سيول جبال الخضراء تصب في بني يوسف ثم سامع الدمنه ثم للراهدة الى وادي عفان ثم لحج تبن ثم البحر وهنا اعاليها قمم جبال قدس وبني يوسف
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
طريق سامع بني يوسف قدس هي أقرب واخطر طريق من الحزبان إلى التربة وتعز السيول تزيدها خطرا ومشققه
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
هناك من يستهين بقوة السيول ويستصغرها ،، هذا يستهين بحياته وممتلكاته حفر لاترى واندفاعاات فجائية لاتنذر أحد والسيل قاتل أن كان البحر غدار خاصة في هذه الوديان الضيقه
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
بعضهم يحاول فتذهب سيارته هدرا هذا إن لم يذهب هو معها ويمسي خبر ع الفيس بوك فقط
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
📸 صـورة📸
https://t.me/taye5
مواسم الحج في معابدنا حسب نقوشنا
نقش
الملك العظيم ذمار علي ابن علي ذرح
لقد كانت هناك مواسم حج الى معابدنا لتقديم الهبات والقرابين من الناس الى ربهم المعبود رب السماء ،وكانت لكل معبد بئر خاص به يقوم الحجاج بالشرب و بالتطهر منه في مراسم الحج الذي كانت الطهاره من اهم شروطه ،ويتم اثناء ذلك وبعده تقديم الطعام والاهتمام بشؤن الحجاج من سدنت المعابد التي كانت تمتلك الكثير من الممتلكات،
واليكم هذا النقش الرائع الذي قمنا بشرحه وتقديمه لكم,واشكر الاخ ابو المقداد الاسعدي الذي قدم لنا صور هذه النقوش التي نقوم بشرحها ونشرها.
كتابة النقش:-
هوترعثت يشعر بن كبسيم اقول شعبن تنعمم وتنعمه هو قني المقه ثهون بعل اوم صلمن حجن وقههو بمسالهو حمدم بذت صدقهو بأملاستملا بعمهو ولوزا صدق وهوفين المقه عبده هوترعثت بكل امل يستملان عبده ولسعدهو ورضو مراهمو ذمر علي وتر يهنعم ملك سبا وذريدن بن سمهو علي ذرح ولسعدهو المقه دنعمتم ومنجت صدقم ولخرينهمو من باستم ونضع وشصي شانئم بالمقه.
معني النقش:-
هوترعثت (الفرد في الحياة)شاعر ابن الكبسي من مشايخ وزعماء تنعم المنعمه (نعمان المنعمه)تقدم بهذا التمثال قربان الى الاله المعطي رب العالمين ،وذلك عندما حج الى بيته فله الحمد والشكر واسئله ان يعطيني ما تمنيته منه واريد الوفي الاله المعطي ان يصدق ويهب عبده هوترعشت بكل امنياته وآماله،وليفرحه ويسره برضئ مولاه الملك ذمار علي وتر يهنعم (الملك العالي الوحيد المنعم) ابن علي ذرح ملك سبا وذي ريدان ،وليسعده الاله المعطي وينعم عليه وينجيه وليحميه من الفقر والذل وعين الحسود بحق الاله المعطي.
نقش
الملك العظيم ذمار علي ابن علي ذرح
لقد كانت هناك مواسم حج الى معابدنا لتقديم الهبات والقرابين من الناس الى ربهم المعبود رب السماء ،وكانت لكل معبد بئر خاص به يقوم الحجاج بالشرب و بالتطهر منه في مراسم الحج الذي كانت الطهاره من اهم شروطه ،ويتم اثناء ذلك وبعده تقديم الطعام والاهتمام بشؤن الحجاج من سدنت المعابد التي كانت تمتلك الكثير من الممتلكات،
واليكم هذا النقش الرائع الذي قمنا بشرحه وتقديمه لكم,واشكر الاخ ابو المقداد الاسعدي الذي قدم لنا صور هذه النقوش التي نقوم بشرحها ونشرها.
كتابة النقش:-
هوترعثت يشعر بن كبسيم اقول شعبن تنعمم وتنعمه هو قني المقه ثهون بعل اوم صلمن حجن وقههو بمسالهو حمدم بذت صدقهو بأملاستملا بعمهو ولوزا صدق وهوفين المقه عبده هوترعثت بكل امل يستملان عبده ولسعدهو ورضو مراهمو ذمر علي وتر يهنعم ملك سبا وذريدن بن سمهو علي ذرح ولسعدهو المقه دنعمتم ومنجت صدقم ولخرينهمو من باستم ونضع وشصي شانئم بالمقه.
