوب من اخطاء آبائهم..
سؤال وجيه..نظام وتفكير الرفاق انتهى لغير رجعه..لنفكر بالغد..
عدن تعرضت لجريمة كبرى.بعد الاستقلال..سطى ابناء تعز على هويتها ..وتمثيلها في قيادة الدوله..وتولت وزارة أمن الدوله تهجير اهلها..
127-المناضله نجوى مكاوي قدمت بيانات مذهله عن جرائم عبدالفتاح والشرجبي..طرد أبناء عدن من اجهزه السلطه وإحلال أبناء تعز محلهم وقتل وتهجير ونهب
128-قبل الاستقلال لعدن 4وزراء في حكومة الاتحاد وفِي حكومه الاستقلال4 وزراء..وبعدحركة22يونيو69شطب عبدالفتاح أبناء عدن واستبدلهم بوزراء من تعز
129-قبل الاستقلال عبدالفتاح لايملك منزل في عدن وبعد حركة يونيو 69استولى على منتجع معاشيق وطرد سكانه من بيوتهم والاستاذ حسين هادي عِوَض احدهم
130-في عام 78طرد عبدالفتاح سكان حي مقابل لمعاشيق ومطل على ابو الوادي وطرد جزء كبير من سكان حقات وسكن في بيوتهم مئات العائلات من تعز وأب..
وهذا الحي يسمى لحد الان(حي الجبهة)نسبه للجبهة الوطنيه الديموقراطيه التي كانت تعارض نظام صنعاء..
131-قدمت نجوى كشوفات بمئات الكوادر العدنيه التي تم تطهيرها من السلطه المحليه بتهم كاذبه وإحلال عناصر من تعز في مواقعهم ومنازلهم وتم تهجيرهم.
132-قدمت نجوى كشف بمئات المنازل والشقق لمواطنين من عدن قايض ضباط امن الدوله ساكنيها على تسهيل مغادرتهم الى الخارج مقابل تسليم بيوتهم يد بيد
133-استولى محسن الشرجبي وعبدالعزيز عبدالولي على عمارتين(فلل كبيره)على شاطئ صيّره يملكها تاجر مغترب من حضرموت..حولوها الى مربع أمني حتى الان.
134-وزراءعدن في ح.الاتحاد عبدالرحمن جرجرة ومحمد ح.عوبلي وسالم نيقه وعبدالله باسندوه وبعدالاستقلال عادل خليفه عبدالملك اسمعيل وعقبه وعمر كتبي
135-بعد حركة 22يونيو شطب عبدالفتاح أبناء عدن من الحكومه حتى عادل خليفه لم تشفع له يساريته وصعد بدلهم أبناء تعز محسن وعبدالعزيز وراشد واخرون
136-قيادات تاريخيه حكمت الجنوب تواصلت معي وطلبت وقف نبش الماضي والكف عن التحريض..سالتهم هل روايتي كاذبه..أجابوا لا..لكن الحديث مش وقته الان
137-تواصل أيضا الاخ محمد سعيد عبدالله(محسن)قال كلنا ضحاياء وخاسرين ولا داعي لنكئ جراح الماضي وان وزارة امن الدوله كانت تتحرك باوامر رئاسيه.
138-الأخ محمد سعيد(محسن)قال ان الفيللا التي يملكها في صيّره كانت تعود لغالب العريقي وليس لمغترب حضرمي..وقد حكمت المحكمة العلياء بأحقيته لها.
139-تواصل معي أيضا قيادات جنوبيه رفيعه ونشطاء في الحراك والمقاومه الجنوبيه..يطالبون مذكراتي وتسليط الاضواء على تلك المرحله من تاريخ بلادنا..
عدن تعرضت لجريمة كبرى.بعد الاستقلال..سطى ابناء تعز على هويتها ..وتمثيلها في قيادة الدوله..وتولت وزارة أمن الدوله تهجير اهلها..
اشهد..الحضارم وأبناء عدن الأصليين وكذلك ابين وشبوه كانوا يرفضون تدخل الشماليين في حكم بلدنا..لكن أصحابنا كانت عقولهم مغيبه ورفضوا يسمعونا..
140-صيف79تصاعد التوتر وتكهربت الأجواء وانقسمت القياده السياسيه لمعسكرين..الشماليين والحزب حول عبدالفتاح وأغلبية الجنوبيين حول ع.ناصر وع.عنتر
141-فلتت الأمور من عبدالفتاح تحول من رئيس الى خصم ضعيف..سعى لابعاد نفسه وتصوير الازمه وكأنها خلاف بين وزارتين وليست مؤامره على الجيش وقيادته
142-اجهزة امن الدوله شنت حرب شائعات عن انقلاب عسكري وشيك ضد الحزب وتولت اجهزةالاعلام التحذير من جرائم العسكرتاريا بحق الشعوب..شيطنوا جيشنا
143-الانقلاب العسكري خيار مرفوض ولَم يطرح أبدا على الإطلاق وكان هدف قيادة الجيش هو التخلص من سرطان الحجريه واستعادة القرار الجنوبي المختطف..
144-الجنوبيين في المنطقه الرمادية وخاصة الشيوعيين والبعثيين اصابتهم الشائعات بالرعب وتحولوا الى وسطاء لعبد الفتاح بحجة الحفاظ على وحدة الصف
تقصد أنيس حسن يحيى وأولاد باذيب صح ياسعادة السفير
نعم
145-اجتماعات المكتب السياسي للحزب فشلت في اتخاذ اي قرار.. تُمترس كل طرف بموقفه فاحيلت القضيه لاجتماع استثنائي للجنه المركزيه للحزب في اغسطس.
