شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
*أثنين مليار دولار غير كافية ياخادم الحرمين الشريفين!!*


تابعت ماتداولته الأخبار عن التزام المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم منحة مالية تقدر بأثنين مليار دولار بعد تنازل الرئيس هادي عن صلاحياته لمجلس رئاسي مكون من رئيس وسبعة اعضاء يمثلون المكونات السياسية الفاعلة على الأرض بدون الحوثيين،
وهذا المبلغ ضئيل جدا جدا كمساعدة لشعب كريم وجار !

*وإذا قارنا*
7 مليار دولار ماتعهد به البنك الدولي لدولة لبنان لقرض في هذه الأزمة الاقتصادية الخانقة،
وكذلك طلب الرئيس الأمريكي للكونغرس بإعتماد 12 مليار دولار لأوكرانيا!

*شعرت بالألم والمهانة والذل*
بعد معاناة طويلة وسبع سنوات عجاف حرب وجوع وبطالة وفقر 7 سنوات اكلت الأخضر واليابس.

*أناشد*
في هذا الشهر الكريم
خادمين الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان يحفظه الله

*بتقديم منحة مالية تقدر ب7 مليار دولار دينا علينا قرض طويل الأجل لمدة عشرون سنة بدون ارباح*
..



*ولاهنت ياشعب اليمن جنوبا وشمالا*



*الكاتب الخضر الميسري*


*عاصمة الجنوب عدن*
*الجمعة 8/ ابريل/ 2022م*



*والله الموفق..*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
مختار الرحبي يكشف مستور لعبة السعودية والإمارات في عملية الانقلاب البارد على عبد ربه منصور هادي الرئيس الفعلي لليمن.
فما قامت به السعودية يذكرنا بما قامت به مع رئيس لبنان الحريري...
ولكن هذه المرة بأكثر وساخه وحقارة ونذاله..
فهل يعي أبناء اليمن ما يحاك لهم من خلال المهرجين السبعه الذين اختارتهم السعودية ليمثلونا!!!

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
‏القصة الحقيقية للانقلاب الذي قام به محمد بن سلمان ومحمد بن زايد على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في الرياض..
نقلا عن مستشار وزير الإعلام والصحفي السابق لرئاسة اليمنية مختار الرحبي في صفحته في التويتر حيث قال في تغريداته المسلسلة من الرقم ١ إلى ١٠..

1
تم استدعاء كل القيادات السياسية للديوان الملكي، وتم عزلهم عن بعض من الساعة السابعة إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل دون معرفة أي تفاصيل عن ما حدث ويحدث
تم استدعاء الرئيس هادي إلى الديون على غير العادة حيث يذهب محمد أو خالد بن سلمان إلى مقر إقامة هادي .
‏2
وصل الرئيس هادي إلى الديوان الملكي مع أولاده والحارس الشخصي وبعض الموظفين. ثم تم عزل الرئيس عن كل المساعدين، مع منع كل وسائل الاتصال عن جميع من وصولوا إلى القصر وهو ما يدل على حدوث شي كبير، هام، مفصلي وخطير.
‏3
بدأ لقاء رئيس الجمهورية مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في الساعة العاشرة مساءً. كان لقاءً ساخنًا، وكان كل شيء جاهز. طلب من الرئيس التوقيع على القرارت التي قيل له إن كل الأطراف السياسية قد وافقت عليها.
‏4
كان الخيار الأول أن يستمر الرئيس عبدربه رئيسًا للمجلس، لكن بدون صلاحيات. رفض الرئيس، وفضل أن يخرج من المشهد إذا كانت تلك هي رغبة السعودية ورغبة جميع الأطراف السياسية كما قيل له من السعوديين . ثم طلب من الرئيس قراءة كل القرارات
‏4
كان الخيار الأول أن يستمر الرئيس عبدربه رئيسًا للمجلس، لكن بدون صلاحيات. رفض الرئيس، وفضل أن يخرج من المشهد إذا كانت تلك هي رغبة السعودية ورغبة جميع الأطراف السياسية كما قيل له من السعوديين . ثم طلب من الرئيس قراءة كل القرارات
‏5
رفض الرئيس هادي قراءة القرارت وتم الاتفاق أن يعلن القرار فقط. ثم استدعي وزير الإعلام معمر الإرياني لقراءة القرارات. رفض في البداية، وطلب لقاء الرئيس. وفعلًا، قابل الرئيس، وبدوره أعطاه الإذن بقراءة تلك القرارات وهو ما حدث وتم بث تلك القرارات عبر القناة الرسمية .
‏6
تم إعلان قرار إقالة النائب علي محسن والإعلان عن بيان رئاسي في ظل عدم معرفة أي طرف سياسي. كل من كان في الديوان الملكي لا يعرفون أي شيء، ولم يسمح لهم بالخروج من الغرف المتواجدين فيها الا بعد إنهاء كل شي
‏7
بعد أن وقع الرئيس على القرارت تم وضع كل القيادات السياسية أمام أمر واقع . إن الرئيس وقع على القرارات وليس أمامكم إلا الموافقة وإصدار بيانات الدعم والاشادة. لم تتح لهم أي فرصة للنقاش أو الرفض .
‏8
كان الجميع في الديوان الملكي، بما فيهم أعضاء ورئيس المجلس الرئاسي. أجري لقاء سريع مع الرئيس هادي وهو ما عرض في وسائل الإعلام، ثم عاد الرئيس هادي إلى مقر إقامته. لكن أولاد الرئيس، ومنهم ناصر وبعض المقربين، ظلو إلى اليوم الثاني في الديوان دون معرفة بما حصل
‏9
كانت مشاورات الرياض مجرد غطاء فقط لهذه القرارات التي اتخذتها السعودية بعيدًا عن كل الأطراف، بما فيهم رئيس الجمهورية ونائبه وكل الأطراف السياسية. وهذا يدل على أن السعودية تريد التخلص من الشرعية والبدء بمشاورات مع جماعة الحوثي وإنهاء الحرب
‏10
حتى الآن لا يعرف مصير الرئيس هادي ولا عائلته، ولا أحد يعرف كيف سيتم التعامل معه؟ وأين هو الآن؟ حيث لم يتم التواصل معه من لحظة خروجه من الديوان الملكي وحتى هذه اللحظة

