الطريق إلى التوبة
5.16K subscribers
10.2K photos
391 videos
243 files
5.34K links
قد تركتُ الكُلَّ ربّي ماعداك
ليس لي في غربةِ العمر سِواك...
حيثُ ما أنتَ فـ أفكاري هُناك..
قلبي الخفاقُ أضحۍ مضجعك..
في حنايا صدري أُخفي موضعك..

اي استفسار او ملاحظة ارسلها حصرا على هذا البوت

@altaubaa_bot

فهرس القناة
https://t.me/fhras_altauba
Download Telegram
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 431


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🗓 دُعاءُ يَوْمِ #الإثنين

بِسْمِ الله الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

🤲🏻 الحَمْدُ للهِ الَّذِي لَمْ يُشْهِدْ أَحَداً حِينَ فَطَرَ السَّماواتِ وَالاَرْضَ، وَلا اتَّخَذَ مُعِيناً حِينَ بَرَأَ النَّسَماتِ.
لَمْ يُشارَكْ فِي الاِلهِيَّةِ، وَلَمْ يُظاهَرْ فِي الوِحْدانِيَّةِ.
كَلَّتِ الاَلْسُنُ عَنْ غايَةِ صِفَتِهِ وَالعُقُولُ عَنْ كُنْهِ مَعْرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الجَبابِرَةُ لِهَيْبَتِهِ وَعَنَتِ الوُجُوهُ لِخَشْيَتِهِ، وَانْقادَ كُلُّ عَظِيمٍ لِعَظَمَتِهِ.
فَلَكَ الحَمْدُ مُتَواتِراً مُتَّسِقاً ومُتَوالِياً مُسْتَوْسِقاً وَصَلَواتُهُ عَلى رَسُولِهِ أَبَداً وَسَلامُهُ دائِماً سَرْمَداً.

🤲🏻 اللّهُمَّ اجْعَلْ أَوَّلَ يَوْمِي هذا صَلاحاً وَأَوْسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ يَوْمٍ أَوَّلَهُ فَزَعٌ، وَأَوْسَطُهُ جَزَعٌ وَآخِرُهُ وَجَعٌ

🤲🏻 اللّهُمَّ إِنِّي اسْتَغْفِرُكَ لِكُلِّ نَذْرٍ نَذَرْتُهُ وَكُلِّ وَعْدٍ وَعَدْتُهُ، وَكُلِّ عَهْدٍ عاهَدْتُهُ ثُمَّ لَمْ أَفِ بِهِ،
وَأَسأَلُكَ فِي مَظالِمِ عِبادِكَ عِنْدِي فَأَيُّما عَبْدٍ مِنْ عَبِيدِكَ أَو أَمَةٍ مِنْ إِمائِكَ كانَتْ لَهُ قِبَلِي مَظْلِمَةٌ ظَلَمْتُها إِيّاهُ فِي نَفْسِهِ، أَوْ فِي عِرْضِهِ أَوْ فِي مالِهِ أَوْ فِي أَهْلِهِ وَوَلَدِهِ أَوْ غيْبَةٌ اغْتَبْتُهُ بِها، أَوْ تَحامِلٌ عَلَيْهِ بِمَيْلٍ أَوْ هَوَىً أَوْ أَنَفَةٍ أَوْ حَمِيَّةٍ أَوْ رِياءٍ أَوْ عَصَبِيَّةٍ غائِباً كانَ أَوْ شاهِداً أَوْ حَيّاً كانَ أَوْ مَيِّتاً، فَقَصُرَتْ يَدِي وَضاقَ وُسْعِي عَنْ رَدِّها إِلَيْهِ والتَحَلُّلِ مِنْهُ، فَأَسْأَلُكَ يا مَنْ يَمْلِكُ الحاجاتِ وَهِي مُسْتَجِيبَةٌ لِمَشِيَّتِهِ وَمُسْرِعَةٌ إِلى إِرادَتِهِ، أَنْ تُصَلِّيَّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأَنْ تُرْضِيَهُ عَنِّي بِما شِئْتَ، وَتَهَبَ لِي مِنْ عِنْدِكَ رَحْمَةً إِنَّهُ لاتَنْقُصُكَ المَغْفِرَةُ ولاتَضُرُّكَ المَوْهِبَةُ، ياأَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ

🤲🏻 اللّهُمَّ أَوْلِنِي فِي كُلِّ يَوْمِ اثْنِينِ نِعْمَتَيْنِ مِنْكَ ثِنْتَيْنِ: سَعادَةَ فِي أَوَّلِهِ بِطاعَتِكَ، وَنِعْمَةً فِي آخِرِهِ بِمَغْفِرَتِكَ، يا مَنْ هُوَ الاِلهُ وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ سِواهُ ❤️
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
🍃من لم يخف الله🍃

#كلامكم_نور
Forwarded from غنوة قاسم
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الطِّفل عادةً ما يتعلَّم المحادثة، آداب العشرة، مراعاة النظام أو الفوضى، الأمانة أو الخيانة، الصدق أو الكذب، الخير أو الشر والآداب والسنن الدينيّة من محيط عائلته.

✔️ وعندما يولي الأب والأمّ أهمّيّة خاصّة للأوامر الدينيّة، ويكونان من أهل العبادة، والصلاة، والدعاء، وتلاوة القرآن، ويهتمّان بعالم المعنويّات، ويراعيان الموازين الأخلاقية؛ فإنّهما بلا شكٍّ سيتركان أثراً بالغاً في الأبعاد الروحية والدينيّة عند الولد.

#نصائح_تربوية
#مشكاة_عشق / ٤٣ ..

كان رئيس الجراحين الدكتور هانسن والذي يترأس اجتماع مجلس ادارة مستشفى سانت مايكل يبدو مستاءا جدا وهو يتحدث مع رئيس قسم الاعصاب :
_ ولكن ماذا كنتم تفعلون خلال الفترة الماضية ؟ لقد مرَّ على وجود المريضة في المشفى اكثر من شهرين ولم تستعد ذاكرتها حتى الان !
_ ماذا عسانا نفعل يا سيدي انها لا تتذكر اي شيء على الاطلاق لقد حاول العديد من الاطباء المقيمين ان يعرضوها لصدمات متكررة ولكن من دون جدوى .
تدخل دكتور برنارد قائلا :
_ لا اظن ان محاولاتكم ستجدي نفعا فقد كانت الضربات التي تلقتها على رأسها عميقة وقوية ولكن ربما يوما ما ستتمكن من استعادة ذاكرتها واظن ان اجواء المشفى لا تساعد كثيرا على التعافي من الصدمة التي تعرضت لها المريضة .
نظر دكتور هانسن الى الاوراق الموضوعة امامه على الطاولة :
_ ماذا لو لم تستعد ذاكرتها ؟ لايمكنها البقاء هنا الى الابد فالقوانين تمنع مكوثها في المشفى بعد تماثلها للشفاء وفي الوقت نفسه لايمكنها المغادرة وهي لاتعلم شيئا عن حياتها السابقة من دون ان يتكفلها احد ما فهي لاتمتلك هوية او اي اوراق رسمية .
لا تدري الممرضة فاطمة من اين جاءتها الجرأة لتنهض من الكرسي في الخلف حيث تجلس مع الفريق الخاص بالدكتور برنارد وتعلن بصوت مرتجف :
_ أنا سأتكفلها .
استدار جميع الجراحين والاطباء واخذوا يتأملون الممرضة بأستغراب ودهشة فشعرت بأنها على وشك السقوط ارضا نزع دكتور هانسن نظارته وخاطبها :
_ ايتها الممرضة هل انت جادة فيما تقولين ؟
تمكنت من السيطرة على نفسها وتحدثت بجدية :
_ أجل يا سيدي فأنا استطيع ان اوفر لها سكنا وعملا في الحي الذي اسكن فيه .
_ حسنا اذا يا دكتور برنارد يبدو ان احد افراد فريقك الطبي قد انقذنا من هذا المأزق ارجو ان تقوم بالتنسيق مع الممرضة حول هذا الامر ، كما ارجو ان تنال الممرضة مكافأة وكتاب شكر ايضاً .
نظر الى الممرضة وخاطبها بأمتنان :
_ شكراً لك انستي .
ردت فاطمة بإيماءة خجولة برأسها وهي تشعر بالسرور لانها تمكنت من ضرب عصفورين بحجر واحد .

#يتبع
#لارواحكم_النور
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 432


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
👥 مداراة الناس 👥

قال رسول الله صلى الله عليه وآله:

«أمرني ربّي بمداراة الناس كما أمرني بأداء #الفرائض»

📔 الوافي،ج3،ص86

#كلامكم_نور

🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#أم_البنين_عليها_السلام

من هي أم البنين؟

أم البنين هي فاطمة بنت حزام الكُلّابيّة، فهي تنحدر من بيت عريق في العروبة والشجاعة.

❐ تزوَّجها سيّدنا ومولانا الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السَّلام)، بإشارة من أخيه عقيل بن أبي طالب لكونه عالماً بأخبار العرب وأنسابهم، حيث كان قد طلب منه الإمام (عليه السَّلام) أن يختار له امرأةً قد ولدتها الفحولة من العرب ليتزوّجها فتلد له غلاماً فارساً، فاختارها له.

◄ وقال الطبري: 《ثم تزوّج ـ أي الإمام علي (عليه السَّلام) بعد فاطمة (عليها السلام) ـ أم البنين بنت حزام، فولدها لها منه: العباس وجعفر وعبد الله وعثمان، استشهدوا مع الإمام الحسين (عليه السلام) بكربلاء، ولا بقية لهم غير العباس》*(١)

❐ لم تحضر أم البنين واقعة الطف، إلاّ أنّها واست أهل البيت (عليهم السلام) وضحَّت من أجل الدفاع عن الدين الإسلامي بتقديم أولادها الأبطال الأربعة فداءً للإمام الحسين (عليه السَّلام) ولأهدافه السامية.

↜ ثم واصلت جهادها الإعلامي بعد مقتل سيد الشهداء ووصول أهل البيت (عليهم السلام) إلى المدينة المنورة، فكانت تخرج كل يوم إلى مقبرة البقيع ومعها عبيد الله ولد ولدها العباس، فتندب أبناءها الأربعة أشجى ندبة، فيجتمع الناس إليها فيسمعون بكاءها وندبتها ويشاركوها العزاء، وكان مروان بن الحكم على شدّة عداوته لبني هاشم يجيء في مَن يجيء، فلا يزال يسمع ندبتها و يبكي.

↜ كما كانت تقيم مجالس العزاء في بيتها فتنوح وتبكي على الحسين (عليه السَّلام) وعلى أبنائها الشهداء الأربعة، ولم تزل حالتها هذه حتى التحقت بالرفيق الأعلى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(١) : تاريخ الطبري ج٥ ص١٥٣
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#وفاتها_عليها_السلام

❐ تُوفيت هذه السيدة الجليلة في الثالث عشر مِن جمادى الآخرة سنة 64 هـجرية في المدينة المنورة ودُفنت بالجانب الغربي من جنة البقيع حيث يتوافد الزائرون لزيارة مرقدها الطاهر.

❐ كانت أم البنين تحب الإمام الحسين (عليه السَّلام) وتتولاه إلى حدّ كبير يفوق المألوف، ومما يدلّ على ذلك موقفها البطولي لدى وصول خبر استشهاد الإمام الحسين (عليه السَّلام) إلى المدينة، الموقف الذي لا ينمحي من ذاكرة التاريخ أبداً، هذا الموقف الذي رفع من شأنها ومنحها منزلة رفيعة في قلوب المؤمنين.

◄ يقول المامقاني في تنقيح المقال: 《ويستفاد قوّة إيمانها وتشيّعها من أنّ بِشراً بعد وروده المدينة نعى إليها أحد أولادها الأربعة.
فقالت ما معناه: أخبرني عن أبي عبد الله الحسين (عليه السَّلام)، فلمّا نعى إليها الأربعة.
قالت: قطّعت نياط قلبي، أولادي ومَن تحت الخضراء كلّهم فداء لأبي عبد الله الحسين (عليه السَّلام)، فإنّ عُلْقَتِها بالحسين ليس إلاّ لإمامته (عليه السَّلام)، وتهوينها على نفسها موت مثل هؤلاء الأشبال الأربعة إن سَلِمَ الإمام الحسين (عليه السَّلام) يكشف عن مرتبة في الديانة رفيعة》*(١)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(١) : إعداد الشيخ صالح الكرباسي