146-عبدالفتاح ومجموعته كانوا يدركون مكانة واحترام وثقة قيادة الجيش بالرئيس علي ناصر ..لذلك كثفوا الوساطات اليه..بالاضافة الى الضغوط الخارجيه
147-سفراء الدول الاشتراكيه وممثلي حركات التحرر في عدن كانوا يتناوبون على رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع..يبدأ اللقاء بستفسار وينتهي بنصح وتحذير
148-بداية اغسطس سلطة الحدود في كرش تحتجز 40سياره بأرقام شرطه وحكومي تحمل عوائل القيادات الشمالية من تعز في الحزب والحكومه..سمحنا لهم بالخروج
149-حسن عزعزي قائد ألقوة المسلحه لأمن الدوله..زارني في المنزل..قال..أنا أصلا ضابط في الجيش..الجيش بيتي..بلغ وزير الدفاع..أنا رهن إشارته..
150-نجوى مكاوي..امامي قالت لعلي عنتر..ابشع ما يواجهه المرء الذي ناضل لتحرير وطنه ان يطعن شخص اجنبي في وطنيته..انقذوا عدن من بطشهم لا تخذلوها
151-نجوى مكاوي قالت قبل الاستقلال كانت اولوية التوظيف في عدن لابناء عدن..والآن أبناء تعز اخذوا وظائفنا..وانتحلوا هويتنا..ويتكلمون باسمنا..
152-قدمت نجوى مكاوي قائم باسماء مواطنين من عدن..لفقت لهم امن الدوله تهم الخيانه وتم إعدامهم بمحكمه صوريه..بينهم محمد علي غلام وأرسلان خليفه.
129-قبل الاستقلال عبدالفتاح لايملك منزل في عدن وبعد حركة يونيو 69استولى على منتجع معاشيق وطرد سكانه من بيوتهم والاستاذ حسين هادي عِوَض احدهم
130-في عام 78طرد عبدالفتاح سكان حي مقابل لمعاشيق ومطل على ابو الوادي وطرد جزء كبير من سكان حقات وسكن في بيوتهم مئات العائلات من تعز وأب..
وهذا الحي يسمى لحد الان(حي الجبهة)نسبه للجبهة الوطنيه الديموقراطيه التي كانت تعارض نظام صنعاء..
131-قدمت نجوى كشوفات بمئات الكوادر العدنيه التي تم تطهيرها من السلطه المحليه بتهم كاذبه وإحلال عناصر من تعز في مواقعهم ومنازلهم وتم تهجيرهم.
132-قدمت نجوى كشف بمئات المنازل والشقق لمواطنين من عدن قايض ضباط امن الدوله ساكنيها على تسهيل مغادرتهم الى الخارج مقابل تسليم بيوتهم يد بيد
133-استولى محسن الشرجبي وعبدالعزيز عبدالولي على عمارتين(فلل كبيره)على شاطئ صيّره يملكها تاجر مغترب من حضرموت..حولوها الى مربع أمني حتى الان.
134-وزراءعدن في ح.الاتحاد عبدالرحمن جرجرة ومحمد ح.عوبلي وسالم نيقه وعبدالله باسندوه وبعدالاستقلال عادل خليفه عبدالملك اسمعيل وعقبه وعمر كتبي
135-بعد حركة 22يونيو شطب عبدالفتاح أبناء عدن من الحكومه حتى عادل خليفه لم تشفع له يساريته وصعد بدلهم أبناء تعز محسن وعبدالعزيز وراشد واخرون
136-قيادات تاريخيه حكمت الجنوب تواصلت معي وطلبت وقف نبش الماضي والكف عن التحريض..سالتهم هل روايتي كاذبه..أجابوا لا..لكن الحديث مش وقته الان
137-تواصل أيضا الاخ محمد سعيد عبدالله(محسن)قال كلنا ضحاياء وخاسرين ولا داعي لنكئ جراح الماضي وان وزارة امن الدوله كانت تتحرك باوامر رئاسيه.
138-الأخ محمد سعيد(محسن)قال ان الفيللا التي يملكها في صيّره كانت تعود لغالب العريقي وليس لمغترب حضرمي..وقد حكمت المحكمة العلياء بأحقيته لها.
139-تواصل معي أيضا قيادات جنوبيه رفيعه ونشطاء في الحراك والمقاومه الجنوبيه..يطالبون مذكراتي وتسليط الاضواء على تلك المرحله من تاريخ بلادنا..
عدن تعرضت لجريمة كبرى.بعد الاستقلال..سطى ابناء تعز على هويتها ..وتمثيلها في قيادة الدوله..وتولت وزارة أمن الدوله تهجير اهلها..
اشهد..الحضارم وأبناء عدن الأصليين وكذلك ابين وشبوه كانوا يرفضون تدخل الشماليين في حكم بلدنا..لكن أصحابنا كانت عقولهم مغيبه ورفضوا يسمعونا..
140-صيف79تصاعد التوتر وتكهربت الأجواء وانقسمت القياده السياسيه لمعسكرين..الشماليين والحزب حول عبدالفتاح وأغلبية الجنوبيين حول ع.ناصر وع.عنتر
141-فلتت الأمور من عبدالفتاح تحول من رئيس الى خصم ضعيف..سعى لابعاد نفسه وتصوير الازمه وكأنها خلاف بين وزارتين وليست مؤامره على الجيش وقيادته
142-اجهزة امن الدوله شنت حرب شائعات عن انقلاب عسكري وشيك ضد الحزب وتولت اجهزةالاعلام التحذير من جرائم العسكرتاريا بحق الشعوب..شيطنوا جيشنا
143-الانقلاب العسكري خيار مرفوض ولَم يطرح أبدا على الإطلاق وكان هدف قيادة الجيش هو التخلص من سرطان الحجريه واستعادة القرار الجنوبي المختطف..
144-الجنوبيين في المنطقه الرمادية وخاصة الشيوعيين والبعثيين اصابتهم الشائعات بالرعب وتحولوا الى وسطاء لعبد الفتاح بحجة الحفاظ على وحدة الصف
تقصد أنيس حسن يحيى وأولاد باذيب صح ياسعادة السفير
نعم
145-اجتماعات المكتب السياسي للحزب فشلت في اتخاذ اي قرار.. تُمترس كل طرف بموقفه فاحيلت القضيه لاجتماع استثنائي للجنه المركزيه للحزب في اغسطس.
