تدرب وفق أحدث الأنظمة و التحديثات الدولية
كورس الاسعافات #مجانا بغداد
بتقديم من قبل كادر طبي من مركز البحوث والتدريب الطبي الاردني الدولي .
الحاصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية AHA وبتخصصات مختلفة
بالتعاون مع مركز النبض العراقي للتدريب الطبي .
بدعم كلية النسور الجامعة
البرنامج الاول.
دورة الاسعافات الأولية واسس انقاذ الحياة (المستجيب الأول) حسب منهاج الجمعية الامريكية للقلب AHA مع تطبيق عملي على مجسمات تحاكي جسم الانسان يوم الاربعاء 9/25 ساعة 10 ص
البرنامج الثاني.
دورة الحقن تتعلم حجم جرعة كل عضلة و وجميع الاعمار طرق الحقن الحديثة وجميع انواع الحقن من حقن عضلي وحقن تحت الجلد وفي الجلد والتحسس واسس الحقن التجميلي يوم الخميس 9/26 ساعة 10 ص
البرنامج الثالث.
دورة سحب الدم و الطرق العملية في السحب
و كذلك تشكيل الكانيولا و التدريب العملي عليها باستخدام تقنية Vacutainer يوم الجمعة 9/27 ساعة 10 ص
البرنامج الرابع.
دورة القياسات الحيوية ( فحص السكر والضغط والحرارة و النبض وجميع القياسات الحيوية مع التصرف بالحالات الطارئة وربطها مع الفحص السريري ) حسب اخر تحديثات جمعية القلب الأمريكية AHA وجمعية امراض السكري الأمريكية ADA والاكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة AAFP يوم السبت 9/28 ساعة 10 ص
المكان: كلية النسور الجامعة قرب برج المأمون
للمزيد من الاستفسارات الاتصال على ..
دكتور ليث النعيمي.
٠٧٧١٣٩٣٤٤٥٥
https://forms.gle/YFztnPf2bKYzqe5V6
كورس الاسعافات #مجانا بغداد
بتقديم من قبل كادر طبي من مركز البحوث والتدريب الطبي الاردني الدولي .
الحاصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية AHA وبتخصصات مختلفة
بالتعاون مع مركز النبض العراقي للتدريب الطبي .
بدعم كلية النسور الجامعة
البرنامج الاول.
دورة الاسعافات الأولية واسس انقاذ الحياة (المستجيب الأول) حسب منهاج الجمعية الامريكية للقلب AHA مع تطبيق عملي على مجسمات تحاكي جسم الانسان يوم الاربعاء 9/25 ساعة 10 ص
البرنامج الثاني.
دورة الحقن تتعلم حجم جرعة كل عضلة و وجميع الاعمار طرق الحقن الحديثة وجميع انواع الحقن من حقن عضلي وحقن تحت الجلد وفي الجلد والتحسس واسس الحقن التجميلي يوم الخميس 9/26 ساعة 10 ص
البرنامج الثالث.
دورة سحب الدم و الطرق العملية في السحب
و كذلك تشكيل الكانيولا و التدريب العملي عليها باستخدام تقنية Vacutainer يوم الجمعة 9/27 ساعة 10 ص
البرنامج الرابع.
دورة القياسات الحيوية ( فحص السكر والضغط والحرارة و النبض وجميع القياسات الحيوية مع التصرف بالحالات الطارئة وربطها مع الفحص السريري ) حسب اخر تحديثات جمعية القلب الأمريكية AHA وجمعية امراض السكري الأمريكية ADA والاكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة AAFP يوم السبت 9/28 ساعة 10 ص
المكان: كلية النسور الجامعة قرب برج المأمون
للمزيد من الاستفسارات الاتصال على ..
دكتور ليث النعيمي.
٠٧٧١٣٩٣٤٤٥٥
https://forms.gle/YFztnPf2bKYzqe5V6
Google Docs
اسس تحديثات الكورس الطبي الدولي
تدرب وفق أحدث الأنظمة و التحديثات الدولية
بتقديم من قبل كادر طبي من مركز البحوث والتدريب الطبي الاردني الدولي .
الحاصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية AHA وبتخصصات مختلفة
بالتعاون مع مركز النبض العراقي للتدريب الطبي .
بدعم كلية النسور الجامعة
⭕ برنامج…
بتقديم من قبل كادر طبي من مركز البحوث والتدريب الطبي الاردني الدولي .
الحاصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية AHA وبتخصصات مختلفة
بالتعاون مع مركز النبض العراقي للتدريب الطبي .
بدعم كلية النسور الجامعة
⭕ برنامج…
الحذر الحذر من الكليات الاهليه !!!!!!
خلوا ببالكم من أكو ٦٠ كلية طب أسنان بالعراق
لو جمعنا (( الريكوايرمنت لكل طالب × عدد طلاب كل مرحلة × عدد الكليات)) راح نوصل مرحلة سوق العمل الخاص راح يتوقف
الجميع متضرر ... الإستاذ الجامعي و طبيب الأسنان الإختصاص و طبيب الأسنان الممارس و المتخرج حديثا و خطر الكساد راح يضرب الجميع ...
