شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
1K subscribers
7.59K photos
2.74K videos
91 files
19.2K links
شبكة اخباريه مستقلة تقوم على جمع المعلومات واستقصاء الحقائق من مصدرها بقدر المستطاع
أنتم تكتبون ونحن ننقل كل ما أمكن نقله نحن صوتكم يامن تحاولون إيصال اصواتكم للعالم
Download Telegram
هل تم اغلاق الست خمسات 555555
وهل انتهى النفير العام ......؟؟؟
_____
اقترح فتح مجال للست ستات 666666
لحملة النفير من أجل مواجهة جائحة كورونا ...
_____
مطلبنا وبحسب الوعود السابقة للجهات الرسمية الكشف عن الاتى:
١) الى اين وصل الرقم 555555 حتى اللحظه ..؟؟
٢) الاعلان عن تقرير متكامل ومفصل وحسابي قانوني مصادق عليه من البنك المركزي عن كل ما جناه الرقم الاول؟؟؟
٣) الى اين وصلتم بالنفير العام يا شلة النفر ...؟؟
٤)الترتيب لإعلان الرقم الاخر 666666 لمواجهة جائحة كورونا مع الاعتراف بالعجز وتحديد الاحتياجات علانا ليتسنى للجميع التدخل كل بما يراه ؟؟
_____
أرزاق .... ودعوة الوالدين
وكلا يجيد مهرة وكله هو شغل
سلاااااااااااااااااااااااااااااااام
🙋🏻‍♂️🙋🏻‍♂️😉😉😉🤔🤔
*#لم_نعد_نثق_بكم_يا_أصحاب_الارقام_المميزة😉🤫*
*#كلام مختصر،،،،،*
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=865139417676933&id=100025426487696

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
( ال ٢٦ فدان الاوله قدنا متفقين عليها ) ، انا اكلمك على ( ٢٦ فدان الاخرى ).

من اقوال احد بلاطجة الاراضي وسماسرتها في عدن .

كان مقوله وطريق وعصاباتهم ينهبوا على استحياء ، اراضي يحددوها بالامتار اكرر بالامتار . اما ( اثوار الاراضي ) اليوم بعشرات الفدانات ، اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا يارب العالمين

٢٦ فدان اوله و٢٦ فدان ثانيه ،قال هذا الكلام في ديوان ولا ديوان الامير مروان ابن عبدالملك في دمشق ايام عز وقوة الدوله الامويه .

قال هذا الكلام امام جمع من الحاضرين وعلى رأسهم
الاخوين الشوحطي ، الذي احدهما بلطجي وسمسار اراضي والثاني يحميه بقوات من الحزام الامني

تصوروا القوات العسكريه التي مفروض جاءت لتحمي الشعب ، هي من تحمي من ينهبون الاراضي ، والدليل المقاوم اليزيدي الذي يشكي ويبكي على ارضيته التي نهبها الشوحطي واتفق مع واحد من اب للبناء عليها مناصفه .

اليزيدي كان في الجبهه يدافع عن الارض والعرض ، والشوحطي نهب ارض اليزيدي التي تعتبر ارضه وعرضه .

ليس الخطر على عدن والجنوب الاصلاح ، لان الاصلاح عدوا واضح قاتلناه ونقاتله بفوهات البنادق في كل مكان .

ليس الاخطر الحوثي العدو الواضح الذي يتأهب في الشمال للانقضاض على الجنوب في اي لحضه .

ليس العدو كل اطياف الشمال واذنابها من الجنوبيين الذين شعارهم ( الوحده او الموت )، فهم اضعف من يحاربوا خمس دجاج بعد هلاك صنمهم عفاش وتشرذهم الى عشرات المؤتمرات .

الخطير والاخطر هؤلاء الذين ينخرون عدن والجنوب من الداخل .

سمسار الاراضي ناصر الشوحطي يقول :

( بايطرح عشر سيارات حكم ) .

وين الناس هذه رايحه ؟؟؟
عشر سيارات ( حُكم ) !!!!!!

هذا الشوحطي اخوه هدّار ( قائد كبير ) واحد قيادات الحزام الامني يحميه باطقم ومدرعات واسلحة المقاومه الجنوبيه التي غنمتها من الاحتلال الحوثعفاشي بعد طردهم من عدن من قبل الابطال الذين هم اما شهداء تحت التراب او مقاتلين في جبهات العزه والكرامه او مساجين او مشردين في شتى بقاع الارض ..

عشر سيارات ( حُكم ) وضباط دولة الجنوب يموتون قهرا وجوعا وكمدا وفقرا ، تسعه اشهر بلا رواتب ..

عشر سيارات ( حُكم ) ، والمقاتلون في الجبهه يخورون لقاروه ماء بارد .

عشر سيارات ( حُكم ) وابناء عدن وصلوا الى تحت خط الفقر حسب تقارير الامم المتحده .

عاد الله بايراجع هؤلاء البشر

كل الاحداث تقول ان هناك ( هزّةً ارتداديه ) تلوح في الافق للثوره الجنوبيه وخاضنها الرئيسي الحراك السلمي الجنوبي ، هذه الهزة الارتدادية ستضع حدا لهؤلاء البلاطجه والسماسرة الذين ينخرون في جسدها ( جسد الثوره الجنوبيه ).

وان غدا لناظره قريب

احمد عمر محمد
5 ابريل 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
‏تذكروا أن الإمارات:
دعمت الحرب على العراق
دعمت دعمت الحرب على أفعانستان
دعمت الحملات الفرنسية في إفريقيا
دعمت السيسي وبشار وحفتر والحوثيين
طبعت وخانت وأجبر الدول على التطبيع
دعمت الهجمة الفرنسية على الإسلام وعلى رسول الله

#مقاطعه_الامارات

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
من هو سلطان زابن ولما فرح نساء اليمن بمهلكه عليه من الله ما يستحق...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
‏عصابة مسلحة تتهجم على مخيمات النازحين في ذي السفال وتحرق بعضها وتهدم البعض الاخر منها وتعتدي على ساكنيها دون رحمة.
بحجة انهم اصحاب الأرض
علماً ان هذا الاعتداء السافر جاء بضوء اخضر من قيادات محافظة اب الحوثية بحجة انهم لم يلتحقوا بجبهاتهم
فهل من مغيث يغثهم.؟! https://t.co/cUAxebqTMk
يافع ملوك وسلاطين وامراء المشرق والمغرب ولايستبعد ان يكونوا يافع ايضآ ملوك الجان

مع تحياتي للدكتور/ علي صالح الخلاقي اليافعي

يافع اخطبوط اليمن


اهالي يافع لم يكتفوا بسرقة وتزوير الاراضي في عدن ولحج ولم يكتفوا بسرقة التاريخ وتزويره ولم يكتفوا بسرقة نضال الأحرار وركوب الموجة ولم يكتفوا بنسب كل سلاطين الجنوب ليافع وكل قبيلة لها مكانتها في الجزيرة العربية ينسبوها ليافع ؟


في هذا الكتاب حوالي الف من الامثله العدنية المنشورة في قاموس الامثال العدنيه لشيخالمؤرخين العدنيين في القرن العشرين المؤرخ عبدالله يعقوب خان والصادر عام 1933م ثم العام 1958م وفي طبعه لاحقة في العام 2004م قامت جامعه عدن باصداره على نفقتها تحت اشراف الدكتور الهمداني عضو الهئيه الاكاديميه في جامعه عدن .
من المعيب جدا ..جدا .. ان ينسب باحث جامعي واستاذ في جامعه عدن هذا الكم الضخم من الامثله العدنيه ليضيفها بكل بجاحه الى كتابه و يقول انها امثال يافعيه صرفه ..
في عدن تم الاعتداء على الموروث الثقافي والمعالم التاريخيه والاثار والمخطوطات العدنيه باستخدام اساليب متعدده لطمس وتشويه و تدمير وتهميش تاريخ عدن .. ولكن ان تصيرالامثال العدنية المنشوره في قواميس يعلم بها القاصي والداني منذ عشرات الاعوام عرضة للنسخ والمسخ والاختلاس وتنسيبها لمنطقة اخرى غير عدن وعلى يد استاذ جامعي .. فان الاقدام على هذا الفعل المشين يعتبر لصوصية واضحه وسرقة جليه للحقوق الفكريه المتعلقه بتاريخ عدن و المؤرخين المحترمين الذين اكتسبوا التبجيل والاحترام بجهودهم الذاتيه في البحث والتنقيب والامتناع عن نهب جهود الغير وادعا ء من سمح لنفسه بنقلها حرفيا او تحريفيادون تصريح او سند بانها من تحقيقة واعداده بل ان ينسبها لقرى منطقته .. وهو يحسب انه يتفاخر بجهويته العشائريه بهذه الصفاقة ولايعير اهتماما للقبه العلمي ولا يكترث لاكتشاف امره وافتضاح زيف دعاويه .انها الوقاحه بعينها !!
حتى الامثلة العدنيه الصرفة يستكثروها ان تكون عدنية فقاموا بنسبها الى منطقتهم
البعيده كل البعد عن الواقع المدني الذي تحمله الامثله العدنيه قياسا على امثلة
منطقتهم والواقع المعيشي لديهم المختلف كل الاختلاف عن الطبيعه المدنية والحضريه لمجتمع عدن المديني ولغه عدن المختلفه عن لهجاتهم المحليه .
هل شهدتم ظلما واجحافا على هذا المستوى في كل بقاع العالم .. من التزييف المتعمد.
اي عدوانيه تحركهم ضدنا فيقومون بمصادرة كلماتنا وحروفنا الوارده في الامثلة العدنية .؟؟؟

ابن عدن

لا اسطتيع ذكر اسمي فالكل يعرف ان هولاء اهل مكر وغدر ونذالة وأنا واسرتي في عدن


( رد على ابن عدن )


اخي الكريم للاسف الشديد اخونا علي صالح الخلاقي مصاب كغيره من بني قومه بعقدة النقص وهذا الامر تلاحظوه مع كل اخوانناء أهالي يافع دون غيرهم في الجنوب وهذا يدل على انهم ابآ وجد يشعرون بالنقص ويريدون تغطية هذا النقص بالكلام الفارغ والملفق والتاربخ الكاذب والمزور والاخ علي صالح الخلاقي بعيدآ عن التاريخ وبعيدآ عن الحق والانصاف ومثل هذا الشخص جريمة ان يتصدر لمثل هذه الأمور فهو ليس جدير بها ولامؤتمن بأن يخوض في التاريخ ياخي الكريم بعض إخواننا أهالي يافع امتلكوا الأموال واغلبها من الاراضي في عدن ولحج بطريقة اللف والدوران والتزوير ويريدون باموالهم تفصيل تاريخ ليافع على مزاجهم مبني على الكذب والنصب والاحتيال والغش ساتطرق لك هنا إلى امثله

منذ وقت مبكر ذهب الكثير من ابناء يافع الى الهند وزوروا صكوك ووثائق اراضي في اوراق تظهر لك وكانها من مية عام او ميتين عام تثبت اراضي في عدن ولحج لاهلهم او اجدادهم كذب وظلم وباطل

نسبوا سلاطين لحج ليافع وكل هذا لان اسم العبدلي موجود في يافع ونفى سلاطين لحج هذا الأمر والعبدلي موجود في الشمال وفي عدة اماكن غير يافع ولايعني ان تشابه الاسمى قد سلاطين لحج من يافع

نسبوا سلاطين المهرة وسقطرى ليافع ونفى هذا سلاطين المهرة نسبوا اسرة محافظ المهرة محمد علي ياسر بن رعفيت المهري ليافع وكل هولا نفوا صلتهم بيافع لامن قريب ولامن بعيد
سبق في الرياض وفي بيت احد كبار التجار من ابناء يافع ايام طلوع الرئيس الامريكي أوباما ان يحلف احدهم ان اوباما جدوده من يافع سافروا الى تنزانيا قبل سنوات طويلة شيء مؤسف

اخوانناء في يافع زوروا كل شي

زوروا التاريخ وفصلوه على مقاس يافع كذب
اخواننا في يافع زوروا صكوك ووثائق اراضي بالكيلو متر باوراق مزورة ذهبوا لها الى الهند خصيصآ عند مزورين محترفين على مستوى عالي

إخواننا في يافع لصوص وسارقي نضال الشرفاء والاحرار وراكبي الموجات بعد ان تحط الحروب اوزارها

اخوانناء في يافع هم المستفيدين من كل المراحل من عام 1967 وهم ناهبي البيوت والاراضي في جولة قتالية في عدن
إخواننا أهالي يافع تجار حروب في الحروب وعند كسار الجماجم لايظهرون ولاترى منهم يافعي يراقبون الاوضاع عن بعد ومع أول نصر يحققه اي طرف تدخل جمال يافع تهدر هدير وتستولي على كل شي يافع تجار حروب ومقاولي ازمات وصدق البيض في وصفه الدقيق ليافع

اخوانناء اهالي يافع امضوا سنين من الوقت يجمعون الأكاذيب ويرصونها وينمقونها ويزينونها بالكذب حتى اخرجوا اثنى عشر موسوعة عن تاريخ وهمي ليافع من خيالهم ومن تمثيلياتهم ومسرحياتهم وكله تاريخ مبني على الكذب وينسف كل كتب التاريخ ذات القيمة والمصداقية والمراجع المحترمة واهل الامانة والصدق والتخصص في التاريخ ولكن هيهات تعب اخوانناء أهالي يافع ذهب هدرآ فالشعب اليمني كله عرف أهالي يافع واكاذيبهم ومايعانوه من نقص حاد في انفسهم وهويتهم المجهولة ولسؤ حظ القائمين على هذه المسرحية والموسوعات الكاذبة لم يعد احد يقراء هذه الموسوعات والكتب ومن اراد ان يقراء في التاريخ فانه سيلجا الى كبار رجال التاريخ المعتبرين والمعروفة كتبهم واي شيء يصدر عن اخوانناء أهالي يافع لاينظر اليه بل يقابل بالسخرية لمعرفة الناس بما اصاب هولاء القوم من الهوس والغرور والتعالي والتزويرات والنصب والاحتيال والغش في كل شيء

نطلب لإخواننا في يافع الهداية والعودة للواقع وان يحترموا عقول ألناس وان لايفتكروا كلما يكتبوه مصدق عند عامة الشعب فالشعب يعرف الحقيقة ويعرف تاريخه وان لزم الأمر للقراءة فهناك كتب ومراجع صادقة وموثوقة ومعتبرة تتكلم عن تاريخ حقيقي وليس دعايات كاذبة لمنطقة ؟؟

عبدالله سالم بن عجاج
النهدي
24 شعبان 1442
جدة

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
حصري-وصول اسرة يهودية الى عدن قادمة من صنعاء في طريقها الى إسرائيل

علمت صحيفة "عدن الغد" ان اسرة يهودية وصلت الى محافظة عدن يوم الاثنين تحت حراسة مشددة .
ووصلت الاسرة والتي قالت مصادر امنية لصحيفة "عدن الغد" انها ستغادر الى إسرائيل لاحقا برفقة اطقم امنية قادمة من العاصمة اليمنية صنعاء.
وتسلمت الاطقم الاسرة من منطقة قريبة من سيطرة ميلشيا الحوثي.
وقالت مصادر صحيفة "عدن الغد" ان الاسرة نزلت بأحد فنادق المدينة تمهيدا لنقلها الى إسرائيل .
وعلى مايبدو ان جهات دولية رتبت عملية انتقال الاسرة من صنعاء الى عدن الى إسرائيل.
ويعتقد ان هذه هي اخر اسرة يهودية تغادر اليمن.
 
 شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
محلل عسكري سعودي: طارق صالح فرس الرهان القادم
قال المحلل العسكري السعودي العميد زايد العمري، إنه لا يستبعد بأن يكون العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية، في الساحل الغربي فرس الرهان القادم.
وغرد العمري على تويتر، ‌‎وجهة نظر..
لا استبعد أن يكون ‎طارق صالح الذي أنشأ المجلس السياسي فرس الرهان القادم.
أضاف العمري، إن ذلك يعود إلى أنه "ملتزم بدفع رواتب مقاتليه، إضافة إلى تدريبهم بشكل احترافي وحدد لهم هدفا واضحا هو استعادة الوطن من الحوثي، وهو قريب من الانتقالي، ولذلك سيكون له شأن في ظل عدم قدرة الشرعية تحقيق نفس الهدف".

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
*تصريح العطاس*

أدلى السياسي المخضرم "حيدر بوبكر العطاس" رئيس الوزراء الإسبق و مستشار الرئيس حاليا لمجموعة من الصحافيين بقاعه فندق برج رافال بالرياض .
وقال العطاس "ان الجنوب يمر حاليا بفتره عصبيه جدا لم يشهدها من قبل بل انها اسوء مراحله التي شهدها بنفسه و اليمن كذلك بشكل عام.
كما اشار ان هناك مجموعه دخيله ع شعب الجنوب العظيم تشبه عصابه الحوثه الدخيله ع شعب الشمال العظيم يجمعهم جنون السلطه و الارتهان لدول خارجيه تريد ان تسيطر على الوطن ويكونوا موظفين صغار منفذين لإجندتها ولو ادى ذلك لإنتهاك السياده والسيطره على مؤانى وثروات البلد كل ذلك لا يعنيهم لان كل همهم هو الحكم و الانفراد به بعيد عن مكونات المجتمع المدني وهذا امر خطير جدا ، يستغلوا ضعف الوطن و الازمه الخانقه التي يمر بها لكي يمرر كلا منهم مشروعه الذي أمر به ويعلموا جيدا لو وقفت الحرب وعاده الشريعه وحكمة من داخل الوطن و تم دعمها بقوه ستكون نهايه حتميه لهم سواء جنوبا او شمالا ان ما يجمع شعب اليمن جنوبه وشماله شرقه و غربه هو رفض الاحتلال بكافه اشكاله لا يقبل السيطره عليه من قبل الخارج هكذا خلق اليمانيون احرار ابا عن جد لذلك لا خوف ع اليمن بشكل عام.
كمادعا العطاس الانقلابيين شمالا وجنوبا ان يتعلموا من دروس الماضي و يعوا جيدا كما تم القضاء عليهم سابقا سيتم لاحقا لذلك عليهم ايقاف التصعيد و مراجعه انفسهم والخروج من المحافظات و العوده لقراهم وتسليم السلاح للدوله والمساعده في انقاذ ما يمكن انقاذه و نعدهم ان يكون هناك حل عادل لهم لا ضرر ولا ضرار مالم ستكون نهايتهم حتميه ولن ينفعهم التقوي بالخارج .
كما دعا الشعب اليمني ان يقف مع فخامه الرئيس هادي و يدعموا حكومته الشرعيه مهما كان حجم الاختلاف والملاحظات و توجيه الانتقادات البنائه لان الانتقاد البناء صحي و جميل يبني ولا يهدم ، إن ما نواجهه اليوم مؤامرات كبيره تحاك ضدنا جميعا و تبين لنا ان العدو ليس الحوثيين وحدهم فهناك من يدعي الصداقه وهو يطعنا بظهر للاسف الشديد ، لذلك ادعو الجميع بتمسك بالشرعيه فلا خيار امامنا غيرها كما انها حبل النجاه الوحيد .
وقال اريد ان اوجه دعوة خاصه لابنائي في الجنوب تمسكوا بالرئيس هادي الذي اعطى الجنوب أكثر من اي رئيس جنوبي آخر و اتركوا الادوات الصغيره الكاذبه فهي لا تريد الحل للقضيه الجنوبيه كما تدعي بل انهم يتاجروا بها وشهاده مني لله وللتاريخ هم اسوأ مكون سياسي مر على تاريخ الجنوب فكيف بناس تساهم بعمليات خبيثه وقبيحه جدا في عدن ان تاتي لكم بالخير ، انظروا ماذا قدموا لكم منذو ان وصلوا عدن ع مدى 4 سنوات ، للاسف اثبتوا ان كل ما يهمهم هو المال و السلطه و لا يهمهم شيء غير ذلك بتاتا ، هؤلاء اعرفهم اكثر من غيري واعتقد انكم عرفتوهم كذلك جيدا ارفضوهم كما رفضتوهم سابقا وحينها سترون بدايه النور ان التمسك بهم سيؤدي الى مستقبل لا يحمد عقباه ، هذا ما احببت ان ادلي به بهذا الوقت الحساس لعلى و عسى ان يجد اذان صاغيه و دمتم بخير و النصر حليفنا بمشيئه الله .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
‏ثلاثين حاوية التي وصلت الى المخا تحمل أسلحة وذخائر متنوعة ويتم نقل حاويتين يوميا الى مدينة عدن
هناك ترتيب لعمل عسكري كبير
وياتي هذا في ظل رعاية الملك سلمان وولي عهده محمد ونائب وزيز الدفاع الأمير خالد لتنفيذ اتفاق الرياض الشق العسكري
هذا الصمت المريب من الأشقاء له الف علامة ؟؟
https://twitter.com/hadery_m/status/1379188122378985474?s=08

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
هذا ماتفعله دولة الكويت الشقيقة العزيزة دون ضجيج او تصوير او انتظار مقابل او بسط على جزيرة او ميناء او مطار

شكرآ دولة وشعب الكويت الشقيقة

‏دولة الكويت تفتتح قريه سكنية في الحديدة تحت شعار مأواهم رحمة
الكويت عطاء مستمر لليمن وإنجازات على الأرض والوقع
حفظ الله الكويت وأهلها

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
العماره كامل تتبع واحد كان فيبه سارق البيض وحل عليه سعيد الجوع
كان معه كبينه اتصالات 2كباين شغالات و 2عطلانات في الهاشمي ومطوع سكبه ومعه سياره تاكسي
والان فجأه معه هذا المال من اين لك هذا ي عبدالرحمن شيخ
الموقع الشيخ عثمان

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
أبو مشعل الكازمي يصنع واقع جديد في أبين.
إعادة هيبة مؤسسات الدولة وخاصة الأمنية أمر واجب ويجب أن يلتف الجميع حوله من أبناء أبين.
تأمين الخط الدولي في أبين والقبض على قطاع الطرق وفرض الأمن أعمال ايجابيه تصب بمصلحة أبناء أبين.
ولا تسمعوا لبعض الأصوات التي تسعى لنشر الفتنة من خارج المحافظة وتريد استمرار الفوضى في أبين.
تأمين ابين واجب.
نريد جميع المواطنين يتجولون بالخط البري ليلاً أو نهارًا بدون خوف أو قلق.
أبناء أبين ليسوا مثل البعض يقطعون الطرقات ويخطفون المسافرين بل اهل كرم وجود ولا يقبلون بقطاع الطرق بينهم.
نتمنى لأبو مشعل وأبناء أبين التوفيق في المحافظة على المؤسسة الأمنية وفرض هيبة الدولة.

أحمد ماهر
5 أبريل 2021

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية
لا نعلم أن هناك مكون سياسي أو جماعة تقوم على عمل إنساني ويحدث بينهم إختلاف في الأفكار والاراء التي تكون ركيزة في بناء ذلك التجمع.

...
لا نعلم أن هناك مكون سياسي أو جماعة تقوم على عمل إنساني ويحدث بينهم إختلاف في الأفكار والاراء التي تكون ركيزة في بناء ذلك التجمع.

إلا في مجلس (أنقاذ) عدن والجنوب الذي لم يمضي على ولادته أسبوع واحد حتى رأينا التناقض في الأفكار والأراء التي يجب أن لا يكون بها خلاف أصلا.

حينما نُصِبت الأستاذة نُهى البوهي حفظها الله مديرا عاما لمديرية البريقة قامت رئيسة مجلس (أنقاذ) عدن والجنوب بتهنئة الأستاذة بمنصنبها الجديد.

وعلى خلاف ما خرجت به ذكرى المصفري رئيسة المجلس في الفيس بوك تكلم الأمين العام للمجلس ذاته بإحدى جروبات الوتس اب وأخرج كلمات تستنقص من قيمة الأستاذة نُهى..

حيث قال:
نُهى البوهي باعت القضية بمنصب ما ارخص الانسان في وطني...

ونحن هنا نوصل ماقاله الشعبي لذكرى حتى نرى حرصها على الدفاع عن المرأة ونصرتها لها، وتجعل الأمين العام يعتذر بالعلن في الوتس اب والفيس بوك فهل تستطيع!!!.

وبهذا المنظور يظهر لنا جليا التناقض بين أفراد هذا المجلس في التسطير، وعدم توافقهم حتى في أبسط الأمور التي يجب أن لا يكون فيها إختلاف أصلا...

منصب بنت البوهي هو للمصلحة العامة قبل الخاصة وجب على الاثنين مراعاتها والنظر فيها ولكن للأسف لايوجد من دافع عن المرأة من كلام محمد صالح الشعبي المنتمي لمجلسها.

فهل سنسمع من رئيسة مجلس(أنقاذ) عدن والجنوب ذكرى المصفري ما يعيد للاستاذة نُهى البوهي مكانتها أم تؤكد موافقتها له من حيث طعنهُ لها...

فهل ياترى مثل هذا المجلس يستطيع أن يقوم بما يتمناه ابناء عدن!!!

اعتقد أن علينا جميعا التفكير الف مرة قبل الخوص في مضمار الصراع السياسي في اليمن خاصة، وهذا يرجع لحالة الناس النفسية والمعنوية التي بلغت إلى الحضيض حتى نسوا بأن عليهم النظر قبل البدأ بالعمل...

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
*توافد المئات من مشايخ ووجها وأبناء الصبيحة إلى منزل محافظ لحج للمطالبة بتسليم قاتل ولدهم علي سلطان الصبيحي*.
_____________________

لحج /الصبيحة.

توافد المئات من مشايخ وأعيان ووجها وأبناء قبايل الصبيحة مساء اليوم الثلاثاء إلى منزل محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن أحمد عبدالله تركي ، بشان مقتل ولدهم/علي سلطان علي حاشد من قبل قوة أمنية تابعة للواء الخامس بقيادة أحمد اللحجي.

وثناء وصول المشايخ وأبناء الصبيحة الى المنزل، كان في استقبالهم المحافظ واللقاء بهم مرحباً ترحيباً حاراً مقدم تعازيه بإسم السلطة المحلية والأمنية باستشهاد الشاب/ علي سلطان علي ، مشيراً ، إلى إن قيادة السلطة المحلية والامنية بالمحافظة ستتخذ الإجراءات القانونية في حق القوة الأمنية التي داهمت موقع مغرس ناجي دون الرجوع إلى القيادات الامنية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ ومدير الأمن ، وأن أي تصرف فردي يتحمل المسؤولية ، مطالباً المشايخ والأعيان وأولياء دم الشهيد علي سلطان إلى ضبط النفس وفسح المجال للمحافظ ومدير الأمن خلال 36 ساعة من اليوم لتسليم المتهمين ومن ثبت بتورطهم في المداهمة والتحقيق معهم وسينالون جزاءهم العادل وفقاً للقانون .

من جانبه، أكد مشايخ ووجها الصبيحة وأولياء دم الشهيد علي سلطان إلى أن ضبط النفس لها صبر محدود ، وتعطى هذا المهلة رغم صعوبتها على مشاعرنا القابضة كالجبال على قلوبنا ، ليعلم الجميع ان الصبيحة دعاة سلام وسنحافظ على النسيج الإجتماعي بكل ما اوتوينا من صبر ، وفي المقابل لدينا كل الخيارات المتاحة ، وأن غداً لناضره قريب .

هذا وقد اقدمت قوة أمنية يوم أمس الاثنين 6 مارس بقيادة أحمد اللحجي بمداهمة أرض سكنية في منطقة مغرس ناجي دون تعليمات القيادة الأمنية والعمليات المشتركة مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة شخصين من أبناء الصبيحة ، ومازال ابناء الصبيحة يتوافدون إلى منزل المحافظ للمطالبة بتسليم القاتل والقصاص العاجل في مقتل ولدهم شهيد اللواء الخامس علي سلطان الصبيحي، حتى كتابة هذا الخبر .

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧
*قيادة وأعضاء القيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية واللجنة الوطنية لحل الأزمات ومنتدى التصالح والتسامح الجنوبي يهنئون المناضلة نهى البوهي على الثقة والتعيين مديراً للبريقا*

*اجمل التهاني والتبريكات لرفيقة النضال @⁨المناضلة نهى البوهي⁩ على تعيينها مديرة عامة لمديرية البريقا ..*

*وذلك بإسمنا شخصياً ونيابة عن أعضاء وعضوات منتدى التصالح والتسامح الجنوبي والقيادة العامة للهيئة الشعبية الجنوبية ( الإئتلاف الوطني الجنوبي) واللجنة الوطنية لحل الأزمات وإعادة الوفاق ووحدة الصف الجنوبي..*

*وتعد اول أمرأة تتقلد هذا المنصب.. خلفاً للأستاذ الفاضل المستقيل يونس محمد سليمان ناصر،..*

*نتمنى لها التوفيق والنجاح في مهامها الجسام في هذه المرحلة الشديدة التعقيدات..*

*ونتعهد بوقوفنا إلى جانبها .. كما تعاهدنا بساحات النضال الثوري ...*

عنهم/
*الدكتور عمر عيدروس السقاف*
https://www.facebook.com/1628148720835987/posts/2812954855688695/

شبكة مرآة حضرموت الإخبارية

https://t.me/hadramout_mirror

https://www.facebook.com/شبكة-مرآة-حضرموت-102652094887131٧