https://twitter.com/alrahbi5/status/1512491291812278275?t=iVPhocbx7NOUnZR87ON8Ww&s=19

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
صحافي يكشف عن مخطط الإطاحة بالرئيس هادي و يفصح عن معلومات خطيرة


كشف الصحافي جمال الغراب عن مخطط الإطاحة بالرئيس هادي . وأوضح الغراب في التفاصيل بمنشور عبر صفحته الشخصية بفيس بوك رصده محرر كريتر سكاي جاء فيه : كيف تم الاطاحة بالرئيس هادي؟! من خلال تواصلي مع قيادي مؤتمري شارك في مشاورات الرياض قال : خلال ال 8 الأيام الأولى مشت المشاورات بشكل جيد في مختلف المحاور، مع حصول سجال وخلافات في المحور السياسي. ويوم امس الاربعاء، اي اليوم الثامن من المشاورات، قبل يوم الختام المحدد سلفا من الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، وبينما كانت الساعة الرابعة والنصف عصرا عرض المنظمين من فريق الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على فريق المحور السياسي مسودة حلول ومقترحات نتائج مشاورات الايام السابقة تم بداء عرض هذة المسودة في شاشة الريبورتاج الخاصة بالقاعة، ومن ضمن مسودة المقترحات والحلول : تشكيل مجلس رئاسي، ونائبان شمالي وجنوبي هنا بداء الاعتراض والفوضى. يضيف المصدر: حصلت خلافات ومشادات كلامية بين اكثر من شخص، اشهرها يمين الحرام والطلاق الذي اشهرها ممثل التجمع اليمني للاصلاح في المشاورات، عبد الرزاق الهجري بعدم تمربر هذة المسودة وهي لم تشمل كل المقترحات في هذا المحور ومنها نائب للرئيس توافقي حسب الدستور او هيئة استشارية من مختلف المكونات والاحزاب يصدر بها رئيس الجمهورية قرار جمهوري وتنظم عملها لائحة، غير أن االضجيج زاد في القاعة، وتعالت الاصوات، ثم بداء التحدي بين ممثلي الاحزاب والمكونات حتى وصل رجال الامن السعودي بلباس مدني الى قاعة المشاورات،بعد ذلك حاول الفريق المنظم الذي يدير الجلسة و المكون من ممثلين لدول مجلس التعاون الخليجي رفع الجلسه الى المساء في محاولة لتهدأت النفوس. يؤكد :تم الاتفاق على عودة فريق المحور السياسي في المساء وبشكل مفاجئ تسارعت الأحداث منذ بعد اذان صلاة العشاء، ليتلقي المشاركين في فريق المحور السياسي اتصالات من العلاقات العامة لمجلس التعاون الخليجي تبلغهم بان لديهم اجتماع مع الامين العام لمجلس التعاون الخليجي، حيث تم إرسال سيارات المراسيم ونقلهم إلى القاعة. يواصل المصدر : مر من الوقت حوالي نصف ساعة، ثم وصلت سيارات مراسيم العلاقات العامة الى فندق الانتر كونتتال وفندق فوكو لنقل فريق المحور السياسي، وتحرك موكب الفريق كل سيارتين في موكب رسمي، وكل شخص يعتقد انه متجة الى الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي غير أن المفاجئة كانت ان تم نقلهم على انفراد الى الديوان الملكي. ويضيف المصدر : وصل الجميع الى بوابات الديوان الملكي وتم اتخاذ الاجراءت الامنية، تم دخول كل موكب على انفراد، وبعد الاجراءت الامنبة للبوابات الداخلية للديوان الملكي، وتسليم تلفونات فريق المحور السياسي تم استقبالهم من قبل المراسيم الملكية وادخال كل مجموعة في غرفة خاصة. ويقول : الأحداث تسارعت بشكل غير متوقع و الامير خالد بن سلمان استقبل الرئيس هادي في الديوان الملكي وعرض عليه ماحدث من مناقشات في المحور السياسي ثم طرح علية فكرة انشاء مجلس رئاسي برئاسة، غير ان هادي رفض المقترح وغادر الديوان المكلي، مرت ساعات ومازال فريق المحور السياسي في الغرف لم ياتي اليهم احد. يوضح :في الجانب الاخر تحركت المراسيم الملكية الى مقر الرئيس هادي وتم إبلاغه بان خادم الحرمين وولي العهد منتظرين استقباله في الديوان الملكي فعاد الرئيس هادي وكان في استقبالة ولي العهد، حيث باشره في طرح فكرة المجلس الرئاسي غير أن هادي رفض المقترح مرة أخرى. اصر ولي العهد على ذلك وان هناك توافق يمني ودولي بذلك رضخ الرئيس هادي للضغوط، وتم عرض عليه اسماء عدة لتولي رئاسة المجلس الرئاسي واختار رشاد العليمي وكذلك حصة للرئيس هادي في المجلس الرئاسي رشح عيدالله العليمي مدير مكتبه. في الجانب الاخر تمر الساعات وفريق المحور السياسي في الغرف لايعلمون مايدور حولوهم في الغرف المجاورة في الديوان الملكي وبعد وقت وجيز تم اعلان البيان الرئاسي والقرارات الرئاسية في وسائل الإعلام. يواصل المصدر شرح التفاصيل :بدأت عناصر المخابرات السعودية الدخول الى كل غرفة محجوز فيها فريق المحور السياسي وكذلك غرف المحاور الأخرى والشخصيات اليمنية المؤثرة والرافضة للخروج عن الدستور اليمني والمرجعيات للقراءه عليهم قرار رئيس الجنهورية بنقل صلاحياتة الى مجلس رئاسي وعليهم التوقيع كلا باسمة وصفتة تاييد لهذة القرارات. يؤكد : مرت الساعات حتى الصباح ليتم تجميعهم في قاعة كبرى ليتفاجئ الجميع انهم في الديوان الملكي كلا في غرفة تحت الافامة الجبرية وبعدها وصل الامير خالد بن سلمان ليبلغهم جميعا بشجاعة الرئيس هادي لنقله الرئاسة الى مجلس رئاسي وانتهى كل شيء. هذه معلومات حقيقة قالها قيادي مؤتمري شجاع وموثوق واتحمل مسؤوليتها. الخلاصة : الطبخة سبق تحضيرها والمشاورات عبارة عن تغطيه فقط لما تم اعداده مسبقا

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كَتَبَ إسماعيل النجار

هل إقتربنا من الحرب العالمية الثالثة أم من تقاسم العالم؟

ما يجري على الساحة الدولية من شَد لأطراف اللحاف في كل الإتجاهات يوحي وبشكلٍ جَلي وواضح ولا لُبسَ فيه أن العالم يتجه إلى واحداً من أمرين، أم نشوب حرب عالمية ثالثة، أو تقاسم العالم بين الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا من جهة، وروسيا والصين من جهة أخرىَ،
لأن ما يحصل من تموضع وتخندُق سياسي وعسكري بين الطرفين يشير إلى أن أغلبية مراكب العودة قد أُحرِقَت ونُسِفَت جميع الجسور نتيجة إصرار واشنطن على تسعير نار الحرب في أوكرانيا لإستنزاف روسيا مادياً وعسكرياً وبشرياً،
والتموضع الغربي خلف سياسات أميركا جعل الكرة الأرضية برُمَتها منقسمة على ذاتها بين مؤيدٍ لواشنطن ومعارضٍ لها،
العقوبات الأميركية على روسيا والتي طالت كل شيء تقريباً، ردَّت عليها موسكو بخير الكلام ما قَلَّ ودَلْ، مَن يريد شراء غاز ونفط وبندورة من موسكو يجب أن يدفع بالعملة الروسية الوطنية(روبل)
ونَعىَ المصرف المركزي الروسي الدولار في تعاملاته التجارية والعمل جاري بصورة جديَة على إنهاء كافة تلك التعاملات الروسية بالدولار وخصوصاً لمَن صنَّفهم الرئيس القيصر بالأعداء، ما عدا الأصدقاء،
أما في موضوع التحالفات فأنَ عمليات التخندق تزداد نتيجة التمترس الأميركي خلف دعم أوكرانيا عسكرياً ما يشبه إعلان حرب بالوكالة على روسيا ويدفع الأمور أكثر نحو التحشيد والتحشيد المضاد، ويزيد من التشنج السياسي والتوتر الدولي، ويدفع أيضاً بموسكو لمزيد من التَعَنُت نحو عدم بيع الطاقة الروسية بغير الروبل الأمر الذي يهدد إقتصاد اوروبا برمتها وخصوصاً المانيا التي ترتعِد من إنهيار إقتصادها وتوقف مصانعها ومعامل توليد الطاقة عن العمل فيها،
أيضاً الأمور إزدادت تعقيداً بعد طرد الدبلوماسيين الروس من عدة بلدان گ ملدوفيا ولتوانيا وغيرهما،
والرد الروسي بطرد مقابل طَرد وتَّرَ الأمور أكثر، من دون أية حسابات أو مراجعة ذاتية للأطراف البادئة،
إذاً نحنُ في عالم يتمترس الجميع فيه في مكانين مختلفين ومتواجهين ولا مجال فيه للحياد أبداً،
بينما تقوم دُوَل أُخرى بتمرير أجندات كبيرة وخطيرة خلف ستار الحرب الروسية الأوكرانية التي سرقت أضواء الإعلام العالمي،
كالذي قامَ بهِ نظام آل سعود اللعين بإعدام 81 شخص بيوم واحد والتخلص منهم في أكبر جريمة عرفتها الإنسانية، مستغلَّةً التهاء العالم في تلك الحرب،
أيضاً قيام طائراتها بقصف المدنيين اليمنيين وتدمير المنازل فوق رؤوسهم وإحتجاز سُفُن النفط ومشتقاتها بدون وجه حق،
العالم اليوم على شفير الحرب العالمية الثالثة والأمور تتدحرج نحوها بسرعة كبيرة، فهل تقف هنا أم أن سيناريو الحرب الباردة سيعود مجدداً نتيجة حرارة الحرب في أوكرانيا وننتهي الى قطبين جديدين يشهد بعد قيامهما العالم حروب بالوكالة يستفيد منها الكبار في بيع السلاح وتقليل أعداد البشرية من خلالها والقيام بنشر الأوبئة والأمراض.
سؤال ستجيب عليه الأيام والشهور القادمة لا محال،