146-عبدالفتاح ومجموعته كانوا يدركون مكانة واحترام وثقة قيادة الجيش بالرئيس علي ناصر ..لذلك كثفوا الوساطات اليه..بالاضافة الى الضغوط الخارجيه
147-سفراء الدول الاشتراكيه وممثلي حركات التحرر في عدن كانوا يتناوبون على رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع..يبدأ اللقاء بستفسار وينتهي بنصح وتحذير
148-بداية اغسطس سلطة الحدود في كرش تحتجز 40سياره بأرقام شرطه وحكومي تحمل عوائل القيادات الشمالية من تعز في الحزب والحكومه..سمحنا لهم بالخروج
149-حسن عزعزي قائد ألقوة المسلحه لأمن الدوله..زارني في المنزل..قال..أنا أصلا ضابط في الجيش..الجيش بيتي..بلغ وزير الدفاع..أنا رهن إشارته..
150-نجوى مكاوي..امامي قالت لعلي عنتر..ابشع ما يواجهه المرء الذي ناضل لتحرير وطنه ان يطعن شخص اجنبي في وطنيته..انقذوا عدن من بطشهم لا تخذلوها
151-نجوى مكاوي قالت قبل الاستقلال كانت اولوية التوظيف في عدن لابناء عدن..والآن أبناء تعز اخذوا وظائفنا..وانتحلوا هويتنا..ويتكلمون باسمنا..
152-قدمت نجوى مكاوي قائم باسماء مواطنين من عدن..لفقت لهم امن الدوله تهم الخيانه وتم إعدامهم بمحكمه صوريه..بينهم محمد علي غلام وأرسلان خليفه.
153-قالت نجوى مكاوي..ضابط سكران من تعز..خطف عروس عدنيه من حفل زفافها..وبدلا من عقابه..كرمته و/امن الدوله وأرسلته لدراسة الصحافه في بلغاريا.
هذا الضابط..واسمه ع.م.ناشط سياسي وحقوقي في تعز..ومن الذين جردوا أقلامهم بعد حرب 1994للاساءه للجنوب..
154-قالت نجوى مكاوي أبناء عدن كانوا في مقدمة المناضلين..وبعد الاستقلال تهمشوا ووضعوا في دائرة التشكيك والتخوين..كانت بريطانيا ارحم..بنا منكم
155-قدمت وزارة الدفاع الى اجتماع الحزب ملف ادانه لوزارة امن الدوله بالتآمر على الجيش وقياداته وعلى وزير الدفاع..وتحولها لسلطه فوق القانون..
156-في اجتماع الل.الم.للحزب خيب كثير من أعضائها الجنوبيين الظن..بدلا من طريق الحسم والمحاسبة..فضلوا التوفيق..قلوبهم معنا وأصواتهم لعبدالفتاح
157-في مؤتمر الحزب الاول78 اتخذ قرار غريب بعقد مؤتمر استثنائي 1980في المؤتمر الاول طردوا محسوبين على سالمين وفِي الثاني خططوا لطردالباقين..
158-في اجتماعات الل.الم.للحزب أو على هامشها..حدثت مشاده..صرخ محسن..جابوا لي الثور الإسباني في اشاره لعلي عنتر..رد علي عنتر سوف انطحكم كلكم..
❗❗❗❗
Check out محمد العبادي (@maalbbadi): https://twit/maalabbads=09
للحديث بقية يتبع بقية التغريدات في تويتر او عبر موقع ويكيليكس الجنوب العربي👇🏻👇🏻👇🏻
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هذا الضابط..واسمه ع.م.ناشط سياسي وحقوقي في تعز..ومن الذين جردوا أقلامهم بعد حرب 1994للاساءه للجنوب..
154-قالت نجوى مكاوي أبناء عدن كانوا في مقدمة المناضلين..وبعد الاستقلال تهمشوا ووضعوا في دائرة التشكيك والتخوين..كانت بريطانيا ارحم..بنا منكم
155-قدمت وزارة الدفاع الى اجتماع الحزب ملف ادانه لوزارة امن الدوله بالتآمر على الجيش وقياداته وعلى وزير الدفاع..وتحولها لسلطه فوق القانون..
156-في اجتماع الل.الم.للحزب خيب كثير من أعضائها الجنوبيين الظن..بدلا من طريق الحسم والمحاسبة..فضلوا التوفيق..قلوبهم معنا وأصواتهم لعبدالفتاح
157-في مؤتمر الحزب الاول78 اتخذ قرار غريب بعقد مؤتمر استثنائي 1980في المؤتمر الاول طردوا محسوبين على سالمين وفِي الثاني خططوا لطردالباقين..
158-في اجتماعات الل.الم.للحزب أو على هامشها..حدثت مشاده..صرخ محسن..جابوا لي الثور الإسباني في اشاره لعلي عنتر..رد علي عنتر سوف انطحكم كلكم..
❗❗❗❗
Check out محمد العبادي (@maalbbadi): https://twit/maalabbads=09
للحديث بقية يتبع بقية التغريدات في تويتر او عبر موقع ويكيليكس الجنوب العربي👇🏻👇🏻👇🏻
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
هنالك محاولات جادة لارضاء صامد سناح وقد اشترط ثلاثة اشياء
اولا ابعاد غسان بن عبدالحبيب من جهاز الامن بعدن واعتقاله
تعويضه معنويا برفع رتبته الى لواء وضم كامل المديرية الي يقود امنها غسان وتخضع له وتعويضه ماديا...
تقديم اعتذار علني من الانتقالي له ولافراد قوته لما اسماه تشويه سمعتهم...
ولازالت المفاوضات جارية لحذف الشرط الاخير...
طبعا محاولة ابعاد غسان نقطة طرحها المراسل القذر ارضاء للخبجي نعم ليش اعتقل قاتل مطلوب للنيابة
https://www.facebook.com/100001853177979/posts/6928759580529079/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اولا ابعاد غسان بن عبدالحبيب من جهاز الامن بعدن واعتقاله
تعويضه معنويا برفع رتبته الى لواء وضم كامل المديرية الي يقود امنها غسان وتخضع له وتعويضه ماديا...
تقديم اعتذار علني من الانتقالي له ولافراد قوته لما اسماه تشويه سمعتهم...
ولازالت المفاوضات جارية لحذف الشرط الاخير...
طبعا محاولة ابعاد غسان نقطة طرحها المراسل القذر ارضاء للخبجي نعم ليش اعتقل قاتل مطلوب للنيابة
https://www.facebook.com/100001853177979/posts/6928759580529079/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عدن عاجل
اشباكات عنيفة بالسلاح الثقيل اليوم بخور مكسر الله يستر على اهل عدن
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اشباكات عنيفة بالسلاح الثقيل اليوم بخور مكسر الله يستر على اهل عدن
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
البلطجي صامد سناح مركب رتبه عسكرية تخالف رتبته العسكرية التي رقي بموجبها بقرار من وزير الداخلية وترفيعه من رتبة نقيب إلى رائد مايعني انه أعطى لنفسه الحق بالتلاعب بالرتب العسكرية والتنصيب برفع رتبته على كيفه وهواه وهذا الأمر يجعله أمام المساءلة القانونية والمحكمة العسكرية المخول لها محاسبته واصدار الحكم بمعاقبته وسجنه لانتحال صفة قائد برتبة عسكرية غير رتبته الاساسية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
قصة حقيقية
يكلمني احد منتسبي قوة عسكرية بعدن ذهب قائدها للاستجمام في عدن...
وهي قوة صغيرة جدا لايتعدا افرادها ١٨٠ فردا
يقول ذهب القايد وفي جعبته ١٨٠ الف ريال سعودي وكلها بلطجة واتاوات
يكمل حديثه يقول جلس الرجل ايام فقط فاذا به يتصل على نائبه ويقوله حولي فلوس
يرد عليه نائبه كيف نحولك وانت اخذت الي جمعناه كاملا
قاله مالي دخل دبر نفسك
يساله نائبه كم تشتي نحولك
قاله اشتي ١٠٠ الف سعودي تحولها باسرع مايمكن
قال من يحدثني بعد جهد جهيد حولنا له ٦٠ الف وقال النائب مشي حالك لحين نشوف لك الباقي
يقول بعدها اتصل القايد يسب ويلعن ويشتي فوق ال٤٠ الباقية دبلها علشان يخلص اعماله هناك
قال بالقوة دبرنا له ال٤٠ ونرسلها
قلت ايش سوا بها
قال ولا حاجة بس معه............ ووقع زعل عليه كبير ليش انقطع فترة كبيرة عن التواصل مع................
ولذلك خرج........ ت التاخير من عيوننا
قلت له كل كم يسافر قايدكم مصر
قال بالسنة يمكن عشر مرات بس هذه المرة حتى رواتبنا شلها كامل حق كم شهر
سالته شي معه تجارة غير قيادتكم
قال ايوة
ايش هي
الاجابة
يتبلطج على اراضي الناس بعدن
الصورة تعبيرية
https://www.facebook.com/100001853177979/posts/6929062553832115/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
يكلمني احد منتسبي قوة عسكرية بعدن ذهب قائدها للاستجمام في عدن...
وهي قوة صغيرة جدا لايتعدا افرادها ١٨٠ فردا
يقول ذهب القايد وفي جعبته ١٨٠ الف ريال سعودي وكلها بلطجة واتاوات
يكمل حديثه يقول جلس الرجل ايام فقط فاذا به يتصل على نائبه ويقوله حولي فلوس
يرد عليه نائبه كيف نحولك وانت اخذت الي جمعناه كاملا
قاله مالي دخل دبر نفسك
يساله نائبه كم تشتي نحولك
قاله اشتي ١٠٠ الف سعودي تحولها باسرع مايمكن
قال من يحدثني بعد جهد جهيد حولنا له ٦٠ الف وقال النائب مشي حالك لحين نشوف لك الباقي
يقول بعدها اتصل القايد يسب ويلعن ويشتي فوق ال٤٠ الباقية دبلها علشان يخلص اعماله هناك
قال بالقوة دبرنا له ال٤٠ ونرسلها
قلت ايش سوا بها
قال ولا حاجة بس معه............ ووقع زعل عليه كبير ليش انقطع فترة كبيرة عن التواصل مع................
ولذلك خرج........ ت التاخير من عيوننا
قلت له كل كم يسافر قايدكم مصر
قال بالسنة يمكن عشر مرات بس هذه المرة حتى رواتبنا شلها كامل حق كم شهر
سالته شي معه تجارة غير قيادتكم
قال ايوة
ايش هي
الاجابة
يتبلطج على اراضي الناس بعدن
الصورة تعبيرية
https://www.facebook.com/100001853177979/posts/6929062553832115/
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
.*ساعه النهب والاغتصاب الجميله*
سئل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رده في إتهام الغرب له بأنه ديكتاتور و مهووس بالتسلح ..
كانت إجابته بأن حكى قصة من التراث الروسي ... قال:
كانت هناك عائلة تملك مزرعة واسعة، فيها خيول و أبقار و أغنام و تنتج حقولها و بساتينها غلات و خيرات ..
وكان في كل أسبوع يذهب رب العائلة مع أولاده الكبار إلى السوق لبيع محاصيل المزرعة و جلب المال .. و كانوا يتركون شابا يافعا يحرس المزرعة و البيت الذي تبقى فيه النساء، و كان الشاب مدربا بإحتراف على إستخدام السلاح ...
وفي أحد الأيام بينما هو يجوب أرض المزرعة و يحمي حدودها جاءه نفر من رجال ليكلموه فأوقفهم بسلاحه على مسافة منه، فلاطفوه بكلام معسول و قالوا له بأنهم مسالمين و لايريدون سوى الخير له، و لم يكن أولئك الرجال إلا عصابة متمرسة في النهب و السرقة و السطو ...
أروه ساعة يد فاخرة و جميلة، و أغروه وهم يزينون له سلعتهم ...
أعجب الفتى بتلك الساعة و أبدى رغبته في إمتلاكها، فحين وثقت العصابة من تعلقه بالساعة و هو يسألهم عن ثمنها، قالوا له بأنهم يعرضون عليه مبادلتها ببندقيته ..
فكر الفتى قليلا وكاد يقبل ... لكنه تراجع ليقول لهم :
انتظروني إلى يوم آخر ..
انصرفت العصابة بعد أن فشلت في خداع الفتى ...
في المساء حين عاد أبوه و إخوته حكى لهم القصة، و راح يذكر لأبيه فخامة الساعة و جمالها ... فقال له أبوه :
طيب ... أعطهم سلاحك و خذ الساعة ... وحين يهاجمونك و يسرقون قطعان ماشيتك و ينهبون مزرعتك، و يغتصبون أمك وأخواتك، انظر في ساعتك الجميلة و قل لهم وأنت تتباهى ...آه إنها تشير إلى كذا و كذا من الوقت ...
فهم الولد، و تمسك بسلاحه بقوة و أدرك أن الغباء والاندفاع وراء العواطف يعني الضياع و الموت المحقق على يدي أعدائه ...
يحدث الآن أن الغرب يستخدم الديموقراطية و حقوق الإنسان و الحرية مثل ساعة فاخرة يريد لبسها الخونة ليحطموا ما في أيدي الشعوب من سلاح الوطنية وتماسك الصف و رفض بيع بلدانهم ...
والبعض الأخر .. يغرون السذج بشعارات و ممارسات عقدية يستغبون بها بعض من يصدقهم ..
فلا تبيعوا وطنكم لتشتروا ساعة تعرفون بها مواقيت اغتصابكم و نهب بلادكم....
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10216319455417656&id=1792336104
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
سئل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن رده في إتهام الغرب له بأنه ديكتاتور و مهووس بالتسلح ..
كانت إجابته بأن حكى قصة من التراث الروسي ... قال:
كانت هناك عائلة تملك مزرعة واسعة، فيها خيول و أبقار و أغنام و تنتج حقولها و بساتينها غلات و خيرات ..
وكان في كل أسبوع يذهب رب العائلة مع أولاده الكبار إلى السوق لبيع محاصيل المزرعة و جلب المال .. و كانوا يتركون شابا يافعا يحرس المزرعة و البيت الذي تبقى فيه النساء، و كان الشاب مدربا بإحتراف على إستخدام السلاح ...
وفي أحد الأيام بينما هو يجوب أرض المزرعة و يحمي حدودها جاءه نفر من رجال ليكلموه فأوقفهم بسلاحه على مسافة منه، فلاطفوه بكلام معسول و قالوا له بأنهم مسالمين و لايريدون سوى الخير له، و لم يكن أولئك الرجال إلا عصابة متمرسة في النهب و السرقة و السطو ...
أروه ساعة يد فاخرة و جميلة، و أغروه وهم يزينون له سلعتهم ...
أعجب الفتى بتلك الساعة و أبدى رغبته في إمتلاكها، فحين وثقت العصابة من تعلقه بالساعة و هو يسألهم عن ثمنها، قالوا له بأنهم يعرضون عليه مبادلتها ببندقيته ..
فكر الفتى قليلا وكاد يقبل ... لكنه تراجع ليقول لهم :
انتظروني إلى يوم آخر ..
انصرفت العصابة بعد أن فشلت في خداع الفتى ...
في المساء حين عاد أبوه و إخوته حكى لهم القصة، و راح يذكر لأبيه فخامة الساعة و جمالها ... فقال له أبوه :
طيب ... أعطهم سلاحك و خذ الساعة ... وحين يهاجمونك و يسرقون قطعان ماشيتك و ينهبون مزرعتك، و يغتصبون أمك وأخواتك، انظر في ساعتك الجميلة و قل لهم وأنت تتباهى ...آه إنها تشير إلى كذا و كذا من الوقت ...
فهم الولد، و تمسك بسلاحه بقوة و أدرك أن الغباء والاندفاع وراء العواطف يعني الضياع و الموت المحقق على يدي أعدائه ...
يحدث الآن أن الغرب يستخدم الديموقراطية و حقوق الإنسان و الحرية مثل ساعة فاخرة يريد لبسها الخونة ليحطموا ما في أيدي الشعوب من سلاح الوطنية وتماسك الصف و رفض بيع بلدانهم ...
والبعض الأخر .. يغرون السذج بشعارات و ممارسات عقدية يستغبون بها بعض من يصدقهم ..
فلا تبيعوا وطنكم لتشتروا ساعة تعرفون بها مواقيت اغتصابكم و نهب بلادكم....
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=10216319455417656&id=1792336104
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
Facebook
Log in or sign up to view
See posts, photos and more on Facebook.
{ من مخرجات العته والجنون 2..
جرى اليوم اخذي عنوه وبالقوه بواسطه الشرطه القضائيه المرابطه لدى النيابه العامه الابتدائيه من داخل مبنئ المحكمه اثر امر احضار قهري صادر عن احد اعضاء النيابه .. وبمجرد مثولي امام ذلك العضو وقبل نطق كلمه واحده قام بتوجيه افراد الشرطه بتوقيفي واحتجازي في سجن النيابه وعند رفضي لامر التوقيف المخالف للقانون ومحاوله الجنود تنفيذ الامر الصادر لهم وحدوث جلبه اثارت حفيضه المواطنين والزملاء المحامين المتواجدين بمبنئ النيابه وعلئ رأسهم الزميل الاستاذ القدير / حميدالبناء نقيب المحاميين م/عدن وهم يرون زميل لهم يجر بطريقه مهينه وغير لائقه والذين لولا تدخلهم ووقوفهم في وجه تلك التصرفات الهوجاءو المشينه لحصل مالا يحمدعقباه .. حيث خرج حينها علينا وكيل النيابه الذي استبشرنا خيرا من قدومه وامر بدخولي لمكتبه وبدلا من ان يقدم اعتذاره لمابذر من احد اعضاءه من اساءه وتجاوز للقانون قام ووجه لي العبارات الاتيه واناهنااقتبس من عباراته حرفيا( انت محامي فيك قفزه لو ماتبطلها لابتنفعك نقابه المحاميين ولا بينفعك القاضي/فهيم<اشاره لفضيله القاضي فهيم عبدالله الحضرمي رئيس محكمه استئناف م/ عدن> ,,ولا أعلم ماعلاقه القاضي فهيم بالامر,, واستطرد بالقول :الان انتظر اخذ اقوالك واجلس بادب )بالرغم من كون ذلك الاجراء بحد ذاته مخالف ايضا للقانون جمله وتفصيلا ومن ان الاسلوب غير لائق بالتعامل مع محامي ، وليتضح لي بعدها وجود مزعوم شكوئ جرئ استغلالها للقيام بتلك البرباحنده المخالفه والمسيئه .. علما من ان مزعوم الشكوئ تلك ان صدق جزافآ فيعد من جرائم الجلسات يتم اثباتها وفقا للقانون بمحضر رسمي من قبل رئيس المحكمه واحالتها للنيابه العامه وهو مالم يحدث .. ثم وعند محاوله العضو استجوابي رفضت الاستجواب لمخالفته وجميع الإجراءات التي قام بها للقانون النافذ``فمعلوم من القانون بالضروره انه لايحق توقيف المحامي بمناسبه ماقد يبذر منه من اقوال وافعال اثناء تاديه مهام وظيفته هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرئ لايجوز استجواب المحامي الا من قبل عضو نيابه استئناف بل من اقدم اعضاء نيابه الاستئناف ويكون ذلك بعد اخطار نقابه المحامين وحضور ممثل عنها لحضور التحقيق واذا تطلب الامر حضور المحامي للنيابه فيتم ذلك باستدعاء شخصي او عن طريق الهاتف ويمنع استدعائه نهائيآ عن طريق الشرطه او اي جهه امنيه ..كما ولاترفع الدعوئ الجزائيه علئ المحامي الا بعد عرض الامر علئ النائب العام للجمهوريه وله وحده البث في قرار تحريكها من عدمه وحيث نصت الماده (53) من قانون المحاماة النافذ: أ- (لا يجوز توقيف المحامي احتياطياً أثناء ممارسته لواجبات مهنته لما يصدر عنة من عمل أو أقوال مخلة بنظام الجلسات ويحرر في هذه الحالة رئيس المحكمة المختصة محضرا يرفع إلى النيابة العامة وينسخ منة صورة إلى مجلس النقابة أو رئيس الفرع الذي تبعة المحامي.)
#ب- تقوم النيابة العامة بالتحقيق بعد تبليغ النقابة أو رئيس الفرع لإيفاد من يمثل النقابة أو الفرع لحضور التحقيق.
#ج- لا يجوز أن يشترك القاضي أو قضاة المحاكم التي وقع فيها الحادث في نظر الدعوى التي تقام على المحامي بسبب ذلك.
كما نصت الماده (215) من تعليمات النيابه العامه ( إذا كان موضوع الشكوى المقدمة ضد المحامي يتعلق بمهنته فيجوز لرئيس نيابة الاستئناف الاكتفاء بطلب معلومات المحامي إلا إذا اقتضى الأمر سماع أقوال الشاكي أو إجراء تحقيق فيا تضمنته الشكوى، فإذا تفاهم طرفا الشكوى أو ثبت أنها غير جدية فيتعين حفظها ما لم ير رئيس النيابة استطلاع رأي المحامي العام قبل التصرف فيها.
وقد جاء بذيل الماده (216)من ذات القانون بالقول: .. وإذا أقتضى التحقيق حضور المحامي إلى مقر النيابة، فيجب طلبه بكتاب خاص يرسل إليه مباشرة أو بالاتصال به بطريق التليفون، لا يجوز طلب المحامي إلى النيابة عن طريق الشرطة
كمانصت الماده(213) من ذات القانون.. مادة(213) ..على نيابات استئناف المحافظات أن تقيد ما يرد إليها من الشكاوى ضد المحامين عن تصرفات تتصل بمهنتهم في(دفتر شكاوى المحامين) حسب تواريخ ورو د ها مع التأشير عليها بأرقام قيدها فيه وتحقيقها بمعرفة أقدم أعضاء نيابة الاستئناف بقدر الامكان وإثبات الإجراءات التي تتم فيها أولا بأول بالدفتر المذكور.
وإذا ورد للنيابة الابتدائية شكوى من هذا القبيل فيجب عليها إرسالها فورا إلى نيابة استئناف المحافظة لقيدها بدفتر شكاوى المحامين واتخاذ الإجراءات اللازمة فيها بمعرفتها.
تلك من ابجديات والف باء مهام عمل النيابه العام كجهه ادعاء عام ومن لم يعي تلك القواعد ويعمل وفق نفاذها وهو من علئ عاتقه انفاذ سياده القانون واقامه العدل من اعضاء النيابه العامه ووكلائها هو اما جاهل بالقانون واما مستغل لسلطه وظيفته وفي كلا الحالتين فهو دون مستوئ استحقاق تقلد مثل تلك المناصب والمهام القضائيه ..