معني النقش:-
هوترعثت (الفرد في الحياة)شاعر ابن الكبسي من مشايخ وزعماء تنعم المنعمه (نعمان المنعمه)تقدم بهذا التمثال قربان الى الاله المعطي رب العالمين ،وذلك عندما حج الى بيته فله الحمد والشكر واسئله ان يعطيني ما تمنيته منه واريد الوفي الاله المعطي ان يصدق ويهب عبده هوترعشت بكل امنياته وآماله،وليفرحه ويسره برضئ مولاه الملك ذمار علي وتر يهنعم (الملك العالي الوحيد المنعم) ابن علي ذرح ملك سبا وذي ريدان ،وليسعده الاله المعطي وينعم عليه وينجيه وليحميه من الفقر والذل وعين الحسود بحق الاله المعطي.
✨عبـدالرحمـن محـمـد عمـر العبسـي✨
🥇أبطـال منسيـون عمـداً🥇
✨عبـدالرحمـن محمـد عمـر العبسـي✨
1932م – 2003م
🥇عـدسـة النضـال والعـزم والطهـارة الثـوريـة المنسيـة.
🥇مـن تـراب (حـارات) فـي الأعبـوس جنـوب شـرق قـديسـة الكفـاح والوهـب تعـــز، عجـن الأمنيـات الكبـار حتـى اللقـاء فـي جنـة عـدن، بـأطيـاف النضـال، ومنهـا نهـل الابتكـار والريـادة علـى يـد ابـن عمـه أحمـد والـد البطـل الغيـور سلطـان أحمـد عمـر .. عائلـة ثـوريـة ووطنيـة مـن الجـذور إلـى الفـروع.
🥇فـي استـديـو الهنـدي (كتـي نـو) بـ(التـواهـي) أهـدت الأقـدار ابـن العـم أحمـد عمـر فراسـة الإبـداع واحـتراف التصـويـر، حـتى نـافـس الهنـدي فـي الكفـاءة وحسـن المعـاملـة والاتقـان، وشـق الطـريق إلـى عالمـه الخـاص الـذي تمـرس فيـه بطلنـا عبـدالرحمـن محمـد عمـر بـبـراعـة واجتهـاد بمسـاعـدة ابـن عمـه أحمـد، وفـي أواخـر عـام 1948م حلّـق المجتهـدان بجنـاحـين مـن حنـين بـاتجـاه مـدينـة تعـز، ليـؤسـسـا استـديـو أحمـد عمـر للتصـويـر.
🥇فـي عـام 1952م، بـلـغ البطـل عبـدالرحمـن سـن العشـرين مـن العمـر، وكـان حمـاس الشبـاب لتغـيير واقـع المـرارة والصلـف الإمـامـي، يتقـد فـي الصـدر كـل يـوم، ويُشعـل مجـازفـات ثـوريـة راودت البطـل حـتى قـرر الهجـرة إلـى جيبـوتـي، وهنـاك أضـاف إلـى فنـونـه كـل مـا وصلـت إليـه التقنيـة الفرنسيـة فـي عالـم التصـويـر والمعـرفـة معـاً .. وعنـدمـا ظهـرت عليـه غـيرة العـربـي الأصيـل، تعـرض للمضـايقـات والملاحقـة، وعـاد إلـى تعـز ثـم إلـى عـدن حـامـلاً معـرفـة ونضـج سيـاسـي وطقـوس ثـوريـة جـديـدة عـن إعـلام الصـورة وطلقـة العـدسـة القـاتلـة.
🥇تحـول رصيـد الكفـاح المبكـر إلـى عمـل وممـارسـة، وبـدأ توثيـق المشـوار النضـالـي بمشـاركـة فاعلـة فـي تـأسيـس فـرع للاتحـاد اليمنـي، وهنـاك أغنـى مخـزونـه المعـرفـي بـالقـراءة المستمـرة، واطلـع علـى أدبيـات الأحـزاب السيـاسيـة ومنـاهجهـا المختلفـة، ومـن رحـم الوعـي الفكـري غـادر إلـى صفـوف حـركـة القـوميـين العـرب الـتي أسـس أول خـلايـاهـا فـي شمـال اليمـن البطـل المنفـي حيـاً وميتـاً سلطـان أحمـد عُمـر، فيمـا أسـس بطلنـا عبـدالرحمـن المجمـوعـة الأولـى للحـركـة فـي قلـب عـدن عـام 1957م، وكـان عبـدالرحمـن يعتـبر الوطنـي وطنـي وإن اختلـف انتمـاؤه الحـزبـي ولا يعـترف بتجـزئـة الوطنيـة وهـذا مـا جعلـه يحظـى بـاحـترام الجميـع.
