الطريق إلى التوبة
5.15K subscribers
10.2K photos
391 videos
243 files
5.34K links
قد تركتُ الكُلَّ ربّي ماعداك
ليس لي في غربةِ العمر سِواك...
حيثُ ما أنتَ فـ أفكاري هُناك..
قلبي الخفاقُ أضحۍ مضجعك..
في حنايا صدري أُخفي موضعك..

اي استفسار او ملاحظة ارسلها حصرا على هذا البوت

@altaubaa_bot

فهرس القناة
https://t.me/fhras_altauba
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الشهيد الرائد علي طالب التميمي
الشهيد مصطفى كريم عبد
الشهيد مازن حمود عبيد

شارك في الختمة القرآنية المهداة في هذه الليلة إلى أرواح الشهداء🍃

للمشاركة تواصل معنا عبر هذا البوت:
@shouhada2_bot
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
الطريق إلى التوبة
. #الصفات_الأخلاقية_لسيدنا_ومولانا_العباس (ع) 6- #الزهد إن العباس بن أمير المؤمنين قد شبّ ونشأ في صحبة أزهد الخلق أبيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وأخوَيْه الحسن والحسين عليهم السلام، فاكتسب فضيلة الزهد ببركة صحبتهم، فإن الطباع تتأثر بالمُصاحبة. فكان…
#الصفات_الأخلاقية_لسيدنا_ومولانا_العباس (ع)

7- #الإيثار :

إيثار أبي الفضل العباس لأخيه الحسين عليه السلام يوم كربلاء لا شك فيه ولا إرتياب.

و إيثار العباس للحسين كان على نوعين:
ايثاره بنفسه
و ايثاره على نفسه..

🔺أما إيثاره بنفسه فمستبين من تضحية نفسه أمامه وقد صرحت بهذا أشعاره التي منها :
« نفسي لنفس الطاهر الطهر وِقى »

🔺وأما إيثاره للحسين عليه السلام على نفسه فذاك حين رمى الماء من يده وقال لا ذقت الماء وابن رسول الله عطشان مع كونه قد أشرف على التلف من الظمأ..

وقد نطقت بذلك أشعاره كقوله:
«يا نفس من بعد الحسين هوني وبعده لا كنت أن تكوني
هذا حسين شارب المنون وتشربين بارد المعين.»

#حامل_اللواء
#يتبع

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_الرابع_والثلاثون

🌗حَلّ الليل وقد أنعقد مجلساً ايضاً في احد الخيام ونُشر الخبر بين المواكب المجاورة فاجتمع عدد كبير من النساء للمشاركة في العزاء، وايضاً شاركت فاطمة في التبليغ، بدأت تتحدث بعد حمد الله والثناء عليه والسلام على الحاضرين زوار الحُسين عليه السلام :
📃اخواتي امهاتي هناك خطة مختصرة لاغتنام العمر ،يشتكي البعض من قلة التوفيق للأعمال الكثيرة ولا وقت لدينا للأعمال ولا نستطيع حيازة اكثر من عمل في وقت واحد ،فما هو الحل ؟
👈🏻سأقول لَكُنّ هناك حلّ جميل ومميز نستطيع من خلاله اكتساب اكثر من ثمرة في عمل واحد ، تعالوا لنتدبر سوياً وملياً
انّ للأعمال مقامات يرتقي منها العبد لله ويتكامل من خلالها مقامات وليس مقام واحد ! فمثلاً نأخذ الصلاة..

☝️🏻فلو انّ العبد صلى لله فرضاً واجباً فإنه يستطيع ان يجعل فرضه بمقامات اربعة :
• المقام الاول مقام الامتثال لله
فقد امرني بالصلاة وجوباً او استحباباً، وها انا ذا امتثلت لأمره {ومقام الامتثال فيه كمال وارتقاء}
• المقام الثاني :مقام استشعار مِنّةُ الله
ثم انك لا تتوقف عند ذلك المقام بل تنتقل الى مقام آخر فإني في الحين الذي امتثلت أمره و أديت الصلاة الا انني استشعر انه مَنّ عليّ وتفضل عليّ بتوفيقه ايايَ للامتثال والوقوف بين يديه {واستشعار المنة والتفضل الالهي مقام فيه كمال اخر… }
• المقام الثالث : مقام الشكر على التوفيق فإني أُقدم الشكر لله تعالى على نعمته عندي ووقوفي بين يديه ،فقبل النظر للثواب عليّ أن انظر للشكر له على فتحه للباب {والشكر مقام يقرب الفرد للمشكور }
• المقام الرابع : مقام الاستقامة بعد العمل والعهد على الدوام عليه
فان العبد لو صلى و أدى فرضه يتعهد قلباً ويقرّ صادقاً أن يستقيم على ذلك الامتثال لله ويُحقق ذلك خارجا مستقبلا {ومقام العزم على الاستقامة له نور اخر}

اليكم ايها الطالبون للكمال الآن تبين لنّا اننّا قادرون أن نغتنم اربعة مقامات وكمالات في عمل واحد
وبهذه الخطة الالهية المختصرة لا يبق لنا عذر من التزود الأكثر من العمل الواحد..
وتيقنوا [[ ان في كل عمل تلقونه… ستجدون تلك المقامات الاربع، لا تفرطوا
بها، وارتقوا لله منها…]]

سبحان من بارك لنا فيما اعطى، سبحان من اكرمنا فيما أمر ونهى ...
واخيراً لتنجحوا باستخراج الطاقة من الصلاة تعالوا اليها بهدوء، بلا توتر، بلا تعقيد، تعالوا وخذوا من كل صلاة معنىً، تتأمل فيه لتنجلي جمالياته،
مثلا (و اياك نستعين) او (سمع الله لمن حمده) او (خير العمل) او (بحول الله وقوته أقوم واقعد)

❄️السبيل للخلق محدودة... فهي لا بد ان تكون معلومة يرونها، ظاهرة امام اعينهم، فهم لا يشكرون لك نية الخير ما لم يصلهم الخير، ولا يُمدون لك حبك لهم ما لم يرون حبك لهم ، البشر محدودون والسبيل لهم محدود..

🌟أما السبيل اليه عز وجل فهي سبل كثيرة، وهي من الكثرة بحيث لا يُحصيها أحد، ادخلوا عليه بحبه الذي في قلوبكم، بثناء لم يتجاوز شفتيك بحسن ظن لا يعلم به غيره، ادخل عليه من سبيل الصلاة او الصلة او الاخلاق او الاطعام او حسن الكلام او بشاشة الوجه او لين الجانب او النية الطيبة او المودة الخالصة.. ادخل عليه حتى بقَشّة ترفعها من طريق اظلم في ليل اظلم لا يعلم بها غيره الأعلم هذا هو الله.. فلنتفاءل..
دُمتم تحت رعاية الله وفي عين بقية الله ونسألكم الدعاء...

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_الخامس_والثلاثون

⛺️بعد ان ذَهبت كل زائرة لمكانها في الخيام وفي الفراش أخذت فاطمة وزهراء ورقية يتجولنَ بين الزائرات ويرفعنَ الهموم والأحزان، وكذلك يتحدثنَ عن صبر الحوراء وعن حجابها وامور أخرى تنفع في الدنيا والآخرة..

🌬بدأ الهدوء يَعمُ المكان ونسمات الهواء تنتظر جلسة العشق في آخر الليل ..
🕛 سألت زهراء رقية : ما هو الوقت الآن يا رقية ؟

😊اجابتها بإبتسامة : الجلسة المهدوية، لقد كنت أنتظرها، أشعر بالعطش لهذا المعَين العَذب..
طلبت من فاطمة ان تختار لهنّ مكان، فراحت تبحث خلف الخيام..

وجدت مكاناً فارغاً وكبيراً، يَمتَد مع الصحراء وراء الخيمة التي يجلسنَ فيها من الجهة المُعاكسة.. وضعت بِساط للجلوس والصلاة عليه لأن السجادات كانت في آخر الخيمة ويَصعُب عليها الوصول اليهُنّ لأن الزائرات نائمات وتخاف ان توقظ إحداهُن..

🌙تأمَلت في السماء المُتلبدة بغيوم حمراء يَتطلع من خلفها القمر بخجل وتكشف الرياح عنه الستار، ليستأنس معهنّ بكَلمات الغرام..

بدأت بقراءة الزيارة ".....اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تَقوُمُ، اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تَقعُدُ، اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تَقرَأُ وَتُبَيِّنُ، اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تُصَلّي وَ تَقنُتُ، اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تَركَعُ وَتَسجُدُ، اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تُهَلِّلُ وَتُكَبِّرُ، اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تحمَدُ وَتَستَغفِرُ، اَلسَّلامُ عَلَيكَ حينَ تُصبِحُ وَتُمسي، اَلسَّلامُ عَلَ يكَ فِي اللَّيلِ اِذا يَغشى وَالنَّهارِ اِذا تَجَلّى ..."

❤️هذه الكَلمات المُقدسة العظيمة تُبين أن العاشق ينظر الى معشوقه وهو يحبّه في جميع هذه الحالات، أيضاً كالأم المتعلقة بولدها تحبه في قيامه وقعوده، حين يقرأ الكتاب، حين يصلي أو يركع و يسجد، وهو يمشي، وهو يأ كل ويشرب أي فعل يصدر من الولد أمه تحبه بل أكثر من ذلك تحبه حين يمرض وتداويه، تسهر عليه وتجمله، تغمره بالحب والحنان لدرجة لا ترى معها من هو أجمل من ولدها في الوجود، وكل ما يصدر منه جميل في جميل...

💖محبة الامام لا بد أن تكون أرقى وخالصة لوجه الله تعالى، فهو حيّ يرزق، يعيش بيننا يُصبح ويمسي.. يركع ويسجد.. يقوم ويقعد. المحب الموالي حقاً لا ينسى امام زمانه بل يتعلق قلبه في جميع هذه الحالات وهو يسلم عليه وعلى صفاته و أفعاله، حالاته وسكناته. يعشق وجوده بكل تفاصيله..

بعد اتمام الزيارة والصلاة سألت زهراء : كيف نكون مُنتَظرين صادقين مع الامام عج ؟

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين

صفحة: 326


القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
◼️فضلاً على الناس◼️

- عن عبد الله بن زرارة قال سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول :

« إن لزوار الحسين بن علي عليهما السلام يوم القيامة فضلًا على الناس ، قلت : وما فضلهم ، قال عليه السلام : يدخلون #الجنة قبل الناس #بأربعين عامًا وسائر الناس في الحساب والموقف»

📓 كامل الزيارات

#كلامكم_نور

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
السلام عليكم
احب اقصلكم تجربتي بالتوبة ان شاء الله تفيدكم
بالبداية اريد اكلكم اكثر فكرة خطا هو اليأس من رحمة الله
اني جنت تارك للصلاة وما اطيق الصلاة ولا التكلم بمواضيع الدين ،وجنت مدمن على العادة المحرمة وكل تفكيري بالامور القذرة وطبعا مدمن على الاغاني والاباحي
فمرة رحت للزيارة الاربعينية مشي و بالطريق قريت روايات على تارك الصلاة ، بوكتهة كرهت نفسي لان ما اصلي ومن رجعت حاولت التزم بصلاتي
بالبداية واجهت صعوبة وما جنت احس باي طعم للصلاة وبعدهة حصلت اكثرمن كتاب عن الامام علي عليه السلام وتاثرت بتفكيرة وسيرته وحبيت زهده وجهاد النفس واكثر شي غير تفكيري كلام امير المؤمنين عن الاخرة والقبر بنهج البلاغة
جانت العقبة الاكبر عندي هي العادة والاباحي ما كدرت اتركهن شكد ما حاولت بقيت اكثر من سنتين احاول وما اكدر ،قريت عشرات الكتب والتقارير عن تأثير الأباحي و طرق التخلص من العادة المحرمة ، لكن اذا وسوسلي الشيطان انسى كل القريته واسرع للمعاصي حاولت عشرات المرات اتوب لكن افشل بكل مرة يمكن لان ما جانت عندي رغبة جدية بالتخلص من هذه العادة لكن بعد ممارستها اتندم على الفعل الحيواني ف امني نفسي بالتوبة
وكذلك جنت اتصور مستحيل الشاب يكدر يترك هذه العادة
ويمكن جنت اريد اتخلص من هذه العادة لانها مقززة وعقلي ميقبلها
وبمرور الايام جنت افكر برحمة الله وعطفه علية وشلون يسترني ومخلي سمعتي كدام الناس زينة وشكد يرزقني وكل هذه المعاصي وكلما ادعيه واني بضيق يفرجلي همي ويسجيب دعائي
صرت اخجل اقابل كل هذه النعم بالمعاصي ، وهل يستحق الله ان يعصى ؟!! بعدها قررت ان اكون عبدا لهذا الأله الرحيم ولأن عبوديته تعني التحرر من الشهوات والهوى وذل المعاصي
لكن شلون وانا غارق بلمعاصي ؟شلون يتقبل عملي واني ما اتقيه وبالقرآن ذكر 'انما يتقبل الله من المتقين'😔😔
لذلك قررت اهدي بعض الأعمال نيابة عن الائمة فجنت اعطي للسائل واكوله هذا من الامام علي مو مني ،وهم قررت الالتزام بقراءة زيارة عاشوراء كل ليلة الجمعة نيابة عن احد الصالحين و عدد من الصلوات على النبي
وبشهر محرم استمريت بالمشاركة بمجالس العزاء والخدمة ،
بعدها فكرت وكلت اني مو صادق بلتوبة لو جنت صادق في العبودية جان اتقيت الله بالمعاصي البسيطة والي اكدر امنع نفسي عنها
شلون اريد الله يساعدني بالتخلص من المعاصي الكبيرة واني مستمر اعصيه وبدون ما اهتم
لذلك قررت امنع نفسي من الصغائر وبالتدريج وبنفس الوقت اطلب المساعدة من الله حتى اترك العادة المحرمة والاباحي
وبمرور الوقت صرت اخجل من الامام الحسين ﻷن الناس تشوفني خادم الة
اخجل اشلون اكدر اباوع للأمام علي (عليهم السلام ) بعد الممات واني ادعي محبته واتباعه
شلون اذا سألني احنة قصرنة وياك؟!!

اتذكر آخر مرة اوشكت على الوقوع بلمعصية
لكن سجدت وصرخت من كل كلبي
ربي اريد اعبدك ،ما اريد اعصيك
والله استحي منك
اذا جنت ما استحق الجنة ماشي ما اريدها بس اريد اعوض عن سيئاتي
اريد ابيض وجهي
ما اكدر اباوع للائمة واني مليان معاصي
بقيت ابجي
سيدي يا ابا عبد الله انتة وسيلتي
ما اريد اعصي الله بعد
اريد اصير خادم لأبنك المهدي
...................................................بعد هذا الموقف حياتي تغيرت وتفكيري تغير ، صرت ابجي من خشية الله و ابجي بمجرد اتذكر موقف لأحد الائمة والحمد لله بعدها صرت انسان جديد و ما رجعت للمعاصي .صرت اشعر بالراحة والطمأنينة والنشاط والتفاؤل .
وصار عندي هدف بالحياة .
صحيح احيانا يوسوسلي الشيطان لكن بصوت ضعيف ومن مكان بعيد بعكس ايام الماضي
صحيح القليل من الناس تتوب الى الله لأن التوبة تحتاج الى توفيق ويمكن الله وفقني لأن جان عندي بعض الصفات مثلا دائما احب مساعدة الناس وبدون مقابل
صديقي المهموم اواسيه واخفي اسراره
دائما اسعى لرضى والدتي
وما اخدع احد او استغله .
وكذلك اكو معاصي ما اقتربتلهن ايام جنت من العاصين ومانع نفسي من الاقتراب الهن
وبالنهاية اكولكم ابد لا تيأس من رحمة الله ،الله دائما ينتضرك اتوب
مهما تكون سيئاتك فرحمة الله اكبر بكثير .
كون واثق بأنو كل عمل تسويه او تكولة الة اثر يمكن من تشوف اثره بنفس الوقت لكن عند الله موجود
واخيرا اكول
العنده امام رحيم مثل الأمام الحسين
والعنده ام عطوفة مثل امنة الزهراء (روحي فداهم) حرام يبقى غارق بالمعاصي
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#حول_عبادة_سيدنا_ومولانا_قمر_بني_هاشم (ع)

🏴 لقد كانت عبادة العباس عليه السلام وإكثاره منها ظاهرة على وجهه الطاهر..

بل إنّ كل عضو من أعضائه عبد الله حتى أفنيَ في طاعته و عبادته..

🌟 نعم فلسانه عَبَدَ الله بالذّكر والشُّكر والدعاء والاستغفار والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعاية إلى إمامة إمامه وأخيه الحسين عليه السلام.

😔 أمّا جبهَتُهُ فقد أتربها السجود،
وأما عينه فقد نبت بها السهم في الجهاد دون إمامه
وأما يداه فقُطِعَتا من الزند بعد أن عبد بها الله تعالى أنواعاً من العبادة، إذ جاهد بها الأشرار ورفعها في الاذكار وبسطها في العطاء والسجود والركوع وغير ذلك.
وأما رجلاه فقد قام بها في كل عبادة وسعى بها إلى كل خير ومشى بها إلى الجهاد...

🚩 وأما رأسه فقد فضخت هامته بعامود الحديد،
وأما وجهه الكريم فقد سالت عليه الدماء في سبيل الله،

وأما صدره الشريف فقد وزّعته الأسنّة والسيوف والنبال المحددة..

وهكذا سبيل سائر أعضائه حتى جاء في وصفه أنه إذا حمل منه جانب، سقط الآخر لكثرة ضرب السيوف وطعن الرماح.

#حامل_اللواء
#يتبع

⚫️ قناة الطريق إلى التوبة ⚫️
تلغرام: t.me/altauba
فهرس القناة: @fahras_altauba
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#الجزء_السادس_والثلاثون

◀️ أجابت فاطمة : إن الامام المهدي لا يهدي الناس فقط، بل يحمل عنهم بعض أوجاعهم..
فلذلك على المهدوي أيضا أينما يَجد ألماً يقتلعه من صاحبه ويحمل قطعة منه ويغرس في قلبه أملاً..

❤️ان المهدوي ليس الأوسع فكراً وعقلاً، بل هو الأوسع قلباً لحمل هموم وجروح الآخرين، ولا الأسرع ركضاً لدعاء
الندبة فقط بل هو ايضاً الأسرع ركضاً نحو حوائج المهدويين..
المهدوي الأوسع والأسرع!

💞 ان مجرد الارتباط العقلي بالمهدي عج ليس كافياً، بل نحتاج الى الارتباط
العاطفي والقلبي،
الارتباط الذي يجعل احساسكِ بألم الاخرين كاحساسكِ بألمك ،
الناس تريد نوراً وتريد مواساة ايضاً

☝️🏻و انتبها! المنتَظر لا يمل ! كيف يَمل من الانتظار من يَرى من يَنتظره يسير معه، يعيش معه، يرافقه، يرفق به، يشاركهُ في انتظاره...
كيف يمل من الانتظار مَن يتيقن ان انتظاره يقربه من محبوبه اكثر ويجعل
منزلته في قلبه أكبر ؟
كيف يَمل من الانتظار من يرى أن انتظاره افضل العبادات و ألَذ المناجيات؟

المُنتَظِر يَرى انتظاره مسجداً يتعَبد فيه ، لا مَلل في قلب العاشق ابداً...

والحديث يَطول لكن الوقت تأخر فغداً يوم حافل ولو اسرعنا سَندخُل كربلاء..

😍 قالت رقية : حقاً الكلام جميل عن الارتباط وحب الامام الحُجة عج ،
زهراء أتسمَعين ربما سَنَصل لا أُصدق هل سأحط رَحلي وقَدمي على تُربتها.. يا الله
عَجّل في اللقاء..

📿 تركنَ المكان وخَلدنَ للنوم، أما رُقية فلَم تستطع، لقد فقدت تلك المسبحة الكربلائية ذات العمر الطويل والمواقف الكثيرة معها.. ابتاعتها والدتها من كربلاء وتركتها عند ام فاطمة واعطتها لرقية في سنّ التكليف لتُسبح بها وتَسبح في عشق ثراها كربلاء،
🙏🏻خرجت لنفس المكان من أجل البحث عنها تَمَلّك قلبها الخوف، فصوت الرياح عالٍ، نادت من اعماقها يا صاحِبَ الزَمان فَسَكن النَبض وعمّ الهدوء الروحي وشعور الاطمئنان النفسي..

⚡️مَشت قليلاً فأشعلت لها السماء قبساً من الضياء على هيئة برقٍ جميل فوجدت المسبحة، قبّلتها واخذت تَمسح بِها وجهها ثم عادت للداخل تُفكر فيما حدث، رغم انه شيء يسير لكن بالنسبة اليها كبير!

إنها المرة الأولى التي تناديه فيها بكل هذا الصدق.. وقد شعرت بوجوده و كنه ما بين النبض والقلب..

🌟 كل شيء هنا تحت رعايته، وهو حاضر مع كل شخص يناديه من أبسط الأمور لأكبرها..ومع الجهل بمقامه او معرفته..
كل ما في الأمر عليك ان تنادي بصدق!

🌥حان وقت أذان الفجر والفتيات في أتَم الاستعداد لأدائها لأن قبلها كان موعد لصلاة الليل المُستحبة التي مَهَّدَت للفَجر الواجبة..
بعد ذلك كان للعهد نصيب بصوت صاحبة مجلس الليلة السابقة مع ازكى دمعات انتظار ونُدبة.

🥀 كانت رقية خائفة من انتهاء الرحلة وسعيدة باقتراب الوصول..
إنهُ الوقوف بين نارين، الفُراق واللقاء، لكن مع الحسين لا تُفكر في فراق ما ان تصل الى قلبه سيحتضن روحك ولن يتركها مهما طَغت سيبعث لك آلاف الرسائل التي تُعيدُك ، عليك فقط ان تستوعب احداهُن لتُدرك عظمته عليه السلام..

وينفجر يَنبوع العشق ليُميت كل ما دون اللقاء، ويجعل الدنيا كظل زائل أو كضيف بات ليلًا فارتحل..
ووجود الحسين بقلبك هو كل معاني الحياة والسعادة...

#يتبع
#خطوات_نحو_السماوات