جرى اليوم اخذي عنوه وبالقوه بواسطه الشرطه القضائيه المرابطه لدى النيابه العامه الابتدائيه من داخل مبنئ المحكمه اثر امر احضار قهري صادر عن احد اعضاء النيابه .. وبمجرد مثولي امام ذلك العضو وقبل نطق كلمه واحده قام بتوجيه افراد الشرطه بتوقيفي واحتجازي في سجن النيابه وعند رفضي لامر التوقيف المخالف للقانون ومحاوله الجنود تنفيذ الامر الصادر لهم وحدوث جلبه اثارت حفيضه المواطنين والزملاء المحامين المتواجدين بمبنئ النيابه وعلئ رأسهم الزميل الاستاذ القدير / حميدالبناء نقيب المحاميين م/عدن وهم يرون زميل لهم يجر بطريقه مهينه وغير لائقه والذين لولا تدخلهم ووقوفهم في وجه تلك التصرفات الهوجاءو المشينه لحصل مالا يحمدعقباه .. حيث خرج حينها علينا وكيل النيابه الذي استبشرنا خيرا من قدومه وامر بدخولي لمكتبه وبدلا من ان يقدم اعتذاره لمابذر من احد اعضاءه من اساءه وتجاوز للقانون قام ووجه لي العبارات الاتيه واناهنااقتبس من عباراته حرفيا( انت محامي فيك قفزه لو ماتبطلها لابتنفعك نقابه المحاميين ولا بينفعك القاضي/فهيم<اشاره لفضيله القاضي فهيم عبدالله الحضرمي رئيس محكمه استئناف م/ عدن> ,,ولا أعلم ماعلاقه القاضي فهيم بالامر,, واستطرد بالقول :الان انتظر اخذ اقوالك واجلس بادب )بالرغم من كون ذلك الاجراء بحد ذاته مخالف ايضا للقانون جمله وتفصيلا ومن ان الاسلوب غير لائق بالتعامل مع محامي ، وليتضح لي بعدها وجود مزعوم شكوئ جرئ استغلالها للقيام بتلك البرباحنده المخالفه والمسيئه .. علما من ان مزعوم الشكوئ تلك ان صدق جزافآ فيعد من جرائم الجلسات يتم اثباتها وفقا للقانون بمحضر رسمي من قبل رئيس المحكمه واحالتها للنيابه العامه وهو مالم يحدث .. ثم وعند محاوله العضو استجوابي رفضت الاستجواب لمخالفته وجميع الإجراءات التي قام بها للقانون النافذ``فمعلوم من القانون بالضروره انه لايحق توقيف المحامي بمناسبه ماقد يبذر منه من اقوال وافعال اثناء تاديه مهام وظيفته هذا من ناحيه ومن ناحيه اخرئ لايجوز استجواب المحامي الا من قبل عضو نيابه استئناف بل من اقدم اعضاء نيابه الاستئناف ويكون ذلك بعد اخطار نقابه المحامين وحضور ممثل عنها لحضور التحقيق واذا تطلب الامر حضور المحامي للنيابه فيتم ذلك باستدعاء شخصي او عن طريق الهاتف ويمنع استدعائه نهائيآ عن طريق الشرطه او اي جهه امنيه ..كما ولاترفع الدعوئ الجزائيه علئ المحامي الا بعد عرض الامر علئ النائب العام للجمهوريه وله وحده البث في قرار تحريكها من عدمه وحيث نصت الماده (53) من قانون المحاماة النافذ: أ- (لا يجوز توقيف المحامي احتياطياً أثناء ممارسته لواجبات مهنته لما يصدر عنة من عمل أو أقوال مخلة بنظام الجلسات ويحرر في هذه الحالة رئيس المحكمة المختصة محضرا يرفع إلى النيابة العامة وينسخ منة صورة إلى مجلس النقابة أو رئيس الفرع الذي تبعة المحامي.)
#ب- تقوم النيابة العامة بالتحقيق بعد تبليغ النقابة أو رئيس الفرع لإيفاد من يمثل النقابة أو الفرع لحضور التحقيق.
#ج- لا يجوز أن يشترك القاضي أو قضاة المحاكم التي وقع فيها الحادث في نظر الدعوى التي تقام على المحامي بسبب ذلك.
كما نصت الماده (215) من تعليمات النيابه العامه ( إذا كان موضوع الشكوى المقدمة ضد المحامي يتعلق بمهنته فيجوز لرئيس نيابة الاستئناف الاكتفاء بطلب معلومات المحامي إلا إذا اقتضى الأمر سماع أقوال الشاكي أو إجراء تحقيق فيا تضمنته الشكوى، فإذا تفاهم طرفا الشكوى أو ثبت أنها غير جدية فيتعين حفظها ما لم ير رئيس النيابة استطلاع رأي المحامي العام قبل التصرف فيها.
وقد جاء بذيل الماده (216)من ذات القانون بالقول: .. وإذا أقتضى التحقيق حضور المحامي إلى مقر النيابة، فيجب طلبه بكتاب خاص يرسل إليه مباشرة أو بالاتصال به بطريق التليفون، لا يجوز طلب المحامي إلى النيابة عن طريق الشرطة
كمانصت الماده(213) من ذات القانون.. مادة(213) ..على نيابات استئناف المحافظات أن تقيد ما يرد إليها من الشكاوى ضد المحامين عن تصرفات تتصل بمهنتهم في(دفتر شكاوى المحامين) حسب تواريخ ورو د ها مع التأشير عليها بأرقام قيدها فيه وتحقيقها بمعرفة أقدم أعضاء نيابة الاستئناف بقدر الامكان وإثبات الإجراءات التي تتم فيها أولا بأول بالدفتر المذكور.
وإذا ورد للنيابة الابتدائية شكوى من هذا القبيل فيجب عليها إرسالها فورا إلى نيابة استئناف المحافظة لقيدها بدفتر شكاوى المحامين واتخاذ الإجراءات اللازمة فيها بمعرفتها.
تلك من ابجديات والف باء مهام عمل النيابه العام كجهه ادعاء عام ومن لم يعي تلك القواعد ويعمل وفق نفاذها وهو من علئ عاتقه انفاذ سياده القانون واقامه العدل من اعضاء النيابه العامه ووكلائها هو اما جاهل بالقانون واما مستغل لسلطه وظيفته وفي كلا الحالتين فهو دون مستوئ استحقاق تقلد مثل تلك المناصب والمهام القضائيه ..