🥇مـا لا يعـرفـه كثـيرون هـو أن البطـل عبـدالرحمـن العبسـي حـول الاستـوديـو الخـاص بـه فـي عـدن إلـى مقـر لتصـديـر الكفـاح المسلـح ضـد الاستعمـار الإنجلـيزي فـي الجنـوب وضـد حكـم الإمـامـة المتخلـف فـي الشمـال، وتمكـن مـن خـلال مهنتـه أن يصـل حـتى عمـق مراكـز القـرار الإنجلـيزي فـي عـدن وحـتى إلـى داخـل غـرف الكهنـوت، و كـان استـديـو عبـدالرحمـن العبسـي مقـر للاجتمـاعـات ومخـزن للسـلاح وصنـدوق دعـم الثـورة، كمـا بـاع منـزلـه فـي تعـز لأجـل تغطيـة النفقـات الضـروريـة للجبهـة.
⭕️مـن أعمـالـه:
• اخـتراع مـاكينـة تحميـض ورتـوش آليـة متكـاملـة ودقيقـة.
• اخـتراع مـاكينـة سحـب البصـائـر.
• المشـاركـة والـدعـم لبنـاء مـدرستـي حـارات، والمشـاوز فـي الأعبـوس.
• عضـو لجنـة دعـم ثـورة 26 سبتمـبر فـي نـادي الاتحـاد العبسـي.
• رئيـس لجنـة الدعـم المـالـي فـي ملحمـة حصـار السبعـين.
• لجـأ إلـى مـنزلـه مئـات مـن الأحـرار المطـارديـن.
🥇قبـل وفـاتـه بـ12 عـامـاً .. حفـر قـبره بيـديـه فـي قـريتـه بـ(حـارات) وأوصـى أن يـُدفـن فيـه، وقـد فاضـت روحـه الطـاهـرة إلـى بـارئهـا فـي أيـام عيـد الأضحـى المبـارك مـن عـام 2003م.
🌹لـيرحمـك اللـه بطلنـا الملهـم .. وأسكنـك الرحمـن أعلـى مراتـب الجنـات .. آمـــــين..🙏🏻
✨
🥇أبطـال منسيـون عمـداً🥇
✨عبـدالرحمـن محمـد عمـر العبسـي✨
1932م – 2003م
🥇عـدسـة النضـال والعـزم والطهـارة الثـوريـة المنسيـة.
🥇مـن تـراب (حـارات) فـي الأعبـوس جنـوب شـرق قـديسـة الكفـاح والوهـب تعـــز، عجـن الأمنيـات الكبـار حتـى اللقـاء فـي جنـة عـدن، بـأطيـاف النضـال، ومنهـا نهـل الابتكـار والريـادة علـى يـد ابـن عمـه أحمـد والـد البطـل الغيـور سلطـان أحمـد عمـر .. عائلـة ثـوريـة ووطنيـة مـن الجـذور إلـى الفـروع.
🥇فـي استـديـو الهنـدي (كتـي نـو) بـ(التـواهـي) أهـدت الأقـدار ابـن العـم أحمـد عمـر فراسـة الإبـداع واحـتراف التصـويـر، حـتى نـافـس الهنـدي فـي الكفـاءة وحسـن المعـاملـة والاتقـان، وشـق الطـريق إلـى عالمـه الخـاص الـذي تمـرس فيـه بطلنـا عبـدالرحمـن محمـد عمـر بـبـراعـة واجتهـاد بمسـاعـدة ابـن عمـه أحمـد، وفـي أواخـر عـام 1948م حلّـق المجتهـدان بجنـاحـين مـن حنـين بـاتجـاه مـدينـة تعـز، ليـؤسـسـا استـديـو أحمـد عمـر للتصـويـر.
