#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين
صفحة: 437
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
صفحة: 437
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
دعاء يوم #الأحد
بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ
🤲🏻 بِسمِ الله الَّذي لا أرجو إلاّ فَضلَهُ، وَلا أخشى إلاّ عَدلَهُ، وَلا أعتَمِدُ إلاّ قَولَهُ، وَلا اُمسِكُ إلاّ بِحَبلِهِ.
🤲🏻 بِكَ أستَجيرُ يا ذا العَفوِ وَالرِّضوانِ مِن الظُّلمِ وَالعُدوانِ، وَمِن غِيَرِ الزَّمانِ، وَتواتُرِ الأحزانِ، وَطوارِقِ الحَدَثانِ، وَمِن انقضاء المُدَّةِ قَبلَ التَّأهُبِ وَالعُدَّةِ.
🤲🏻 وَإياكَ أستَرشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالإصلاحُ، وَبِكَ أستَعينُ فيما يَقتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالإنجاحُ، وَإياكَ أرغَبُ في لِباسِ العافيَةِ وَتَمامِها وَشُمولِ السَّلامَةِ وَدَوَامِها، وأعوذُ بِكَ يا رَبِّ مِن هَمَزاتِ الشَّياطينِ، وَأحتَرِزُ بِسُلطانِكَ مِن جَورِ السَّلاطينِ.
🤲🏻 فَتَقَبَّل ما كانَ مِن صَلاتي وَصَومي، وَاجعَل غَدي وَما بَعدَهُ أفضَلَ مِن ساعَتي وَيَومي، وَأعِزَّني في عَشيرَتي وَقَومي ، وَاحفَظني في يَقظَتي وَنَومي، فَأنتَ الله خَيرٌ حافِظاً وَأنتَ أرحَمُ الرّاحِمينَ.
🤲🏻 اللهُمَّ إنّي أبرأُ إلَيكَ في يَومي هذا وَما بَعدَهُ مِنَ الآحادِ مِنَ الشِّركِ وَالإلحادِ، وَاُخلِصُ لَكَ دُعائي تَعَرُّضاً لِلإجابَةِ، وَاُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلإثابَةِ،
🤲🏻 فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ خَيرِ خَلقِكَ الدَّاعي إلى حَقِّكَ، وَأعِزَّني بِعِزِّكَ الَّذي لا يُضامُ، وَاحفَظني بِعَينِكَ الَّتي لا تَنامُ، وَاختِم بِالانقِطاعِ إلَيكَ أمري وَبِالمَغفِرَةِ عُمري، إنَّكَ أنتَ الغَفورُ الرَّحيمُ.
بِسمِ الله الرَّحمنِ الرَّحيمِ
🤲🏻 بِسمِ الله الَّذي لا أرجو إلاّ فَضلَهُ، وَلا أخشى إلاّ عَدلَهُ، وَلا أعتَمِدُ إلاّ قَولَهُ، وَلا اُمسِكُ إلاّ بِحَبلِهِ.
🤲🏻 بِكَ أستَجيرُ يا ذا العَفوِ وَالرِّضوانِ مِن الظُّلمِ وَالعُدوانِ، وَمِن غِيَرِ الزَّمانِ، وَتواتُرِ الأحزانِ، وَطوارِقِ الحَدَثانِ، وَمِن انقضاء المُدَّةِ قَبلَ التَّأهُبِ وَالعُدَّةِ.
🤲🏻 وَإياكَ أستَرشِدُ لِما فيهِ الصَّلاحُ وَالإصلاحُ، وَبِكَ أستَعينُ فيما يَقتَرِنُ بِهِ النَّجاحُ وَالإنجاحُ، وَإياكَ أرغَبُ في لِباسِ العافيَةِ وَتَمامِها وَشُمولِ السَّلامَةِ وَدَوَامِها، وأعوذُ بِكَ يا رَبِّ مِن هَمَزاتِ الشَّياطينِ، وَأحتَرِزُ بِسُلطانِكَ مِن جَورِ السَّلاطينِ.
🤲🏻 فَتَقَبَّل ما كانَ مِن صَلاتي وَصَومي، وَاجعَل غَدي وَما بَعدَهُ أفضَلَ مِن ساعَتي وَيَومي، وَأعِزَّني في عَشيرَتي وَقَومي ، وَاحفَظني في يَقظَتي وَنَومي، فَأنتَ الله خَيرٌ حافِظاً وَأنتَ أرحَمُ الرّاحِمينَ.
🤲🏻 اللهُمَّ إنّي أبرأُ إلَيكَ في يَومي هذا وَما بَعدَهُ مِنَ الآحادِ مِنَ الشِّركِ وَالإلحادِ، وَاُخلِصُ لَكَ دُعائي تَعَرُّضاً لِلإجابَةِ، وَاُقيمُ عَلى طاعَتِكَ رَجاءً لِلإثابَةِ،
🤲🏻 فَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ خَيرِ خَلقِكَ الدَّاعي إلى حَقِّكَ، وَأعِزَّني بِعِزِّكَ الَّذي لا يُضامُ، وَاحفَظني بِعَينِكَ الَّتي لا تَنامُ، وَاختِم بِالانقِطاعِ إلَيكَ أمري وَبِالمَغفِرَةِ عُمري، إنَّكَ أنتَ الغَفورُ الرَّحيمُ.
✨ #صلاة شهر جمادي الآخر✨
ذكر المحدث الجليل الشيخ عباس القمي(ره) في كتابه مفاتيح الجنان نقلاً السّيد ابن طاووس(ره) في كتابه إقبال الأعمال ضمن أعمال شهر جمادى الآخرة صلاةً عظيمة الشأن تُصلى في أيّ وقت شاء من الشّهر،
ولها من الفضل والثواب ما لا يعلمه إلا الله، وتعد من أبرز وأشهر أعمال هذا الشهر،
وأن مَن يؤديها بإخلاص وصدق نية يُصان في نفسه وماله وأهله ووُلده ودينه ودنياه إلى مثلها في السّنة القادمة، وإن مات في تلك السّنة مات على الشّهادة، أي كان له ثواب الشّهداء.
🌹وأمّا كيفية هذه الصلاة:
فهي أن يصلّي #أربع ركعات #بسلامين،
* يقرأ في الركعة الأولى: (الحمد) مرّة، و(آية الكرسي) مرّة، و(القدر) 25 مرّة.
* وفي الثّانية: (الحمد) مرّة، و(التّكاثُر) مرّة، و(الإخلاص) 25 مرّة.
* وفي الثّالثة: (الحمد) مرّة، و(الكافرونَ) مرّة، و(الفَلق) 25 مرّة.
* وفي الرّابعة: (الحمد) مرّة، و(النَصرُ) مرّة، و(النّاس) 25 مرّة.
◀️ ويقول بعد السّلام من الركعة الرّابعة
* 70 مرّة: (سُبْحانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ للهِ، وَلا اِلهَ اِلاَّ اللهُ، وَاللهُ اَكْبَرُ).
* و70 مرّة: (اَللّهُمَّ صَلّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد).
* ثمّ يقول ثلاثاً: (اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُؤمِنينَ وَالمُؤمِناتِ).
* ثمّ يسجد ويقول في سجوده ثلاث مرّات: (يا حَيُّ يا قَيُّومُ، يا ذَا الْجَلالِ وَالإكْرامِ، يا رَحْمنُ يا رَحيمُ، يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ)، ثمّ يسأل الله حاجته.
🌹فلنغتنم هذه الفرصة والهبة الإلهية بهذه العبادات وغيرها للوصول إلى حقيقة السعادة؛ فإن الفرص تمر مر السحاب..
نسأل الله سبحانه لكم التوفيق والعون على الطاعات بحق محمد وآله الطاهرين.
🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
https://telegram.me/altauba
---------------
https://www.facebook.com/altaubaa
ذكر المحدث الجليل الشيخ عباس القمي(ره) في كتابه مفاتيح الجنان نقلاً السّيد ابن طاووس(ره) في كتابه إقبال الأعمال ضمن أعمال شهر جمادى الآخرة صلاةً عظيمة الشأن تُصلى في أيّ وقت شاء من الشّهر،
ولها من الفضل والثواب ما لا يعلمه إلا الله، وتعد من أبرز وأشهر أعمال هذا الشهر،
وأن مَن يؤديها بإخلاص وصدق نية يُصان في نفسه وماله وأهله ووُلده ودينه ودنياه إلى مثلها في السّنة القادمة، وإن مات في تلك السّنة مات على الشّهادة، أي كان له ثواب الشّهداء.
🌹وأمّا كيفية هذه الصلاة:
فهي أن يصلّي #أربع ركعات #بسلامين،
* يقرأ في الركعة الأولى: (الحمد) مرّة، و(آية الكرسي) مرّة، و(القدر) 25 مرّة.
* وفي الثّانية: (الحمد) مرّة، و(التّكاثُر) مرّة، و(الإخلاص) 25 مرّة.
* وفي الثّالثة: (الحمد) مرّة، و(الكافرونَ) مرّة، و(الفَلق) 25 مرّة.
* وفي الرّابعة: (الحمد) مرّة، و(النَصرُ) مرّة، و(النّاس) 25 مرّة.
◀️ ويقول بعد السّلام من الركعة الرّابعة
* 70 مرّة: (سُبْحانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ للهِ، وَلا اِلهَ اِلاَّ اللهُ، وَاللهُ اَكْبَرُ).
* و70 مرّة: (اَللّهُمَّ صَلّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد).
* ثمّ يقول ثلاثاً: (اَللّهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُؤمِنينَ وَالمُؤمِناتِ).
* ثمّ يسجد ويقول في سجوده ثلاث مرّات: (يا حَيُّ يا قَيُّومُ، يا ذَا الْجَلالِ وَالإكْرامِ، يا رَحْمنُ يا رَحيمُ، يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ)، ثمّ يسأل الله حاجته.
🌹فلنغتنم هذه الفرصة والهبة الإلهية بهذه العبادات وغيرها للوصول إلى حقيقة السعادة؛ فإن الفرص تمر مر السحاب..
نسأل الله سبحانه لكم التوفيق والعون على الطاعات بحق محمد وآله الطاهرين.
🌸 قناة الطريق إلى التوبة 🌸
https://telegram.me/altauba
---------------
https://www.facebook.com/altaubaa
#القدير_القادر :
القدير مُبالغة في القادر، ولهذا لا يوصف به غير الله تعالى..
ومعنى القادر هو الموجِد للشيء اختياراً من غير عجز ولا فتور.
▫️ وقيل أن القادر هو الذي إن شاء فعل وإن لم يشأ لم يفعل،والقدير : الفعّال لما يشاء على ما يشاء، واشتقاق القدرة من القدر ، لأنّ القادر يوقع الفعل على مقدار ما تقتضيه مشيّته..
👈🏻وليس من شرطه أن يشاء، لأنّ الله قادر على إقامة القيامة الآن، لأنّه لو شاء أقامها وإن كان لا يقيمها الآن، لأنّه لم يشأ إقامتها الآن، لما جرى في سابق علمه من تقدير أجلها ووقتها ، فذلك لا يقدح في القدرة..
▫️وقال الطبرسي ـ قدّس الله سرّه ـ في كتابه مجمع البيان في قوله تعالى : ( إنّ الله على كلّ شيءٍ قدير) إنّه عام ، فهو قادر على الأشياء كلّها على ثلاثة أوجه :
١- على المعدومات بأن يوجدها ،
٢- وعلى الموجودات بأن ينفيها ،
٣- وعلى مقدور غيره بأن يقدر عليه ويمنع منه.
#خادمة_الحجة
القدير مُبالغة في القادر، ولهذا لا يوصف به غير الله تعالى..
ومعنى القادر هو الموجِد للشيء اختياراً من غير عجز ولا فتور.
▫️ وقيل أن القادر هو الذي إن شاء فعل وإن لم يشأ لم يفعل،والقدير : الفعّال لما يشاء على ما يشاء، واشتقاق القدرة من القدر ، لأنّ القادر يوقع الفعل على مقدار ما تقتضيه مشيّته..
👈🏻وليس من شرطه أن يشاء، لأنّ الله قادر على إقامة القيامة الآن، لأنّه لو شاء أقامها وإن كان لا يقيمها الآن، لأنّه لم يشأ إقامتها الآن، لما جرى في سابق علمه من تقدير أجلها ووقتها ، فذلك لا يقدح في القدرة..
▫️وقال الطبرسي ـ قدّس الله سرّه ـ في كتابه مجمع البيان في قوله تعالى : ( إنّ الله على كلّ شيءٍ قدير) إنّه عام ، فهو قادر على الأشياء كلّها على ثلاثة أوجه :
١- على المعدومات بأن يوجدها ،
٢- وعلى الموجودات بأن ينفيها ،
٣- وعلى مقدور غيره بأن يقدر عليه ويمنع منه.
#خادمة_الحجة
#مشكاة_عشق /٤٨ ..
اسفة يا صغيرتي .
اعتذرت السيدة اقدس من ماريا حينما رأتها غارقة بدموعها :
_ لا عليك يا سيدتي انا فقط شعرت بالاسى على مااصابكم .
كفكفت دموعها وتسائلت :
_ ولكن كيف تمكنتما من الهرب لاحقا ؟
_ لقد كانت ساعات عصيبة تلك التي مررنا بها ونحن نكتم انفاسنا خلف تلك الخزانة الخشبية الكبيرة ونسمع صراخ النساء وبكائهن ، كان صراخ الارهابيين والفاظهم النابية يصيب القلوب بالرعب فقضيت ساعات طوال وانا احاول ان اهدئ من روع مرضية المسكينة التي كانت ترتعد من شدة الخوف كلما تناهت الى مسامعها اصواتهم البغيضة ، وحينما حلَّ الصمت الارجاء علمتُ انهم غادروا المكان ولكني خشيتُ ان اخرج من الثغرة فأنتظرتُ حتى تأكدت من خلو المكان منهم وقمت باستعمال معول صغير اعطاني اياه ابي لافتح به الثغرة ثم حاولت جاهدة ان ادفع الخزانة شيئا فشيئا حتى انزاح قليلا وتمكنت من الخروج بصعوبة ثم قمت بدفعه اكثر لاخرج مرضية التي كانت على وشك الانهيار .
كانت ماريا تصغي بكل جوارحها لهذه المأساة التي اصابت هاتين الفتاتين :
_ كانت مرضية مصابة بالمرض الشديد ولم اعرف سبيلا لعلاجها سوى قراءة القران على ضوء الشموع طيلة تلك الليالي التي مرت علينا خلف تلك الخزانة كان قد مضى على اختبائنا في المنزل اسبوعا كاملا حينما وصلت احدى المنظمات الانسانية لتوثيق ماجرى على قريتنا وفوجئوا بخروجنا من خلف الخزانة التي كنا نسارع للاختباء خلفها كلما سمعنا صوتا ما ، وهكذا عملت منظمات الاغاثة الانسانية التابعة للامم المتحدة في كابول على تسهيل اجراءات سفرنا الى كندا واعتبارنا من ضحايا الارهاب .
ربتت ماريا على يد السيدة اقدس بلطف :
_ انت امرأة شجاعة يا سيدتي اهنئك على هذه القوة والانتصار على الارهاب .
_ لم اكن قوية كفاية في حينها يا عزيزتي لقد كنت يافعة ايضا وخفت كثيرا ولكني تظاهرت بالقوة حتى لا افقد اختي الوحيدة ، كان عزائي الوحيد هو وجودي بمعية الله كنت اعلم ان مشيئته قضت ان احيا انا واختي لننقل للعالم بشاعة ما حدث معنا .
اصاب كلام السيدة اقدس وترا حساسا في قلب ماريا فسرحت بأفكارها ياترى هل يتوجب عليها ان تكون شاهدة على بشاعة التطرف الديني وتنقل للعالم ماحدث معها هزت رأسها بقوة لتنفض عنه هذه الافكار فهي ليست قادرة على المواجهة الان .
صوت دقات الساعة الخشبية الضخمة اعلن عن حلول المساء :
_ يا الهي لقد مضى الوقت بسرعة وسيحين وقت صلاة المغرب بعد قليل ، اسفة يا عزيزتي لقد اثقلت كاهلك بهذه الذكريات المحزنة .
نهضت السيدة اقدس من الكرسي وفاجئت ماريا بسؤال جعل الصفرة تعلو وجهها .
#يتبع
#لارواحكم_النور
اسفة يا صغيرتي .
اعتذرت السيدة اقدس من ماريا حينما رأتها غارقة بدموعها :
_ لا عليك يا سيدتي انا فقط شعرت بالاسى على مااصابكم .
كفكفت دموعها وتسائلت :
_ ولكن كيف تمكنتما من الهرب لاحقا ؟
_ لقد كانت ساعات عصيبة تلك التي مررنا بها ونحن نكتم انفاسنا خلف تلك الخزانة الخشبية الكبيرة ونسمع صراخ النساء وبكائهن ، كان صراخ الارهابيين والفاظهم النابية يصيب القلوب بالرعب فقضيت ساعات طوال وانا احاول ان اهدئ من روع مرضية المسكينة التي كانت ترتعد من شدة الخوف كلما تناهت الى مسامعها اصواتهم البغيضة ، وحينما حلَّ الصمت الارجاء علمتُ انهم غادروا المكان ولكني خشيتُ ان اخرج من الثغرة فأنتظرتُ حتى تأكدت من خلو المكان منهم وقمت باستعمال معول صغير اعطاني اياه ابي لافتح به الثغرة ثم حاولت جاهدة ان ادفع الخزانة شيئا فشيئا حتى انزاح قليلا وتمكنت من الخروج بصعوبة ثم قمت بدفعه اكثر لاخرج مرضية التي كانت على وشك الانهيار .
كانت ماريا تصغي بكل جوارحها لهذه المأساة التي اصابت هاتين الفتاتين :
_ كانت مرضية مصابة بالمرض الشديد ولم اعرف سبيلا لعلاجها سوى قراءة القران على ضوء الشموع طيلة تلك الليالي التي مرت علينا خلف تلك الخزانة كان قد مضى على اختبائنا في المنزل اسبوعا كاملا حينما وصلت احدى المنظمات الانسانية لتوثيق ماجرى على قريتنا وفوجئوا بخروجنا من خلف الخزانة التي كنا نسارع للاختباء خلفها كلما سمعنا صوتا ما ، وهكذا عملت منظمات الاغاثة الانسانية التابعة للامم المتحدة في كابول على تسهيل اجراءات سفرنا الى كندا واعتبارنا من ضحايا الارهاب .
ربتت ماريا على يد السيدة اقدس بلطف :
_ انت امرأة شجاعة يا سيدتي اهنئك على هذه القوة والانتصار على الارهاب .
_ لم اكن قوية كفاية في حينها يا عزيزتي لقد كنت يافعة ايضا وخفت كثيرا ولكني تظاهرت بالقوة حتى لا افقد اختي الوحيدة ، كان عزائي الوحيد هو وجودي بمعية الله كنت اعلم ان مشيئته قضت ان احيا انا واختي لننقل للعالم بشاعة ما حدث معنا .
اصاب كلام السيدة اقدس وترا حساسا في قلب ماريا فسرحت بأفكارها ياترى هل يتوجب عليها ان تكون شاهدة على بشاعة التطرف الديني وتنقل للعالم ماحدث معها هزت رأسها بقوة لتنفض عنه هذه الافكار فهي ليست قادرة على المواجهة الان .
صوت دقات الساعة الخشبية الضخمة اعلن عن حلول المساء :
_ يا الهي لقد مضى الوقت بسرعة وسيحين وقت صلاة المغرب بعد قليل ، اسفة يا عزيزتي لقد اثقلت كاهلك بهذه الذكريات المحزنة .
نهضت السيدة اقدس من الكرسي وفاجئت ماريا بسؤال جعل الصفرة تعلو وجهها .
#يتبع
#لارواحكم_النور
#هدية لأموات جميع المتابعين و خاصة الأرحام و المنسيين من المؤمنين والصالحين
صفحة: 438
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻
صفحة: 438
القراءة الصوتية للصفحة 👇🏻