و بقت يمكم ...
#الحقوق_لاتنتظر #الحقوق_تنتزع #تظاهرة_الحقوق
اطلعو للمظاهرات طالبو بتقليص الاعداد واحذرو من التقديم على كليات الدراسات الخاصه (الاهليه ) بعد سنتين او اكثر لا توجد اي تعيينات كونو على ثقهج
خلوا ببالكم من أكو ٦٠ كلية طب أسنان بالعراق
لو جمعنا (( الريكوايرمنت لكل طالب × عدد طلاب كل مرحلة × عدد الكليات)) راح نوصل مرحلة سوق العمل الخاص راح يتوقف
الجميع متضرر ... الإستاذ الجامعي و طبيب الأسنان الإختصاص و طبيب الأسنان الممارس و المتخرج حديثا و خطر الكساد راح يضرب الجميع ...
و بقت يمكم ...
#الحقوق_لاتنتظر #الحقوق_تنتزع #تظاهرة_الحقوق
اطلعو للمظاهرات طالبو بتقليص الاعداد واحذرو من التقديم على كليات الدراسات الخاصه (الاهليه ) بعد سنتين او اكثر لا توجد اي تعيينات كونو على ثقهج
🔴 هل تعلم ان نصف سكان العالم يعانون من
نقص فيتامين D
.
🔵 #السبب : ويرجع السبب بصورة رئيسية الى
قلة التعرض لاشعة الشمس وقلة تناول الاطعمة
التي تحتوي عليه مثل الالبان والسمك
.
⚫ #اعراض_نقص_هذا_الفيتامين
تشمل :-
الالام في العظام والمفاصل والعضلات مع شعور بالتعب وضعف التركيز كما ويسبب تاخر الاطفال في المشي والجلوس ويسبب لين العظام وتقوس عظام الساقين اذا استمر فترة طويله
.
⭕ #اهمية_فيتامين_D
ان سبب اهمية هذا الفيتامين تكمن في كونه عنصر ضروري لامتصاص الكالسيوم من الامعاء الضروري لبناء العظام والمحافظة عليها كما انه وجد له دور في تقوية المناعة والمحافظة على السلامة الذهنية.
.
ينصح باعطاء الاطفال قطرات D3 منذ عمر ست اشهر وبجرعة وقائية لتجنب الاصابة بلين العظام والمحافظة على نمو عظامهم وتطورها..
.
كما ينصح به للمراة الحامل او الاشخاص الذي لا يتعرضون لاشعة ابشمس بصورة كافية او الذي يخلو طعامهم من الالبان واللحوم البحرية والبيض.
نقص فيتامين D
.
🔵 #السبب : ويرجع السبب بصورة رئيسية الى
قلة التعرض لاشعة الشمس وقلة تناول الاطعمة
التي تحتوي عليه مثل الالبان والسمك
.
⚫ #اعراض_نقص_هذا_الفيتامين
تشمل :-
الالام في العظام والمفاصل والعضلات مع شعور بالتعب وضعف التركيز كما ويسبب تاخر الاطفال في المشي والجلوس ويسبب لين العظام وتقوس عظام الساقين اذا استمر فترة طويله
.
⭕ #اهمية_فيتامين_D
ان سبب اهمية هذا الفيتامين تكمن في كونه عنصر ضروري لامتصاص الكالسيوم من الامعاء الضروري لبناء العظام والمحافظة عليها كما انه وجد له دور في تقوية المناعة والمحافظة على السلامة الذهنية.
.
ينصح باعطاء الاطفال قطرات D3 منذ عمر ست اشهر وبجرعة وقائية لتجنب الاصابة بلين العظام والمحافظة على نمو عظامهم وتطورها..
.
كما ينصح به للمراة الحامل او الاشخاص الذي لا يتعرضون لاشعة ابشمس بصورة كافية او الذي يخلو طعامهم من الالبان واللحوم البحرية والبيض.
نزيف اللثة .. لماذا يحدث؟ وكيف يمكن علاجه؟
يمكن أن يكون نزيف اللثة علامة على إصابتك بمرض في الفم، ويمكن أن يكون هذا النزيف نتيجة تراكمات للجير على الأسنان، ويمكن أن يكون أيضاً علامة على وجود مرض خطير، فما هي أسباب حدوث نزيف اللثة؟
أسباب حدوث نزيف اللثة
السبب الرئيسي لحدوث النزيف في اللثة هو تراكم الترسبات في خط اللثة، وقد يؤدي هذا إلى تطور حالة تُعرف باسم التهاب اللثة. والترسبات التي لن يتم إزالتها سوف تتحول إلى جير بمرور الوقت، وهذا سوف يؤدي إلى زيادة النزيف، أو الإصابة بحالة مرضية أكثر تقدماً تُعرف بـ التهاب دواعم السن. وقد تتضمن بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي لنزيف اللثة ما يلي: أي اضطرابات نزيف أخرى. فرش الأسنان بقوة. تغير الهرمونات أثناء الحمل. أطقم الأسنان السيئة أو أي تراكيب أخرى توضع داخل الأسنان. تنظيف الأسنان بالخيط بطريقة سيئة. العدوى، التي يمكن أن تكون في الأسنان أو اللثة. سرطان الدم. نقص فيتامين سي. استخدام مخثرات الدم. نقص فيتامين ك.