🥇فـي عـام 1952م، بـلـغ البطـل عبـدالرحمـن سـن العشـرين مـن العمـر، وكـان حمـاس الشبـاب لتغـيير واقـع المـرارة والصلـف الإمـامـي، يتقـد فـي الصـدر كـل يـوم، ويُشعـل مجـازفـات ثـوريـة راودت البطـل حـتى قـرر الهجـرة إلـى جيبـوتـي، وهنـاك أضـاف إلـى فنـونـه كـل مـا وصلـت إليـه التقنيـة الفرنسيـة فـي عالـم التصـويـر والمعـرفـة معـاً .. وعنـدمـا ظهـرت عليـه غـيرة العـربـي الأصيـل، تعـرض للمضـايقـات والملاحقـة، وعـاد إلـى تعـز ثـم إلـى عـدن حـامـلاً معـرفـة ونضـج سيـاسـي وطقـوس ثـوريـة جـديـدة عـن إعـلام الصـورة وطلقـة العـدسـة القـاتلـة.
🥇تحـول رصيـد الكفـاح المبكـر إلـى عمـل وممـارسـة، وبـدأ توثيـق المشـوار النضـالـي بمشـاركـة فاعلـة فـي تـأسيـس فـرع للاتحـاد اليمنـي، وهنـاك أغنـى مخـزونـه المعـرفـي بـالقـراءة المستمـرة، واطلـع علـى أدبيـات الأحـزاب السيـاسيـة ومنـاهجهـا المختلفـة، ومـن رحـم الوعـي الفكـري غـادر إلـى صفـوف حـركـة القـوميـين العـرب الـتي أسـس أول خـلايـاهـا فـي شمـال اليمـن البطـل المنفـي حيـاً وميتـاً سلطـان أحمـد عُمـر، فيمـا أسـس بطلنـا عبـدالرحمـن المجمـوعـة الأولـى للحـركـة فـي قلـب عـدن عـام 1957م، وكـان عبـدالرحمـن يعتـبر الوطنـي وطنـي وإن اختلـف انتمـاؤه الحـزبـي ولا يعـترف بتجـزئـة الوطنيـة وهـذا مـا جعلـه يحظـى بـاحـترام الجميـع.
🥇مـا لا يعـرفـه كثـيرون هـو أن البطـل عبـدالرحمـن العبسـي حـول الاستـوديـو الخـاص بـه فـي عـدن إلـى مقـر لتصـديـر الكفـاح المسلـح ضـد الاستعمـار الإنجلـيزي فـي الجنـوب وضـد حكـم الإمـامـة المتخلـف فـي الشمـال، وتمكـن مـن خـلال مهنتـه أن يصـل حـتى عمـق مراكـز القـرار الإنجلـيزي فـي عـدن وحـتى إلـى داخـل غـرف الكهنـوت، و كـان استـديـو عبـدالرحمـن العبسـي مقـر للاجتمـاعـات ومخـزن للسـلاح وصنـدوق دعـم الثـورة، كمـا بـاع منـزلـه فـي تعـز لأجـل تغطيـة النفقـات الضـروريـة للجبهـة.
⭕️مـن أعمـالـه:
• اخـتراع مـاكينـة تحميـض ورتـوش آليـة متكـاملـة ودقيقـة.
• اخـتراع مـاكينـة سحـب البصـائـر.
• المشـاركـة والـدعـم لبنـاء مـدرستـي حـارات، والمشـاوز فـي الأعبـوس.
• عضـو لجنـة دعـم ثـورة 26 سبتمـبر فـي نـادي الاتحـاد العبسـي.
• رئيـس لجنـة الدعـم المـالـي فـي ملحمـة حصـار السبعـين.
• لجـأ إلـى مـنزلـه مئـات مـن الأحـرار المطـارديـن.
🥇قبـل وفـاتـه بـ12 عـامـاً .. حفـر قـبره بيـديـه فـي قـريتـه بـ(حـارات) وأوصـى أن يـُدفـن فيـه، وقـد فاضـت روحـه الطـاهـرة إلـى بـارئهـا فـي أيـام عيـد الأضحـى المبـارك مـن عـام 2003م.