فعلى معالي النائب العام وعلى الزملاء القضاة الافاضل رؤساء النيابات الاستئنافيه بالمحافظات واجب التاكيد على وكلائهم واعضاء نياباتهم علئ تلك القواعد القانونيه الملزمه والتثبت بشكل مستمر على استيعابها ومدى الالتزام بتطبيقها انفاذ للقانون وسيادته التي يمثلونها وللامانه التي تحملوها باعناقهم فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وصدق الله القائل وعده ((وان تولوا يستبدل قوم غيركم ثم لايكونوا امثالكم ..))
ورسالتي لزملائي الكرام الافاضل
قضاة و محامون .
القاضي الذي لا يحترم المحامي ، أو المحامي الذي لا يحترم القاضي يجهل كل منهما الحقيقة التي لا شك فيها و هي أن المهنتين متصلتان ، متداخلتان كأشد ما يكون الاتصال والتداخل ، فليس ممكنا أن يهبط مستوى إحدى الفئتين دون أن تتأثر الفئة الأخرى فيهبط مستواها .
كما وان ضعف مستوى بعض المحامين هو المسؤول عما يحدث لبعض القضاة من استخفاف بشأن المهنة أو الانتقاص من قدر المحامين و معاملتهم كشرّ لا بدّ منه من شرور الإجراءات القضائية .
عدن _الاثنين 2022/2/7
محامي/مازنَ سلام
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
ورسالتي لزملائي الكرام الافاضل
قضاة و محامون .
القاضي الذي لا يحترم المحامي ، أو المحامي الذي لا يحترم القاضي يجهل كل منهما الحقيقة التي لا شك فيها و هي أن المهنتين متصلتان ، متداخلتان كأشد ما يكون الاتصال والتداخل ، فليس ممكنا أن يهبط مستوى إحدى الفئتين دون أن تتأثر الفئة الأخرى فيهبط مستواها .
كما وان ضعف مستوى بعض المحامين هو المسؤول عما يحدث لبعض القضاة من استخفاف بشأن المهنة أو الانتقاص من قدر المحامين و معاملتهم كشرّ لا بدّ منه من شرور الإجراءات القضائية .
عدن _الاثنين 2022/2/7
محامي/مازنَ سلام
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الحدث الأبرز في محافظة #الحديدة اليوم
إزاحة الستار عن أول حراثة زراعية " اكتفاء1" محلية الصنع وبجهود ذاتية لعدداً من المهندسين المبدعين من مديرية المراوعة بقيادة الأستاذ جعفر الاهدل رئيس جمعية الاكتفاء التعاونية الزراعية.
✍🏻 عادل الحكيم
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
إزاحة الستار عن أول حراثة زراعية " اكتفاء1" محلية الصنع وبجهود ذاتية لعدداً من المهندسين المبدعين من مديرية المراوعة بقيادة الأستاذ جعفر الاهدل رئيس جمعية الاكتفاء التعاونية الزراعية.
✍🏻 عادل الحكيم
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
عاجل
بهذه اللحظات الساعة ١١:٣١ مساء الثلاثاء
جزيرة العمال محاصرة براً وبحراً وجواً
#صابرصبيره
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
بهذه اللحظات الساعة ١١:٣١ مساء الثلاثاء
جزيرة العمال محاصرة براً وبحراً وجواً
#صابرصبيره
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اليكم الخبر
اعادة تموضع اكثر من ٧ اطقم تابعه لصامد سناح حيث ان صدرت تعليمات من القياده العليا بتسليم الجزيره وسحب كل المعدات العسكريه الموجوده فيها وتكون الجزيره خاليه من اي مظاهر مسلحه
الا ان صامد سناح رافض التسليم لذا تمركزت الاطقم في مدخل الجزيره تابعه لصامد لمنع دخول اي قوات للجزيره لتسليمها
ولكم تحياتنا
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
اعادة تموضع اكثر من ٧ اطقم تابعه لصامد سناح حيث ان صدرت تعليمات من القياده العليا بتسليم الجزيره وسحب كل المعدات العسكريه الموجوده فيها وتكون الجزيره خاليه من اي مظاهر مسلحه
الا ان صامد سناح رافض التسليم لذا تمركزت الاطقم في مدخل الجزيره تابعه لصامد لمنع دخول اي قوات للجزيره لتسليمها
ولكم تحياتنا
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الان
أكثر من 12 عربة و7 أطقم تابعة لقوات العاصفة من جولدمور متجهه الئ خور مكسر.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
أكثر من 12 عربة و7 أطقم تابعة لقوات العاصفة من جولدمور متجهه الئ خور مكسر.
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
انفجارات ابو ظبي البارحة ليلا..
التقطت عدسات المواطنين الانفجارات الاخيرة التي حصلت في أبو ظبي واستطاعوا نشرها بعيدا عن منع قوات أمن الإمارات..
تدهر مستوى قوة الاتفجار التي وقعت في قلب أبو ظبي.
وهذا يظهر الاختراق الأمني الخاصل لدولة الإمارات وكم تذوق الخوف كما اذاقته لكثير من الدول...
فالحمد لله الذي اذاقهم يعض ما صنعته ايديهم في بلاد المسلمين..
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
التقطت عدسات المواطنين الانفجارات الاخيرة التي حصلت في أبو ظبي واستطاعوا نشرها بعيدا عن منع قوات أمن الإمارات..
تدهر مستوى قوة الاتفجار التي وقعت في قلب أبو ظبي.
وهذا يظهر الاختراق الأمني الخاصل لدولة الإمارات وكم تذوق الخوف كما اذاقته لكثير من الدول...
فالحمد لله الذي اذاقهم يعض ما صنعته ايديهم في بلاد المسلمين..
كتبه أبو صفية صلاح باجبع
#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية