شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
رندا حسين الكفيفة منذ عشرين عام ترى النور لاول مرة في حياتها بعد عملية ناجحة بمستوصف الدكتور صالح بمدينة الحبيلين.

في ليلة الثامن عشر من رمضان 1443هجريه
الثلاثاء19 ابريل2022

في ردفان مدينة الحبيلين تحديدآ مركز الدكتور صالح للعيـون

بنت كفيفة تبلغ من العمر 20؛عاما تشاهد امها لاول مرة. وتنهمر دموعها بغزارة.
رندا حسين هي فتاة من محافظة لحج، منطقة المناصرة، فاقده للبصر ولم ترى النور منذ ولادتها ،وتدرس السنة الثالثه كلية وبادوات المكفوفين.
طاف بها اهلها في كثير من مراكز العيون وكانت الاجابة : لافائدة لن تستطيع ان ترى ،ولا ينفع العلاج او الجراحة معها.
ومع ذلك لن تستسلم الفتاة وقالت قضاء الله ومشيئتة. وجاهدت ودرست في المستويات المختلفة حتى الجامعة.
وعندما علمت الام بقدرات وامكانيات الدكتور صالح وكثير ممن تعالج على يده
وبعد نصح الكثيرون لها كما تقول
بعرض ابنتها على الدكتور صالح

قالت : اخذت ابنتي وتوجهت بها نحو مدينة الحبيلين بردفان،
قام الدكتور صالح حسن جزاه الله خير بتشخيصها وسهل لنا امور كثيرة
ووعد وعاهد باذن الله سيجري لها عملية ومجانآ لوجه الله
وباذن الله سترى النور وتبصر
واجريت لها العملية بالفعل وبعد اجراء العملية بساعتين فقط،
قام الدكتور صالح بنزع وابعاد الضمادات من عينيها، تلفتت يمينة ويسرة
ووجدت امراءة بجوارها
وقالت الفتاة للمرأة من انتي؟
وهنا كانت الصدمة المبكية المفـرحة للام وللبنت ولدكتور صالح ولجميع الحاضرين
قالت المرأة انا أمـك.
ولم تتمالك الفتاة نفسها وانهارت بالبكاء واحتضنت والدتها وهي تقول الحمد لله اني اراك يا أمي،، اراك، امي.
ارى الضوء والنور بدل الظلام،
فهي، تشاهد الناس والعالم لاول مرة منذ، ولادتها قبل عشرين عام.
ودعت بالحمد والشكر والثناء لربها و للدكتور صالح وللطاقم الطبي المشارك معه في العملية
ورجعت تحتضن والدتها من جديد وساد الصمت ماعدا دموع الام والبنت التي كانت حاضرة وبغزارة ،وسط اندهاش وفرحة الدكتور والطاقم الطبي وجميع الحاضرين.

رندا بعد عودة بصرها قالت باذن الله ساستمر بدراستي وافرح زميلاتي اللواتي شجعنني على الدراسة، واستطيع الان ان اكمل دراستي في اماكن الاصحاء مبصرة كل ما حولي.

الدكتور صالح حسن امام هذه الحالة
قال :الحمدلله ربي جل جلاله الذي علم الانسان مالم يعلم ، والذي اعانني ووفقني بان اعيد الفرحة للاخت رندا حسين من منطقة المناصره بلحج وترى النور وتعيش بقية حياتها بين الناس مبصرة
وفرحتي بذلك لا توصف
ولله الحمد اولا واخيرا الذي وفقنا لذلك وجعله على ايدينا.

وذرفت دمـوع الفـرح لرندا مبصرة النور بعد عشرون عام من الظلام.

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
#سوق_الجلب
مجموعة منهم غادرت من عدن إلى الرياض ومجموعة إلى الإمارات ومجموعة إلى القاهرة .

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
حدث امس

#لاحول_ولاقوة_الا_بالله وفاة 8 وإصابة 43 فى حادث مروع لمعتمرين أثناء قضاء عمرة رمضان😢

أفادت وسائل إعلام بأن 8 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب قرابة 43 آخرون في حادث حافلة ركاب على طريق الهجرة السريع في المدينة المنورة عند الكيلو 140".

نسأل الله تعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وأن يشفى جميع المصابين ، انا لله وانا اليه راجعون

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
لاحول ولاقوة الا بالله

هذا الشخص توفى في عدن ( بالقرب من جولة القاهرة أمام فندق الحسين) خط عدن / تعز ..