🌹لـيرحمـك اللـه بطلنـا الملهـم .. وأسكنـك الرحمـن أعلـى مراتـب الجنـات .. آمـــــين..🙏🏻
✨
محاولة اغتيال الإمام أحمد في الحديدة
جرى اتصال هاتفي بعدعصر يوم
17 مارس 1961م من الأمير الحسن بن علي الى إدراة مستشفي الحديدة قاصد مكالمتي كمدير المستشفى وكنت غير موجود حيث سأل المتصل عني فأجبه مراسل الإدارة واسمه محمدأصنج بأن المدير لم يصل بعد وابلغة المتصل بحال وصوله أبلغه بأن الأميرالحسن قد اتصل وانه يريدأن يتصل
إلى قصر الإمام حال وصوله فوصلت بعد ذلك الى إلادارة بقليل وبمجرد دخولي المستشفي حسب العادة لإطلاع على أي جديد لأنه لادوام بعد نهاية الدوام الصباحي ويوجد دكتور مناوب لأي طارئ إسعافي وعندما دخلت المكتب اخبرني المراسل انهم اتصلوبي تلفونيا من المقام وافادة انه الامير حسن بن علي،المتصل ويريد ان اتصل قورا وحالا فأجريت الاتصال بلقصر فرد الاخ محمد إسحاق سكرتير الأمير الحسن بن علي،واخبرني أن الأمير اتصل بي،وقال انتظرو لحظة هم مع الإمام ورجع وقال الأمير مشغول وابلغني اقول لكم ان الإمام سيصل الى المستشفى بعد المغرب الى الكشافة لعمل كشف طبي،له ومكتوما وهذه الكلمة مكتوما هيا التي صنعت الحدث تقريبا بعد،المكالمه خرجت من الإدارة وبيدي مفتاح الكشافة الاحتياطي،ولحظ ذلك الأخ محمد العلفي ظابط،امن المستشفى وادعو فراش الكشافة الى الاستعداد،وتجهيز المكان الذي عادة مايجلس،فية الإمام للكشف بستمرار وفيه سرير وطاولة في مدخل غرفة الكشافة فسالني،العلفي،هل سياتي الإمام قلت نعم سياتي الإمام ومكتوما ولااقصد بشي من كلمة مكتوم ولكني قلتها كما سمعتها من المقام واظن فهم شئ اخر من كلمة مكتوم ولم يقل اي كلام بداء مستعد لاستقبال الإمام لبس الستره البيضاء كالاطباء حيث اني البسها وهو دائما وقت العمل وبعد قليل رائيت العلفي خارجا وركب على سيارة الاسعاف في طريقة الى الحديدة وظهر فيمابعد، ومن اعترف اللقية انه ذهب،اليه في بيته واخبره ان الإمام سيأتي بعد المغرب الى،المستشفى وقال له ماريك نتواجد معا في المستشفى،اذا سنحت الفرصة ووجدنا وقت مناسبا نخلص من الإمام احمد هذه الليله فسأله الاخ اللقية من أخبرك انه سياتي فرد علية وقال حسين المقدمي مدير المستشفى وقال وهل المدير يعلم ماتنوي الإقدام عليه رد وقال لايدري المدير هكذا موجود بمحاضر التحقيق وقال له الأخ.عبدالله اللقية على الله هيا اسبقني وساصلي العصر والحقك وفعلا لحق الاخ عبدالله وأنا لاادري بكل هذا ومر من ملعب الكره الكائن غرب المستشفى وهو ملعب صغير خارج الحديدة ووجد الملازم الأخ محمد الرعيني ومجموعة من الشباب. يلعبون كوره وكان من ضمن المتفرجين الأستاذ محمد الشهاري اصدقاء محمد الرعيني والاخ يحي النعمي هو من التجار المعروفين وصديقنا كلنا وهو والد،الدكتور النعيمي وزير الصحه الان فأستدعى الاخ عبدالله اللقية الاخ محمد الرعيني جانبا وحال به واخبره ان الاخ قد وصل اليه واخبره ان الإمام سياتي بعد المغرب للمستشفى واتفقنا على،التواجد اذا جت فرصه لإغتيال الإمام فرفض الرعيني الفكرة وقال هذه مغامره فاشلة ولايوجد،اي،استعداد ولاامكانيات عند احد ولست معكم ابدا قال اللقية هيافكره للتوجد وعلى الله اذا حدث شئ كونو في الصوره وقال اتصل باالاخ عبدالله السلال وكل الاخوان الضباط يكونو بالصوره وذهب للمستشفى قبل المغرب