الطريق إلى التوبة
5.15K subscribers
10.2K photos
391 videos
243 files
5.34K links
قد تركتُ الكُلَّ ربّي ماعداك
ليس لي في غربةِ العمر سِواك...
حيثُ ما أنتَ فـ أفكاري هُناك..
قلبي الخفاقُ أضحۍ مضجعك..
في حنايا صدري أُخفي موضعك..

اي استفسار او ملاحظة ارسلها حصرا على هذا البوت

@altaubaa_bot

فهرس القناة
https://t.me/fhras_altauba
Download Telegram
#الجزء_الثلاثون

أما بالنسبة لحقوقه علينا فكثيرة منها :
▫️توجيه الطاقات والقدرات في سبيل الله، بأن يجعلها من أجل بناء المجتمع الاسلامي الذي يريده صاحب الأمر (عج) من: قضاء لحاجة مؤمن، ونشر لهدى في أمة، وتفريج لكربة مكروب، و اغاثة لملهوف وغير ذلك من وجوه البرّ الكثيرة..

⭐️ و ان من أفضل سُبل الوصول الى قلب صاحب الأمر (ع) والذي قد يكون أكثر تأثيراً من الأذكار والأوراد والزيارات وما شابه ذلك، أن يحمل الانسان همّ غيبة امام زمانه (عج)..
فالذي يحمل هذا الهمّ، سيسعى لرفع موجبات تُكدِّر الامام (عج) والتي على رأسها المعاصي، فيبالغ في الطاعة و ويبالغ في الاحسان، ويبالغ في الثقافة، ويبالغ في العبادة ويبالغ في الجهاد ان وجد المجال... لكي يُخفف الهمّ والغم عن قلب وليّه (عج)..

الله عز وجل جعل لكل زمان اماماً، و امام زماننا هو الامام المهدي (عج)، والذي سنُحشر تحت رايته يوم القيامة..

💥و أما في الدنيا فإن أعمالنا تعرض عليه يومي الاثنين والخميس كما ورد..

فالذي يريد أن يبارك له المولى في عمله، فليكن له سبيل وتوجّه في مختلف أوقات يومه الى ذلك الوجود الطاهر..

🌺 عزيزتي رقية، المنتَظِر الحقيقي لفرج الامام (عج) هو الذي يقوم بدورٍ ما في زمان الغيبة، ولو كان دوراً بسيطاً.. فالانتظار الحقيقي، هو ذلك الانتظار الذي يستتبع العمل، هنالك شعار اتخذته عنواناً لجميع أيامي :《 انتظارُك عَمل وظهورك أمل》

🌤 علينا ان نعيش حضوره في ايامنا، لنعمل ونتأمل وندعوا الله في تعجيل الفرج، لنحظ بشرف لُقياه ورؤيته..

☝️🏻 و أين ما كان الآن فهو يرانا ويعلم ما يجول في خواطرنا، فلِمَ لا نعمل ما يُحب ونجتنب ما يكره ؟!

وكما يقول الشيخ بهجت:" إنّه يرى ويعلم ما نتكلّم به بعضنا مع بعض، إنّه عين الله الناظرة، وأذنه الواعية، ويسمع كلامنا قبل أن نسمعه نحن. بل نحن أنفسنا عندما نتكلّم، هناك فاصلة إلى أن يأتي هذا الصوت من الشفتين إلى الأذن، [هو (عليه السلام)] يسمع كلامنا قبل هذه الفاصلة، قبلنا يسمع كلامنا! فهل يمكننا مع هذا أن نقوم بعملٍ لا يَشعُر به؟ هل يمكننا أن نفعل فعلاً لا يعلمه؟"

🌷 قالت رقية : لأول مرة أسمع مثل هذا الكلام لقد تفتحت في قلبي ازهار المعَرفة والمحَبة لامام زماني، سأحاول التعرف اكثر عليه في قادم الأيام، واريد منكِ مساعدتي وانا شاكرة جداً لعطائك انتِ وحبيبتي زهراء التي لولاها لما عرفت شيئاً عن ديني وواجباتي، فكل الفضل فيما أملِك لكما ولخالتي ام فاطمة حفظها الله...

😌 قالت فاطمة : لا يا قرة عيني، الفضل لله، و نحن اخوات بإذن الله، وكل شيء تحتاجينه لا تترددي في طلبه..

😴 قاطعتهن زهراء : هيا يا اخواتي حان الآن موعد النوم بعد هذه الجلسة الجميلة فغداً يوم طويل ويجب ان نستيقظ فجراً لنكمل المسير...

🕓 خَلدنَ للنوم وقبل آذان الفجر بساعة استيقظت رقية وقد حان وقت الوفاء بعهدها في صلاة الليل..
همست بأُذن فاطمة لتوقظها ثم حاولت مع زهراء فلم تستيقظ، قالت لها فاطمة : زهراء ليست مُداومة على صلاة الليل، تُصليها احياناً لذلك تستثقل القيام لها..

😇 قالت رقية باهتمام : ليس بعد اليوم اريد ان نستمرّ عليها، فنحن قد تشاركنا في كل شيء بحياتنا ولن اتركها تُضَيع هذا الخير والنور..

😄 أخذت تحرك أنف زهراء وتحاول ان تفتح عينيها..
استيقظت وقالت لها : ماذا هناك يا رقية اريد ان اكمل نومي..

😇 ردت عليها رقية : علينا ان نُدرك هذه الأيام بكل طاقاتنا، و أما النوم فلن يهرب!
فهناك نومةً طويلة تنتظرنا!
عاهدتُ الله على الاستمرار في اداء هذه الصلاة، ولن افعل ذلك دونكِ! يدي بيدك دوماً، هيا قومي...

😍فنهضنَ سوياً بكل شغف..
و بعد أتمام الصلاة قرأت زهراء دعاء الحزين ثم فاطمة مناجاة المحبين وتلت رقية آياتٍ من الذكر الحكيم..
بعدها ارتفع صوت آذان الفجر من كل جانب في ذلك الطريق ونسائم الهواء الباردة مُتلهفة لقيام الزائرين وخطواتهم العاشقة..

من بعد الصلاة قرأت احدى المؤمنات دعاء العهد ورددوا "العَجل العَجل يا مولاي يا صاحب الزمان"

ثم خرجنَ من الحُسينية وودعنّ الخادمات على امل اللقاء في عامٍ آخر..

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_الواحد_والثلاثون

🍱 بعد خطواتٍ قليلة أوقفهنّ احد اصحاب المواكب يحمل مجموعة من اواني الحساء الساخن والحليب والصمون العراقي وطلب منهنّ الافطار..

🍽 استجابت ام فاطمة واخذت منه الطعام واتخذت مكاناً بعيداً عن الطريق وجلسنَ في دائرة لتناول الفطور، ثم اكملنَ المسير..

🌤 وانبلجت شمس الصباح بكل لهفة و انتظار طويل دام لساعات لتشاركهم بعطاء اشعة الدفء للزائرين، علّها تُسَجَل مِن ضمن المشاركين في الخدمة لسيّد الشهداء..

📍مع كل خمسين عمود يتوقفنَ للاستراحة.. قطعنَ نصف المسافة ووقت صلاة الظهر أقترب.. قالت ام فاطمة هيّا حان وقت التهيُأ للصلاة والاستراحة قبل موعدها لتأديتها كما يجب..

⛺️ لم تكن هناك حسينية في الجوار فدخلنَ لخيمة كُتب عليها خيمة الزهراء عليها السلام، من جانبها الآخر مفتوحة على مجموعة من الكرڤانات لغرض الغُسل والوضوء..

😌 اختارت ام فاطمة النوم بعد أتمام الصلاة أما الفتيات فقُمنَ بتنظيف المكان ثم جلسنَ يتحدثنَ..

في هذه الأثناء جاءت امرأة مع طفل يُقارب عمره العشرة أعوام، تدفعه في عربة معوّقين، واخر يمشي معها ذو ستة أعوام وابنتين صغيرتين بعمر الثلاث سنوات او اكثر، كانت مُمتَعضة كثيراً و كنها حاملة لهموم الدنيا على كتفيها، وقاطبة لحاجبيها، جلست وهي تصرخ على هذا وتضرب ذاك وتؤذي الفتاتين بسحبهما للأرض وتقول: لعنة الله عليكم وعلى والدكم، ذهب يمشي وحده وتركني معكم ... اربعة مصائب وليس اطفال لن اكررها بعد هذه المرة، سآتي لوحدي من العام القادم واترككم في بيت عمكم، لتذهبوا الى الجحيم!

😳 تعجبنَ الفتيات من امرها واقتربنَّ قليلاً لتهدئتها ويلعبنَّ مع الصغار..
أخذت رقية الفتاتين في حِجرها وبدأت تُقبّل بهما وتسليهما ببعض الكَلمات، وزهراء كذلك اهتمت بالطفل ذو الستة أعوام، اما فاطمة فتكَمت مع ام الأطفال، وقالت : ما بكِ يا خالتي لمَ كل هذا الغضب والقسوة على الصغار ؟

😔 اجابتها : كما تشاهدين حال ابني الأكبر هَدّ رُكني، كلما أراه اتألم وأقسوا على اطفالي الآخرين، ووالدهم غير مهتم بهم ابداً...

🔹 قالت لها فاطمة :
- تألمي فأنتِ أم! ولكن تعلّمي من ألمك ، ففي ألمكِ كنوز ودروس.. تعلمي ان الله فتح لك ثلاث ابواب اولها : باب طاعة بخدمة ولدك المريض وعدم التململ منه....قربة لله
وثانياً : باب صبر وتقوية العلاقة بالخالق وتنقية البصيرة وفهم الحياة جيداً وعدم الاعتراض عليه
وثالثاً : الالتفات للنعم الاخرى الموجودة عند اخوته فيزداد اهتمامك بهم وحبكِ له ولهم وليس القسوة..
🔸 أتعلمين انا احياناً أعاتب الله!
🔹 عاتبيه بحب ، نعم بحب لا بغضب، لا برفض...
تحدثي معه كـ راعي، كـ وكيل، كـ كفيل، كـ حبيب، كـ طبيب...
نعم افرشي حسن ظنك وانطلقي من ولدك.. وافتحي قلبك وتحدثي لله.. اسأليه....وحادثيه....وناجيه ...واغفي في حضرته..
🔸 كلام جميل يا أبنتي لكن اريد شيء يصبرني ويقويني..
🔹 حسناً سأفتح لكِ طريقاً عظيما، فتمعني فيه جيداً :
[اجعلي ولدكِ قربانك لصاحب الزمان، اجعليه طريقك لقلب الحجة، وليكن كل ما تقدّميه...بعين الحجة]
توجد فرصة عظيمة امامك

🔸 ما هي أخبريني ؟
🔹 انذريه مهدوياً يكون من رجال الحجة..
ليكن هذا طلبك، ان يكون ولدكِ الطاهر من جنود الحجة، فالحجة يبحث عن هكذا اعمال، هكذا قرابين، هكذا تضحيات، هكذا نماذج خالصة صالحة ،
هذه النماذج يقيناً سيكون لها مكانة في قلبه، فرفقتك له الآن ستمنحك رفقة له مع حجته.

🔸 ليش هيج صار بنتي ؟
🔹 البلاء يا أمي المتميز يجعلنا متميزين، كلما كان البلاء اكبر كان الكمال اكثر..
المشكلَة ليس في البلاء بل بتصوراتنا للبلاء، فنحن نضع تصورات مسبقة للبلاء ونبعد عن تصوراتنا كل بلاء كبير علينا، فنجعل بعض البلائات غير مُتصورة، ولذا عندما تأتي هذه البلائات نقول (لماذا ؟؟ )
🔸 شكراً لكِ أبنتي لكن ما هو الحل ؟

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات
الآن .. لملمت المواكب أغراضها وسدّت أبوابها .. توقّفت السمّاعات ، املتئت بالزوّار السيارات كلٌ منا سيأخذ ركنًا ويبكي .. كيف سنقاوم فكرة أن الأربعينية إنتهت ولم يعد هناك موكب وراية ورادود وزوّار؟💔

أين نذهب بأنفسنا؟💔💔
انتهىٰ الأربعين المُقدس..
قُلوب جميع خُدام الحُسين في انکسار ؛
و قُلوب الزائرين تلتهب بنيران الفراق،

هل سنحضى بعام اخر؟
لـ زياره ، خدمه ، دمعة مُصاب ، توبه أُخرىٰ ، لطمة صدر و و...

اولئک البعيدين جسداً عن الحُسين وجمعهم به الاربعين
متىٰ ، سيحل لقائهم الأخر ؟

الکُل في وجل وانتظار..لکن لديهم جميعاً يقين بأن قلب الحُسين الذي وسع کُل هذه الملايين مُستمر بألاتساع في کُل عام بل في کُل لحظه..
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 324


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
◼️إنطلقوا بهم الى الجنة◼️

قال الإمام الصادق (عليه السلام):

«...ثم ينادي مناد ٍ: أين #زوّار قبر الحسين عليه السلام؟ فيقوم أناسٌ كثير، فيقال لهم: #خذوا بيد مَن أحببتم وانطلقوا بهم إلى #الجنة»

📓 كامل الزيارات ص 167.

#كلامكم_نور

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الطريق إلى التوبة
. #الصفات_الأخلاقية_لسيدنا_ومولانا_العباس(ع) 5- #المناصحة: أي تقديم النصح والإرشاد قَوْلاً او فِعْلاً.. 🔹ومن مناصحته القولية قوله لإخوته «حاموا عن سيّدكم وامامكم الحسين عليه السلام» وقوله لأشقائه «تقدموا يا بني أمي حتى أعلم أنكم قد نصحتم لله ولرسوله..» …
.
#الصفات_الأخلاقية_لسيدنا_ومولانا_العباس (ع)

6- #الزهد

إن العباس بن أمير المؤمنين قد شبّ ونشأ في صحبة أزهد الخلق أبيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأخوَيْه الحسن والحسين عليهم السلام، فاكتسب فضيلة الزهد ببركة صحبتهم، فإن الطباع تتأثر بالمُصاحبة.

فكان زاهداً في الدنيا الفانية ومُعرضاً عن زخارفها التي شغلت طلاب الدنيا وعشاق الشهوات عن اختيار الأعمال الصالحة المنوط بها الثواب والكرامة.

🔺وقد ورد في زيارته عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام
حيث يقول «فنعم الصابر المجاهد المحامي الناصر والأخ الدافع عن أخيه المجيب إلى طاعة ربه،
#الراغب فيما زهد فيه غيره من الثواب الجزيل والثناء الجميل..»

#حامل_اللواء
#يتبع

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_الثاني_والثلاثون

🔹الحلّ بما ان البلاء نزل علينا، أن نصعد به...
🔸 وكيف ذلك ؟
🔹نتعامل معه كأمر وقع وانتهى، لا اليأس ينفع، ولا الجزع ينفع، الحل هو الاستفادة منه... والخروج منه برأس مرفوعة ونفوس قَنوعة..
🔸 شكراً يا عزيزتي ممكن كلمة اخيرة؟
🔹 اخيرا اقول لكِ الحياة مرحلتين فقط عسر ويسر..الملوك والعبيد، الفقراء والاغنياء، الانبياء والبسطاء... كلهم هذه هي حياتهم ليس لها ثالث..
* من يركز على اليسر فقط يَسكَر
* ومن يركز على العسر فقط ينكسر
* ومن يأخذ اليسر ويمزجه بالعسر ..يصبر
* ومن يأخذ العسر ويمزجه باليسر...يشكر
اختاروا حياتكم بعسرها ويسرها
🔸 شكرا لكِ سأمزج العسر باليسر واكون من الشاكرين
🔹 هنيئاً لكِ يا أمي..

♥️ اخذت المرأة تقبل بصغارها وتعتذر منهم وتشكر الله على كل حال، بنفسٍ راضية قانعة ومنتظرة لعطاء الجليل ومتوجهه لبقية الله ليتقبل ويوفق قُربانها إليه..
ارتاحت قليلاً ثم اكملت المسير..

🌟 قالت فاطمة لرقية وزهراء : نحن بخير ما دمنا مع الله ولو كنا في وسط البلاء.. وبسوء ما دمنا مع غير الله ولو كنا في وسط الهناء..
كل قصة العشق الإلهي هي ( أنتَ مع مَن.... ؟)

🔺قالت رقية : وما هي الغاية العامة من البلاء يا فاطمة ؟
🔹اجابت فاطمة : حسناً سأضرب لكِ مثال لأقرّب المفهوم : انّ المزارع عندما ينثر البذور الجيدة في الأرض القابلة للانبات والصالحة، إنمّا يُلقيها لكي تستفيد هذه البذور ممَّا تكتنزه الأرض من موادّ تصلح لحياة هذه البذرة وصيرورتها نبتة، تستفيد من هذا المخزون لتنمو وتزهر وتثمر..

❗️لكن ذلك لا يحصل ما لم تصارع هذه البذرة كلّ المعوّقات لنموّها ونباتها، وتتجاوز الصعاب وتقاوم الحوادث التي تشكّل تحدّيات لوجودها ولنموّها كالرّياح والبرد والحرارة المرتفعة.

⭐️ فالبلاء هو وسيلة لتفجير طاقات البشر وتطوير قابليّاتهم، ليترقوا في الدّنيا ويتطوّروا، وكذلك ليبنوا أنفسهم بما يجعلهم من أهل الخلود في دار النعيم المقيم..

▫️ يقول عن ذلك أمير المؤمنين عليه السلام: "... و ان كان سبحانه أعلم بهم من أنفسهم ولكن لتظهر الأفعال التي بها تستحقّ الثواب والعقاب"

▫️وعن الامام الصادق عليه السلام: " انّ بلاياه محشوّة بكراماته الأبديّة ومحنه مورثة رضاه وقربه ولو بعد حين"

▫️ وعن النبي صلى الله عليه وآله وسلم: " انّ الله يغذّي عبده المؤمن بالبلاء كما تغذّي الوالدة ولدها باللّبن"
وايضاً عنه صلى الله عليه وآله : "لولا ثلاثة في ابن آدم ما طأطأ رأسه شيء: المرض والموت والفقر، وكلّهن فيه، و إنه لمعهنّ لوثّاب"

▫️وعن الامام عليّ عليه السلام: "الحمد لله الذي جعل تمحيص ذنوب شيعتنا في الدّنيا بمحنتهم، لتسلم بها طاعتهم ويستحقّوا عليها ثوابها"

▫️وعن النبيّ الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم: "يقول الله عزَّ وجلَّ: يا دنيا تمرّري على عبدي المؤمن بأنواع البلاء، وضيّقي عليه في معيشته ولا تحلوّي فيركُن اليك"

▫️وعن الامام الصادق عليه السلام: " انّ الله تبارك وتعالى اذا أحبّ عبداً غتّه بالبلاء غتّاً، وثجّه بالبلاء ثجّاً، فإذا دعاه قال: لبّيك عبدي، لئن عجّلت لك ما سألت انّي على ذلك لقادر ولكن ادّخرت لك فما ادّخرت لك خيرٌ لك"

✔️وهذه الأحاديث كافية لفهم الغاية المقدسة من وراء البلاء فإنه عزّ وجل يستطيع بقدرته المطلقة ان يعطي كل شيء لكل البشر، لكن كل نفس حسب سعتها وتحملها من عطاء وبلاء..

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_الثالث_والثلاثون

اما في كيفية النجاح في الامتحانات الالهية فيجب علينا اولاً عدم الغفلة عن حقيقة الدّنيا، وايضاً الطمأنينة والثبات وعدم الجزع، بل الصبر والتحمّل وصولاً الى التسليم بل الى حبّ تدبير الله..

▫️ عن الامام الكاظم عليه السلام: "لن تكونوا مؤمنين حتّى تعدوا البلاء نعمة والرخاء مصيبة وذلك أنّ الصبر عند البلاء أعظم من الغفلة عند الرخاء"

▫️ أوصى الله لموسى عليه السلام: "... و أنا أعلم بما يصلح عليه عبدي فليصبر على بلائي وليشكر نعمائي وليرضَ بقضائي، أكتبه في الصدّيقين عندي"

🏴 وفيما يناسب حديثنا ومسيرتنا انقل لكما هذه الحادثة :
" يروى أنهّ لماّ حمل عليّ بن الحسين عليه السلام الى يزيد بن معاوية فأوقف بين يديه قال يزيد لعنه الله:﴿وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَت أَيدِيكم﴾،
فقال عليّ بن الحسين عليه السلام: "ليست هذه الآية فينا، انّ فينا قول الله عزَّ وجلَّ:
﴿مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الَأرضِ وَلَا فِي أَنفُسِكم إلَّا فِي كِتَابٍ مِّن قَبلِ أَن نبرَأَهَا﴾..