طرق العناية بـ نزيف اللثة
يُعتبر نزيف اللثة من المشاكل الشهيرة التي تحدث للعديد من الأشخاص، وتوجد بعض الطرق التي يمكن اتباعها للحفاظ على نظافة وصحة الفم وتقليل هذا النزيف، نذكر منها ما يلي:
زيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر لإزالة الترسبات، ويجب عليك اتباع تعليمات طبيب الأسنان. تنظيف الأسنان بلطف بفرشاة أسنان ناعمة الشعر مرتين في اليوم على الأقل. وقم بغسلهم بعد كل وجبة إذا أمكن ذلك. تنظيف الأسنان بالخيط مرتين في اليوم يمكن أن يساعد أيضاً في منع تراكم الترسبات.
يمكن أن يخبرك الطبيب أن تقوم بتنظيف الفم بالماء المملح أو بيروكسيد الهيدروجين والماء.
لا تستخدم غسول الفم الذي يحتوي على الكحول، حيث يمكن أن يزيد الكحول من حدة المشكلة. يمكن أن يساعد أيضاً اتباع نظام غذائي صحي، فتجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، وقم بتقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها.
نصائح أخرى يمكن اتباعها للتخلص من نزيف اللثة
توجد بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تجربها للقضاء على نزيف اللثة المزعح، وتتضمن:
إجراء فحص لـ اللثة.
لا تستخدم التبغ، حيث يزيد من النزيف، ويمكن أن يُسبب أيضاً بعذ المشاكل الأخرى التي ينتج عنها نزيف اللثة.
يمكنك التحكم في النزيف، عن طريق الضغط على اللثة بواسطة قطعة من الشاش مبللة بالماء المثلج.
إذا تم تشخيصك بأنك تعاني من نقص في الفيتامين، يجب تناول مكملات الفيتامين. تجنب الأسبرين، إلا إذا وصفه الطبيب. إذا كان النزيف يحدث نتيجة الآثار الجانبية لدواء ما، اطلب من الطبيب تغيير الدواء، ولا تقم بتغيير الدواء بدون مراجعة الطبيب أولاً. استخدم جهاز ري الفم على درجة نخفضة، لتدليك اللثة. قم بزيارة الطبيب إذا كان تقويم الأسنان أو أي أجهزة أخرى موضوعة في الفم، تتسبب في وجود تورمات في اللثة.
قم باتباع تعليمات الطبيب حول الطرق الصحيح لفرش الأسنان واستخدام الخيط، لتتجنب حدوث أي ضرر في اللثة.
يمكن أن يكون نزيف اللثة علامة على إصابتك بمرض في الفم، ويمكن أن يكون هذا النزيف نتيجة تراكمات للجير على الأسنان، ويمكن أن يكون أيضاً علامة على وجود مرض خطير، فما هي أسباب حدوث نزيف اللثة؟
أسباب حدوث نزيف اللثة
السبب الرئيسي لحدوث النزيف في اللثة هو تراكم الترسبات في خط اللثة، وقد يؤدي هذا إلى تطور حالة تُعرف باسم التهاب اللثة. والترسبات التي لن يتم إزالتها سوف تتحول إلى جير بمرور الوقت، وهذا سوف يؤدي إلى زيادة النزيف، أو الإصابة بحالة مرضية أكثر تقدماً تُعرف بـ التهاب دواعم السن. وقد تتضمن بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي لنزيف اللثة ما يلي: أي اضطرابات نزيف أخرى. فرش الأسنان بقوة. تغير الهرمونات أثناء الحمل. أطقم الأسنان السيئة أو أي تراكيب أخرى توضع داخل الأسنان. تنظيف الأسنان بالخيط بطريقة سيئة. العدوى، التي يمكن أن تكون في الأسنان أو اللثة. سرطان الدم. نقص فيتامين سي. استخدام مخثرات الدم. نقص فيتامين ك.
طرق العناية بـ نزيف اللثة
يُعتبر نزيف اللثة من المشاكل الشهيرة التي تحدث للعديد من الأشخاص، وتوجد بعض الطرق التي يمكن اتباعها للحفاظ على نظافة وصحة الفم وتقليل هذا النزيف، نذكر منها ما يلي:
زيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر لإزالة الترسبات، ويجب عليك اتباع تعليمات طبيب الأسنان. تنظيف الأسنان بلطف بفرشاة أسنان ناعمة الشعر مرتين في اليوم على الأقل. وقم بغسلهم بعد كل وجبة إذا أمكن ذلك. تنظيف الأسنان بالخيط مرتين في اليوم يمكن أن يساعد أيضاً في منع تراكم الترسبات.
يمكن أن يخبرك الطبيب أن تقوم بتنظيف الفم بالماء المملح أو بيروكسيد الهيدروجين والماء.
لا تستخدم غسول الفم الذي يحتوي على الكحول، حيث يمكن أن يزيد الكحول من حدة المشكلة. يمكن أن يساعد أيضاً اتباع نظام غذائي صحي، فتجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، وقم بتقليل كمية الكربوهيدرات التي تتناولها.
نصائح أخرى يمكن اتباعها للتخلص من نزيف اللثة
توجد بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تجربها للقضاء على نزيف اللثة المزعح، وتتضمن:
إجراء فحص لـ اللثة.
لا تستخدم التبغ، حيث يزيد من النزيف، ويمكن أن يُسبب أيضاً بعذ المشاكل الأخرى التي ينتج عنها نزيف اللثة.
يمكنك التحكم في النزيف، عن طريق الضغط على اللثة بواسطة قطعة من الشاش مبللة بالماء المثلج.
إذا تم تشخيصك بأنك تعاني من نقص في الفيتامين، يجب تناول مكملات الفيتامين. تجنب الأسبرين، إلا إذا وصفه الطبيب. إذا كان النزيف يحدث نتيجة الآثار الجانبية لدواء ما، اطلب من الطبيب تغيير الدواء، ولا تقم بتغيير الدواء بدون مراجعة الطبيب أولاً. استخدم جهاز ري الفم على درجة نخفضة، لتدليك اللثة. قم بزيارة الطبيب إذا كان تقويم الأسنان أو أي أجهزة أخرى موضوعة في الفم، تتسبب في وجود تورمات في اللثة.
قم باتباع تعليمات الطبيب حول الطرق الصحيح لفرش الأسنان واستخدام الخيط، لتتجنب حدوث أي ضرر في اللثة.
ياجمالو ياجمالو 😍😍
النموذج الامريكي لتوقعات الامطار الشهرية ، في العراق والمنطقه يرسم بداية قوية لموسم الامطار على كافة مناطق البلاد تقريبا
والخارطة الان تمثل ، توقعات الامطار لشهر اكتوبر ( 10 )
اللون الاخضر على مناطق البلاد يعني امطار اعلى من المعدل العام لشهر اكتوبر ، اما اللون الابيض فيعني امطار حول المعدل العام . اما الاصفر فهو تحت المعدل .
التوقعات هذه متغيرة ويتم تحديثها مرتين يوميا ، لكن تعطي لمحة لبداية قوية باذن الله 😍
ان شاء الله الثبات والقوة 😍
والله اعلم
النموذج الامريكي لتوقعات الامطار الشهرية ، في العراق والمنطقه يرسم بداية قوية لموسم الامطار على كافة مناطق البلاد تقريبا
والخارطة الان تمثل ، توقعات الامطار لشهر اكتوبر ( 10 )
اللون الاخضر على مناطق البلاد يعني امطار اعلى من المعدل العام لشهر اكتوبر ، اما اللون الابيض فيعني امطار حول المعدل العام . اما الاصفر فهو تحت المعدل .
التوقعات هذه متغيرة ويتم تحديثها مرتين يوميا ، لكن تعطي لمحة لبداية قوية باذن الله 😍
ان شاء الله الثبات والقوة 😍
والله اعلم
يوم الأحد اللي راح الرجل هاذ جان راكب الدراجه مالته وبتمشي علي طريق جبلي في واشنطن رايح يشوف ابنه ,
فجأة وكع من علي العجله واتاذه ع راسه وفقد الوعي..
حظه إنه كان لابس ساعه Apple
شون تشتغل الساعه ؟
الساعه بيها برامج لقياس الوظائف الحيوية للجسم مث الضغط والنبض وحتي السقوط ..
الساعه أرسلت نداء SOS لانقاذ صاحبها مع موقعه علي الخريطة..وبعثت رسالة تنبيه ل إبن الرجال تكوله والدك وكع علي الأرض وانا بعثت ع الإسعاف وتعال لأنك في قايمة الطوارئ ماته..و بعثت الموقع مالتها ..
الابن شاف الرساله ..راح لأبوه في النقطه المحدده في الرساله ..و اللي كانت قريبه من المكان اللي راح يتقابلون في ...لكه الاسعاف اخدته للمستشفى بناء على رسالة الساعه !
و الرجلتم انقاذه و عاش ...
التكنولوجيا و قيمة الإنسان
منو منكم عنده ايفون ومفعل sos مخلي بي عناوين وارقام اقربائه؟ فصيله دمه؟. @haeedr55
فجأة وكع من علي العجله واتاذه ع راسه وفقد الوعي..
حظه إنه كان لابس ساعه Apple
شون تشتغل الساعه ؟
الساعه بيها برامج لقياس الوظائف الحيوية للجسم مث الضغط والنبض وحتي السقوط ..
الساعه أرسلت نداء SOS لانقاذ صاحبها مع موقعه علي الخريطة..وبعثت رسالة تنبيه ل إبن الرجال تكوله والدك وكع علي الأرض وانا بعثت ع الإسعاف وتعال لأنك في قايمة الطوارئ ماته..و بعثت الموقع مالتها ..
الابن شاف الرساله ..راح لأبوه في النقطه المحدده في الرساله ..و اللي كانت قريبه من المكان اللي راح يتقابلون في ...لكه الاسعاف اخدته للمستشفى بناء على رسالة الساعه !
و الرجلتم انقاذه و عاش ...
التكنولوجيا و قيمة الإنسان
منو منكم عنده ايفون ومفعل sos مخلي بي عناوين وارقام اقربائه؟ فصيله دمه؟. @haeedr55
تدرون اكو فيتامين اهم كل من الفيتامينات
اهم من فيتامين D و K و A و E
و اهم من الحديد
هذا الفيتامين اسمه N
مختصر No
كلا هي No
فيتامين لا هو موضوعنا
اعطاء الاطفال كل ما يتمنون هي امنيتكم و امنيتي مثل كل اب و ام بهذا الوجود
بس تتذكرون شي
تتذكرون فرحتنا باللعبه البسيطه و بمجله مجلتي و غيرها
و هسه اطفالنا توديهم تلعبهم بكل الالعاب و يطلعون متضايقين و ضايجين و الاتعس انه ما راضين
كلما تقل كلمه لا لطفلك راح يكون غير ممتن اكثر و اكثر
راح يكون مدلل
المشكله مو بس هنا
كلما الطفل مدلل كلما مشاكله النفسيه بالكبر اكثر
راح يمر بمراحل اكتئاب اكثر من غيره
.
.
بطل البوست لليوم و اللي اخذت وحي فكره هذا البوست منه البروفيسور الأميركي جون روزموند، أستاذ علم النفس العائلي ، في الفيديو اللي راح انشره بالبوست القادم اذا وافق الفيس بوك إن “الطفل الذي تُلبى جميع طلباته من قبل الوالدين هو طفل أناني وعنيد ولا يتحمل المسؤولية، و أنه -لا ولن يكون سعيدا كما يتمنى والداه عند شراء أغلى الأشياء له”.
ويؤكد إلى أنه لا بد من وجود اللي يسميه بفيتامين “لا” لدى الأطفال، يعني لازم نكوللهم “لا”، بين فتره و اخرى لأن يعتبر شي ضروري لنمووهم العقلي وصحتهم النفسية.
ويشرح روزموند فكرته “إن الآباء اللي يلبون طلبات أطفالهم التي لا تنتهي بهدف إسعادهم والترفيه عنهم. غير أن الآباء لا يعلمون أنهم بذلك يتسببون في جعل أطفالهم يدمنون على هذه الأفعال، لأنهم لن يشبعوا ولن يتوقفوا عن طلب المزيد، وأبدا لن يشعروا بطعم السعادة، حتى عندما يكبرون، وهو ما سماه “مرض إشباع الرغبات”.
وهؤلاء الأطفال، اللي تعودوا على تلبية طلباتهم، يكدرون و بكل بساطه يمثلون على والديهم بالبكاء والصراخ والعويل، حتى تتحقق طلباتهم لأنهم يعرفون جيدا نقاط ضعف آبائهم تجاههم، فيستخدمون سلاح المشاعر وفي الغالب ينجحون.
وفي نهاية الفيديو، يؤكد روزموند أن فيتامين “لا”، لا بد أن يعطيه الآباء لأبنائهم بدءا من نعومة أظفارهم، وأن يقرن هؤلاء الآباء تلبية طلبات الصغار بتقديم مقابل ما، يتمثل في العمل وبذل المجهود وتحمل المسؤولية، حتى لا يحس هؤلاء الأطفال بأن الأمر سهل وفي متناول أيديهم دائما.
وعلى الأم والأب أن يحرصوا ان تلبية الطلبات لأطفالهما مشروطة بشروط مثل الواجبات الدراسية ويشدد روزموند على أن تحقيق الطلبات ما يعبر ال 25 بالمئة فقط من الأشياء التي يطلبها الأطفال.
اتمنى يغير المقال جزء من طريقه تفكيرنا عن التربيه الصحيحه
منقول من
د. سيف سمير البياتي
اخصائي طب الاطفال
اهم من فيتامين D و K و A و E
و اهم من الحديد
هذا الفيتامين اسمه N
مختصر No
كلا هي No
فيتامين لا هو موضوعنا
اعطاء الاطفال كل ما يتمنون هي امنيتكم و امنيتي مثل كل اب و ام بهذا الوجود
بس تتذكرون شي
تتذكرون فرحتنا باللعبه البسيطه و بمجله مجلتي و غيرها
و هسه اطفالنا توديهم تلعبهم بكل الالعاب و يطلعون متضايقين و ضايجين و الاتعس انه ما راضين
كلما تقل كلمه لا لطفلك راح يكون غير ممتن اكثر و اكثر
راح يكون مدلل
المشكله مو بس هنا
كلما الطفل مدلل كلما مشاكله النفسيه بالكبر اكثر
راح يمر بمراحل اكتئاب اكثر من غيره
.
.
بطل البوست لليوم و اللي اخذت وحي فكره هذا البوست منه البروفيسور الأميركي جون روزموند، أستاذ علم النفس العائلي ، في الفيديو اللي راح انشره بالبوست القادم اذا وافق الفيس بوك إن “الطفل الذي تُلبى جميع طلباته من قبل الوالدين هو طفل أناني وعنيد ولا يتحمل المسؤولية، و أنه -لا ولن يكون سعيدا كما يتمنى والداه عند شراء أغلى الأشياء له”.
ويؤكد إلى أنه لا بد من وجود اللي يسميه بفيتامين “لا” لدى الأطفال، يعني لازم نكوللهم “لا”، بين فتره و اخرى لأن يعتبر شي ضروري لنمووهم العقلي وصحتهم النفسية.
ويشرح روزموند فكرته “إن الآباء اللي يلبون طلبات أطفالهم التي لا تنتهي بهدف إسعادهم والترفيه عنهم. غير أن الآباء لا يعلمون أنهم بذلك يتسببون في جعل أطفالهم يدمنون على هذه الأفعال، لأنهم لن يشبعوا ولن يتوقفوا عن طلب المزيد، وأبدا لن يشعروا بطعم السعادة، حتى عندما يكبرون، وهو ما سماه “مرض إشباع الرغبات”.
وهؤلاء الأطفال، اللي تعودوا على تلبية طلباتهم، يكدرون و بكل بساطه يمثلون على والديهم بالبكاء والصراخ والعويل، حتى تتحقق طلباتهم لأنهم يعرفون جيدا نقاط ضعف آبائهم تجاههم، فيستخدمون سلاح المشاعر وفي الغالب ينجحون.
وفي نهاية الفيديو، يؤكد روزموند أن فيتامين “لا”، لا بد أن يعطيه الآباء لأبنائهم بدءا من نعومة أظفارهم، وأن يقرن هؤلاء الآباء تلبية طلبات الصغار بتقديم مقابل ما، يتمثل في العمل وبذل المجهود وتحمل المسؤولية، حتى لا يحس هؤلاء الأطفال بأن الأمر سهل وفي متناول أيديهم دائما.
وعلى الأم والأب أن يحرصوا ان تلبية الطلبات لأطفالهما مشروطة بشروط مثل الواجبات الدراسية ويشدد روزموند على أن تحقيق الطلبات ما يعبر ال 25 بالمئة فقط من الأشياء التي يطلبها الأطفال.
اتمنى يغير المقال جزء من طريقه تفكيرنا عن التربيه الصحيحه
منقول من
د. سيف سمير البياتي
اخصائي طب الاطفال
Forwarded from Hussein Nasser
السلام عليكم
ومسائكم طمأنينة ان شاء الله
اليوم ان شاء الله نشرح عن موضوع كلش منتشر بالعراق والعالم
تقرييا ٧٠ بالمية من العراقيين عدهم ونصف العالم يعاني منها الا وهو .....
H.pylori
اختصار ل
Helicobacter pylori
الي تتواجد بالمعدة والاثني عشري
بالعربي نسميها جرثومة المعدة او البكتريا الحلزونية او البوابية
شلون وليش تدز البيشنت يسوي تحليل H.pylori ..؟؟؟؟؟
من يجي شخص ويكلك معدتي وبطني توجعني صارلها فتره مو قليلة وابد ما اتشتهي اكل الا اذا اخذت شي لمعدتي وبيها حرقة واتقيئ وحتى وزني نزل
هذن 👆👆 نسميها
Symptoms for H.pylori.
خليهن ابالك حتى تسال البيشنت عليهن ❤❤
ومسائكم طمأنينة ان شاء الله
اليوم ان شاء الله نشرح عن موضوع كلش منتشر بالعراق والعالم
تقرييا ٧٠ بالمية من العراقيين عدهم ونصف العالم يعاني منها الا وهو .....
H.pylori
اختصار ل
Helicobacter pylori
الي تتواجد بالمعدة والاثني عشري
بالعربي نسميها جرثومة المعدة او البكتريا الحلزونية او البوابية
شلون وليش تدز البيشنت يسوي تحليل H.pylori ..؟؟؟؟؟
من يجي شخص ويكلك معدتي وبطني توجعني صارلها فتره مو قليلة وابد ما اتشتهي اكل الا اذا اخذت شي لمعدتي وبيها حرقة واتقيئ وحتى وزني نزل
هذن 👆👆 نسميها
Symptoms for H.pylori.
خليهن ابالك حتى تسال البيشنت عليهن ❤❤
Forwarded from Hussein Nasser
هاي البكتريا تقاوم حامضية المعدة القوية
لان عدها انزيم اسمه اليوريز يحميها من حامض المعدة
من تتطور البكتريا وتتاخر بعلاجها ممكن تسبب مشكلة الك شلوون ....؟؟؟؟
مثل هذا الكيس ... 👇👇
اذا يجيك شخص كلك خروجي اسود وحتى فقر دم صار عندي
وسالته تاخذ حديد كلك لا ...
وبعد ما سألته عن الاعراض الي كتبتهن فوك وكال اي موجودات
فانت كوبل دزه تحليل جرثومة المعدة حنى تتاكد
زين شنو ربط فقر الدم والخروج الاسود بالجرثومة ..؟؟؟؟
لان هاي الجرثومة ممكن تسبب قرحة بالمعدة ونزيف وراح يختلط الدم ويا الخروج ويصير لونه اسود
طبعا بالمستقبل وبحالات متقدمة منها ممكن تسبب
Stomach cancer
الله يبعدنا ويبعدكم عنه....❤❤❤
لان عدها انزيم اسمه اليوريز يحميها من حامض المعدة
من تتطور البكتريا وتتاخر بعلاجها ممكن تسبب مشكلة الك شلوون ....؟؟؟؟
مثل هذا الكيس ... 👇👇
اذا يجيك شخص كلك خروجي اسود وحتى فقر دم صار عندي
وسالته تاخذ حديد كلك لا ...
وبعد ما سألته عن الاعراض الي كتبتهن فوك وكال اي موجودات
فانت كوبل دزه تحليل جرثومة المعدة حنى تتاكد
زين شنو ربط فقر الدم والخروج الاسود بالجرثومة ..؟؟؟؟
لان هاي الجرثومة ممكن تسبب قرحة بالمعدة ونزيف وراح يختلط الدم ويا الخروج ويصير لونه اسود
طبعا بالمستقبل وبحالات متقدمة منها ممكن تسبب
Stomach cancer
الله يبعدنا ويبعدكم عنه....❤❤❤
Forwarded from Hussein Nasser
اسال المريض اذا جان ياكل اكلات سريعة ومكشوفة او خضروات مو نظيفة
لان هاي البكتريا تجي بسبب اكلة ملوثة او شرب مياة ملوثة وحتى عن طريق لعاب شخص مصاب بالجرثومة
لان هاي البكتريا تجي بسبب اكلة ملوثة او شرب مياة ملوثة وحتى عن طريق لعاب شخص مصاب بالجرثومة
Forwarded from Hussein Nasser
تشخيص
H.pylori
عدنا هواي طرق لتشخيص البكتريا الحلزونية
نشرحهن بشكل مختصر فقط المفيد
1⃣ H.pylori Ab in blood
ونصيحة اول ما تشوف تحليل الجرثومة بالدم كوبل ترفضة وتدزة يسوي التحليل بالخروج
زين ليش ....؟؟؟؟؟
لان Ab البكتريا يبقى بالدم لمدة ست اشهر بعد الاصابة وميكدر يفرق اذا جانت اصابة قديمة ام حديثة ويجوز اصلا البيشنت مشفى من الجرثومة بس ال Ab بعده موجود فالأفضل تدزة
H.pylori Ag in stool
زين اذا هذا التحليل "عديم الفائدة " ليش ديسوونه ..؟؟؟؟؟
لعدة اسباب
اولها اذا جان الشخص غير مصاب وبوقت التحليل انصاب فراح تطلع النتيجة صحيحة لان هو اصابة حديثة
يعني التحليل صحيح
والسبب الثاني
حتى يقيم كفائة العلاج
لان هذا التحليل ينطي تاتير
0-9 يعتبر. Negative
9-12 يعتبر qualified يعني لا مصاب ولا غير مصاب ويفضل اعادة بعد اسبوع الى اسبوعين
Above 12 يعتبر مصاب
هاي طريقة التحليل يسموها quantitative يعني تنطيك تايتر ( ارقام )
الطريقة الثانية لهذا التحليل هي qualitative
يعني تشوف بالتحليل مكتوب
Positive
Or
Negative
والسبب الثالث اعتقد " تجاري "..........
H.pylori
عدنا هواي طرق لتشخيص البكتريا الحلزونية
نشرحهن بشكل مختصر فقط المفيد
1⃣ H.pylori Ab in blood
ونصيحة اول ما تشوف تحليل الجرثومة بالدم كوبل ترفضة وتدزة يسوي التحليل بالخروج
زين ليش ....؟؟؟؟؟
لان Ab البكتريا يبقى بالدم لمدة ست اشهر بعد الاصابة وميكدر يفرق اذا جانت اصابة قديمة ام حديثة ويجوز اصلا البيشنت مشفى من الجرثومة بس ال Ab بعده موجود فالأفضل تدزة
H.pylori Ag in stool
زين اذا هذا التحليل "عديم الفائدة " ليش ديسوونه ..؟؟؟؟؟
لعدة اسباب
اولها اذا جان الشخص غير مصاب وبوقت التحليل انصاب فراح تطلع النتيجة صحيحة لان هو اصابة حديثة
يعني التحليل صحيح
والسبب الثاني
حتى يقيم كفائة العلاج
لان هذا التحليل ينطي تاتير
0-9 يعتبر. Negative
9-12 يعتبر qualified يعني لا مصاب ولا غير مصاب ويفضل اعادة بعد اسبوع الى اسبوعين
Above 12 يعتبر مصاب
هاي طريقة التحليل يسموها quantitative يعني تنطيك تايتر ( ارقام )
الطريقة الثانية لهذا التحليل هي qualitative
يعني تشوف بالتحليل مكتوب
Positive
Or
Negative
والسبب الثالث اعتقد " تجاري "..........
Forwarded from Hussein Nasser
2⃣ H.pylori Ag in stool
هذا التحليل العينه اله خروج ويعتبر اختبار
Specific for diagnosis H.pylori
يعني تكدر تعتمد عليي بالتشخيص
بالتحليل يكتب
Positive
Or
Negative
بس اذا كاتب
Weak positive
مرات بسبب اخذ علاجات
Proton pump inhibitors
فلا تعتمد عليي وخلي يعيدة ورا فتره او تدزة
Urea breath test
هذا التحليل العينه اله خروج ويعتبر اختبار
Specific for diagnosis H.pylori
يعني تكدر تعتمد عليي بالتشخيص
بالتحليل يكتب
Positive
Or
Negative
بس اذا كاتب
Weak positive
مرات بسبب اخذ علاجات
Proton pump inhibitors
فلا تعتمد عليي وخلي يعيدة ورا فتره او تدزة
Urea breath test
Forwarded from Hussein Nasser
3⃣ urea breath test
يعتبر هذا التحليل احسن تحليل نكشف بي عن الجرثومة ونتائجه كلش حلوة
More specific test for H.pylori
نكشف من خلالة عن ثنائي اوكسيد الكربون
ننطي محلول يشربة واذا جانت البكتريا موجوده بالقناة الهظمية ف راح تتحلل المادة الى ثنائي اوكسيد الكربون .... الخ .. هاي التفاصيل مو مهمة بالنسبة الكم
يعتبر هذا التحليل احسن تحليل نكشف بي عن الجرثومة ونتائجه كلش حلوة
More specific test for H.pylori
نكشف من خلالة عن ثنائي اوكسيد الكربون
ننطي محلول يشربة واذا جانت البكتريا موجوده بالقناة الهظمية ف راح تتحلل المادة الى ثنائي اوكسيد الكربون .... الخ .. هاي التفاصيل مو مهمة بالنسبة الكم
Forwarded from Hussein Nasser
4⃣ Histology
ناخذ وخزة biopsy من جدران الامعاء ونفحصها بالمجهر ويجيك تقرير مكتوب بي كلشي منين اخذت العينه بالضبط وشكد قطرها وشنو نوع البكتريا
5⃣ culture
نجيب البكتريا ونخليها على وسط زرعي مناسب
وانت تشوف التقرير مكتوب بي
Helicobacter pylori
وعلى هذا الاساس تنطي العلاج المناسب
5⃣ PCR
الي يعتبر
Molecular test
الغني عن التعريف
ناخذ وخزة biopsy من جدران الامعاء ونفحصها بالمجهر ويجيك تقرير مكتوب بي كلشي منين اخذت العينه بالضبط وشكد قطرها وشنو نوع البكتريا
5⃣ culture
نجيب البكتريا ونخليها على وسط زرعي مناسب
وانت تشوف التقرير مكتوب بي
Helicobacter pylori
وعلى هذا الاساس تنطي العلاج المناسب
5⃣ PCR
الي يعتبر
Molecular test
الغني عن التعريف
Forwarded from Hussein Nasser
لهنا كملنا التشخيص
اكثر شي راح تشوف يجيك اول ٣ تيسات
وانت أعتمد على تيست 2⃣3⃣ لان تشخيصهم صح
طبعا الي بعدهم more accurate بس دا نقيس على طبقة شعبنا محد يسويهن لان مكلفة او تتاخر النتائج
فانت دزة اما تحليل بالخروج او تنفس كلش كافي
اكثر شي راح تشوف يجيك اول ٣ تيسات
وانت أعتمد على تيست 2⃣3⃣ لان تشخيصهم صح
طبعا الي بعدهم more accurate بس دا نقيس على طبقة شعبنا محد يسويهن لان مكلفة او تتاخر النتائج
فانت دزة اما تحليل بالخروج او تنفس كلش كافي
Forwarded from Hussein Nasser
الجسم ما ممكن يخلق مناعة ضد هاي البكتريا فمن المحتمل ترجع للشخص
طبعا اعراضها ما تظهر ثاني يوم الاصابة ..لا لا .. وانما تتاخر وتغزو المعدة بعدها تظهر عندك الأعراض
يعني احتمال شخص ما عندة اي اعراض بس تظهر عندة positive !!!!!!
طبعا اعراضها ما تظهر ثاني يوم الاصابة ..لا لا .. وانما تتاخر وتغزو المعدة بعدها تظهر عندك الأعراض
يعني احتمال شخص ما عندة اي اعراض بس تظهر عندة positive !!!!!!