ودخل غرفة الثلاجة وهيا مكان جانبي على طريق الكشافة وبجانب مايسمى المدب وهو وعاء الماء. وأنا لاادري،بشئ حتى الان وكنا نستعد لإستقبال الإمام كالعاده والاخ العلفي،يتحرك اكثر من العادة ونبه على،من في الابواب عدم دخول اي شخص من غير الأطباء والعاملين في المستشفى اما الهندوانه كانت مشاركته صدفة اوانه اقحم في العملية وهذا بحسب اعترافة الذي جاء فيه انه جاء للشرب من الثلاجة المخصصة من الغرفه المخصصه في المتشفى ووجد الاخ اللقية هناك وسالة ماذا تفعل هنا قال منتظر للعلفي وفي نفس اللحظة جاء العلفي وجد الهنداوانه.مع اللقية وخوفا منه وعلى العملية ولانه صديق العلفي وتربط به صله قرابة اضطر العلفي مصارحتة وطلب. منه المشاركة للتخلص من الإمام والدخول للتاريخ على انها عملية منظمة وكثير من الضباط مشاركون فيها واعطاه مسدس ليشارك في اطلاق الرصاص ووفق الهنداونة بعد الحاح واقناع من العلفي واللقية اما انا ذهب تفكيري ان الاخ محمد العلفي يتحرك يريد ان يظهر امام الإمام انه مهتم كي يسافر للعلاج او يحصل على رتبة لاني اخبرت الاخ علي مانع قبل ايام كان عندي يتعالج ان يتوسط،للعلفي في ترقيتة من الإمام او سفره للعلاج لانه. مريض ومحتاج سفر جدا وخطر ببالي هذا الكلام وقلت لمحمد العلفي الذي قال مستعد للموت فوق الإمام الان يتحرك من اجل رتبه يارب من سياتي ويغامر من اجل هذا البلد هيا خواطر عابره مرت بفكري زدتني يئسا ونتظرنا وصول الإمام انا والضابط،وحكيم الكشافة ومجموعة من الاطباء استدعيناهم ليكونو جوار الإمام وجائت سيارة تابعة الإمام عليها بعض الحرس واثنين من اولاد الإمام احمد هم عبدالله والعباس وهم صغار جائو قبل الموكب تبعهم عدد اخر من الحرس وكانو ثمانية
جرى اتصال هاتفي بعدعصر يوم
17 مارس 1961م من الأمير الحسن بن علي الى إدراة مستشفي الحديدة قاصد مكالمتي كمدير المستشفى وكنت غير موجود حيث سأل المتصل عني فأجبه مراسل الإدارة واسمه محمدأصنج بأن المدير لم يصل بعد وابلغة المتصل بحال وصوله أبلغه بأن الأميرالحسن قد اتصل وانه يريدأن يتصل
إلى قصر الإمام حال وصوله فوصلت بعد ذلك الى إلادارة بقليل وبمجرد دخولي المستشفي حسب العادة لإطلاع على أي جديد لأنه لادوام بعد نهاية الدوام الصباحي ويوجد دكتور مناوب لأي طارئ إسعافي وعندما دخلت المكتب اخبرني المراسل انهم اتصلوبي تلفونيا من المقام وافادة انه الامير حسن بن علي،المتصل ويريد ان اتصل قورا وحالا فأجريت الاتصال بلقصر فرد الاخ محمد إسحاق سكرتير الأمير الحسن بن علي،واخبرني أن الأمير اتصل بي،وقال انتظرو لحظة هم مع الإمام ورجع وقال الأمير مشغول وابلغني اقول لكم ان الإمام سيصل الى المستشفى بعد المغرب الى الكشافة لعمل كشف طبي،له ومكتوما وهذه الكلمة مكتوما هيا التي صنعت الحدث تقريبا بعد،المكالمه خرجت من الإدارة وبيدي مفتاح الكشافة الاحتياطي،ولحظ ذلك الأخ محمد العلفي ظابط،امن المستشفى وادعو فراش الكشافة الى الاستعداد،وتجهيز المكان الذي عادة مايجلس،فية الإمام للكشف بستمرار وفيه سرير وطاولة في مدخل غرفة الكشافة فسالني،العلفي،هل سياتي الإمام قلت نعم سياتي الإمام ومكتوما ولااقصد بشي من كلمة مكتوم ولكني قلتها كما سمعتها من المقام واظن فهم شئ اخر من كلمة مكتوم ولم يقل اي كلام بداء مستعد لاستقبال الإمام لبس الستره البيضاء كالاطباء حيث اني البسها وهو دائما وقت العمل وبعد قليل رائيت العلفي خارجا وركب على سيارة الاسعاف في طريقة الى الحديدة وظهر فيمابعد، ومن اعترف اللقية انه ذهب،اليه في بيته واخبره ان الإمام سيأتي بعد المغرب الى،المستشفى وقال له ماريك نتواجد معا في المستشفى،اذا سنحت الفرصة ووجدنا وقت مناسبا نخلص من الإمام احمد هذه الليله فسأله الاخ اللقية من أخبرك انه سياتي فرد علية وقال حسين المقدمي مدير المستشفى وقال وهل المدير يعلم ماتنوي الإقدام عليه رد وقال لايدري المدير هكذا موجود بمحاضر التحقيق وقال له الأخ.عبدالله اللقية على الله هيا اسبقني وساصلي العصر والحقك وفعلا لحق الاخ عبدالله وأنا لاادري بكل هذا ومر من ملعب الكره الكائن غرب المستشفى وهو ملعب صغير خارج الحديدة ووجد الملازم الأخ محمد الرعيني ومجموعة من الشباب. يلعبون كوره وكان من ضمن المتفرجين الأستاذ محمد الشهاري اصدقاء محمد الرعيني والاخ يحي النعمي هو من التجار المعروفين وصديقنا كلنا وهو والد،الدكتور النعيمي وزير الصحه الان فأستدعى الاخ عبدالله اللقية الاخ محمد الرعيني جانبا وحال به واخبره ان الاخ قد وصل اليه واخبره ان الإمام سياتي بعد المغرب للمستشفى واتفقنا على،التواجد اذا جت فرصه لإغتيال الإمام فرفض الرعيني الفكرة وقال هذه مغامره فاشلة ولايوجد،اي،استعداد ولاامكانيات عند احد ولست معكم ابدا قال اللقية هيافكره للتوجد وعلى الله اذا حدث شئ كونو في الصوره وقال اتصل باالاخ عبدالله السلال وكل الاخوان الضباط يكونو بالصوره وذهب للمستشفى قبل المغرب ودخل غرفة الثلاجة وهيا مكان جانبي على طريق الكشافة وبجانب مايسمى المدب وهو وعاء الماء. وأنا لاادري،بشئ حتى الان وكنا نستعد لإستقبال الإمام كالعاده والاخ العلفي،يتحرك اكثر من العادة ونبه على،من في الابواب عدم دخول اي شخص من غير الأطباء والعاملين في المستشفى اما الهندوانه كانت مشاركته صدفة اوانه اقحم في العملية وهذا بحسب اعترافة الذي جاء فيه انه جاء للشرب من الثلاجة المخصصة من الغرفه المخصصه في المتشفى ووجد الاخ اللقية هناك وسالة ماذا تفعل هنا قال منتظر للعلفي وفي نفس اللحظة جاء العلفي وجد الهنداوانه.مع اللقية وخوفا منه وعلى العملية ولانه صديق العلفي وتربط به صله قرابة اضطر العلفي مصارحتة وطلب. منه المشاركة للتخلص من الإمام والدخول للتاريخ على انها عملية منظمة وكثير من الضباط مشاركون فيها واعطاه مسدس ليشارك في اطلاق الرصاص ووفق الهنداونة بعد الحاح واقناع من العلفي واللقية اما انا ذهب تفكيري ان الاخ محمد العلفي يتحرك يريد ان يظهر امام الإمام انه مهتم كي يسافر للعلاج او يحصل على رتبة لاني اخبرت الاخ علي مانع قبل ايام كان عندي يتعالج ان يتوسط،للعلفي في ترقيتة من الإمام او سفره للعلاج لانه. مريض ومحتاج سفر جدا وخطر ببالي هذا الكلام وقلت لمحمد العلفي الذي قال مستعد للموت فوق الإمام الان يتحرك من اجل رتبه يارب من سياتي ويغامر من اجل هذا البلد هيا خواطر عابره مرت بفكري زدتني يئسا ونتظرنا وصول الإمام انا والضابط،وحكيم الكشافة ومجموعة من الاطباء استدعيناهم ليكونو جوار الإمام وجائت سيارة تابعة الإمام عليها بعض الحرس واثنين من اولاد الإمام احمد هم عبدالله والعباس وهم صغار جائو قبل الموكب تبعهم عدد اخر من الحرس وكانو ثمانية