بيروت في...
3/4/2022

http://alasrmag.com/هل-إقتربنا-من-الحرب-العالمية-الثالثة-أ/


#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
‏اللعبة في اليمن تغيرت تماما
َالمرحلة القادمة هي مرحلة الدولة الحقيقية.

1 تفعيل القواعد العسكرية.

2 تفعيل الطيران الحربي اليمني

3 شراء طائرات حربية

4 إستدعاء الطيارين اليمنيين

5 إعتماد ذاتي بكل شيء في الحرب

ستؤدي كل هذه إلى إجبار الحوثي على السلام
أو ستكون معركة يمنية يمنية

https://twitter.com/RashidMaarouf/status/1512572900079022086?t=Dw9tm1MB2eBGQ0aA5JcxdA&s=09

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كشف خبير سعودي بارز معارض، امس الخميس، ترتيب التحالف  لتمرير أول اختبار للمجلس الرئاسي الذي تم تشكيله بدلا عن “شرعية هادي” في اليمن..
وقال الخبير السعودي سلطان الطيار بأن السعودية والامارات ترتبان لطرح ملفي سقطرى والمهرة على طاولة المجلس لتمريرها..
ووجه الطيار تحذير للمجلس الجديد بتذكيره بان اقالة هادي ونائبه كان بسبب رفضهما تمرير الاتفاقية التي تسعى من خلالها السعودية والامارات للوصاية على المحافظتين الاستراتيجين شرقي اليمن  لقرن كامل.
كما اشار إلى أن بلاده والامارات كان يرتبان لتمرير الاتفاقية عبر مجلس النواب التابع لـ”الشرعية” كبدل عن هادي، لكن  تشكيل المجلس الرئاسي يشير إلى توجههما لتمرير الاتفاق عبره.
وعززت السعودية والامارات نفوذهم في محافظتي سقطرى والمهرة ، حيث تسعى السعودية لاستخدام المهرة كمحطة عبور لتصدير نفطها إلى الخارج عبر بحر العرب بدلا من  مضيق هرمز، في حين ترى الامارات في سقطرى  امارة ثامنة ..
وخاضت الإمارات والسعودية صراعات كبيرة منذ العام 2017، بعد توجههما للسيطرة على المواقع الاستراتيجية شرق اليمن

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
.
*عااااااجل*
اقرت شركة النفط في عدن عن تخفيظ سعر من قيمة البترول ليصبح قيمة الدبة البترول سعة 20 لتر ب 11200 ريال يمني . ويعد هذا التخفيض الاول بسعر البترول ابتدائآ من يوم الاحد القادم 2022/4/10

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
‏حزب ‎#الإصلاح يبارك لمجلس الرئاسة..
أول حزب ‎#يمني يبارك الخطوة...
هذا الحزب مثل "الربل" كلما سحبوه رجع في وجيههم 😂😂😂

عيسى الشفلوت

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=3068431930134500&id=100009031701929

#المرقشي__كرامت_الميت_دفنه؟!
الدال على الخير كفاعلة

رسالة عاجلة
إلى محافظ محافظة شبوة
الشيخ عوض محمد عبدالله ابن الوزير العولقي لتدخل لنقل الجثمان من مستشفى الرازي بجعار
بسبب تعفن الجثة داخل المستشفى
التي لها فترة طويلة
الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته

_تلقيت اتصال من مسؤول أمني بمحافظة أبين يطلب مني التدخل الفوري في أشعار
اهل صاحب الجثة التي تسببت خروج الروائح منها داخل المستشفى الرازي بجعار