👈🏻 انظرا كيف يحاول الطاغية أن يستغلّ الفرصة لإسقاط الروح المعنويّة للامام السجّاد عليه السلام، وكيف يعطينا الامام درساً في الثبات وعدم السقوط أمام محاولات الأعداء أن يستغلّوا ما يصيبنا من مصائب ليهزمونا نفسيّاً ويسقطونا معنويّاً.
والثبات المعنويّ والنفسيّ نوع من أنواع الانتصار كما الانتصار المادّيّ...

😍 انبهرت رقية بكمية الجمال المُخبئة في البلاء وقالت الحمد لله، لقد كنت انظر لكل ما يحصل لي بعينٍ ضيقة واحياناً اقول انني مظلومة وليس في حياتي خير ابداً..
لقد تبدلت المفاهيم عندي حقاً ان حديث آل محمد حياةً للقلوب..
اللهم ثبتنا على طاعتك وعلى طريقهم وولايتهم
قالت فاطمة وزهراء سوياً اللهم آمين..

😄 قالت زهراء ان امي تنام كثيراً اقترح ان نتركها ونذهب لكربلاء فلَم يبق الكثير..
ضحكت رقية وقالت لها : كيف لي بتركها انها كـ امي حقاً وربتني كما ربتكما، انا مُمتنة لها كثيراً ولكما على كل شيء..
احتضنتها زهراء وقالت نحن حقاً أخوات على حب الله وعهده، هيا لنذهب..

👣 بعد السير مسافة طويلة سمعنَ بكاء طفل يتكَم بلغة غير مفهومة، و أحد الشباب يُحاول تهدئته اقتربت منه ام فاطمة وسألت الشاب ما قصة هذا الصغير يا بُنيّ؟

😔 قال لها انه باكستاني وقد ضَيع اهله وسط الزُحام، والليل قد اقترب وهو خائف جداً..
اخذت ام فاطمة تُشير له بأن يهدأ، واخذت تمسح على رأس الصغير..

📢 قالت للشاب بُنيّ دعه معي الآن وانت حاول ان تنشر الخبر بين رجال الأمن وسيارات المفقودين، لعلّ عائلته وضعت خبر عندهم..

🙏🏻 قال لها حسناً يا خالتي، ادخلوا لهذه الخيمة وسأتولى الأمر بنفسي رغم ان عائلتي سبقوني.. لكن اشعر أنه أمانة في عنقي ولا يُهم حتى لو تأخرت لأسبوع كامل، المهم ان يصل الطفل لأهله!

🍬اخذت ام فاطمة بيَد الصغير لداخل الخيمة واعطته بعض الحلوى وجلست بقربه زهراء تلعب معه لينسى البكاء...

ذهب الشاب لمركز المفقودين بأ حد سيارات الشرطة وقالوا له ان هناك رجل باكستاني ايضاً يبحث عن ابنه وقد اعطاهم رقم هاتفه وعنوان الموكب الذي يجلس فيه..

😃 لم تكن الفرحة تَسع قلبه، ذهب للصغير واخذه من يده وشكر ام فاطمة كثيراً وقال سأقوم بتسليم الأمانة الآن..
ذهب لمكان والد الصغير ووجده ينتظر مع زوجته التي كانت غارقة في البكاء، شاهدهم الصغير وراح يركض نحوهم واحتضن والدته بكل قوة وكأنه يقول لها لا تُبعديني يا أمي عن قلبك ...

😢ابكى الحاضرين ثم شكروا الله على لطفه وصاحب الزمان على رعايته لزائري جدّه عليه السلام...

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 325


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
◼️فوج ينزل وفوج يعرج◼️

#كلامكم_نور
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM