الطريق إلى التوبة
5.15K subscribers
10.2K photos
391 videos
243 files
5.34K links
قد تركتُ الكُلَّ ربّي ماعداك
ليس لي في غربةِ العمر سِواك...
حيثُ ما أنتَ فـ أفكاري هُناك..
قلبي الخفاقُ أضحۍ مضجعك..
في حنايا صدري أُخفي موضعك..

اي استفسار او ملاحظة ارسلها حصرا على هذا البوت

@altaubaa_bot

فهرس القناة
https://t.me/fhras_altauba
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🌷من كمال الإيمان🌷

#كلامكم_نور
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 🌹

نتابع كلامنا عن أسماء الله الحُسنى، ومنها :

#الودود :

مأخوذ من الودّ وهو المحبة. فهو الذي يودّ عباده، أي: يحبهم ويرضى عنهم ويقبل أعمالهم

ويكون بمعنى أنه مودود في قلوب أوليائه بما ساق إليهم من المعارف وأظهر لهم من الألطاف.

ويكون أيضا بمعنى : أنه يودّهم إلى خلقه، ومنه : ( سيجعلُ لهمُ الرحمنُ ودّاً ) أي : محبة في قلوب العباد.

#خادمة_الحجة
الطريق إلى التوبة
Photo
#مشكاة_عشق /٧...

عانق مهدي شباك الضريح وكأنه يعانق ذلك النور الراقد خلف تلك القضبان الحديدية فلامست وجهه الباكي بردوة المعدن و أحس بأن الزمن قد توقف و لم يعد يسمع اصوات الزائرين الذين ضجت بدعواتهم اروقة الضريح المقدس ، لم يعد هنالك احدا سواه انفرجت شفتاه المرتجفتين وهمس باكيا:
_ سيدي جئتك هذه المرة تائبا فخذ بيدي واعني على الخروج من ذل المعصية و ظلماتها فقد انهكتني حربي مع نفسي و عدوي يتربصني حيثما ذهبت مباغتا اياي بانيابه يغرسها في قلبي الساعي للنور نور الطاعة و القرب من الحضرة الالهية ، سيدي الذنوب سودت وجهي اتوجه بوجهك ياامير المؤمنين لربي ليغفر لي ذنبي العظيم .
غصَّ بعبراته وتاه في دروب الدعاء و الحب العلوي و لم يستفق الا بعد ان شعر بيد خاله تهزه ساحبا اياه من بين جموع الزوار، اخذ يبتعد و لكن نظره ظل معلقا بالشباك و قلبه ينبض صارخا وداعا ياحبيبي .
كان الظلام قد ارخى سدوله حينما غادرا النجف بأتجاه كربلاء المقدسة ظل يراقب بصمت مايجري حوله فقد تعالت الاصوات وامتزجت ببكاء المعزين فاحدهم ينعى امامه بنحيب والاخر يلطم صدره بحرقة والم والاخر انشغل بتقديم الطعام للمارة وعمَّ السواد معظم المشاهد حوله ، اخذه التفكير بعيداً وبدء يحادث نفسه :
_ أ ترى يامهدي كم ان الامام الحسين كان صادقا ومخلصا في الدعوة الى الله واصلاح النفس وترميم البيت الاسلامي بعد ان عبثت به ايادي الظالمين ، فكافئه الله بأن جعله خالدا على مدى الدهور وجعل حرارة مصابه مستقرة في قلوب محبيه ومريديه واصحاب الضمائر الحية في كل انحاء الارض لقد خلده عندما جعل دمه الذي سال على ارض نينوى رمزا للاحرار والثوار في كل مكان و خلده عندما جعله منارا للانسانية جمعاء تستنير به الامم في دفع الظلم والانتصار على اعداء العلم والحق .
_ مهدي اين سرحت ؟
خاطبه خاله بهدوء وهو يتأمل وجهه الصغير وقد ارتسمت عليه علامات التفكير العميق .
_ كنت افكر في صدق دعوة الامام الحسين وكيف جازاه الله بأن خلده على مدى الدهور .
ابتسم الخال ابتسامة ممزوجة بالالم :
_ هو كما قلت ياعزيزي .

قطع سلسلة افكاره صوت امه :
_ احضرت اليك الشاي ياعزيزي ، اين سرح فكرك ايها الحبيب ناديتك مراراً دون جدوى فاحضرت الصينية الى هنا .
تناول منها الصينية ووضعها على الطاولة التي تتوسط الشرفة :
_ اسف يا امي رأيت الارجوحة وسافر فكري الى الماضي .
ابتسمت له وتأملته بحنان :
_كم تغيرت يا مهدي ارى ان الغربة قد اتقنت رسم خطوطها على كل شيء فيك .
التفت صوب الحديقة مرة ثانية وتمتم قبل ان يسرح مرة اخرى في شريط ذكرياته :
_ لم يكن ما مررت به هينا يا امي .

#لارواحكم_النور ..
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 410


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
⚡️ويلٌ⚡️

روي عن رسول الله صلى الله عليه واله أنه قال :

«واعلم يا علي إني راضٍ عمّنْ رضيَتْ عنه ابنتي فاطمة ، وكذلك ربي وملائكته ، يا علي ويلٌ لمن ظلَمَها وويلٌ لمن ابتزّها حقّها وويلٌ لمن هتك حرمتها وويلٌ لمن أحرق بابها»

📓 بحار الأنوار

#كلامكم_نور

🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
"..وكان من جملة جيش الإسلام في ذلك اليوم خالد بن الوليد، أسيد بن خضير، سلمه بن سلامة بن قريش، ثابت بن قيس بن شماس ومحمد بن مسلمه، ومعهم جمعٌ كثيرٌ من الناس"*(١)
وحملوا معهم فتيلة من النار، وكان قائد هذه الحملة كما سابقتها الصحابي عمر بن الخطاب، فتلقته فاطمة (من وراء الباب) "فقالت : يا بن الخطاب أتراك مُحرقاً عليّ بابي؟
قال : نعم، وذلك أقوى مما جاء به أبوك" *(٢)

📚*(١): شرح نهج البلاغة لإبن أبي حديد ج٢، ص٥٠
📚*(٢): أنساب الأشراف ج١، ص٥٨٦

#فاطمة_الزهراء_عليها_السلام
#في_مصادر_أهل_السنة_والجماعة
الطريق إلى التوبة
Photo
#مشكاة_عشق /٨...

كانت لحظات مؤلمة تلك التي احتضنت فيها ام مهدي ولدها بشدة و همست في أذنه بحنان بالغ أخترق قلبه المحترق لوعة لفراقها :
_ حبيبي ستحط رحالك في ارض جديدة فأسعى جاهدا لتترك فيها بصمةُ موالٍ لعلي بن طالب أستودعك الله ياقرة عيني وثمرة فؤادي أستودعك الله الذي لاتضيع ودائعه.
قبَّل مهدي يدها التي أمتلئت بدموعه الحارة وخاطبها من خلال شهقاته المتواصلة :
_ أُماه لاتتركي الدعاء لي لحظة واحدة فدعائك وتوفيق ربي هما درعي في رحلتي هذه .
بجانبهما كان والده يقف مراقبا منصتا لحديثهما بصمت لم تبدو عليه ملامح التأثر ولكن لو ولج احدهم الى قلبه لوجده يتفطر جزعا لفراق ولده كان يرغب بالصراخ بأعلى صوته :
_ لاترحل ياعزيز ابيك و لكن يعزُّ عليَّ ان اقف عائقا امام مستقبلك .
ولكنه لاذ بالصمت مكتفيا بمعانقة مهدي بجدية ورجولة بعيدة تماما عما كان يشعر به في تلك اللحظات القاسية عليه .
كان جميع من حضر للمطار لوداعه يبكي فراقه فغيبته ستطول ولم يكن وداعه سهلا بتاتا وفي نفس الوقت ارتسمت على ملامحهم علامات الرضى والاعتزاز به لتفوقه وحصوله على بعثة الى كندا لدراسة المحاماة .
انتزع نفسه من احضان امه واحبته واتجه نحو طابور المسافرين واصوات المودعين وابتهالات امه ترن في اذنيه كقرع الطبول مسح بكُم قميصه دمعات ثائرة ابت ان تفارقه ، التفت الى حيث تقف تلك الوجوه التي تراقبه والقى نظرة الوداع الاخيرة و كان اخر مارأته عيناه نظرة الحب تشع من عيني والدته تلك النظرة التي اخترقت الجموع لتتخذ مكانها في قلبه وعقله قبل ان يتوارى عن الانظار .
وقف امام ضابط الجوازت الذي بدت عليه ملامح التعاطف لرؤيته مهدي بهذه الحال و بعد ختم الجواز واتمام الاجراءات اتجه نحوقاعة الانتظار بخطوات متثاقلة يرافقه حنينٌ لاحضان والدته بأنتظار ان يحين موعد رحلته نحو المجهول .
انساب صوت المضيفة الناعم في ارجاء الطائرة معلناً عن بدء الرحلة وطلبت من الركاب ان يربطوا احزمة الامان ، غاص في مقعده واحاط جسدِه بذراعيه علَّ نفسه المضطربة شوقا وحنينا تهدأ قليلا واخذ يتمتم بأذكاره التي اعتاد عليها :

*" اللهم اجعل لساني بذكرك لهجا وقلبي بحبك متيما .. آلهي لاوفاء لي بالتوبة الابعصمتك .. الهي اجعلني اخشاك كأني اراك واسعدني بتقواك ولا تشقني بمعاصيك .. الهي اعصمني من الزلل بحق صاحب زماني .. الهي انت الرفيق وانت الحبيب وانت المعشوق فخذ بيدي ولاتكلني الى نفسي طرفة عين ابدا اعني على نفسي بما تعين به الصالحين على انفسهم يارب "*.

ظل يردد يارب حتى هامت عيناه في نوم عميق .


#لارواحكم_النور ..
#يتبع ..
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 411


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🗓 دُعاءُ يَوْمِ #الإثنين

بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

🤲🏻 الحَمْدُ للهِ الَّذِي لَمْ يُشْهِدْ أَحَداً حِينَ فَطَرَ السَّماواتِ وَالاَرْضَ، وَلا اتَّخَذَ مُعِيناً حِينَ بَرَأَ النَّسَماتِ.
لَمْ يُشارَكْ فِي الاِلهِيَّةِ، وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الوِحْدانِيَّةِ.
كَلَّتِ الاَلْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ وَالعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ، وَانْقادَ كُلُّ عَظِيمٍ لِعَظَمَتِهِ.
فَلَكَ الحَمْدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً ومُتَوالِياً مُسْتَوْسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسُولِهِ أَبَداً وَسَلامُهُ دائِماً سَرْمَداً.

🤲🏻 اللّهُمَّ اجْعَلْ أَوَّلَ يَوْمِي هذا صَلاحاً وَأَوْسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْمٍ أَوَّلَهُ فَزَعٌ، وَأَوْسَطُهُ جَزَعٌ وَآخِرُهُ وَجَعٌ

🤲🏻 اللّهُمَّ إِنِّي اسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ نَذْرٍ نَذَرْتُهُ وَكُلِّ وَعْدٍ وَعَدْتُهُ، وَكُلِّ عَهْدٍ عاهَدْتُهُ ثُمَّ لَمْ أَفِ بِهِ،
وَأَسأَلُكَ فِي مَظالِمِ عِبادِكَ عِنْدِي فَأَيُّما عَبْدٍ مِنْ عَبِيدِكَ أَو أَمَةٍ مِنْ إِمائِكَ كانَتْ لَهُ قِبَلِي مَظْلِمَةٌ ظَلَمْتُها إِيّاهُ فِي نَفْسِهِ، أَوْ فِي عِرْضِهِ أَوْ فِي مالِهِ أَوْ فِي أَهْلِهِ وَوَلَدِهِ أَوْ غيْبَةٌ اغْتَبْتُهُ بِها، أَوْ تَحامِلٌ عَلَيْهِ بِمَيْلٍ أَوْ هَوَىً أَوْ أَنَفَةٍ أَوْ حَمِيَّةٍ أَوْ رِياءٍ أَوْ عَصَبِيَّةٍ غائِباً كانَ أَوْ شاهِداً أَوْ حَيّاً كانَ أَوْ مَيِّتاً، فَقَصُرَتْ يَدِي وَضاقَ وُسْعِي عَنْ رَدِّها إِلَيْهِ والتَحَلُّلِ مِنْهُ، فَأَسْأَلُكَ يا مَنْ يَمْلِكُ الحاجاتِ وَهِي مُسْتَجِيبَةٌ لِمَشِيَّتِهِ وَمُسْرِعَةٌ إِلى إِرادَتِهِ، أَنْ تُصَلِّيَّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأَنْ تُرْضِيَهُ عَنِّي بِما شِئْتَ، وَتَهَبَ لِي مِنْ عِنْدِكَ رَحْمَةً إِنَّهُ لاتَنْقُصُكَ المَغْفِرَةُ ولاتَضُرُّكَ المَوْهِبَةُ، ياأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ

🤲🏻 اللّهُمَّ أَوْلِنِي فِي كُلِّ يَوْمِ اثْنِينِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ: سَعادَةَ فِي أَوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعْمَةً فِي آخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ، يا مَنْ هُوَ الاِلهُ وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ ❤️