تواصلت مع ولدي عبدربه محرق أن يطلب من أهل الجثة نقلها ودفنها
كان رده أنه تواصل معهم وابلغوه بأن الأمر بيد المحافظ ابن الوزير العولقي
والكل يعرف بأنه مشغول في الرياض السعوديه مع المشاورات التي تجري هناك
وكرامة الميت دفنه
والقضية هي ماحصل في مديرية لودر
بسبب سرقت السيارة ودهس مالكها
في شارع مدينة لودر وتم إعدام الجاني
واذا هناك إجراءات قانونية يجب أن تتخذ
من قبل الدولة حسب النظام والقانون

نحن هنا بصدد عمل إنساني لدفن الجثة
حيث تسببت في انبعاث الروائح منها
كون لها فترة طويلة داخل ثلاجة الموتى
بلمستشفى
وخاصة في هذا الشهر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
والسلام والأمان والاستقرار

ارجو كل من قرا هذة الرسالة العاجلة يوصلها لمحافظ محافظة شبوة
الدال على الخير كفاعلة
كل عام وانتم بخير
جزاكم الله خير الجزاء

🤝جمعتكم طيبة🤝

🌹 عميد الاحرار احمد المرقشي 🌹
الجمعة 8/4/2022/

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
فماذا انت بعد اليوم فاعل… ؟!!!
ظليت ياحوثي تعتدي وتشكو من العدوان.. فتوقفنا عما تسميه عدوانا لنجعلك تكف عن العدوان.. وظليت تشكو من الحصار فرفعنا الحصار لنحاصر حصارك ..رفعناه عن المطارات والموانئ.. ظليت تطالب بازاحة الرئيس هادي ونائبه محسن كشرط لقبول السلام.. فازاح هادي نفسه ونائبه من اجل الوطن.. عندك مجلس سياسي طائفي لا يمثل الا الأقل من الواحد% من سكان اليمن جنوبا وشمالا فشكلنا مجلسا رئاسيا يمثل كل اليمن شمالا وجنوبا : من اقليم حضرموت البحسني وعبدالله العليمي با وزير ومن اقليم الجند رشاد العليمي ومن اقليم سبأ سلطان العرادة ومن اقليم ازال طارق صالح وعثمان مجلي ( صعداوي ) ومن اقليم عدن عيدروس الزبيدي وعبدالرحمن المحرمي.. هؤلاء الذين يمثلون ال100% من اليمن وسكانها اليمنيين.. شمالا وجنوبا يمدون ايديهم لمن لا يمثل الا الأقل من الواحد % قائلين : لقد جنحنا للسلم منذ بداية الحرب فاجنح لها وتوكل على الله او بالأصح على امريكا وايران.. .. نحن لا نطالبك بمشاركة ال100% بالحكم والثروة ..ولكننا نطالب الأقل من الواحد% ان يقبل ال100% في المشاركة بالسلطة والثروة والبقاء على قيد الحياة.. ....كل قرارات مجلس الأمن تحت الفصل السابع تلزمك بما تلزمك.. وليست هي ملزمة لشعب يظل يموت قتلا وتجويعا ..من اجل بقائك قاتلا ومقاولا للقتل والدمار.. الصف الجمهوري توحد من اجل انهاء الإنقلاب ومآسيه.. فماذا انت بعد اليوم ياحوثي فاعل.. ؟!!! هل تستمر بالعدوان وتشكو من ( العدوان ) تحصار وتشكوا من الحصار تتاجر بدماء اليمنيين.. ؟!!!
ابو اضواء
9/ ابريل/ 2022
اليمن

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
حسب احد اعضاء المجلس الرئاسي الجديد في اليمن ‏عيدروس الزُبيدي طلب من مجلس الرئاسة عدم النزول إلى عدن مؤقتاً حتى يتم تهيئة الأجواء وتقبل فكرة تخلي الانتقالي عن مشروع الانفصال والقبول بمنصب عضو بالمجلس حالياً.
وسوف يعود الزُبيدي أولاً مع مجموعة من القيادات لامتصاص غضب الشعب وترتيب عدن لنزول المجلس والحكومة والنواب بالكامل.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
الحساب السعودي الشهير على تويتر #مجتهد يكشف عن المستور بخصوص الأحداث الأخيرة في الرياض وكيف تم انتقال السلطة الى المجلس الرئاسي

‏كان ابن سلمان فتح قناة مباشرة مع الحوثيين دون مشاركة أي طرف يمني منذ أكثر من سنة في مسقط، وكان يريد منهم تنازلات مقابل تنازلات منه إلى أن أحرجوه بتكرار القصف فخضع لجميع مطالبهم وهي
- ١٠٠ مليار $
- تنسحب السعودية والإمارات
- يترك لهم التفاهم مع القوى اليمنية الأخرى سلما أو حربا

‏أثبت ابن سلمان للحوثيين حسن النية من خلال رفع الحصار وفتح المطار ووقف القصف الجوي مقابل وقف القصف الحوثي

وكان حفظا لماء وجهه يريد أن يلبس تفاهمات مسقط لباسا يمنيا (من القوى المناهضة للحوثيين) واعتقد أن عبد ربه ليس مناسبا لهذا السيناريو خاصة أنه أبدى تمنعا تجاهه