القنبلة انفجرت فوقه ماحد داري ايش السبب للان ان لله وانااليهراجعون..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
                
               القضية العدنية
          ( ارض شعب هوية )
             وليس اعانة مالية
                 وسلة غذائية
الاختلاف في الراءي ووجهات النظر في  القضايا الوطنيه المصيريه ممكن تكون في كل زمان ومكان وهي ظاهره طبيعيه صحيه وليس العكس ومهما بلغ الخلاف الا انه  لايفسد للود قضيه وتبقى  ساحه الاوطان تسع الجميع تحت مظلة الولاء الوطني والقبول بالراءي والراءي الاخر  ، الا ان  الدي لايمكن ان يكون ولايقبل به تحويل الخلاف في الراءي ووجهات النظر الى صوت نشاز  لتحريف مفهوم القضيه الوطنيه المصيريه وافراغها من مفهومها ومضمونها الحقيقي والتغريد خارج سرب ثوابت القضية الوطنية المصيرية  ، كما يسعى البعض لذلك في تحريف مفهوم القضية العدنية ارض شعب هويه حيت  يريد لها ان تكون  قضية تسول اعانه ماليه اوسله غدائيه بحجم جمعيه خيريه  ،  وليس من تفسير لذلك  الا انه دس السم بالعسل لافراغها من مضمونها الوطني السياسي كقضية ارض شعب هويه  تحت راية النضال السلمي المدني  وتصغيرها وكانها مجرد موضوع تاسيس جمعيه خيريه متغافلين ومتناسين حقيقة مضمونها السياسي الوطني   ، لذا  لابد  من  الاشارة الى ان في القضايا الوطنيه المصيرية احترام الراءي الاخر والقبول به لايعني  السماح له ان يكون كلمة حق يراد منها باطل ،  فكما نحترم الراءي الاخر ونقبل به وان اختلفنا معه ، الا ان لنا القدرة على التصدي بالكلمة الصادقة لكل  كلمة حق يراد منها باطل  ،  فعند النقاش في القضايا الوطنيه المصيريه  علينا التمسك بالثوابت الوطنيه وعدم الخروج عنها ،  والثوابت الوطنيه في القضيه العدنيه انها قضية مظالم واستحقاقات مدينة استبيحت واغتصبت ارض وثروة تحت مسمى عاصمة ، وشعب سلبت منه حقوقه السياسية والمدنية وحقه في ادارة مدينته وفي الثروة والارض والسكن والوظيفة في مدينته ، وهوية ضدها تمت ممارسة كل سياسات واساليب الطمس والاقصاء والتهميش ، لتحقيق التغيير الديموغرافي لمدينة عدن   ، وهنا ننصح تجنب التطبيل والمدح والمديح الدي لايسمن ولايغني على حساب القضية الوطنية المصيرية لتحقيق مطامع ذاتية انانيةضيقة   ، فذلك يعني السقوط في مستنقع الاساءه للاوطان والشعوب والتاريخ لا يرحم عاجلا او اجلا  ، فمهما يكون الفرد هامه وقامه ومهما كان موقعه  واهمية دوره الا انه لايمكن ان يكون  بذيل للوطن والشعب  ، لهذا لا يعني الاحترام والتقدير عدم قول كلمة الحق ، فمن العيب والخطاء اسقاط صفة ديمومة ظاهرة  الشتات والفرقة على شعب عدن  مع تجاهل اسباب  هذه الظاهره التي هي ليس من طبيعته اساسآ انما نتاج مافرضت عليه من سياسات افقار وتجويع  وقوانين جائره وثقافات وعادات وتقاليد غريبة  دخيله وزرع الخوف وسؤ الظن وعدم الثقة  بين افراد المجتمع العدني  على مستوى الاسرة خلال حكم ارهاب الدوله منذ العام 67م   ،  كما ان على دعاة ديمومة شتات وفرقة شعب عدن وهم يعيشون في ابراج عالية عليهم  اولا ان يعيشوا ان استطاعوا واقع  المعاناة والالم والظلم المعاش في عدن وهم سيدركوا ان الشعور بالمعاناة والالم والظلم  يخلق نقاط اتفاق وتوحيد للصف والكلمة لابناء عدن تلتقي عندها في يوم ما الاغلبيه الطيبة الصادقة ، وتكون سبب لعدم الخوض والنقاش في نقاط الاختلاف ، على اساس مصلحة القضية العدنيه ارض شعب هويه فوق كل اعتبار ، لهذا علينا قبل ان نصدر احكامنا ان لانتجاهل الواقع المعاش المرير بدلآ من الاستسلام  لحالة اليأس ونبقى سجناء في دائرة مفرغة والسعي لافراغ القضية العدنية من مضمونها الحقيقي كقضية ارض شعب هوية ، قضيه سياسيه من الطراز الاول تحت راية النضال السلمي المدني  ،  والامر المرجو والمنتظر  ان نسمع في يوم ما عن مساهمة شيوخنا الاباجل في القانون الدولي في  ايصال ملف الجرائم ضد الانسانية التي ارتكبت ضد عدن ارض انسان هوية من العام 67م الى يومنا ،  الى محكمة العدل الدوليه ومحاكم الاختصاص الدوليه للقصاص طالما وان المعنيين في ارتكاب الجرائم مازال الكثير منهم سلف اوخلف في موقع اتخاد القرار الا انهم يكابرون عن اعلان تطبيق قانون العدالة الانتقالية وجبر الضرر والتعويض العادل في من العام 1967م لطي صفحة الماضي ويكون لا ضرر ولا ضرار    . . . .    وهنا دعوة نوجهها الى شيوخنا  الاباجل في القانون  الدولي نامل ان تجد من يسمعها ويلتقطها وهي التفكير الجاد  في كيفية توصيل ملف جرائم ضد الانسانية التي ارتكبت ضد عدن ارض انسان هوية من العام 67م  الى محكمة العدل الدولية  للقصاص بالقانون على اعتبار انها جرائم لاتسقط بالتقادم  ، في الاخير لابد من الاعتراف والاقرار ان القضية العدنية قضية سياسية من الطراز الاول بمقياس مظلوميتها واستحقاقتها كقضية ارض شعب هوية  .

عبدالكريم الدالي

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror
‏صور لمعمل لمادة ‎#الشبو (الكرستال) في #وادي_حضرموت ..ولازال البحث جاري عنها ..
الشبو مادة مخدرة وقاتله نتمنى من الجميع المشاركة وتوعية الناس منها لخطرها على المجتمع وليس الفرد فقط

(وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ)...

من لدية معلومات عن موقع المعمل او من يروج لها عليه ابلاغ الجهات الامنية. ..

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
*كارثه والله كارثه لازم جميعنا نوقف مع الإعلامي الصحفي الأستاذ صالح الحنشي في فضح الفساد الذي وصل لبيوتنا وفلذات اكبادنا واطفااااالنا حسبنا الله ونعم الوكيل*

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror
 البطل اليمني السويدي سالم جمال مريسي الرباع المتألق في قلب السويد من مدينة جوتنبرغ

   يعرفه معلمه ومدريه السويدي المتقاعد حيث قال عنه التالي ...

Curt-Roland Ljung har delat ett foto i Curres Runningteam
23 april kl. 20:08
 
Det blir inte så mycket skrivande på denna gamla hemsida. Saken är ju den jag inte är lika aktiv längre sen jag blev pensionär och inte längre jobbar på Utby IK/Ullevi FK.
Men hjälper fortfarande några aktiva. En av dom är Salem Al-murisi. En stor talang som börjar lyssna på en gammal mans råd och då kommer resultaten som brev på posten.
Idag vann Salem Lerumsloppets korta bana 5,1 km på ett imponerande sätt!
Stort grattis Salem!! 

قام Curt-Roland Ljung بمشاركة صورة في فريق Curres Runningteam 23 أبريل في 20:08 لن يكون هناك الكثير من الكتابة على هذا الموقع القديم. الشيء هو أنني لم أعد نشطًا بعد الآن منذ تقاعدت ولم أعد أعمل في Utby IK / Ullevi FK. ولكن لا يزال يساعد بعض النشطاء. ومنهم سالم المريسي. موهبة عظيمة تبدأ بالاستماع إلى نصيحة رجل عجوز ثم تأتي النتائج برسالة في البريد. فاز سالم اليوم بمسار Lerumsloppet القصير بطول 5.1 كم بطريقة مبهرة! مبروك سالم !!

#شبكة_مرآة_حضرموت_الإخبارية


https://t.me/hadramout_mirror