‏وبعقليته الصبيانية ظن أن بإمكانه أن ينشيء مجلسا يمثل القوى اليمنية المناهضة للحوثيين يتمتع بسلطات تنفيذية وتشريعية حتى يكون جاهزا للتوقيع مع الحوثيين، ولا يمكن ذلك إلا على عدة مراحل تبدأ بمؤتمر مزعوم ثم تحسم نتيجة تشاروات المؤتمرين بقرارات يتم إخراجها بطريقة أقرب لوسائل البلطجية

‏اختار فريق سعود القحطاني مئات الشخصيات بعضهم ذو ثقل سياسي حقيقي وبعضهم ممن هب ودب من التافهين والملحدين والمتخلفين عقليا، ومن تمنع منهم زيد له في المكافآت أو في وعود المناصب حتى يحضر، ولكل ثمنه وطريقته

‏حضروا للرياض وحاول الإعلام السعودي إخراج وجودهم وكأنه تشاور حقيقي ونقاش عن مستقبل اليمن تهيئة للنتيجة التي يريدها وهي المجلس الرئاسي البديل عن عبد ربه، مع أن الحقيقة لم تحصل مشاورات وكانوا مستمتعين بالفنادق الفخمة والأكل والشرب فقط، وكان الهدف حضورهم فقط لتبرير الخطوات التالية

‏في مساء الأربعاء قبل يومين استُدعي عدد كبير من الذين حضروا للرياض للديوان الملكي على دفعات ووزعوا على عدة غرف معزولين عن بعضهم، ثم جيء بعبد ربه في منتصف الليل للديوان ومعه ولديه ناصر وجلال وعند دخول الديوان طلب من ولديه البقاء في غرفة مستقله بسبب لقاء خاص لعبد ربه مع ابن سلمان

‏بعد لقاء عبد ربه بابن سلمان تم تنفيذ عميلة كذب على الطرفين،

أُخبر الحاضرون في غرفهم أن عبد ربه قرر التنحي والتوصية بمجلس رئاسي وطلب منهم التوقيع على توصياته بالأسماء التي أعلنت لاحقا لأعضاء المجلس ورئيسه،

وأخبر عبد ربه أن المجتمعين قرروا إقالته والتوصية بأعضاء المجلس ورئيسه

‏وقع عبد ربه على القرار، ولا ندري هل انخذع حقيقة أو تخادع بسبب ضعفه وعجزه،

ووقع الحاضرون على القرار بعضهم مخدوع وبعضهم لم يكترث ما دامت المكافأة كبيرة،

من جهة أخرى اجتمع عبد ربه بنائبه علي محسن الأحمر واعتذر له بخجل شديد عما حصل وأن عزل الأحمر سيكون نتيجة طبيعية لتنحي الرئيس

‏وحتى يطمئن عبد ربه وعده ابن سلمان ان يبقى في السعودية "مكرما معززا" وتستمر معاملته بروتوكوليا مثل معاملة زعماء الدول ويستفيد ماديا من كل ما كان يستفيد منه هو وأولاده من مناقصات وصفقات في اليمن وغيرها.

‏حاول ابن سلمان أن يوزع القوى اليمنية المناهضة للحوثيين على المجلس لكن الإمارات تغلبت عليه وفازت بحصة الأسد حيث يمثلها ٤ أشخاص مقابل شخصين من الإصلاح وواحد من بقايا الاشتراكيين والرئيس من رجال علي صالح

‏هل سيعترف الحوثيون بهذا المجلس؟
على الارجح لن يعترفوا لا الآن ولا مستقبلا

هل يترتب على المجلس تقاسم سلطة في اليمن مع الحوثيين؟
على الأرجح سيستفيد الحوثيون من التفاهم مع ابن سلمان ويتفرغوا لابتلاع بقية اليمن

‏هل سيعمل المجلس بانسجام؟
سيكون من الصعوبة أن ينسجم أعضائه المتناقضون عقديا ومنهجيا

هل ستقبل القواعد الميليشياتية والقبلية والحزبية هذا المجلس؟
على الأرجح لن يكون له مصداقية أو طاعة من قبل هذه القواعد وسيبقى ولائها لقياداتها التقليدية وسوف تنسى حكاية الشرعية

‏ماذا كسب ابن سلمان؟
يظن المسكين أنه كسب واجهة "شرعية" يظن أنها مخولة للتوقيع مع الحوثي

لماذا لم يفضح أحد من الحاضرين هذه الخدعة بعد انكشافها؟
هذا سؤال يوجه لليمنيين، كيف وصل الحال بكم أن يكون وجهائكم متفقين على خيانة المسؤولية وأداة تنفيذ خداع ابن سلمان ومكره وغدره..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
‏بوساطة وضغوط دبلوماسية قامت بهاالسفارة البريطانية في الرياض السلطات ‎#السعودية تطلق سراح اولاد واحفاد ألرئيس المعزول عبدربه منصور هادي وهم :
جلال عبدربه منصور
ناصر عبدربه منصور
عبدربه ناصر منصور
صدام ناصر منصور
سند ناصر منصور واخرين من احفاد الرئيس وطاقم المراسيم والاعلام الخاص بهادي الذي لازال رهن الاقامةالجبرية وقطعت عنه كافة وسائل الاتصالات والزيارات .



https://twitter.com/nebrasprees_/status/1512521700491071490?t=veA4ax9YRAgJDCtSlqDELw&s=08

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
التحالف قاتل جواس
وقتل جواس جاء شرط من شروط الحوثي على التحالف أن جواس يقتل لأنه من قتل حسين بدر الدين الحوثي
وبهذاء الشرط الذي شرطة الحوثي على التحالف بحيث انه يقتنع بالمشاورات .
ثم نفذ التحالف مطلب الحوثي بتصفية جواس ..

تحليل الصحفي / أكرم العلوي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
*استراتيجية السعودية ان لا تقوم دولة حقيقية في اليمن ، و لاجل ذلك وقفت ضد الجمهورية في الستينات وحاربت ثورة 26 سبتمبر مع بيت حميد الدين بعد ان كانت تقف ضدهم ..*

و حين فشلت السعودية في اسقاط الجمهورية بالحرب من الخارج ، عملت على اسقاطها من الداخل بتمويل الانقلابات و دعمها و تحويلها الى جمهورية مشائخية و عسكرية .

غضت بصرها عن انقلاب الحمدي على الارياني طمعا في ان يقوض هذا الانقلاب مشروع الجمهورية في بناء دولة مدنية حقيقية ، فلما رأت هذا الانقلاب يمضي نحو تحقيق اهداف ثورة 26 سبتمبر ، قامت بتصفية الحمدي و احلال المخلوع عفاش محله .

و بالفعل وجدت السعودية في المخلوع عفاش ضالتها المنشودة فحقق لها كل ما تريد و اكثر ، ففرغ الجمهورية من مضامينها و ثورة ٢٦ سبتمبر من اهدافها و حول الجمهورية و الثورة من مشروع لبناء دولة المواطنة المتساوية و دولة القانون و دولة المدنية الى مجرد نشيد و علم يرفرف و يوم عطلة سنوية ..

و فوق ذلك كله مكن المخلوع عفاش السعودية من نهب ثروات و اراضي و موارد اليمن البشرية و المادية مقابل تمكينه من الاستيلاء على السلطة و البقاء فيها ..

فلما تم اسقاط عفاش و خلعه بثورة ١١ فبراير ، و بدأ اليمنيون يستعيدون جمهوريتهم ، تحركت السعودية و معها الامارات لاسقاط الجمهورية الثانية و قامت بتمويل الانقلاب الحوثي العفاشي بذريعة اجهاض ثورات الربيع العربي و الحيلولة بين للاخوان المسلمين و بين الوصول الى السلطة ..

و لان مشروع السعودية هو عدم استقرار اليمن و عدم تحولها الى دولة ، عادت لتتظاهر بانها ضد الانقلاب الحوثي عفاشي و اسقطت اليمن في مستنقع حرب عبثية ، حرب استنزاف لليمن ، حرب تكفل لها ان لا تقوم دولة في اليمن و ان لا ينتصر اي طرف من اطرافها .!

و لان هدف السعودية ان لا تستقر اليمن و ان لا تخرج من دائرة الفوضى ، رايناها كيف عملت على اضعاف الشرعية و كيف منعتها من بناء جيش حقيقي و كيف ملشنت المقاومة و كيف تركت الامارات تمول تمردات و انقلابات جديدة ضدها ..

و ليس ذلك فقط ، راينا كيف ان السعودية عملت على ان تسير الحرب بطريقة تحافظ على بقاء ميليشيات الحوثي بدلا عن القضاء عليها حتى بلغ بها الامر قصف قوات الجيش و تصفية قياداتها التي حاولت حسم المعركة مع ميليشيات الحوثي ..

في حقيقة الامر ، السعودية لا تحارب ميليشيات الحوثي ، و انما هي تحارب اليمن بميليشيات الحوثي ، و تستخدم الحرب على ميليشيات الحوثي كذريعة لاستمرار الحرب و لاكمال مشروعها في تقويض الجمهورية و منع اليمنيين من بناء دولتهم ، و حين تنكشف لعبتها هذه لن تتردد في الاعتراف بالحوثيين كسلطة و لن يكون لديها مشكلة في التسليم بانها انهزمت في مواجهتهم مادام ستكون هذه السلطة وسيلة جديدة من وسائلها لتقويض اليمن ..

يجب ان لا نتناسى كيمنيين ان الحوثية ليست سوى واجهة للامامية التي تحالفت معها السعودية في الستينات ضد الجمهورية و ان لا نتناسى ان بدر الحوثي كان في الستينات بندق من بنادق السعودية ضد ثورة ٢٦ سبتمبر و ضد النظام الجمهوري و ان علاقة بدر الدين الحوثي بالسعودية اقدم من علاقته من ايران ..

السعودية ضد قيام دولة حقيقية في اليمن ، سواء كان موحدا او مشطراً ، و ستقف ضد قيام تلك الدولة سواء كانت جمهورية او ملكية ، شمالية او جنوبية ، موحده او مجزئه ..

مشروعها يمن ضعيف ، يمن غير مستقر ، و هي مع هذا المشروع و لا يهم بعد ذلك من يكون هو المقاول لتنفيذه ، ملك او رئيس ، قبيلة او سلالة ، حوثي او سنحاني ، شرعي او انقلابي ..

مشروعها اضعاف اليمن ، بالقبيلة او بالهاشمية ، بالمشائخ او بالعسكر ، بالطائفية او بالحزبية ، بالفساد او بالفقر ..

السعودية لا تريد ان تقوم في اليمن دولة حقيقية و قوية بمقدورها الاستقلال عنها و الخروج عن هيمنتها و لذلك رأى العالم السعودية تعمل الشيء و نقيضة ، تحارب الامامية في اليمن ثم تحارب معها ، تحارب الجمهورية ثم تحارب معها ، تمول الحوثي ثم تعلن الحرب عليه ، تعلن الوقوف مع الشرعية و تعمل في ذات الوقت على تقويضها ..

باختصار السعودية في حالة حرب مع اليمن، و لاجل هذه الحرب ليس لديها مشكلة ان تدعم كل فعل يحول بين اليمنيين و بين بناء دولتهم الحقيقية ..

مشروع السعودية ان لا تعود اليمن كدولة و ان تبقى مجرد مساحة جغرافية و سكانية تابعة للسعودية و بمقدور السعودية ان تستولي على ما تشاء من تلك المساحة و تستخدم من تريد من ذلك المخزون و ان تسيطر على تلك المساحة بمرتزقة رخاص و خاضعون لها و لا يهم بعد ذلك يكون قبائل او هاشميين ، سنه او شيعه ، مدنيين او عسكر ، ملكيين او جمهوريين ، متعلمين او جهلة .


(منقول وكاتبه مجهول)

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية
كش ملك ولعبة الأخيره

الأحداث في اليمن لها سببان أحدهما أن هناك صحوة ونضوج فكري ونهوض شعبي التواق للحكم الإسلامي وتخلص من العبودية وتعبية

وثاني الأنظمة العميلة التي تحارب النهوض الشعبي ولحرية وتزيد من الأغلال لتكبيل الشعوب الإسلامية خوفا على كروشها وعروشها وخدمة لمن نصبها فوق رؤس البلاد ولعباد

هذي أهم العوامل التي صنعت الأحداث باليمن

أستخدم كل فريق كل إمكانياته وأوراقه ليربح اللعبة

استخدم الإعلام الدين المنابر السياسة دعم المادي الحرب العسكرية مارس الفريق الطاغوتي حربه بكل فجور ونتهك كل المحضور وستخدم كل قذارته من سياسة التجهيل وسياسة التجويع وسياسة الحصار وسياسة القتل ولإرهاب الفكري

دعم كل مجموعات صغيرة منحرفة منهجيا وصنعت حركات ومليشيات وصنعت دكاكين تباع فيها الفتاوى المعلبة بل صنعة مجموعات دينية مرتزقة وجنود وجيوش كرتونية مرتزقة لها حتى تحقق هدفها ومنهجها وتحكم قبضتها

لكن التآمر الذي صنعوه في الغرف المظلمه ووراء الكواليس اكتووا بنارها ولسعوا من حرارتها فأتاهم الله بحيث لم يحتسبوا وبلتوا بنقيض قصدهم

قصفت عاصمة العهر ولعبردة الإمارات وقصفت أرامكوا وأصبح الحرب الذي هم من أشعلوه يسير بهم نحوا الهلاك

قرروا أن ينهوا اللعبة وأن يغلقوها بكش ملك وهوا أن يزيحوا عبدربه الذي كانت اللعبة مستمرة به وعندما أرادوا أن ينهوها أزالوه

وحتى تتشكل حكومة جديدة عليها أن تلبي رغبات اللاعبين الدوليين للمنطقة وشرق الأوسط

فجمعوا الأصناف التي هم من صنعوها ثم كونوا هذا المخلوق المشوه بأسم مجلس الرئاسي

ويهدف هذا المجلس بأهداف قريبة المدى وبعيدة المدى

قريبة المدى هوا أن يحتفظ كل المليشيات بقوتها وهم من يدرونها وتكون تحت سيطرتهم
بعيدة المدى هوا تقسيم اليمن إلا دويلات وكل دويلة لها علمها الخاص وجيشها وحددوها وجنسياتها الخاصه ودمى لكل دويله تخضع للمحتل الخارجي

ما موضع الصحوة أو الطرف الآخر الذي كل التآمر قام عليه أين هوا موضعه في هذي اللعبة
بالحقيقة يكاد يكون ليس له ممثل حقيقي أو موقف قوي إلا انه سيظهر قوته بالوقت المحدود والمكان المحدود سيشرق لكن ليس من المكان الذي اعتاده الناس سيشرق من المغرب لم يكن يخطر على بال أرباب الطغيان والفساد

وسيعود اليمن لحاضنته السنية ولعقيدة السليمة ومهد ومرجع للحراك الإسلامي ومنبع ومثال نظال من أجل الحرية والعدالة

كيف ومتى سيكون ذالك عبر عنوان جديد ودرس قادم بعنوان
شبح الإسلام السني
يشرح فيها
الشبكة السنية وجذورها ومنهجها وبقائها وعوامل نهوضها وتمكينها

....والله أجل واعلم

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية